اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الدروع البشرية الأوروبية تتجه للعراق غداً


سوداني

Recommended Posts

يغادر لندن غداً السبت اول فوج من النشطاء المناوئين للحرب متوجهين الى العراق ليكونوا دروعا بشرية في المناطق المهمة في انحاء البلد، وذلك في حافلتين بطبقتين، آملين ان يصل عددهم الى عشرة الاف متطوع ما قد يؤدي الى منع الحرب المتوقعة.

وستسافر المجموعة المؤلفة من 50 متطوعاً من بريطانيا وبلدان اوروبية اخرى برا الى بغداد تحت اسم «الدرع البشري للحق والعدل والسلام» في محاولة لمنع اندلاع حرب بقيادة الولايات المتحدة على العراق. ويقول المنظمون الذين يتوقعون انضمام آلاف المتطوعين الى حملتهم ان افواجاً عديدة من معارضي الحرب ستتبعهم الى بغداد انطلاقا من العاصمة البريطانية.

وقال مؤسس المجموعة كين نيكولاس اوكيف البحار الاميركي والمقاتل السابق في حرب الخليج عام 1991 «جميعنا يعتقد انه اذا سمح لهذه الحرب بالاندلاع، سيصبح العالم مكاناً أكثر خطورة وستتعاظم دائرة العنف الذي ـ حسب الرواية الرسمية ـ ينتمي الى نفس صنف العنف الذي نحاول منعه الآن».

وعبر اوكيف الذي حصل على الجنسية البريطانية احتجاجاً على السياسة الاميركية الخارجية، عن اعتقاده بأن حشد تواجد مدني كبير في العراق قد يوفر الضغط اللازم لثني الحكومات الغربية عن المضي قدما في «الحرب الاجرامية».

واضاف: «انا اناشد بتوجه نحو 10 الاف شخص الى العراق. وادرك اننا اذا حشدنا هذا العدد من الغربيين يمكننا وقف الحرب، التي قد تتحول الى حرب عالمية ثالثة اذا اندلعت. ومضى اوكيف يقول: «اشعر بقلق عميق لأنني سوف اقوم باضراب عن الطعام اعتباراً من السبت ولن اتناول الطعام حتى نصل إلى 10 آلاف غربي في العراق، وحتى اميركا وبريطانيا لن تكونا على استعداد لشن حرب في مكان يتواجد فيه مواطنوهما».

وبعث المتطوعون برسالة الى داوننغ ستريت امس الاول تتضمن اسماءهم والمواقع مثل المستشفيات ومنشآت معالجة المياه التي سيتواجدون فيها في العراق. وقالوا فيها ان الحكومة تعلم الآن ان قيام قوات الحلفاء بضرب اي من هذه المواقع سوف يقتل مواطنين بريطانيين واميركيين.

وقالت صحيفة «الفايننشال تايمز» البريطانية ان النشطاء سلموا صوراً من جوازات سفرهم وقوائم بأسمائهم الى مكتب توني بلير رئيس الوزراء البريطاني خلال تظاهرة امام المقر احتجاجاً على الحرب. وكالات

http://www.albayan.co.ae/albayan/2003/01/24/ola/8.htm

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...