اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف تحصل على احترام الناس لك

قاهرى

Recommended Posts

يقول أحد الخبراء أن بوسع المرء الحصول على الاحترام الذي يستحقه باتباع بعض النصائح البسيطة . فقد أعلن سي.ار.سنيدر ، وهو طبيب نفساني كبير ، إن الإنسان ليس في حاجة إلى أن يكون غنيا أو ناجحا أو ذا نفوذ لكي يستحوذ على الاحترام ، وفيما يلي النصائح العشر التي يسديها هذا الخبير ، بناء على سنوات خبرته حول كيفية اكتساب الإنسان للاحترام

1. استمع أكثر من أن تتكلم : فكلما كثر كلام الإنسان كانت هناك فرصة للخطأ . ولذلك حاول أن تكون صامتا قدر المستطاع ، والناس سوف يفترضون انك أكثر ذكاء مما أنت عليه حقيقة .

2. احتفظ بأسرارك الخاصة

كن محافظا على معلوماتك الشخصية ولا تجعل حياتك كتابا مفتوحا . فتعريتك لنفسك تجعل الآخرين يقللون من فكرتهم عنك .

3

. لا تقلل من منجزاتك

فعندما تقول : إنني كنت محظوظا فان ذلك يفقدك بعضا من مكانتك ، وكن متواضعا ولكن في فخر . وعندما يقول شخص ما هذا عظيم ، وافقه ثم قل : شكرا ، لقد عملت بجد .

4

. اعترف بأخطائك بسرعة ولباقة

فالذين يتظاهرون بأنهم على حق دوما يفقدون الاحترام، لان الناس تراهم على أنهم مخادعون .

5. لا تقلل من شأنك

فالإنسان يفقد احترام الآخرين عندما يقلل من شانه وتوقف عن قول أشياء مثل: هذا قد يكون خطأ .

6. ابتعد عن الاعتذار المتكررة

فالاعتذار بمناسبة أمر جيد، ولكن لا تبالغ في ذلك .

7. لا تكن من محبي التأثير في الآخرين : فلو حاولت جاهدا أن تؤثر في الآخرين فإن الناس سيشعرون بذلك وستفقد الاحترام.

8. خذ أكثر القرارات بنفسك: فإن عادة الإكثار من سؤال الناس عن رأيهم يعكس عدم تأكدك من قرارك وهذا يقلل من احترامهم لك .

9. دائما قدر قيمة الوقت : فالذين يتسكعون ويضيعون وقتهم يفقدون احترام الآخرين.

10 احتفظ بهدوئك: فالذين ينفعلون كثيرا بعواطفهم يفقدون الاحترام

ارجو الرد على الموضوع لو هناك صفات اخرى ممكن اضافتها

رابط هذا التعليق

1. المواظبة على الصلاة وعدم التفريط فيها مهما كان الأمر، وتجديد الإيمان كل حين.

2. الإنفعال والغضب بإرادتك وقت اللزوم والإبتعاد أو حتى الهروب وقت الغضب والإنفعال الحقيقي.

3. الحرص على تأدية واجباتك قدر المستطاع وعدم التفريط في حقوقك في أكثر الأمور.

4. الوسطية في أغلب إن لم يكن كل أمور الحياة الشخصية والمهنية.

5. لا تعطي ثقتك كاملة متكاملة إلا في أمرأة واحدة فقط هي أمك.

6. لا تشتت عقلك في أمور كثيرة وضع أولويات وتوكل على الله.

7. لا تمن نفسك وتوقع الخير ولا تتكل عليه وتمنى الخير والستر من الله دوما.

8. حاول أن تزيد وتستزيد من العلم دوما كلاً حسب مجاله.

* الحياة رحلة قصيرة فاغتنم منها ما يرضي الله ورسوله فاعمل في دنياك ولا تنسى آخرتك.

وبارك الله فيك اخي العزيز على هذا الموضوع الجميل والمشاركة الطيبة

والسلام عليكم

رابط هذا التعليق

اهلا just trying

شكرا لردك الجميل وبجد نصايح جمدة جدا بس مع اعتذارى لعدم اقتناعى برقم 5

فالحياة مشاركة بين الزوجين . فان لم تعطيها الثقة الكاملة لن تعطيك ايضا هى الثقة دى وسوف يظل هناك فجوة فى العلاقة بين الزوجين

انا اقدر اقول انها صح لو تم اضافة ليها

5. لا تعطي ثقتك كاملة متكاملة إلا في أمرأة واحدة فقط هي أمك و زوجتك بعد العشرة الطويلة بينكم

والا اية رايك ؟؟

تحياتى لك

اخوك قاهرى ...................... :ninja:

رابط هذا التعليق

موضوعك جميل يا قاهرى ونصائحك مفيدة وايضا نصائح الاخ justtrying وانا كمان لى وجهة نظر فى ذلك

كى يحترمنى الاخرون يجب ان احترم نفسى اولا

ان اعامل الاخرون بما احب ان يعاملونى به

ان أقول ما انا مقتنعة به وليس من اجل ارضاء من امامى

لا مانع من الاعتزار والاعتراف بخطئى اذا اخطأت هذا يكسبنى احتراما من الاخرون وليس تقليل من شأنى

لا مانع من قبول النصيحة من هم اجدر منى وعيا وفهما وهذا لا يقلل احترامهم لى بالعكس انا بذلك اكسب احترامهم وحبهم

الا اعترف بالهزيمة واطبق المثل اللى بيقول الضربة اللى متموتنيش تقوينى

انا ارضى بمقدرات ربنا فى كل شئ وان اؤمن بان لكل شئ حكمه يريدها الله سبحانه وتعالى ودى اهم صفة لابد ان تكون موجوده

فى الانسان 0

امانى

الصداقة كنز لا يفنى لازم نحافظ عليه

رابط هذا التعليق

انا ارضى بمقدرات ربنا فى كل شئ وان اؤمن بان لكل شئ حكمه يريدها الله سبحانه وتعالى ودى اهم صفة لابد ان تكون موجوده

اختى امانى شكرا لردك على الموضوع

وفعلا انتى وضحتى حاجة مهمة جدا وهى (الرضا)

بجد فعلا حاجة مهمة جدا ان الانسان يكون راضى بقدر ربنا سوء خير او شر وميكونش ديما معترض على عيشتة لان انا بشوف امثلة من دى كتير اوى انهم على طول يقولو لية كدة يا رب اشمعنا انا ...

فبجد الرضاء بقدر ربنا اكيد ديما خير حتى لو كونت انت شيفة شر (عيسى ان تكرهو شىء وهو خير لكم)

وحتى لو كان شر فلازم العبد يصبر ولو خير فلازم العبد يشكر

تسلم ايدك على الكلام الجميل دة بجد

اخوكى قاهرى ....

رابط هذا التعليق

اجعل دائما لغة العقل هى لغة التخاطب بينك وبين الاخرين

احترامك لذاتك افضل وسيلة لاكتساب احترام من حولك

اختيار الكلمات وتوظيفها ينم عن شخصيتك فلا تخرج الكلمة قبل التعقل فيها

القناعة هى اقرب وسيلة لاقتناعك بذاتك

ولا تبدأ بالشجار فتجعل من حولك الفرصة لاحتساب الاخطاء عليك

الابتسام فى وجه الاخرين سنه (اسرع وسيلة لاكتساب قلب من تحاور وبالتالى احترامه)

الصراحة طبعا راحه فى كل شيء حتى ولو أخطأت لا تقل سوى الحقيقة

ودى بقى للاخوه المغتربين وغير المغتربين وخاصة فى مجال الاعمال (الثقة بالله ثم النفس ولا تهب رئيسك فى العمل) تكلم بثقة مع اى شخص حتى ولو رئيس دوله فهو ادمى وانت ادمى مثله للاسف معظم ما اقابله هنا يكون متلجلجا وخائف من صاحب العمل خوفا من قطع العيش(كما قيل لى) بس الأرزاق بيدى الله

ضريح رخام فيه السعيد اندفن .......... حفره فيها الشريد من غير كفن

مريت عليهم .. قلت يا للعجب........... لاتنين ريحتهم لها نفس العفن

.......................................عجبي !!! مقوله عجبتني بصراحة جدا

الحياه لحظة فاجعل الدنيا اضحوكتك ولا تجعل من نفسك اضحوكة للاخرين...... فلن يبقى سوى ذكراك

بكده جميع من تخاطب تجده يكن لك الاحترام والتقدير

وموضوع جميل ومشاركات فعلا مفيده شكرا لكم جميعا

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

شكرا عمور لمشاركتك

بس انا ليا استفسار .. يا ترا الواحد بينفذ الكلام دة بحزفيروا .. مش ممكن تتكلم مع حد ببساطة اكتر من كدة شوية وتلاقى اخد عليك زيادة عن اللزوم مما يجعلك متضايق ؟؟؟

وهل بين الاصدقاء حدوود فى التعامل ...

ما تيجى كمان نكبر الموضوع شوية ونتكلم فى حاجة تانية ... وهى كيف تكسب احترام زوجتك لك ...؟

طبعا الصفات دى كلها لا تطبق مع الزوجة فالمعاملة مع الزوجة او الزوج ليها اسلوب خاص

واول نصيحة هقولها انا لكسب الاحترام بين الزوجين هى :

1- ان يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين فى لغة الحوار .

فى انتظار باقى الردود ....

اخوكم قاهرى ............... :roseop:

رابط هذا التعليق

اهلا just trying

شكرا لردك الجميل وبجد نصايح جمدة جدا بس مع اعتذارى لعدم اقتناعى برقم 5

فالحياة مشاركة بين الزوجين . فان لم تعطيها الثقة الكاملة لن تعطيك ايضا هى الثقة دى وسوف يظل هناك فجوة فى العلاقة بين الزوجين

انا اقدر اقول انها صح لو تم اضافة ليها

5. لا تعطي ثقتك كاملة متكاملة إلا في أمرأة واحدة فقط هي أمك و زوجتك بعد العشرة الطويلة بينكم

والا اية رايك ؟؟

تحياتى لك

اخوك قاهرى ...................... :roseop:

سلام عليكم أخي الكريم

أشكرك جزيل الشكر على مشاركتك ونقدك

سيادتك أشرت بأن الحياه بين الزوجين يجب أن تكون فيها الثقة كاملة .. هذا لا نقاش فيه ولا يختلف عليه أثنان ولكن أستاذي العزيز أنا كنت دقيق جدا في تعبيري وهو أن تعطي ثقتك كاملة متكاملة لمرأة واحدة فقط ألا وهي أمك وتوضيح هذا البند هو أن الأم لها الولاية على أبنها شاء أم أبى فلا يستطيع أي رجل عاقل أن يعصي أمه ولكن الولاية لا تعطى لأمرأة على زوجها فهذا هو العرف والسائد ومن أراد بغير ذلك فهذا شأنه هو فالزوجه يمكن أن تعطيها ثقتك ولكن الرجل لا يستطيع أن يعطيها الولاية عليه مهما وصلت هذه الثقة.

أرجو أن تكون الفكرة وصلت

رابط هذا التعليق

شكرا عمور لمشاركتك

بس انا ليا استفسار .. يا ترا الواحد بينفذ الكلام دة بحزفيروا .. مش ممكن تتكلم مع حد ببساطة اكتر من كدة شوية وتلاقى اخد عليك زيادة عن اللزوم مما يجعلك متضايق ؟؟؟

وهل بين الاصدقاء حدوود فى التعامل ...

حبيبي القاهرى سلام الله عليك معظم اصدقائى اللى اكتسبتهم هنا وعن تجربة شخصية سواء سعوديين او مصريين وبالاخص المصريين سألتهم فعلا وبعد فترة لما اخدنا على بعض جدا سألتهم فمعظمهم ردوا باجابة تعتبر واحده انى تلقائي فى الرد شعروا ان فى سابق معرفه بيننا

ملحوظة كلهم اكبر منى فى السن من 5 الى 10 سنين والحمد لله بيننا ود واحترام متبادل

والبعض الاخر قالى وجدنا فيك الابتسامة وروحك خفيفة

والبعض قالى عصبيتك بس دى بقى اللى قالهالى عمرو ومجدى واحمد ودول اصدقائي المقربين جددددددا ليا

وفى الاخر كل ده ليس تشكير والله بس حدثت لي وعشان كدى انا مقتنع جدا بشخصيتي وليست غرور ولكنه اقتناع تام بما انا عليه الان اهم حاجة صفاء القلب تجد نفسك تجذب من حولك شكرا وللحوار بقية حبدأ الشغل

سلام عليكم

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...