اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

(3) معروف


سيناترا

Recommended Posts

(3) معروف

شكرا لك ، فأنا لم أظهر جميلا بهذه الدرجة من قبل ، صدقني أنا فخور جدا بتلك الصورة ، وممتن لك إلى أقصى حد .

تمنيت منذ صغري أن أبدو جميلا هكذا ، لكنني في كل مرة أطالع فيها صورتي تضيع أمنيتي وتحل محلها خيبة أمل أخرى ... أكون حريصا عندما أجلس أمام الكاميرا على أن أبتسم . أظل محملقا في عينيها لا أرمش حتى لا تخرج صورتي مغمضة العينين ، أجتهد في الاستجابة لما يطلب مني مهما كان سخيفا ومملا ، وعلى الرغم من كل ذلك تأبى الصورة إلا أن تخرج عابسة كئيبة صارمة بلهاء لا تعنى شيئا .

صورة كهذه تعنى لي أشياء كثيرة ... تخيل أنها أول صورة لي مع بنت ، طالما حلمت بصورة تجمعني وبنت جميلة تضحك فأنا لم أحظ بصورة واحدة تجمعني ووجهها ضاحكا مبتسماً . ولم يطلب أحد مني أن أتصور معه من قبل .

لذلك كانت مفاجأة لي عندما وقفت أمامنا تتأملنا و سألت : " صورة؟ " .. فأنا لم أتوقع موافقتها أجرؤ على ذلك .. هي التي طلبت عندما سكت .. تخيل !!

أتعرف لماذا وافقت؟ ... لأنها تعرف أبي ... لا تتعجب ، فأنا وهي لم نلتقي إلا بالليلة السابقة ، تتبعتها من الميدان الذي تظاهرنا فيه حتى وصلت إلى البحر ، كلمتها ليلة كاملة ، أضحكتها وأضحكتني ، حكيت لها وحكت لي ، سألتها وسألتني .. ليتها ما سألت . عن أبي سألت .

تمنيت لو أن موجة أتت من عمق البحر واحتضنتني ، صمت فكان صمتى سكينا تقطع في ، لم أرد أن تعرف أبي ، فهي حتما رأته ، تظاهرت قبلها بقليل أمامه ورشقته بالحجارة وسبته ولعنته وعائلته أجمعها ، كنت أنا بالطبع واحداً من هذه العائلة ، لكنني أيضا كنت بجوارها أسبه وألعنه واحتضنها بعيني .

عيني التي تسمرت في عينيه وتحدته لأول مرة .. لأول مرة أصرخ في وجهه .. وجهه الذي كلما تصورت طالعني في صوري .. صوري التي أكرهها كثيرا ... أكره نفسي لأني أشبهه ولأجل أشياء أخرى كثيرة تبارزني في العتمة وتعزلني عن الناس... الناس الذين أحبهم وأحب أن أكون واحد منهم ... معها فقط وليلة واحدة شعرت أنني واحد من الناس يضحك ويحكي ويحلم .

تمنيت لو الليل يطول فلا أرى شمسا... لليل – وأنت على شاطئ البحر مختبئ بداخل مركب عتيق تسامر بنتاً لا تعرف حداً للحزن ولا حداً للبهجة – مذاق آخر ، يختلف عن ليل يطل من نافذة حجرة تحاصرك تعلق على صدرها أوسمة ونياشين قدت من جباه الناس ، وصورا تكرهها – تشبهك إلى حد كبير – لأناس لا يتصورون إلا بداخل حجرات التصوير وخلفهم ستارة داكنة ، أو لوحة صماء لحديقة أو سماء مختنقة . سماء ليست كتلك التي بالصورة ، لأول مرة تطلب بنت مني أتصور معها على شاطئ البحر وخلفنا سماء مبهجة وطيور محلقة بالأعالي ، ولأول مرة أبدو جميلا بهذا الشكل .. صدقني فأنا لن أنسى لك أبدا ما فعلت .. شكرا.

اليوم ضاعَ

نصفُه انتظار ْ

ونصفُه غضبْ

وهكذا قرَّرتُ الانتحارْ

لكنَّني

لم أقْوَ أن أموتَ

يا صديقتي

من شدَّة التعبْ

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 11 شهور...

برافو سيناترا تفصيلية تنبض بالحيوية والحياة والبدايات الجميلة لاشراقة من داخل الروح هذا المعروف يعنى للكثير الكثير ووصفيتك فيه خاصة هنا

على شاطئ البحر وخلفنا سماء مبهجة وطيور محلقة بالأعالي ، ولأول مرة أبدو جميلا بهذا الشكل ..

هنا سماء الروح تشرق وهنا يا صديقى

تمنيت لو الليل يطول فلا أرى شمسا... لليل – وأنت على شاطئ البحر مختبئ بداخل مركب عتيق تسامر بنتاً لا تعرف حداً للحزن ولا حداً للبهجة – مذاق آخر ، يختلف عن ليل يطل من نافذة حجرة تحاصرك تعلق على صدرها أوسمة ونياشين قدت من جباه الناس

تتحدى بقوة وبحرفية كل ما ترفضه لتمنحنا نصا راقيا جميلا وصافيا كصورك المميزة شكرا لرقى ما كتبت فجأة نقرر ان نعود لا روتينيين فقط ما تمنيناه ولو فى وجه آخر لم نستغرق وقتا فى التعرف اليه

كن بخير يا سيناترا

ابدعت

البنت المصرية

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      يختلط الأمر لدى الكثيرين بين مفهوم الإنشاد والمديح والابتهال لارتباطها ببعض الخصائص ومنها أنها ألوان من فن اعرض الصفحة
    • 10
      عشان نقطع الطريق على اي مشكك ... فكل مُسلم لابد ان يؤمن بالأية الكريمة التي تقول ( وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) إذن كل مسلم مأمور ومُكلف بإنه يامر المعروف وينهى عن المنكر .. بل ويُغير المنكر بيده او بلسانه او بقلبة كما قال الرسول في حديثه الشريف لكن لكل ذلك ضوابط ومحددات .. فالإسلام دين دولة وحضارة .. وبالتالي ضد الهمجية والغوغائية ولن اناقش هنا على الإطلاق ما يتم نشرة في
    • 4
      يوسف إبن أختي باعت لي أمبارح رسالة على الموبيل بيقول لي شوفني على اليوتيوب وأنا في المدرسة يا خالو .. شوفوا معايا الفيديو .. الواد مشرفنا هناك وماسك سيف عمال يحارب الكفار ويحطم في الأصنام .. يويو هو أبو تي شيرت أورانج وجاكت رمادي مرسوم عليها رسمه بيضا عالشمال وفي بداية الفيديو عامل زي الشبيح وواقف بصدرة في وش الكاميرا طبعاً مش فاهم ولا كلمة بالدنماركي .. بس من الواضح إنهم في حصة تربية قومية أو إقتصاد منزلي .. وكانوا بيدربوهم على حروب الفايكنج وغُزاة الشمال يوسف وسلمى وسارة بيتكلموا عربي ..
    • 3
      للسميعه فقط ... نواد إتربينا عليها أيام ما كان للإذاعة شنه ورنه وكانت مدرسة لأ وشوفوا مين اللي مشترك في الأوبريتات النادرة دي ؟ قمم على رأسهم عبد الحليم حافظ معروف الأسكافي آمممممممم ... روعه http://www./file/a10fg13/n/...f_Al_Eskafi.mp3 الدندرمة لما كنت بأسمعها كنت بازقطط والله http://www./file/a10fg34/n/_-_.mp3 ------------ حد بقى يقدر ينزل لنا أستكش " يا ترى أنت فين يا مرزوق .... تاج الجزيرة .. السلطانية أحمدك يارب "
    • 2
      كلمات تقتر بالسم وضعت داخل طبق من عسل لايستطيع طبخها الا حاقد اصفر صغير الحجم بأن يصف رئيس اتحاد للكرة بالراشى ويصف لاعب فذ بأنة لا يستحق الجائزة انة يعرف بأنة كاتب قليل الزوق والأدب وسفية يتهم الناس بالباطل من أجل انتمائة للون فيصيب الناس بسهام مسمومة يعاقب عليها القانون يالها من احقاد واصفرار انفس يجب ان نعمل جميعآ على بترها من الساحة الرياضية محمود مصطفى محمود معروف E-mail:mahmaroof@yahoo.com خلال الشهر القادم يعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم اختيار احسن لاعب في قارة افري
×
×
  • أضف...