اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العراق يستدعي سفيره بالقاهرة للتشاور !!!!!!!


Proud Muslim

Recommended Posts

ذكرت مصادر عراقية مطلعة لـ "إسلام أون لاين.نت" أن الحكومة العراقية استدعت سفيرها بالقاهرة الدكتور "محسن خليل" للتباحث في بغداد الأربعاء 15-1-2003 حول زيارة "علي حسن المجيد" لمصر، والتي كان مقررًا لها أن تبدأ السبت 18-1-2003، إلا أنها تأجلت لموعد لاحق.

وأضافت تلك المصادر أن الزيارة ربما تتم أواخر الأسبوع القادم، وأنه لا يوجد أي موانع سياسية تحول دون إتمامها.

وكانت مصادر مقربة من الرئاسة المصرية قد ذكرت الأربعاء 15-1-2003 لوكالات الأنباء أن الرئيس المصري حسني مبارك سيجتمع مع مبعوث خاص للرئيس العراقي صدام حسين السبت 18-1-2003 في إطار جهود مصرية لتجنب الحرب، ثم عادت تلك المصادر بعد ساعات قليلة من إذاعة النبأ لتؤكد أن الزيارة تم تأجيلها إلى موعد لاحق.

وأشارت مصادر وثيقة الصلة بالشأن العراقي إلى إمكانية إلغاء الزيارة على خلفية تهديدات أمريكية محتملة، أو استبدال شخص آخر بالسيد "علي حسن المجيد" المبعوث الشخصي للرئيس العراقي؛ تفاديًا لأزمة محتملة.

وأضافت نفس المصادر أن أمريكا قد تكون اتخذت قرار الحرب، لذلك فهي تريد إجهاض أي مبادرات محتملة، خاصة أنه من المرجح أن يحمل مبعوث الرئيس العراقي مبادرة من الرئيس صدام لعرضها على مصر كي تقوم بتدشين موقف عربي موحد حولها إنقاذًا للموقف المتأزم.

وكان عدد من رموز المعارضة العراقية قد أكدوا في تصريحات خاصة نشرتها شبكة "إسلام أون لاين.نت" الإثنين 13-1-2003 أن "المجيد" هو رجل المهام الخاصة ذات الطابع العائلي الخاص بعائلة الرئيس صدام حسين، وأن إيفاده للقاهرة يأتي في إطار توصيل رسالة خاصة لا يريد صدام لأحد من أركان حكمه الاطلاع عليها.

وأضافت نفس المصادر أن المجيد مطلوب من الشرطة الدولية الإنتربول لدوره في ارتكاب جرائم حرب في كل من حلبجة "الكردية" وانتفاضة 1991 الشيعية؛ الأمر الذي يمثل خطرًا شديدًا على حياته الخاصة حال خروجه من العراق.

يذكر أن أزمة مماثلة كادت تحدث بين أمريكا والنظام المصري قبل أيام عندما استقبلت مصر محمد عباس الشهير بـ "أبو العباس" الأمين العام لجبهة تحرير فلسطين، عندما طلبت أمريكا من مصر تسليمه –حال وجوده في مصر– على خلفية اتهامه في حادث السفينة الأمريكية "أكيلي لاورو" لولا أن "أبو العباس" كان قد غادر القاهرة قبل الطلب الأمريكي بثماني وأربعين ساعة.

http://www.islamonline.net/Arabic/news/200...article14.shtml

هل ستكون هذه هي بداية العاصفة ؟

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...