اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حتى تعلم المتبرجات ودعاة العلمنه


بن ابى شيبة

Recommended Posts

'البرقع مقابل البكيني... فُسُوق المرأة الأمريكية' عنوان لمقال سطره د.هنري ماكوو يبدي من خلاله تقديره للحياء كصفة ملازمة للفتاه المسلمة ، كما لا يخفي احترامه للمرأة المسلمة التي تكرس حياتها لأسرتها وإعداد النشئ وتربيتهم. وعلى الوجه الآخر يبوح بما يضمره من استياء نتيجة اللإنحطاط القيمي والهياج الجنسي الذي تعيشه الفتاة الأمريكية .

الفتاه الأمريكية تفقد براءتها التي هي جزء من جاذبيتها

تحرير المرأة خدعة وتمثل تهديداً للمسلمين

- د. هنري ماكوو- أستاذ جامعي ومخترع لعبة [scruples] الشهيرة ومؤلف وباحث متخصص في الشؤون النسوية والحركات التحررية .المقال يعكس مدى إعجاب بعض المنصفين من دعاة التحرير في الغرب بقيمنا الإسلامية رغم اختلاف الأيدلوجيات والتوجهات . وقد أثار مقال د.هنري ردود أفعال في الشارع الأمريكي بين مؤيد ومعارض .

· صورتان متناقضتان

يقول د. هنري في مقاله [ على حائط مكتبي صورتان ، الأولى صورة امرأة مسلمة تلبس البرقع – النقاب أو الغطاء أو الحجاب – وبجانبها صورة متسابقة جمال أمريكية لا تلبس شيئا سوى البكيني ، المرأة الأولى تغطت تماماً عن العامة والأخرى مكشوفة تماماً ]هكذا كانت مقدمة المقالة والتي تعتبر مدخلاً لعرض نموذجين مختلفين في التوجهات والسلوكيات .

· حرب متعددة الأهداف

يشير الكاتب إلى الدوافع الخفية لحرب الغرب على الأمة العربية والإسلامية موضحاً أنها حرب ذات أبعاد سياسة وثقافية وأخلاقية، إذ أنها تستهدف ثروات ومدخرات الأمة، إضافة إلى سلبها من أثمن ما تملك: دينها، وكنوزها الثقافية والأخلاقية. وعلى صعيد المرأة فاستبدال البرقع وما يحمله من قيم بالبكيني كناية عن التعري والتفسخ. يقول الكاتب [ دور المرأة في صميم أي ثقافة، فإلى جانب سرقة نفط العرب فإن الحرب في الشرق الأوسط إنما هي لتجريد العرب من دينهم وثقافتهم واستبدال البرقع بالبكيني]!!

· دفاعاً عن القيم

يمتدح د.هنري القيم الأخلاقية للحجاب أو البرقع ، أو ما يستر المرأة المسلمة فيقول [ لست خبيراً في شئون النساء المسلمات وأحب الجمال النسائي كثيراً مما لا يدعوني للدفاع عن البرقع هنا ، لكني أدافع عن بعض من القيم التي يمثلها البرقع لي ] ويضيف قائلاً[ بالنسبة لي البرقع [ التستر] يمثل تكريس المرأة نفسها لزوجها وعائلتها ، هم فقط يرونها وذلك تأكيداً لخصوصيتها]. وكأن د.هنري يتفق هنا مع ما ذهبت إليه السيدة عائشة رضي الله عنها لما سئلت: أي النساء أفضل؟ قالت [ التي لا تعرف عيب المقال ولا تهدي لمكر الرجال، فارغة القلب إلا من الزينة لزوجها والإبقاء على رعاية أولادها] أو كما قالت رضي الله عنها.

· المسلمة مربية أجيال

ويشيد الكاتب بمهمة ورسالة المسلمة والمتمثل في حرصها على بيتها واهتمامها بإعداد النشء الصالح فيقول [ تركيز المرأة المسلمة منصب على بيتها ، العش حيث يولد أطفالها وتتم تربيتهم ، هي الصانعة المحلية ، هي الجذر الذي يُبقي على الحياة الروح للعائلة .......تربي وتدرب أطفالها .......تمد يد العون لزوجها وتكون ملجأ له] .

· وماذا عن المرأة الأمريكية ؟

بعد الانتهاء من شرح الصورة الأولى التي على مكتبه وهي صورة المرأة المسلمة ينتقل د. هنري إلى الصورة الثانية فيقول [على النقيض ، ملكة الجمال الأمريكية وهي ترتدي البكيني فهي تختال عارية تقريباً أمام الملايين على شاشات التلفزة....وهي ملك للعامة... تسوق جسمها إلى المزايد الأعلى سعراً ....هي تبيع نفسها بالمزاد العلني كل يوم]

ويضيف [ في أمريكا المقياس الثقافي لقيمة المرأة هو جاذبيتها ، وبهذه المعايير تنخفض قيمتها بسرعة ...هي تشغل نفسها وتهلك أعصابها للظهور]

· الجنس والعواطف الفارغة

ينتقد د. هنري فترة المراهقة الشاذة التي تعيشها الفتاة الأمريكية حيث التعري والجنس والرذيلة فيقول [ كمراهقة قدوتها هي بريتني سبيرز المطربة التي تشبه العرايا ، من شخصية بريتني تتعلم أنها ستكون محبوبة فقط إذا مارست الجنس ... هكذا تتعلم التعلق بالعواطف الفارغة بدلاً من الخطوبة والحب الحقيقي والصبر ].

· الفتاة المسترجلة

ثم يعرج الكاتب إلى الآثار السلبية لتلك الحياة الماجنة التي تعيشها الفتاة الأمريكية فيقول [العشرات من الذكور يعرفونها قبل زوجها...تفقد براءتها التي هي جزء من جاذبيتها .. تصبح جامدة وماكرة ..غير قادرة على الحب ]

ويشير إلى أن المرأة في المجتمع الأمريكي تجد نفسها منقادة إلى السلوك الذكوري مما يجعلها امرأة عدوانية مضطربة لا تصلح أن تكون زوجة أو أماً إنما هي فقط للاستمتاع الجنسي وليس للحب أو التكاثر .

· النظام العالمي يكرس العزلة

وينتقد د. هنري نظام الحياة في العالم المعاصر حيث التركيز على الانعزالية والانفراد فيقول [الأبوة هي قمة التطور البشري، إنها مرحلة التخلص من الانغماس في الشهوات حتى نصبح عباداً لله ...تربية وحياة جديدة ] ويضيف قائلاً [ النظام العالمي الجديد لا يريدنا أن نصل إلى هذا المستوى من الرشد .. حيث يريدوننا منفردين منعزلين.. جاعئين جنسياً ويقدم لنا الصور الفاضحة بديلاً للزواج ]

· إحذروا خدعة تحرير المرأة

t ويكشف د. هنري زيف ادعاءات تحرير المرأة ويصفها بالخدعة القاسية اذ يقول [ تحرير المرأة خدعة من خدع النظام العالمي الجديد ، خدعة قاسية أغوت النساء الأمريكيات وخربت الحضارة الغربية ]

-ويؤكد الكاتب أن تحرير المرأة يمثل تهديداً للمسلمين فيقول [لقد دمرت الملايين وتمثل تهديداً كبيراً للمسلمين ].

- وأخيراً يقول د. هنري ] لا أدافع عن البرقع [ أو النقاب – أو الحجاب ] لكن إلى حد ما بعض القيم التي يمثلها ، بصفة خاصة عندما تهب المرأة نفسها لزوجها وعائلتها والتواضع والوقار يستلزم منى هذه الوقفة [.

- أليس هذا الكاتب و أمثاله أكثر صدقاً وجرأة وقولاً للحق من الكثير من دعاة العلمانية في بلادنا؟!

- ألا يكفي المرأة المسلمة فخراً بأن يشيد بمكارم أخلاقها من ليسوا على دينها ؟

كتبه الأستاذ محمد الكندري

-الأستاذ محمد الكندري : من الإعلاميين الناجحين ، كما أنه باحث في شؤون المنظمات الخيرية ، وكتبت عنه الصحف عقب أحداث واشنطن ونيويورك كما أنه من الدعاة الذين يفضلون العمل بصمت ، وله خبرة طيبة في مجال الدورات أو القضايا الإعلامية .

mkandari@hotmail.com

أخبروا أمثال اقبال بركة...التى حرمت الحجاب فضلا عن النقاب الذى هو زى أمهات المؤمنين رضى الله عنهم.........فاختلف العلماء فى فرضية الحجاب أم النقاب فجاءت علامة زمانها وأحسن اخواتها وقالت لا

كل ده تخلف.........قبحها الله......

ارينى يا داعية السفور ما هى الحضاره ولماذا لم نتقدم فى عهد عبد الناصر وقت الحضاره(الفساد) وقت أن كانت المسلمه التى تلبس حجاب نص كم من أمهات المؤمنين.........

رابط هذا التعليق
شارك

جزيت خيرا .

نسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك .

اللهم اهدي نساء المسلمين و رجال المسلمين

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

الحجاب و النقاب ليس لهما علاقه بالتقدم أو التخلف .

التقدم يحتاج الى العلم و العمل ، و الاستفاده من البحوث العلميه لرفع شأن الامه ، التقدم لا يعنى فتاه منقبه ورجل يرتدى جلباب قصير و كفى .

الفتاه المنقبه التى تقود سياره صنعها الغرب الكافر و الأخ الملتحى الذى يستخدم الكمبيوتر القادم الينا من بلاد القرده و الخنازير ليسا هما عنوان التقدم .

أن الدول تتقدم بجهود أبنائها و سواعدهم فأين نحن من ذلك ؟

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

!!!

كلام غريب يا أخ Amir !!!

نحن قوم أعزنا الله بالاسلام , فإن ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله

أولا أسباب نصر المسلمين و تقدمهم تختلف عن أسباب تقدم الكفرة والملاحدة , فنحن لا سبيل لنا الا الاسلام , طالما أن فينا من ينكر المعلوم من الدين بالضرورة , ثم يا أستاذ أمير انت تتكلم كما لو أنهم

يصنعون السيارة و الكمبيوتر من أجل سواد عيونا , و كأنهم يعطوننا هذه الأجهزة هبات , نحن ندفع ثمنها يا أستاذ , يعني ليس لأحد فضل علينا .

ثم ان الله سخر هؤلاء الكفرة ليخدموا هذا الدين و هم لا يعلمون . ان الله ينصر دينه بالبر و الفاجر , قلتها و أقولها , هذا الأسلوب في النقد عفا عليه الزمن , عندما ييكون الملتحي ممن يجهلون الكومبيوتر يقولون جهل تخلف رجعية !!

و عندما يصبحون من مستخدمي التكنولوجيا يقال هذا فضل الغرب عليكم !!

سبحان الله

و نعم الحجاب و النقاب سيكونان ان اشاء الله هم سبب تقدم هذه المة و نصرها عى من عاداها , لأن تلك المرأة التي تخاف على نفسها او أنينظر اليها طامع , ستربي أجيالا صالحة تملأ الدنيا نورا و خيرا , هؤلاء يكونون الرجال الذي تعود على ايديهم دولة الاسلام و قوته , لكن تلك الأم المتبرجة التي لا تخفي شيئا من جسدها ماذا ستخرج لهذه الأ مة ؟؟ ستخرج انصاف رجال أو بالأدق مسوخ رجال .

اللهم انصر دينك .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخى وهل سيأتى لها العلم ان خلعت النقاب لأن النقاب يحجب عنها العلم أم أن العلم ان رأى اللحيه يفر هاربا ويذهب لاخر العلم فى الكتب ...........لماذا الخذلان فى اتباع الدين وليس فى اتباع الهوى ...................والعصر هو الذى يتغير فالأسباب تبعا تختلف ولكن الدين واحد لايتغير ......والخذلان هو من الاسباب لا من الدين فما بالك بنا ونحن لا دين ولا أسباب ومع أول عارض نبحث على شماعة النقاب و اللحية.......

رابط هذا التعليق
شارك

 

'البرقع مقابل البكيني... فُسُوق المرأة الأمريكية' عنوان لمقال سطره د.هنري ماكوو يبدي من خلاله تقديره للحياء كصفة ملازمة للفتاه المسلمة ، كما لا يخفي احترامه للمرأة المسلمة التي تكرس حياتها لأسرتها وإعداد النشئ وتربيتهم. وعلى الوجه الآخر يبوح بما يضمره من استياء نتيجة اللإنحطاط القيمي والهياج الجنسي الذي تعيشه الفتاة الأمريكية . 

 

لا يجب أن يعنينا فى شيء كلام الأجانب عنا . مستر د. هنرى ماكوويبدى لا يمكن يقول أى حاجه تنفعنا . إذا دخلنا فى دوامة الدعايات هذه ليس لصالحنا . هل نريد شهادة من أحد على أن الجيوش الإسلامية قد قضت على الإمبراطورية الرومانية والفارسية الذان كانا يستعبدون أجدادنا . لقد كان أجدادنا فى مصر قبل دخول الجيوش الإسلامية لإنقاذهم ينتظرون قدوم الرب لإقامة العدالة والحق ، وكان الرجال المتدينين فيهم يزفون إليهم أنه كلما صبروا وكثر الظلم عليهم كلما إقترب اليوم الموعود ، والذى كان يحدث فعلا أن الرومان كانوا يتلذذون فى إستعباد إجدادنا ، حتى جاء محمد عليه السلام ونادى بالكفاح ونعم .... القتال . ولن نستطيع أن نبنى أى دين أو أى حضارة إذا كنا ضعاف . ولن يقوى الشعب إلا إذا كان يشعر بالحرية . لماذا يطلب دعاة الحكم بالشريعة الإسلامية من الحاكم أن يقوم بفرض الدين بالإكراه وبرجال الأمر بالمعروف الذين يمشون فى الشوارع يضربون كل من يظنوا أنه لا يطبق الدين . أين هو الإقناع . كنت أظن أن يقاوم الذى يطلب الحكم بالإسلام أن يقوم الحاكم بسن القوانين التى تجبر الناس وفقط يطالبون الحاكم بإعطائهم الحرية لنشر الدين بالموعظة الحسنة . هل يظن أحد أن الله سبحانه غير قادر على نشر دينه دون الأستعانه بحاكم ظالم يستغل الدين لقهر الشعب ألا يخطر فى بالك أن إستخدام القوة لإجبار الناس على إتباع تعليمات الدين فيه إهانة للحالق ، استغفر الله ، وإدعاء أنه غير قادر ولكن الحاكم سوف يقوم بما عجز عنه سبحانه . ولا ننسى أننا أصبحنا فى مصر دولة إسلامية لأن أغلبية المصريين إعتنقوا الإسلام ، وأغلبية المصريين إعتنقوا الإسلام بالإقناع . ولو فرض عليهم بالقوة لرفضوه . وربنا يوفق الجميع لما فيه الخير .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

!!! 

نعم الحجاب و  النقاب سيكونان ان اشاء الله هم سبب تقدم هذه المة و نصرها عى من عاداها , لأن تلك المرأة التي  تخاف على نفسها او أنينظر اليها طامع , ستربي أجيالا صالحة تملأ  الدنيا نورا و خيرا , هؤلاء يكونون الرجال الذي تعود على ايديهم دولة الاسلام و قوته , لكن تلك الأم المتبرجة التي لا تخفي شيئا من جسدها ماذا ستخرج لهذه الأ مة ؟؟ ستخرج انصاف رجال أو بالأدق مسوخ رجال .

اللهم انصر دينك .

اولا : أنا لا أستطيع أن أطلب نزع حجاب أو نقاب النساء ، فأرجو أن تكون هذه النقطه واضحه فهى ليست محل خلاف بيننا .

فى رأيى الشخصى أنه لا تعارض بين العلم و الحجاب أو بين اللحيه و التقدم، و لكن هذه مجرد مظاهر خارجيه ، و علينا بعد ذلك أن نأخذ باسباب العلم حتى نستطيع أن نلحق بقطار التقدم و أن نعى الدرس من الدول التى سبقتنا فى جميع المجالات .

أنا أحترم المسلم المتعلم المثقف و الذى يستطيع أن يبدع فى مجال عمله ، حتى لو كان حليق اللحيه ، و لا أهتم كثيرا بشاب حاصل على الثانويه الازهريه و يعتقد أن طول لحيته يعطيه الحق فى أصدار الفتاوى بدون علم .

و لكن دعونا نتفق أن المرأه المحجبه و المرأه غير المحجبه تستطيع أن تقوم بتربية أجيال جديده و تضعهم على اول طريق العلم و التقدم .

amir 

are u muslem i am sure no

Tell me please, how you are so sure ???

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخى دعنى أقول لك أننا متفقون أننا لن نتفق ان كان هذا هو تفكيرك!..............

سبحان الله وأطلب منك الاستغفار من هذه القوله............

فانها والله تدل أنك جهلت بشىء من أجله وجدك من يوجد من العدم.................ولا يوجد من العدم الا هو....

يقول الملك.......""وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ

مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ

إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ

فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوبًا مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ

فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن يَوْمِهِمُ الَّذِي يُوعَدُونَ ""

فانت خلقت من أجل أن تكون عبدا لا لكى تكون عالما....ان كان الذى يجعلك شاعرا بالتخلف هو الفرق بينك وبين الغرب فى العلم.فسل نفسك .........وماذا لو جاء لك العلم والتقدم......ستأتى يوم القيامه

وتقول يا رب لقد ابتكرت طائرة بى 52 ,وأسلحة دمار شامل, وابتكرت ايضا سياره دفع رباعى 600كمس..........هذا أقصى ما عندك أتظنه ينفعك أو يدفع عنك ذنوبك أويشفع لك الرسول لابتكراتك هذه...................."وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى

وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى

ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاء الْأَوْفَى

وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنتَهَى

وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى

وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا

وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى

مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى

وَأَنَّ عَلَيْهِ النَّشْأَةَ الْأُخْرَى

وَأَنَّهُ هُوَ أَغْنَى وَأَقْنَى

وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى

وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَى

وَثَمُودَ فَمَا أَبْقَى

وَقَوْمَ نُوحٍ مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا هُمْ أَظْلَمَ وَأَطْغَى

وَالْمُؤْتَفِكَةَ أَهْوَى

فَغَشَّاهَا مَا غَشَّى

فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكَ تَتَمَارَى

هَذَا نَذِيرٌ مِّنَ النُّذُرِ الْأُولَى

أَزِفَتْ الْآزِفَةُ

لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّهِ كَاشِفَةٌ

أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ

وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ

وَأَنتُمْ سَامِدُونَ

فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا "

بالطبع لا................هى لا تنفع والله لا تنفعك الا لو بسبب...لو أنك جعلتها سببا لنصرة الدين..........كالشاب الذى ابتكر السائل الحارق

لاحراق ابراج النصارى.فلما ذهب اليه صلاح الدين ليكافئه قال له ما فعلت ذلك من أجل دنيا........

فانظر الدافع هو الدين ....لم يكن لاجل دنيا....حتى يرضى غرور نفسه ولا يشعر انه أقل من غيره فكانت الهمم من أجل آخره

"لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُواْ فِي الْبِلاَدِ

مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ

لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْاْ رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلاً مِّنْ عِندِ اللّهِ وَمَا عِندَ اللّهِ خَيْرٌ لِّلأَبْرَارِ "

وما كان الصحابى والرمح يخترق جسده يقول "فزت و رب الكعبه"

أى فوز هذا وهو قتل غدرا.حتى لا يظن أحد أن النصر انما هو فى المعركة .....هذا نصر جزئى.ولا تنسى أن أعظم الخلق هزم فى أحد

.فكيف اذا كانت نيتك من أجل دين وتقول أن المحجبه أو المنتقبه كالسافره العاريه.....فلو هزم أعظم الخلق بسبب مخالفه واحده فما بال ما قلته و أنت تقول لا فرق بين من تقتدى بعائشه وأم سلمة و حفصه رضى الله عنهم ومن تقتدى بديمى مور و بريتنى سبيرس.....والمرء مع من أحب

فان كان عندنا الأصل سليم يسر لنا الله كل علوم الدنيا....ولكن علم بلا دين........فلن تكون الا خادما لليهود و الصليبيين

ولكن كلامك يدل على أنك تريد العلم دون الدين..فكلاهما يستطيع أن يحصل العلم ولكن من الذى ييسر الله له أن ينفع به.....فلا تنسى أن كل ذلك بقدر الله من أجل ما اقترفنا من ذنوب فلو رجعنا لديننا وأخلصنا يسر الله لنا فاسمع قول الله ان كنت تصدق الذى لو شاء ما ترك على ظهر ها من دابه..........

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَّهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ

ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ

أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا

ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَى لَهُمْ "

فكيف ونحن لم ننصر الله فى أى موطن فظهر فى هذه الأمه كل أسباب الخذلان

"الربا.....بدعوى أنه الحل الوحيد لكى ينشط اقتصادنا.والله يقول

"

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ

فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ".فكذبنا الله وان لم نصرح...بل بالفعل...

فالنظريات أصح من أمر من خلق من ابتكر النظريات.....

وظهر الزنا........بدعوى التقدم وطبقنا القوانين التى تحمى الزنا والله يقول

"سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ

الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ

الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ "

ولن أستطيع ان أكمل ولكن أنت تعلم ما غير ذلك من تنحية شريعة ومجامع دينية وخمور وفساد عقيده وكفى أن الله يحاربنا غير أعدائنا غير المنافقين فلابد من تنقية الصف أولاحتى يكون الله عونا لنا لا علينا

واسأل الله لى ولك الهدايه.........

رابط هذا التعليق
شارك

فانت خلقت من أجل أن تكون عبدا لا لكى تكون عالما....ان كان الذى يجعلك شاعرا بالتخلف هو الفرق بينك وبين الغرب فى العلم.فسل نفسك .........وماذا لو جاء لك العلم والتقدم......ستأتى يوم القيامه 

وتقول يا رب لقد ابتكرت طائرة بى 52 ,وأسلحة دمار شامل, وابتكرت ايضا سياره دفع رباعى 600كمس..........هذا أقصى ما عندك أتظنه ينفعك

مش عارف أقول إيه يا أخ " بن أبى شيبة " المسلمين خلقوا ليكونوا عبيد للسادة فى الغرب !! وهذا قد يحدث بدون العلم والعمل .

مش برضه أطلبوا العلم ولو فى الصين وكذلك العلم من المهد إلى اللحد والقرأن الكريم فى كل آية حث على العمل وقيمة العمل . لأن المؤمن لابد أن يكون قوى أما المؤمن الضعيف فيجب أن يجاهد ويكافح لكى يقوى ويملك عوامل القوة فى يده . ألم تسمع أن الجائع ليس له دين . وأنا أقول أن المؤمن الضعيف والذى يرضى بضعفه ولا يعمل شيء هو سبه فى جبين الإسلام . وطبعا أريد أن أقول للشباب أن الجماعات التى تحارب الإسلام تصرف الملايين لتوظيف علماء يتحدثون باسم الدين ، ثم يضعوا السم قى العسل . السم هو منوم لكى ينام المسلم ويحلم بنعيم الجنة . وباقى شيء لابد أن أقوله أن نساء مصر أشرف نساء المسلمين ونحن فى مصر نفحر بهم ونحترمهم وقطع لسان أى واحد يتكلم عنهم ، ولا نريد من أى حد شهادة سواء حسنه أو سيئة .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخى دعنى أقول لك أننا متفقون أننا لن نتفق ان كان هذا هو تفكيرك!..............

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخوه اليس غريبا أن نقول كلام دون شواهد............

ان كنت تتحدث عن الجماعات الاسلاميه فلك الحقبقه التى والله الذى لا الاه الا هو ما أقولها لهوى فى نفسى..............

لا توجد فى مصر بالاخص اى من هذا وما تسمع عنه من أخيرا وقع الارهابى فلان أو علان هذا كله زيف..........

والحادثة الاخيره خير شاهد (القبض على أعضاء فى الجهاد)

ولكن للا سف انتم تا خذون كل هذا من الاعلام الخائن ........

واعلم اننا حزبيون .......ولنا أمير.ونسمع كلامهونطيعه طاعه عمياء

وليس لنا الخيرة فى امرنا اذا ما جاء أمره لأننا عاهدنا الله ألا نعصيه..................فنحن حزبيون لأن الله يقول

لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "

فنطيع أوامره ونجتنب نواهيه ونوالى فيه ونعادى فيه ونحب فيه ونكره فيه......فدائما الله من وراء القصد.نسال الله الثبات

وأميرنا الذى نطيعه هو خير الخلق (محمد صلى اله عليه وسلم)

ليس (أخ على) كما يزعم من باعوا دينهم من أجل أن يضحك الناس ضحكة سخريه ويعجب بتمثيل هذا وأداء هذا ,ولكن لا يذكر:

وان كل مقعد مسئول...............ما الرب ما الدين ما الرسول

وعند ذا يثبت المهيمن ..............بثابت القول الذين آمنوا

ويوقن المرتاب عند ذلك..............بأن مورده المهــــــالك

"يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاء "

وما حدث من قتل فى فترة التسعينات من ضرب السياح وما الى آخره............

لو أن أحدكم أراد الحق يسمع من الطرفين, ولكن سمعتم اعلام

أنتم اعلم به,ولم تسمعوا للذين افترى عليهم...اننا ندين هذا قبلكم لأن الدعوة ونحن أظننا أحرص من العامه فى هذه النقطه حدث لها ضرر

لا نستطيع وصفه...........

ثالثا نحن نؤمن بالمنهجيه.....وأن الهمجيه ليس دربنا....

كل خير فى اتباع من سلف .........وكل شر فى ابتداع من خلف

ومن المنهجيه طلب العلم الشرعى الصحيح.....

ونؤمن بأن سيد الخلق لما منع الصحابه من قتل رأس النفاق مع ما فعله مع سيد الخلق من أجل الدعوة................

فقال "أتريدون أن يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه"

فحديث المصطفى والنور الذى يخرج من فمه هو المنهج....

قال تعالى (النساء 80): {من يطع الرسول فقد أطاع اللَّه}.

ومن حديثه:

عن أبي هريرة رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قيل: ومن يأبى يا رَسُول اللَّهِ؟ قال: من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى رواه الْبُخَارِيُّ."

قال تعالى (النور 63): {فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم}.

قال تعالى (آل عمران 31): {قل إن كنتم تحبون اللَّه فاتبعوني يحببكم اللَّه، ويغفر لكم ذنوبكم}.

قال تعالى (الأحزاب 21): {لقد كان لكم في رَسُول اللَّهِ أسوة حسنة لمن كان يرجو اللَّه واليوم الآخر}.

فهذا هو أميرنا وان مات صلى الله عليه وسلم فقد أخبرنا من قبل:

عن أبي نجيح العرباض بن سارية رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ قال: وعظنا رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم موعظة بليغة، وجلت منها القلوب، وذرفت منها العيون. فقلنا: يا رَسُول اللَّهِ كأنها موعظة مودع فأوصنا. قال: أوصيكم بتقوى اللَّه والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد[حبشي]، وإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً! فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة رواه أبو داود والترمذي وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ صحيح.

ونحن نؤمن انه اعلم الناس بحال الأمه لانه مخبر ممن صنع الكون و خلق الخلق.........

هذا أولا حتى لا تقول ذلك , ومن الخطا تصور ان الجماعات الاسلاميه كما تقول والعلماء كما تدعى.فلا تنسى:

"مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

والبينة على من ادعى "ما جعلهم يفعلون ذلك شىء لا تعلمه أنت فى يوم وانت منعم فى بيتك.هذا شىء يعلموه هم وهم من1981

فى المعتقلات وللأسف ضعفت أنفس القليل منهم فأصبحت مسألة ُار بينهم وبين الأنظمه......ووالله هم أشد غيرة منى ومنك لكن للأسف

وظلم ذوى القربى أشد مضاضة...على النفس من وقع الحسام المهند

ففعلوا ما فعلوا "ولا يليق أن تقول السم فى العسل"فمن قذف أحد بتهمه لابد من ايجاد بينة ولكن ليست اعلاميه.....فخبر الفاسق عند جماهير علماء المصطلح غير مقبول..........

ونحن ان كنا فى هذا التخلف لسنا عبيد للغرب بأى حال من الأحوال

ولا يجوز قول هذه القوله ولو على سبيل التمثيل....

ولماذا ثانية تذكر موضوع التخلف وقد بينت أن الدين ليس السبب .................فنحن لا نفعل كما فعلت الكنيسة عند الغرب فى القرن التاسع عشر ونقف أمام العلم.....حتى نعطى صكوك الغفران..................

المشكله فساد ادارى وليس الاعتقاد هو السبب.....

وعليك البينه أن الدين عقبة فى طريق العلم.......بل الدين يفرض علينا فرض الكفاية فى كل علم يجعلنا نحتاج لليهود والنصارى وغيرهم............

وكأننا نحرم الكيمياء والفيزياء بل العكس والله نحن معشر الملتزمين أحسبنا كذلك, نجد فى طلبها أما العوام يتدافعون على علوم الكلام

فتجدهم يدرسون قمامة ما أنتجه الغرب من علوم كلاميه ويتركون ما يرقى بالأمه.............

باختصار نحن نريد عالم متدين يخدم الدين مش مصر!

ويرفع عنا الهوان .....لانريد عالم علمانى

وباكستان خير دليل وانظر رغم التقدم الهائل عندهم الا أن الله يأبى الا أن يذل من عصاه ........كما قال الحسن البصرى.............

عبيد للأجانب وهم دوما................على أبناء جلدتنا أسود

و موضوع نساء مصر فهذا تكلف منك فانا أبغض الوطنيه وأشهد الله على ذلك......

فقال عنها سيد الخلق دعوكم منها فانها منتنة...........ز

انا أتحدث عن نساء الاسلام...أختى فى أمريكا وأوروباواسترالياوالسعوديهوقطر ومصر واسرائيل ان وجدت.......

هل قال المعتصم لما استغاثت به المرأه المسلمه

أنا من البلاد دى....بلاد أبويا وجد جدى".....ولا قال "بلادى بلادى"ولا قال"وطنى وان ضن على عزيز"

هؤلاء لا يعرفون الا"

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ "

وأنا أكلم على الأغلب فالذى يغلب على نساء مصر لأنى من مصر التبرج والسفوروعدم الحياء"

وان خافتنى فى هذا أظنك لا تعرف معنى التبرج والسفور"..........

ووالله انى لأستحى حينما يقدر لى الله أ أتعامل مع واحدة منهم فأشعر و كأنى أنا المرأه وأتعامل مع رجل لاأخلاق عنده لا أقول دين أو أقول عربيه أنظر للمثلات و فتيات الاعلانات والجامعيات واحكم على .............

الغالب

..

أما خاصة النساء أسال الله أن يحافظ عليهم ويجنبهم الفتن ويزيدهم هدى........ز........""

رابط هذا التعليق
شارك

أخى بن شيبه

بارك الله فيك أنا كنت مشمر وهدخل فى نقاش معك حول كام نقطه من مداخلاتك ولكنك أجبت عنها فى ردك السابق وألخصه فى كلمات كالآتى

العبادات بما فيها الحجاب الشرعى والنقاب والزقن

طلب العلم والحث عليه

لايقودنى غرورى بعلمى وأنكر أوامر عقيدتى

وقص الشارب والختان ووووو

ما المشكله أن أكون ملتحى متفقه فى دينى ومتعلم وناجح فى حياتى

ما المشكله أن تتحجب أو تتنقب أختى المسلمه وتكون متعلمه وطبيبه ومدرسه

أعتقد أنك تقصد ذلك

وجزاكم الله كل خير

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الكرام امور الحجاب و اللحيه ليست من العقائد و تركها ليس مما يستلزم اقامه الحد و انما هى اداب اسلاميه يتميز بها المسلمون الملتزمون لكن الإستسهال و القاء شماعه ما نحن فيه من هوان و تردى على هذان الأمران فهو الغلط بعينه

النقطه الثانيه فيمن يعيب على مصر و اهلها اسلامهم فماذا فعل اسلام اهل الخليج و لا السعوديه فى خدمه المسلمين و رفعه شأنهم الا انهم لم يحفظوا ما افاء الله عليهم من نعمه البترول و النفط و انما اعتبروا ان الغرب مسخر لهم يخترع و يجتهد و يشتغل و يتقن و هم يدفعوا حتى اصبحنا من اوهن الأمم ليست هذه رساله محمد و ليست هذه هى الكرامه و لكن ما يقوله الأخ ابن شيبه و لا اعرف ما معنى هذا الأسم هو التفكير البسيط للأمور و هو ما اوقعنا فيما نحن فيه الآن

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

الدين

والحجاب والعرى والنقاب والبكينى واللحية ليس لهم أى دخل بالتقدم التكنولوجى

وسبب تخلفنا هو الكسل والخيبة

وليس للتمسك بالدين أو البعد عنه أى شأن بالتقدم العلمى البحت

ولو التقدم العلمى بالدين كنا تقدمنا على أوروبا وأمريكا

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت فريدة

الأخوة الكرام امور الحجاب و اللحيه ليست من العقائد و تركها ليس مما يستلزم اقامه الحد و انما هى اداب اسلاميه يتميز بها المسلمون الملتزمون

اختلف معك فى جزئية الحجاب ، فالحجاب فريضة على كل امرأة مسلمة وليس فقط من الاداب الاسلامية .

اما اللحية فهى سنة عن الرسول علية الصلاة والسلام وهى ليست فرضا .

دكتور رجب

وسبب تخلفنا هو الكسل والخيبة  

وليس للتمسك بالدين أو البعد عنه أى شأن بالتقدم العلمى البحت  

ولو التقدم العلمى بالدين كنا تقدمنا على أوروبا وأمريكا

اختلف معك . اعد قراءة كلامك تجد تربط بين الدين والتقدم فاذا كان سبب تخلفنا الكسل والخيبة فذلك لعدم تمسكنا بديننا ، لأنه يأمرنا بعدم الكسل والخيبة .

--------------------------------------------------

اجد احيانا البعض يربطون فكرة التمسك بالدين بأداء الفرائض فقط وارفض هذا الربط فالتمسك بالدين يشمل كل ما به من معاملات وجهاد وعمل واخلاص ........الخ

والقران الكريم واحاديث الرسول عليه الصلاةوالسلام تحثنا على العمل مع العبادة كما ذكر الاخوة بأعلى .

حتى المسيح عليه السلام قال ما معناه فى انجيل متى (لا اتذكر النص الان )

لن ينفعك شيئا اذا قدمت للعالم الكثير وكسبت العالم كله وخسرت نفسك .

رابط هذا التعليق
شارك

*********************** ***************

عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : "الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملأ بين السماء والأرض، والصلاة نور، والصدقة برهان، والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك. كل الناس يغدو؛ فبائع نفسه، فمعتقها، أو موبقها". (رواه مسلم)

...............................

بعث رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم ليكمل ويتمم مكارم الأخلاق

ولوكان فظا أو غليظ القلب لانفض المسلمون من حوله

وجادلهم بالتى هى أحسن

وليكن لنا فى رسول الله أسوة حسنة

ولكن البعض لا يعقلون

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوه أ. فريده ود. رجب ليس كما أعتقد أن هناك خلاف بين ما قلتم وما قاله الأخ بن شيبه

قال بن شيبه

ولماذا ثانية تذكر موضوع التخلف وقد بينت أن الدين ليس السبب .................فنحن لا نفعل كما فعلت الكنيسة عند الغرب فى القرن التاسع عشر ونقف أمام العلم.....حتى نعطى صكوك الغفران..................  
المشكله فساد ادارى وليس الاعتقاد هو السبب.....  

وعليك البينه أن الدين عقبة فى طريق العلم.......بل الدين يفرض علينا فرض الكفاية فى كل علم يجعلنا نحتاج لليهود والنصارى وغيرهم............

واخد بالك من ما نحتاجه من علوم طبيعيه نحث عليها والبعد عن ترديد علومهم الكلاميه

وكأننا نحرم الكيمياء والفيزياء بل العكس والله نحن معشر الملتزمين أحسبنا كذلك, نجد فى طلبها أما العوام يتدافعون على علوم الكلام  

فتجدهم يدرسون قمامة ما أنتجه الغرب من علوم كلاميه ويتركون ما يرقى بالأمه.............  

باختصار نحن نريد عالم متدين يخدم الدين مش مصر!  

ويرفع عنا الهوان .....لانريد عالم علمانى  

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق
شارك

اختلف معك . اعد قراءة كلامك تجد تربط بين الدين والتقدم فاذا كان سبب تخلفنا الكسل والخيبة فذلك لعدم تمسكنا بديننا ، لأنه يأمرنا بعدم الكسل والخيبة .  

--------------------------------------------------  

اجد احيانا البعض يربطون فكرة التمسك بالدين بأداء الفرائض فقط وارفض هذا الربط فالتمسك بالدين يشمل كل ما به من معاملات وجهاد وعمل واخلاص ........الخ  

والقران الكريم واحاديث الرسول عليه الصلاةوالسلام تحثنا على العمل مع العبادة كما ذكر الاخوة بأعلى .  

هذا بالضبط

ما قصدته أخىالعزيز هشام

والكثير من المسلمين يعتقدوا أن الدين الاسلامى فرائض فقط ولا يأخذوا بالأسباب التى أخذ بها الغرب وتشمل العمل والاجتهاد

والدين الذى أقصده هنا هو الفرائض فقط التى يعتقد البعض أنها هى كل الدين دون العمل والاجتهاد والاتزام فى المعاملات

والله تعالى يجزى عبده ويرزقه فى دنياه للأخذ بالأسباب ويثيبه فورا عليها

ويعاقب تارك الفرائض فى الآخرة أشد عقاب

مع

العلم بأن الأخذ بالأسباب هى جزء جوهرى من الدين وليست شيئا اضافيا أو مكملا له

وأمرنا الله فى آيات عديدة بالعمل والاخلاص والصدق والبحث فى مناكبها

ولكن البغض اقتصر على الفرائض واعتبرها هى كل الدين وغيب المعاملات

وتغاضى عنها وأهملها

والبعض الآخر اهتم بالمعاملات فقط وأهمل للأسف الفرائض وتكاسل عنها

وفى الحالتين اهمالا من المسلم لدينه الاسلامى الحنيف

وهذا ما قصدته تماما وكتبت عنه كثيرا فى السابق

والله أعلم

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

*********************** *******************

نعتذر عن حذف الفقرة لحذفها من مداخلة الشيبة

................................

الاستاذ بن شيبة

ساتدخل واحشر انفي ، بالرغم من عدم توجية الكلام لي

هذا الاسلوب غير لائق للمحاورات ، ولا ينبغي ان يصدر لمن يتكلم باسم الاسلام ، مخاطبا احد الاعضاء المهذبين في المنتدي والمعروفين لمن هم اقدم تواجداً ، وردي لانني احسست بالم وانا اقرأ اسلوب التحاور

الامر الاخر ، انا لا اعتقد واظنك لا تعتقد انك تمتلك الحقيقة بيقين بدون الدخول في تفاصيل ما قلتة ، فمداخلاتك مجرد رأي خاص بك حسب تفسيرك لما تقراءة من مداخلات الاعضاء

وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...