اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شهادة من وزير الصحة البلاد العربية تفضل الممرضة المصرية علي الفليبينيات

badroora

Recommended Posts

لقاء مع دكتور حاتم الجيلي وزير الصحة مع جريدة المصري

* نترك مشكلة الأطباء، وندخل في مشكلة التمريض، التمريض عندنا سيئ جداً، ماذا أعددت من خطط لرفع مستواه؟

ـ في البداية اعترف الدكتور الجبلي بسوء حالة التمريض.. وقال إن السبب هو ضعف الرواتب.. وضعف المهارات، وقد بدأنا في رفع رواتب 50 ألف ممرضة العام الماضي، فزادت رواتبهم بنسبة 200 و300 في المائة وبقيت المهارات،

ويضيف: لقد اتفقنا مع جامعة في إنجلترا وبدأنا معها من مارس الماضي في تدريب الممرضات والمدرسات في مدارس التمريض، واكتشفنا أن أوائل كليات التمريض في مصر يسافرون للعمل في الدول الخليجية.

* لماذا لا تضعون شرطاً يضمن عمل الخريجات في مصر لمدة ثلاث سنوات قبل الارتباط بأي عمل خارجي.. أو يدفعن قيمة تعليمهن؟!

ـ من الممكن أن نجعل التكليف والعمل في مصر ثلاث سنوات كشرط قبل الارتباط بالعمل الخارجي، لأن البلاد العربية تفضل الممرضة المصرية علي الفليبينيات، وللأسف تجدها في الخارج تعمل بمهارة، وفي الداخل مستواها ضعيف.

بس موضوع تعمل بمهارة فى الخارج وبمستوى صعيف فى الداخل لينا معها واقفة لتحديد الاسباب التى لا تقع على الممرضة فقط !!

المصدر

المصري اليوم

تم تعديل بواسطة Advisor
إدراج محتوى التحقيق الصحفى تعميما للفائدة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

على فكرة يا اخت بدرية انا لم اكن انتقد الممرضة المصرية فقط لمجرد الانتقاد على العكس تماما انا انتقدها من اجل الافضل

هناك شيء في الممرضة المصرية يجب الا نغفلها الا وهي طيبة قلب المصريين والايمان له دور ( الوازع الديني )

لا ننكر دور الممرضات المصريات في مختلف المحن والازمات التي عصفت بالبلاد على مر التاريخ

لا قدر الله وصباعي اتعور تاني هبقى اطلب ممرضة مصرية

على فكرة انا اتعاملت مع ممرضات في مستشفى غنيم ( مركز الكلي بالمنصورة ) وكانوا على قدر عالي جدا من المهنية بس دول فلتة لان المستشفى راقي جدا وتخيلوا حكومي

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

لأن البلاد العربية تفضل الممرضة المصرية علي الفليبينيات،

كلام كاذب وللإستهلاك المحلي فقط وعيب يطلع من وزير أو حتى مسوئل في وزارة الصحة .. ولكنه لا يُلام لإنهم إتعودوا إن ما فيش أي حد بيحاسبهم فبالتالي ممكن يقول ما في الخمر والكلام يعدي ويطير في الهوا ... ولو طلبنا منه يكلمنا بالأرقام لبُهت وأرتد على أعقابه ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

كلام كاذب وللإستهلاك المحلي فقط وعيب يطلع من وزير أو حتى مسوئل في وزارة الصحة .. ولكنه لا يُلام لإنهم إتعودوا إن ما فيش أي حد بيحاسبهم فبالتالي ممكن يقول ما في الخمر والكلام يعدي ويطير في الهوا ... ولو طلبنا منه يكلمنا بالأرقام لبُهت وأرتد على أعقابه ...

العزيز س س

اين دليلك على كذب هذا الكلام ويا ريت بالارقام او حتى من غيرها مش مشكلة .

واتمنى الا يكون كلامك كمثل كلام الوزير كمجرد اعتراض ويطير فى الهوا

يسعدنى ان اعرف الحقيقة منك ؟

وعلى فكرة انا تعاملت مع الوزيز كشحص واعرف عنه انه لا ينصف الممرضة باى كلام واستحالة يطلع اى تصريحات لصالح اى ممرضة الا اذا كانت فعلا تستحقها وتكون حقيقة ودى انا واثقة منها لانى لمستها شخصيا من خلال تعامله معه فى الشغل . مش كدفاع كونى ممرضة .

ولكن يسعدنى ان اعرف الحقيقة منك لان كلامك يدل على ثقة ويقين انه كاذب وانا تهمنى الحقيقة .

فى انتظار دليلك على كذب الوزير

تحياتى وتقديري ,,,,

تم تعديل بواسطة Badria Mekkawy

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

يا اخت بدرية

اكيد طبعا كلام الوزير ده فرقعة فى الهوا و الدليل ... انه فى دولة مثل الامارات العربية المتحدة و هى من احسن دول الخليج فى الالتزام بمعايير الجودة و الارتقاء بالخدمة و المحافظة على حقوق الانسان و خاصة المريض ستجدى هنا اغلبية الممرضات حسب الاغلبية كالاتى :

1- الفليبينية

2- الهندية

3 - الفليسطينية

4- السورية و الاردنية

5- المصرية (اين وجدت)

و شكرا

أخوكم

أبومروان

رابط هذا التعليق

لا أعرف لماذا نقلل من شأن وكفاءة ملائكة الرحمة المصريين ..؟؟؟؟ هل بسبب تصريح وزير الصحة

أو حبا في الهجوم فقط ...نحن تعاملنا مع ممرضات وهيئات تمريض مصرية على أعلى مستوى من

الكفاءة والخبرة والمهنية العالية في مستشفيات مصرية ..نعطي أمثلة حتى لانتهم بالتحيز لهن ...؟؟؟

مستشفى مصطفى كامل العسكري بسيدي جابر ... مستشفى السلامة بمحطة الرمل بأسكندرية

مستشفى ومركز سموحة الطبي ..وهناك أمثلة كثيرة من النماذج المشرفة ... قد يسأل سائل

والمستشفيات الحكومية حال التمريض فيها سيئ ..نعم نعم .. ولكن أسوء منه حال الدكاترة

لأن مرتباتهم ضعيفة متدنية فحالهم أسوء من التمريض وكذلك الإدارة سيئة جدا ..لعدم وجود المقابل المادي

نأتي للخارج ..خارج مصر أذكر لك مثالين من أرقى المستشفيات في السعودية ..مستشفى الملك فيصل التخصصي

وهي أكبر مستشفى في الشرق الأوسط وبها أفضل دكاترة في العالم سواء مقيمين أو زائرين ومعهم من ضمن أطقم

التمريض مصريات بكفاءة عالية ... والمستشفى العسكري بالرياض من أفضل وأرقى المستشفيات بها ممرضات

مصريات على أعلى مستوى ...هذه بعض الأمثلة المشرفة لممرضات مصريات خريجات كليات التمريض المصرية

مثال مشرف أخر .. طقم أطباء أمريكي من مستشفى مايو كلينك المشهورة يعالج شخصية رفيعة المستوى يشيد بكفاءة

مشرفة تمريض مصرية ويقول إنها تعمل بمقام 5 ممرضات أمريكيات ويشيد بكفائتها العلمية العالية وكانت تناقش

وتجادل الأطباء في أدق التفاصيل ....... الخلاصة .. أن الممرضات المصريات بخير .. بشرط أن توفر لهن

المرتب الجيد وكذلك التدريب الجيد والإدارة الناجحة ... وعندك مركز غنيم بالمنصورة .. ومستشفى جمال

عبدالناصر للنأمين الصحي بالأسكندرية أيام إدارة الدكتور العبقري أدهم النقيب منذ سنوات فقط

عفوا الممرضات المصريات بخير ويعملون في ظل ظروف سيئة للغاية ... يجب أن نكون منصفين

تحية لكل ممرضة مصرية الى ملائكة الرحمة .. مهنتكم مهنة سامية جزاكم الله خيرا

:blush2: :roseop: :ninja:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

انا عشت في السعودية و الامارات ولم اشاهد ممرضة مصرية واحدة سواء في مسشتفى او عيادة طبيب يا اما فلبينيات او هنديات و الفلبينيات هم الاكثر كفاءة و اتقان و اسلوبهم افضل و طريقة تعاملهم ارقى بمقارنة بالهندية اما المصرية خارج مصر فلم التقي بها لذا لا يمكنني الحكم عليها خارج مصر ....... ولكن وجودها سيكون وجود ضعيف جدا حيث انها غير ظاهرة بالمرة حتى في عيادات الاطباء المصريين ستجد اما هندية او فلبينية ..........

رابط هذا التعليق

اللمرضة المصرية داخل مصر موضوع اخر ........... حيث اني أظن ان اغلب الممرضات هن ممرضات غير قانويات اذا صح التعبير اي انهن لم يتخرجن من معهد او كلية تمريض كما انهن لا يتلقين التدريب المستمر الجيد و لا توجد جهة تنظم اختبارات كفاءة مستمرة لهن ( حتى الدكاترة مفيش) كما ان نظرة المجتمع للمرضة سلبية جدا في مصر

رابط هذا التعليق

يا اخت بدرية

اكيد طبعا كلام الوزير ده فرقعة فى الهوا و الدليل ... انه فى دولة مثل الامارات العربية المتحدة و هى من احسن دول الخليج فى الالتزام بمعايير الجودة و الارتقاء بالخدمة و المحافظة على حقوق الانسان و خاصة المريض ستجدى هنا اغلبية الممرضات حسب الاغلبية كالاتى :

1- الفليبينية

2- الهندية

3 - الفليسطينية

4- السورية و الاردنية

5- المصرية (اين وجدت)

و شكرا

أخوكم

أبومروان

السلام عليكم يا اخ ابو مروان ,,,,,

الارتقاء بالخدمة

معايير الجودة

المحافظة على حقوق الانسان وخاصة المريض

كل اللى حضرتك ذكرته اهداف كل مستشفي يعنى لما تدخل اى مستشفي

هتلاقى لافته من قسمين مكتوب عليها الرؤبة والمهنه

وهتلاقي الكلام دا منصوص تحتها

ولو اتحفك الحظ وقرات اى عقد عمل لاى ممرضة او طبيب او او هتلاقي الكلام دا مكتوب

فدا مالوش علاقة بسبب الاختيار للممرضة من اين لان كل ممرضة بتعمل فى مستشفي وتتبع القواعد والبولوسي الموضوعة فى المستشفي

يعنى لا الفلبينية ليها دور فى وضع البلولسي ولا الهندية بطببقها احسن من المصرية

بل دى قواعد الكل مطلوب بتنفيذها

سبب اختيار اغلبية التمريض منين دى ليها قصة تانية نحن فقط على درابة بخلفيتها ومع ذلك هابقي اكتبها لحضرتك فيما بعد ,,,

حضرتك جعلت الممرضة المصرية فى اخر القائمة هل على حسب مهارتها او على حسب تعدادها

بمعنى حضرتك جعلت الفلبنية فى الصف الاول هل على حسب عددهم فى البلد ولا على حسب جودتهم .

انا عن نفسي اعتبر الممرضة المصرية فى اخر القائمة على حسب عددهم وليس كفائتهم ,,, ولا حضرتك لك راى اخر ,,يا ريت اعرفة ,,,,؟

.

رابط هذا التعليق

العزيز الغالى ابو احمد الاسكندرانى

يار يت يا ابو احمد كل الناس زيك عندها الحماس للدفاع عن تمريض بلدهم

يعنى مثلا اى موضوع فيه مقارنه بين مصر واى حاجة تانية تلاقي الشعارات ومصر هى امى ومصر ومصر ومافيش احسن من مصر ولو واحد بس تجرأ وقال اى بلد تانية احسن من مصر تلاقي هجود عليه واتهامه فى وطنيته

اما بخصوص التمريض ارى مدى التفاخر والتباهى بالفلبينيات والهنود

والله حاجة تكسف بجد انا مش باقول ان الناس تدخل وتجامل وتقول غير الحقيقة بس مش للدرجة دى

عموما شكرا جدا يا ابو احمد ودا مش جديد عليك

:blush2: تحياتى ,,,,

.

رابط هذا التعليق

انا عشت في السعودية و الامارات ولم اشاهد ممرضة مصرية واحدة سواء في مسشتفى او عيادة طبيب يا اما فلبينيات او هنديات و الفلبينيات هم الاكثر كفاءة و اتقان و اسلوبهم افضل و طريقة تعاملهم ارقى بمقارنة بالهندية اما المصرية خارج مصر فلم التقي بها لذا لا يمكنني الحكم عليها خارج مصر ....... ولكن وجودها سيكون وجود ضعيف جدا حيث انها غير ظاهرة بالمرة حتى في عيادات الاطباء المصريين ستجد اما هندية او فلبينية ..........

اهلا وسهلا يا اخ زعلان كل سنه وانت طيب ,,,,

تفتكر يا اخ زعلان عدم مقابلة حضرتك لممرضة مصرية فى تلك الاماكن اللى زورتها سببه يرجع لعدم كفائتها ؟

معلومة ليك وللجميع ,,,

مافيش ممرضة مصرية حتى ولو دبلوم توافق تسافر للعمل فى عيادة طبيب او مستوصف صغيرة

مافيش اى مستشفي بتعين ممرضات مصريات فى عيادات ولا مستوصفات الا قلة قليلة نظرا لان راتب الهندية والفلبينية اقل وممكن يغطى لكن عشان يجيب ممرضة مصرية وبدفعهلها 6 او 7 الاف ريال للعمل فى عيادة طبعا لا

اغلبية الممرضات فى دول الخليج المصريات

يا اما عمليات

رعاية قلب مفتوح

او عناية مركزة

تكلمة لردى على الاخ ابو مروان

المستشفي اللى اعمل فيها او البلد كلها

لا يوجد اى ممرضة سورية او لبنانية او سورية

هل السبب يرجع لعدم كفائتهن ؟

.

رابط هذا التعليق

الممرضة المصرية داخل مصر موضوع اخر ........... حيث اني أظن ان اغلب الممرضات هن ممرضات غير قانويات اذا صح التعبير اي انهن لم يتخرجن من معهد او كلية تمريض كما انهن لا يتلقين التدريب المستمر الجيد و لا توجد جهة تنظم اختبارات كفاءة مستمرة لهن ( حتى الدكاترة مفيش) كما ان نظرة المجتمع للمرضة سلبية جدا في مصر

غير قانونيات :blush2: يا ه للدرجادى الدولة لا تهتم بصحة الفرد عشان تستعين بتمريض غير مؤهل ؟

دا انتقام منكم بصراحة بس اتمنى يكون بعيد عننا لاننا ادااة لرفع المعاناه عن الشعب وليس اداة تعذيب وانتقام !!

وبان ان حضرتك واحد من المجتمع تفتكر ايه اللى المفروض عملة لكى نغير هذه النظرة الظالمة لنا ؟

يا اخ زعلان منتظرة من حضرتك ومن كل الاخوة المشاركين ان يدلوا بالحلول للتخلص من النظرة السلبية لنا ونتصالح مع المجتمع والشعب :roseop:

تقبل تحياتى الخالصة

:ninja:

.

رابط هذا التعليق

العزيز س س

اين دليلك على كذب هذا الكلام ويا ريت بالارقام او حتى من غيرها مش مشكلة .

واتمنى الا يكون كلامك كمثل كلام الوزير كمجرد اعتراض ويطير فى الهوا

يسعدنى ان اعرف الحقيقة منك ؟

وعلى فكرة انا تعاملت مع الوزيز كشحص واعرف عنه انه لا ينصف الممرضة باى كلام واستحالة يطلع اى تصريحات لصالح اى ممرضة الا اذا كانت فعلا تستحقها وتكون حقيقة ودى انا واثقة منها لانى لمستها شخصيا من خلال تعامله معه فى الشغل . مش كدفاع كونى ممرضة .

ولكن يسعدنى ان اعرف الحقيقة منك لان كلامك يدل على ثقة ويقين انه كاذب وانا تهمنى الحقيقة .

فى انتظار دليلك على كذب الوزير

تحياتى وتقديري ,,,,

يا بدريه لاحظي إن ده كلام وزير يعني لا تمرجي ولا كُفتجي .. وبالتالي لما ييجي يتكلم عن إحصائيات ويقولك البلاد العربية بتُفضل الممرضة المصرية عن الفلبينية يبقى يقول : والله العام الماضي الدول العربية طلبت مننا مليون ممرضة في حين إنها طلبت 10 فلبينيات فقط ... مثلاً يعني .

ولعلمك .. العبد لله مسئول عن التأمين الطبي في الشركة وأتعامل مع مختلف المستشفيات اللي خلقها ربنا في السعودية .. وبأشوف كل حاجه بعيني ... ولم أرى في حياتي مستوصف تحت بير السلم حتى فيه ممرضات مصريات عددهم أكثر من الفلبينيات أو الهنديات ..

وهانروح بعيد ليه .. طب ما أنتي في البحرين وهي أحد دول الخليج .. هل المستشفى اللي إنتي فيها عدد المصريات أكثر من غيرهم ؟ أتحدى

والحمد لله إحنا بنكتب في منتدى عام وبالتالي ياريت أي زميل يذكر لنا حالة واحده فيها مستشفى لديها ممرضات مصريات أكثر من غيرهم .....

لاحظي إننا لا نتحدث عن كفاءة ولا مستشفى الشاطبي ولا الدمرداش .. ولكن نتحدث عن تصريح تهجيصي حنجوري من مسئول حكومي مش عارف هو بيقول إيه

أما كلامك

انا تعاملت مع الوزيز كشحص واعرف عنه انه لا ينصف الممرضة باى كلام واستحالة يطلع اى تصريحات لصالح اى ممرضة الا اذا كانت فعلا تستحقها وتكون حقيقة

فلا تعليق

ومره أخرى أرى إن أبو قرش أختلط على ابو قرشين في الموضوع .. وتحول للدفاع عن كفائة الممرضة المصرية اللي محدش أساساً جاب سيرتها ولا ذم فيها وده مش موضوعنا خالص ولكن كل موضوعنا ينصب على موضوع إحصائي بحت .

وعشان ما تزعليش ... الممرضة المصرية أجدع ممرضة ... والحقنة في إيدها بتبقى زي حتت الملبن ...

يالله يابني أفتح بؤ أما أديلك الحُقنة وبطل شغل العيال ده _41432361_7.jpg

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

يا نجفة انا بتكلم عن ندرتها وعدم تواجدها اما بخصوص المستشفيات فالامر متماثل يعني لم اشاهد ممرضات مصريات في اي مستشفى زرتها سواء كبيرة جدا أو صغيرة سواء ممرضات عناية بالمرضى حالات خطرة وعمليات كبيرة او غرف عمليات كلهن اجنبيات من اروبا الشرقية والغربية من الفلبين من الهند انا دخلت مستشفيات كثير ويل كير و الامريكي و يروبين بلهول والامارات و الايراني والعمود الفقري وعيادات كثيرة على ارقى مستوى زيارة الدكتور فيها لا تقل عن 400 -500 درهم ومجهزة باعلى تجيهزات لم اشاهد ممرضة مصرية واحدة انا اتحدث عن ندرتهن وليس عن كفائتهن يمكن بسبب غلو اسعارهم زي ما قولتي لكن مقصد حديثي هو انني لم التقي بهن ابدا و انا لم اتحدث عن كفائتهن من عدمها حيث اني لم التقي ببمرضة مصرية خارج مصر حتى الان ارجو ان اكون قد اوضحت وجهة نظري

رابط هذا التعليق

الأخوة الأفاضل ...

أود أن أوضح نقطة هامة جداً ..

أولاً الكل هنا يقارن الممرضة المصرية خريجة امعهد التمريض الثانوي ..

مع الممرضات الفلبينية والهندية خريجي كليات التمريض ..

وهذه مقارنة غير عادلة ....

ومع ذلك .. راتب الممرضةالمصرية خريجة ثانوي التمريض يتساوى تقريباً مع راتب الممرضة الفلبينية أو الهندية خريجة كليات التمريض ..

ولنكون عادلين .. وموضوعيين .. إذا قارننا الممرضة المصرية خريجة كلية التمريض .. مع أي من الممرضة الفبينية أو الهندية خريجات كليات التمريض .. فالكفة راجحة بدون أدنى شك للممرضة المصرية ..

من حيث الكفاءة والمعرفة والجودة ..

أما من حيث الراتب .. فراتبالممرضة المصرية في تلك الحالة ثلاثة أضعاف الفليبينية وأربع أضعاف الهندية ....

أما لماذا لا نجدهم في مستشفيات الخليج بكثافة مثل الهنود أو الفلبينيين .. لأنهم قليلون ..

وتعاني مستشفياتوزارة الصحة في مصر من قلة عدد الممرضات .. حتى لو تحدثنا عن المؤهل المتوسط ..

فكلهم يترك العمل في الحكومة ليعمل في المستشفيات والعيادات الخاصة ...

وبالتالي لا نجدهم في مستشفيات وعيادات ومستوصفات دول الخليج .. لأن الفليبنية والهندية .. أرخص من الممرضة المصرية (الجامعية) وأكفأ من الممرضة المصرية (الثانوي) ...

هذا للتوضيح ..

فلا يجوز مقارنة لاعب كرة قدم بلاعب كرة سلة

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

يا اخت بدرية

انا لا اعترض على كفائة الممرضة المصرية و لا باقول انها احسن ممرضة فى الدنيا .... ولكن انا عاوز اوضح لحضرتك نقطتين :

اولا: عن تجربة شخصية فى الامارات انا عمرى ماشفت ممرضة مصرية توحد ربنا ... ليه ماعرفش و ده مش موضوعنا ...

ثانيا: انا باعترض على تصريح سيادة معالى حضرة صاحب العزة الوزززززززززززززززززززززير المحترم الى قال التصريح العنترى ده ... فهو حاجة من اتنين : ياما بيقول كلام فى الهوا يعنى ابرة بنج تخدر مشاعر الناس و تخليهم يمصمصوا شفايفهم و يقولوا ياسلام هو فيه زى الممرضة المصرية ... واما انه سعاده مش عارف حاجة و يادوب قراء الكلمتين دول من حتة ورقة واحد من اتباعه حضرها له ... وده عذر اقبح من ذنب ..... وشكرا

اخوكم :

أبو مروان

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...