اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بقت رسمى يا حلو.......بوش يجند نفسه علنا لخدمة شارون


الأفوكاتو

Recommended Posts

وارتفع برقع الحياء!!!!!

"هاآرتس": الإسرائيلية : بوش يجند نفسه علنا لخدمة شارون في حملته الانتخابية

تناول المعلق السياسي في صحيفة "هاآرتس" ألوف بن انحياز الإدارة الامريكية التام لرئيس الحكومة الإسرائيلي أرييل شارون على نحو يشكل دعم أمريكي علني له في حملته الإنتخابية ويعطيه نقاطا في أوساط الإسرائيليين.

واشار "بن" إلى تجاوب الإدارة الأمريكية مع طلب شارون إرجاء البث في "خريطة الطريق" بشأن التسوية في الشرق الأوسط إلى ما بعد الإنتخابات الإسرائيلية وتشكيل حكومة جديدة، على رغم رغبة الرباعية "الدولية" بتحريك عجلة المفاوضات على الفور.

وأضاف أنه خلافا لتقديرات سابقة فإن الرئيس الأمريكي جورج بوش لم يتطرق إلى مواصلة إسرائيل نشاطها الإستيطاني في الضفة الغربية لئلا "يشوش" على شارون قبل الانتخابات البرلمانية. وكتب أن البيان الذي أصدره بوش والآخر الصادر عن الرباعية تساهلا مع الدولة العبرية وألقيا بمسئولية عدم وقف النار على الجانب الفلسطيني "وتمت مطالبة إسرائيل" بتخفيف الضائقة الإنسانية في المناطق ضمن اعتبارات أمنية على أن تسحب جيشها من مناطق السلطة الفلسطينية فقط بعد استتباب الهدوء".

وأضاف الوف بن أن مثل هذا الدعم الأمريكي لشارون سيجعل مهمة زعيم العمل عمرام متسناع (إقناع الإسرائيليين بأن برنامجه السياسي القائم على الانسحاب من المناطق المحتلة وإخلاء مستوطنات حتى من دون تسوية، أفضل من برنامج شارون) هي مهمة صعبة جدا.

ونقل المعلق عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن مرد التشدد الأمريكي من الفلسطينيين عائد الى تعيين إليوت ابراهامس مسئولا عن الملف الإسرائيلي الفلسطيني في مجلس الأمن القومي الأمريكي وأن هذا محسوب على المحافظين اليهود الجدد في الإدارة الأمريكية "التي تريد أن يلقي بصدام حسين وياسر عرفات إلى الجحيم ذاته".

ويرى المعلق أن هذا الموظف قد يكلف بمعالجة "الملف الاستيطاني" بعد الانتخابات وقد يتم إيفاده إلى تل أبيب ليضغط عليها لوقف نشاطها الاستيطاني "وحينها لن يكون بوسع شارون الزعم بأن المبعوث معاد لإسرائيل أو من أنصار حركة سلام الآن"، وهو ما يقود بنظر المعلق إلى إمكان ممارسة ضغوط أمريكية جدية على إسرائيل، بعد الانتخابات وبعد الحرب على العراق.

--------------------------------------------------------------------------------

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

Tab wehna tfrk m3ana eih???? Aho byshg3 wa7d min el3saba zy makolhm by3mlo we khlas, enta tefrk m3ak ba-a eza kan byshg3 sharon wla natnayaho wla !@#!#, maho kolo m7sl b3do wla anta shayf en feeh morsh7 israeli tani a7k belwzara bas bush zhr 3la 7kikto we khrgo min el entkhabat el mo2ra

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...