اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الحجاب يكسب البكينى


ragab2

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من امريكى غاية في التحرر يبدي اعجابه

بتستر وحجاب الفتاة المسلمه رغم اختلاف الديانات والتوجهات

أنقل لكم مقال الدكتور هنرى الأمريكى ووجهة نظره فى حجاب المرأة المسلمة مع بعض التصرف

-----------------------------------------

(الحجاب مقابل البكيني وفسوق المرأة الأمريكية )

"الحجاب مقابل البكيني وفسوق المرأة الأمريكية" عنوان لمقال سطره د.هنري ماكوو يبدي من خلاله تقديره للحياء كصفة ملازمة للفتاه المسلمة كما لا يخفي إحترامه للمرأة المسلمة التي تكرس حياتها لأسرتها وإعداد النشئ وتربيتهم. وعلى الوجه الآخر يبوح بما يضمره من إستياء نتيجة اللإنحطاط القيمي والهياج الجنسي الذي تعيشه الفتاة الأمريكية .

د. هنري ماكوو- أستاذ جامعي ومخترع لعبة (scruples) الشهيرة ومؤلف وباحث متخصص في الشؤون النسوية والحركات التحررية .المقال يعكس مدى إعجاب بعض المنصفين من دعاة التحرير في الغرب بقيمنا الإسلامية رغم إختلاف الإيدلوجيات والتوجهات . وقد أثار مقال د.هنري ردود أفعال في الشارع الامريكي بين مؤيد ومعارض .

? صورتان متناقضتان

يقول د. هنري في مقاله ( على حائط مكتبي صورتان ، الأولى صورة إمرأه مسلمة تلبس الغطاء أو الحجاب – وبجانبها صورة متسابقة جمال أمريكية لا تلبس شيئأ سوى البكيني ، المرأه الأولى تغطت تماماً عن العامة والأخرى مكشوفة تماماً )هكذا كانت مقدمة المقالة واللتي تعتبر مدخلاً لعرض نموذجين مختلفين في التوجهات

والسلوكيات ..

حرب متعددة الأهداف

يشير الكاتب إلى الدوافع الخفية لحرب الغرب على الأمة العربية والإسلامية موضحاً أنها حرب ذات أبعاد سياسة وثقافية وأخلاقية، إذ أنها تستهدف ثروات ومدخرات الأمة، إضافة إلى سلبها من أثمن ما تملك: دينها، وكنوزها الثقافية والأخلاقية. وعلى صعيد المرأة فإستبدال الحجاب وما يحمله من قيم بالبكيني كناية عن التعري والتفسخ. يقول الكاتب ( دور المرأة في صميم أي ثقافة، فإلى جانب سرقة نفط العرب فإن الحرب في الشرق الأوسط إنما هي لتجريد العرب من دينهم وثقافتهم وإستبدال الحجاب بالبكيني)!!

دفاعاً عن القيم ؟

يمتدح د.هنري القيم الأخلاقية للحجاب ، أو ما يستر المرأة المسلمة فيقول ( لست خبيراً في شئون النساء المسلمات وأحب الجمال النسائي كثيراً مما لايدعوني للدفاع عن الحجاب هنا ، لكني أدافع عن بعض من القيم التي يمثلها لي ) ويضيف قائلاً( بالنسبة لي الحجاب ( التستر) يمثل تكريس المرأه نفسها لزوجها وعائلتها ، هم فقط يرونها وذالك تأكيداً لخصوصيتها). ؟

ويشيد الكاتب بمهمة ورسالة المسلمة والمتمثل في حرصها على بيتها وإهتمامها بإعداد النشئ الصالح فيقول ( تركيز المرأة المسلمة منصب على بيتها ، العش حيث يولد أطفالها وتتم تربيتهم ، هي الصانعة المحلية ، هي الجذر الذي يُبقي على الحياة الروح للعائلة ........تربي وتدرب أطفالها .......تمد يد العون لزوجها وتكون ملجأ له) .

وماذا عن المرأه الأمريكية ؟

بعد الإنتهاء من شرح الصورة الأولى التي على مكتبه وهي صورة المرأة المسلمة ينتقل د. هنري إلى الصورة الثانية فيقول (على النقيض ، ملكة الجمال الأمريكية وهي ترتدي البكيني فهي تختال عارية تقريباً أمام الملايين على شاشات التلفزة....وهي ملك للعامة... تسوق جسمها إلى المزايد الأعلى سعراً ....هي تبيع نفسها بالمزاد العلني كل يوم)

ويضيف ( في أمريكا المقياس الثقافي لقيمة المرأة هو جاذبيتها ، وبهذه المعايير تنخفض قيمتها بسرعة ...هي تشغل نفسها وتهلك أعصابها للظهور)

الجنس والعواطف الفارغة ؟

ينتقد د. هنري فترة المراهقة الشاذة التي تعيشها الفتاة الأمريكية حيث التعري والجنس والرذيلة فيقول ( كمراهقة قدوتها هي بريتني سبيرز المطربة التي تشبه العرايا ، من شخصية بريتني تتعلم أنها ستكون محبوبة فقط إذا مارست الجنس ... هكذا تتعلم التعلق بالعواطف الفارغة بدلاً من الخطوبة والحب الحقيقي والصبر ).

الفتاة المسترجلة ؟

ثم يعرج الكاتب إلى الأثار السلبية لتلك الحياة الماجنة التي تعيشها الفتاة الأمريكية فيقول (العشرات من الذكور يعرفونها قبل زوجها...تفقد براءتها التي هي جزء من جاذبيتها .. تصبح جامدة وماكرة ..غير قادرة على الحب )

ويشير إلى أن المرأة في المجتمع الأمريكي تجد نفسها منقادة إلى السلوك الذكوري مما يجعلها إمرأة عدوانية مضطربة لاتصلح أن تكون زوجة أو أماً إنما هي فقط للإستمتاع الجنسي وليس للحب أو التكاثر ..

النظام العالمي يكرس العزلة ؟

وينتقد د. هنري نظام الحياة في العالم المعاصر حيث التركيز على الإنعزالية والإنفراد فيقول (الأبوة هي قمة التطور البشري، إنها مرحلة التخلص من الإنغماس في الشهوات حتى نصبح عباداً لله ...تربية وحياة جديدة ) ويضيف قائلاً ( النظام العالمي الجديد لا يريدنا أن نصل إلى هذا المستوى من الرشد .. حيث يريدوننا منفردين منعزلين.. جاعئين جنسياً ويقدم لنا الصور الفاضحة بديلاً للزواج )

إحذروا خدعة تحرير المرأة ؟

ويكشف د. هنري زيف إدعاءات تحرير المرأة ويصفها بالخدعة القاسية اذ يقول ( تحرير المرأه خدعة من خدع النظام العالمي الجديد ، خدعة قاسية أغوت النساء الأمريكيات وخربت الحضارة الغربية )

ويؤكد الكاتب أن تحرير المرأه يمثل تهديداً للمسلمين فيقول (لقد دمرت الملايين وتمثل تهديداً كبيراً للمسلمين ).

وأخيراً يقول د. هنري [ لا أدافع عن الحجاب ) لكن إلى حد ما بعض القيم التي يمثلها ، بصفة خاصة عندما تهب المرأه نفسها لزوجها وعائلتها والتواضع والوقار يستلزم منى هذه الوقفة ]ا

...

وبعد

- أليس هذا الكاتب و أمثاله أكثر صدقاً وجرأة وقولاً للحق

- ألا يكفي المرأة المسلمة فخراً بأن يشيد بمكارم أخلاقها من ليسوا على دينها ؟

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة جديرة بالاحترام .. وكثير من التأمل ..

بين اللحم المكشوف واللحم المستور

مقولة ارددها في مثل هذه المناسبات ..

منظر خاوف معلق على الشارع العام مكشوف للذباب ..

المنظر الآخر لخاروف ملفوف وموضوع داخل فترينة زجاج بعيد عن الملوثات ..

العيون البشرية كالذباب تتهافت على اللحم المكشوف ..

طبعا من يحرص على الصحة يعرف من أين يأخذ طعامه ..

كلما حررت المرأة مما عليها من ثياب .. رخصت .. وتهافت عليها الذباب .. وهذا ما ينشده من هم وراء ما يجري من نزع لعفاف المرأة باسم الحرية والتقدم ..

فهل من معتبر ..

طبعا مع كل احترامي وتنزيهي للمرأة المحتشمة من التشبيه بالخاروف ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

ولابد

للغرب أن يرجع لأخلاقيات الاسلام الذى كرم المرأة وحفظها من العرى والتعرى

وجعلها درة مكنونة وملفوفة فى ثياب محتشم مثل الجوهرة الغالية

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      فى الوقت الذى يعانى فيه العالم من أزمات اقتصادية ارتأت الدولة المصرية دعم مواطنيها عبر تنظيم وإقامة معارض تعرض الصفحة
    • Guest عابر سبيل
      1
      حرص الاسلام منذ البداية بحماية النص القرآني و تم جمع القرآن  و لم يحدث ابدا تحريف للنص القرآني هذي المرة عندما نوقش موضوع الحجاب  و قيل ان الحجاب فرض. و بالنسبة لي  هذا كلام جديد هل نزل وحي جديد ؟  و لكن مشايخنا الافاضل  سواء بقصد او دون قصد إرتأوا   انه فرض يعني زي الصلاة و الصوم وظهر على النت بيان منسوب لدار الافتاء  ان الحجاب فرض لا يهمني ان كان فرض ام لا و لكن يهمني ألا يتجرأ مشايخنابعد اربعتاشر قرن و يخترعوا فرضا دينيا جديدا  …  كما حدث في تاريخ الكنيسة الكاثول
    • 0
      117 عاما على رحيل رائد التنوير والإصلاح الدينى والمجدد الجرىء السابق لعصره وعصرنا بعصور الإمام محمد عبده الذعرض الصفحة
    • 0
      فجأة اكتشفنا أن كل المشاكل انتهت ولم يعد أمامنا سوى خناقة البكينى والبوركينى.. والبوركينى- أعزك الله- هو مايوعرض المقال كاملاً
    • 0
      انتصار الحجاب .. عبقرية المسلمين! الحمد لله .. انتصر الحجاب، وهُزم الشيطان، ولم تعد المرأة المسلمة المصرية في دائرة الفسق والفجور، وانحسرت المخدرات، وعمّت الأمانة، وانتشرت الثقافة، وبلغت الإنسانية مبلغها، ورقّت القلوب، وانكبت المرأة على الكتاب تنهل منه المعرفة، واختفت السرقات، وزاد الوعي، وأصبحت تجمعات النساء العاملات المحجبات خلية نحل يعملن دون كلل أو ملل، وشعر شركاء الوطن الأقباط بالأمن والأمان والتسامح، وعفّت الألسنة، وارتفع دور الفن، وأضحت سلوكيات المصريين والمصريات قطعة من السماء، والم
×
×
  • أضف...