اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بخيل بخل ...


Seafood

Recommended Posts

ما أسوأ أن تكون بخيلاً ... و ما أفظع أن تعاشر بخيلاً ... إن البخل هو أسوأ خلق قد يحمله إنسان ... كلما رأيت إمرأة أوقعها حظها العاثر فتزوجت بخيل كاد قلبي ينفطر من أجلها ... كلما رأيت أولاد لأب بخيل مت كمداً من أجلهم ... ما أعبطك أيها البخيل ... لمن تكتنز المال ...؟

هل البخل طبع .. أم تطبع ... هل هو وراثة ؟... و هل البخل طبع رجالي ...؟

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع ظريف يا أخ / مأكولات بحرية

لأ بجد ، فى إعتقادي ان البخل طبع وتطبع ولا علاقة له بالوراثة فبالتأكيد صادفنا أشخاص فى حياتنا فى غاية البخل ومع ذلك كانت عائلاتهم من اجود الناس والعكس صحيح هناك أشخاص يتميزون بالكرم مع ان أهلهم بخلاء.

وليس صحيحاً ما يشيعه بعض المصريين من تميز بلد أو محافظة داخل مصر - على سبيل المثال - بالبخل فهذا فعلاً عاري تمامًا من الصحة مع إني شخصيا جذوري من البلد التى على طرفي النقيض وبرضوا هذه إدعاءات مش صحيح على الأطلاق ، لإن كل بلد فيها وفيها.

والبخيل فى حد ذاته شخصية مريضة ومسكينة تستحق الشفقة خاصة إذا كان بخيلاً على نفسه فهو يكنز ويجمع لغيره وليس لنفسة وزى مابيقول المثل المصري " مال الكُنزي للنزهي " .

وفيه عامل آخر يسبب البخل وهو ضعف الأيمان لدى البخيل لإنه لو أتبع تعليمات الدين الصحيح لوجد أن الله ورسوله يدعوانا دائماً إلى الإنفاق والبذل .سواء على الغير أو على أنفسنا " إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عباده " بدون أسراف أو تبذير.

- أما بالنسبة لتميز جنس أو آخر بهذه الصفة القفبحة فده مالوش دعوة إذا كان رجل أو أمرأة ، بس يمكن هو بيبقى ظاهر شوية على الراجل على أساس أن مسئولية الأنفاق بتبقى عليه . :D

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 17
      ليا صديقة متزوجه من انسان كان بينهم قصه حب و كانت عارفه قبل الزواج انه بخيل و حريص على الفلس ....لكن بعد الزواج اكتشفت انه بخيل جدا و هي مش هتقدر تعيش بالاسلوب ده لانها كانت عايشه في بيت اهلها مبسوطه . المشكله هي بتحبه و في نفس الوقت مش عارفه تغير فيه الطبع ده حتى لو شويه ؟؟؟؟ تعمل ايه ؟؟؟ و ليه بيكون الانسان بخيل على نفسه و بيته طالما عنده سيوله و مرتاح؟؟؟؟ :?
×
×
  • أضف...