اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كاتب كويتي: سعر المواطن المصري لا يتجاوز ثمن غسالة كوري

المصريون فى الخارج  

61 اصوات

1. 1. ما هو السبب وراء اهانة المصريين فى السنوات الاخيره فى الخارج؟

• تهاون الحكومه فى حقوق ابناءها
      53
    • غلطة من المواطن ان يغادر وطنه للعمل بالخارج
      6
    • ضعف الايمان هو ما ادى الى هذه الحاله
      6
    • المصريين يستهلوا اكتر من كده
      4

Recommended Posts

والله يا أخت زهرة الجبل ولا أنا أعرف لماذا زجّ الأخ أبو محمد باسمي في مشاركته ...

فلا أنا كويتي ، ولا أعيش في الكويت ، ولا عمري زرت أي دولة خليجية حتى أنكر أو لا أنكر ما يحدث هناك .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

• الردود 73
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

والله يا أخت زهرة الجبل ولا أنا أعرف لماذا زجّ الأخ أبو محمد باسمي في مشاركته ...

فلا أنا كويتي ، ولا أعيش في الكويت ، ولا عمري زرت أي دولة خليجية حتى أنكر أو لا أنكر ما يحدث هناك .

والله حقا إستغربته يا أخ shawshank

ثم وهل ستتغير مصريتك أو وطنيتك إن كنت بمصر أو خارجها؟

هل ليس لنا الحق في إستنكار مثل هذا المقال الأهوج إن كنا في الكويت؟

هل ليس لي الحق في تمني الأفضل لأحوال بلدي إن لم أكن فيها؟

وعجبي !!!!!!

رابط هذا التعليق

الاخت زهرة والاخ شاو انا لست بصدد الدفاع عن ابو محمد الذي نعرفه جميعا انه رجل فاضل وخلوق

ثانيا الرجل لم يسئ لاي منكم في اي شئ ولن يسئ لانه خلوق

ثالثا نحن نتحدث عن موضوع اساءة قام بها كاتب اقل ما يوصف بالحقير تجاه مصر والمصريين

وانا اعرف ان ليس كل الكويتيون نفس الفودينا ولكن يجب ان نرد علي اسائته لنا ولبلدنا

حتي وان كانت مصر اسوء مما يقول فهذا ليس شأنه هو انما شأننا نحن المصريون

اي فليخسا وليخرس لانه يتطاول علي جبل دولة تاريخها 7000 سنة اما هو ودولته فلم يكمل العقد بعد

واخيرا شموا الكام ورده دول وهدوا واستغفروا الله :rolleyes: :lol: :roseop::roseop:

والاخيرة دي مقتبسة من عمي الكبير قوي سي سي وشوفوا الكوتيون انفسهم بيقولوا عن الفودينا ايه

أنا مصري

ولو كمموا صوتي يوم واتخرست

أو زادوا العقارب فيكي واتقرصت

بحبك يام البلاد والكون

لا عمري زعلت منك ولا حتي اتقمصت

....

وأنا مصري

حبيت الطمي في نيلك

ومهما الغربة خادتني

حلمي إني آجيلك

ولو ف يوم ماقدرتش

قلبي وعمري أهديلك

....

وانا مصري ويحلالي

أقولها ف النهار والليل

وحبك مش مقياس ولا كيل

ده زرع جذوره في قلبي

وشايلك جوه عيني شيل

.....

أنا مصري

ونفسي يا مصر

أكحل عيني بترابك

ولما آجي

ما يحوشني العس علي بابك

وأحكيلك

وأشكي الهم

وأقولك أنا درويش

مضموم لزمرة أحبابك

.............

وف نيلك أغسل رجس الترحال

وغربة عمر

وهجرة ما كانت ع البال

وأبوس إيدك

ولا اسيبك

منقول عن احد الشعراء واسمه ابن طيبة بارك الله له

رابط هذا التعليق

صحيح أن أمثال فودينا وفرجللو وفارم فريتس يتمتعون بقدر من البجاحة والصلف لا ينتهي..

لكننا أيضاً مسئولون..بشكل أو بآخر .. بقصد أو من غير قصد..

إعلانات التليفزيون ومن ضمنها إعلانات مستشفى السرطان التي أظهرتنا كمتسولين..وإعلانات مصرية أخرى مهينة..

أفلام المقاولات التي تمتلئ بها خزائن قنوات روطانا وروطينا وإيه آر طين والتي تبثها ليل نهار.. والتي تفوق في سوئها الأفلام الهابطة التي مثلتها الشخصية التي أداها عادل إمام في فيلم "عنتر شايل سيفه"..

تقاعس سفاراتنا عن خدمة المواطنين المصريين في المهجر والاغتراب..

وطبعاً سلوكيات فئات من المغتربين المصريين أنفسهم..

ولا ننسَ العناوين غير المسئولة لبعض الصحف الحكومية وتغطياتها .. لكم أن تتخيلوا قهقهات الأشقاء العرب على بلد تجعل صحفه القومية الكبرى من الثانوية العامة موضوعاً لمانشيتاتها! ولهم حق فهذا التصرف الصحفي الإعلامي مخجل ومخزي.. وقطعان الصحفيين والمعدين في فضائيات دول النفط التي تسهم عبر الجرائد والفضائيات في نقل غسيلنا النظيف إلى المجتمعات الخليجية وغير الخليجية..

ليت هؤلاء أفاقوا وتذكروا مصريتهم..

وليتنا جميعاً أفقنا..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

أخي العزيز شاوشانك

أتفهم وجهة نظرك تماما في أهتمامك بالنظر للب الموضوع مباشرة وهو صحة بعض ما قاله فؤاد هاشم بشأن ما يحدث للمصريين في بلادهم وعلى يد أبناء بلدهم.

ولكننا هنا لا نناقش هذا الأمر بقدر ما نناقش أحقية هذا الكاتب في الكتابة عن هذا الموضوع وغرضه من الكتابة فلو كان هذا الكاتب يكتب بغرض افاقتنا من نومنا أو نصيحة المصريين برفض الإهانة حبا في المصريين وحفاظا على كرامة مصر كبيرة العرب لما كنا تكلمنا ولكنه يتكلم ليخرس أفواهنا عن استنكار ما حدث في الكويت. وأتذكر كيف كان السيد / جمال الدين الأفغاني وبيرم التونسي (وهم ليسوا مصريين) يكتبون تحريضا للمصريين على رفض الإحتلال البريطاني وكيف أستقبل المصريين هذه المقالات لأنها كانت من ناصح غيور على مصر وليست من شخص يستخدم منطق مغلوط يحاول أن يكسب به مساجلة كلامية.

نعم بعض كلامه يحدث ولكننا وكما كتب الكثير نكتب هنا وفي أماكن اخرى ومن المصريين من يتظاهرون ويسجنون من أجل مقاومة الخطأ الذي يحدث.

من ينصح أهلا به حتى ولو يكم مصريا ومن يعاير فلا ينتظر إلا ما يستحقة من رد.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق

طب لما الكوايتة اصلا كارهين المدعو (فؤاد الهاشم) ده ليه ما زال يشتغل بالجريدة او ليه ما ينزلش قسم تاني اقل من القسم ده عشان يحترم نفسه ويتأدب

وشكرا

رابط هذا التعليق

أخواني الأعزاء

غبت عنكم مده ليست بطويله ولكن بصراحه كنت مُفتقدكم جداُ أدعوا الله عز وجل أن يهدنا ويهدي الجميع ....

بصراحه هذا الموضوع الذي نحن بصدده هو موضوع أستفزازي إلى أبعد حد ممكن ومن الواضح أن الموضوع

المقصود به الأستفزاز من قِبل الكاتب الصحفي الكويتي المحترم لجميع المصريين .

وهذا ليس بغريب وليس بجديد هذا هو حال الساسه والمسئولين والكُتاب والصحفيين الكويتيين

ليس عيب أن نكون بلد دخله قليل وليس عيب أن تحصل مصر على إي معونات أو قروض من أشقائها

ولكن للأسف الشديد كل الدول العربيه المانحه في كوم والكويت في كوم أخر لقد تعودنا من الكويت أن تعطي

القرض بيد وتلعن وتسُب وتكتب وتُهين بقلم في اليد الأخرى وسبق أن عرفنا مشكلتهم مع السيد عمرو موسى

حين قالوا نحن من نعطيك مرتبك ولولانا نحن الكويتيين لـ ......... وكلنا نعلم بالتفاصيل .. أليس كذلك ؟

وهم نفسهم الذين أستفزوا صدام حسين حين قالوا له لولا فلوسنا لكنت كذا وكذا وكذا وسندمرك وسنجعل

المرأه العراقيه ثمن الليله معها لاتزيد عن دينار عراقي ليس له قيمه لدينا وهذا ما أغضب صدام حسين

وحشد قواته على حدودهم وبمجرد أن علموا بحشد القوات فروا إلى خادم الحرميين الشريفيين الملك فهد

رحمه الله وتدخل الملك فهد وحاول أن يهدئ الطرف العراقي وتعهد بأن ما يطلبه من أموال من الكويت فهي له

من الكويت بل ويزيد عنها من السعوديه وكان غرضه الملك فهد رحمه الله تهدئة النفوس بقدر المستطاع

ولكن صدام حسين كان رجلاً رفض أي أموال وفضل أن يدخل الكويت ويعتبرها محافظه عراقيه كما كانت

قبل التقسيم الأجنبي وكان هدف صدام حسين هو أذلالهم بعد ما قالوه عن المرأه العراقيه .

وبصراحه كان لابد من أن ثمن يدفع بعد هذه الكلمات الشنيعه .

سبحان الله الكويت كانت مُحتله من العراقيين واليوم العراق مُحتله من الأمريكان لكن هناك فرق شاسع

وتعالوا نناقش ونتحاور عن الفرق بينهم

شعب الكويت فر وهرب للدول المجاوره ومنها مصر ... أليس كذلك ؟

شعب العراق يقاوم ويمارس حرب الشوارع مع أقوى دوله في العالم والنتائج واضحه للجميع ... أليس كذلك ؟

الساسه والحكام والأمراء الكويتيين وللأسف فروا بعد أحتلال العراق لبلدهم كما ذكرنا للدول المجاوره ومنها مصر

أقسم بالله جائوا الكثير منهم سواء مواطنيين كويتيين أو أمراء إلى مصر .....

صدام حسين رفض الهروب وظل في العراق رغم الكثير من الدول أبدت أستعدادها لأستقباله ولكنه رفض وأبا أن يخرج

ويترك شعبه مُحتل ... حتى في اللحظات الأخيره قبل أعدامه كان شامخاً مرفوع الرأس

الفرق كبير بينهم كرجال أليس كذلك ؟

أللهم لاشماته في الموت لقد أقام الكويتيين الأفراح عند أعدام صدام حسين وكان الكثير ومنهم أنا مصري وليس عراقي

أبكي صدام حسين على أعدامه ... لاحول ولاقوة ألا بالله العلي العظيم

الأيام ليس هناك ما هو أسرع منها سيأتي اليوم ولا محاله الذي ينتهي فيه البترول وتنتهي تلال أموالكم وتنظرونا

إلى مصر كما كنتم تنظرونا أليها قبل الثوره وأيام عبد الناصر رحمه الله أن هذا اليوم أتي لامحاله لأن دوام الحال من المُحال

المصري لايساوي أكثر من ثمن غساله كوريه ... هذا هو رأيك اليوم أيها الصحفي الكويتي المُحترم ونشكرك على توضيح

شعورك نحونا ولكنني أتسائل هل هذا هو رأيك الشخصي أم رأي أسيادك أم رأي الشعب الكويتي كله ؟؟؟؟؟

لكن أنظر إلى رأي رسول الله صلى الله عليه وسلم أن المصريين خير أجناد الأرض وهم في رباط إلى يوم الدين

وكلنا يعلم بأن رسول الله لاينطق عن الهوى وأنما وحياً يوحا ... صدقت يارسول الله ياخير خلق الله

ويكفينا رأي سيد الخلق وحبيب الله ورسوله محمد الذي بُعث للعالميين صلى الله عليه وسلم

كم أسره من بينكم أطلقت على مواليدها أسم بوش { عفواً ليس مجرد أسم شهره بل أسم مدون في شهادات الميلاد }

أأسف أخواني على الأطاله وأشكر أخونا الفاضل كاتب الموضوع وكفايه كده وخساره الكلام والوقت يضيع عن هذا وذاك

أخوكم في الله

تم تعديل بواسطة m_alaaelden

رابط هذا التعليق

شينكاوى كتب :

الاخت زهرة والاخ شاو انا لست بصدد الدفاع عن ابو محمد الذي نعرفه جميعا انه رجل فاضل وخلوق

ثانيا الرجل لم يسئ لاي منكم في اي شئ ولن يسئ لانه خلوق

ثالثا نحن نتحدث عن موضوع اساءة قام بها كاتب اقل ما يوصف بالحقير تجاه مصر والمصريين

الأخ الفاضل شينكاوى ...

أشكرك على ردك بالنيابة عنى على الأخت "زهرة الجبل" وعلى الأخ "شاوشينك" .. وأشكرك على إطرائك الذى أخجل تواضعى .. وذلك على الرغم من انى لم أر منهما هجوما على شخصى الضعيف بقدر ما رأيت منهما دفاعا عن نفسيهما .. ولكل إنسان الحق فى الدفاع عن نفسه .. المهم أن يكون الدفاع ضد هجوم حقيقى .. وأنا لا أعتقد أننى هاجمتهما .. أنا باختصار رأيت مقارنة ظالمة بين بلدى مصر ودولة الكويت .. وقرأت كلاما يعطى الحق لذلك السافل فى معايرته وتحقيره للمصرى (وكما قلت "للكورى بالمرة")

الموضوع عن كاتب كويتى إستغل جرائم التعذيب ليتقيأ فى وجه المصريين .. وإذا ببعض الأخوة يتجاهلون القئ ولا يفكرون حتى فى مسحه ويكررون ما قيل قبل ذلك فى مواضيع أخرى ما زالت نشطة فى الموقع :

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...mp;#entry296819

ويتجاهلون المواضيع التى تعطى بارقة أمل وتطالبهم بالإيجابية .. ولا يحلو لهم إلا إبراز كل قبيح :

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...mp;#entry297005

قالها الكثير من الأخوة الأفاضل وقلتها ولا مانع من تكرارها :

نعم تحدث فى مصر جرائم تعذيب .. نبرزها نحن .. نستنكرها نحن .. يصل صوتنا إلى الحكومة أو لايصل .. تفصل الحكومة ضابطا وتحاكم آخر أو لا تفعل .. تنتهى تلك الجرائم فورا أو بعد دهر .. هذا شأننا ونحن نتولاه .. سواء بقوة أو بوهن ، بعنف أو بسلم ، نأباه أو نرتضيه .. هذا شأننا نحن .. ولكن لايجب أن نسمح لكائن من كان أن يلومنا أو يلوم أى منا لأنه يستنكر تعذيب مصرى فى الكويت كما يستنكر تعذيب المصرى فى مصر .. لا أحد يملك هذا الحق ولا يجوز لأحد غيرنا أن يعايرنا بما نرفضه ونأباه ، أو يرجمنا بسببه . ومن كان بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجر .. فما بالكم بمن كان بيته لايستحق عنده أن يموت دفاعا عنه بل يؤثر عليه الخمارات والمواخير .. هل يستحق أن نؤمِّن على كلامه ؟ نؤِّمن على ما نعلم وما لانعلم من كلام المخمورين؟ .. مَن مِن الذين أمَّنوا على كلامه يعلم أين كانت القوة الكويتية وماذا فعلت فى 73 ؟ .. أنا أعلم ولكنى أحجم عن القول لأن فى ذلك ما يمس شجاعة ورجولة أخوة جاءوا للمشاركة دون أن يكونوا مؤهلين لذلك .. أرسلهم أمراؤهم للمنظرة وذرا للرماد فى العيون لا أكثر ولا أقل .. هل يعلم من أعطى الحق لذلك الخرتيت فى إهانتنا عن جيش قوامه من البدون "بدون جنسية" والباكستانيين ؟ هل يعلمون عن جيش يقضى فيه المجندون فترة تجنيدهم مقسمة وموزعة على العطلات الصيفية ؟ .. كيف يصدق من أمَّن على كلام المخمور أن جيشا كهذا ربما يكون قد شارك فى حرب 73 ؟

أرجوكم .. من يريد أن يتكلم عن جرائم التعذيب فى مصر .. أو من لا يدرى كيف يساهم فى رفع الظلم وإزالة عار تعذيب المصرى على يد شرطة بلده فعليه مراجعة الموضوعين اللذين وضعت روابطهما .. ومن لا يرى أى فائدة فعليه أن يتقدم الصفوف كاشفا صدره لتطبيق الاختيار الذى يدعو إليه

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى الاخ الفاضل ابو محمد

شكرا على ردك الذى يعكس مدى تفهمك للأمور وندعو الله جميعا ان يرفع البلاء عن شعب مصر وان يعودوا جميعا الى الله

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من كانت الدنيا همه ، فرّق الله عليه أمره ، وجعل فقره بين عينيه ، ولم يأته من الدنيا إلا ما كُتب له ، ومن كانت الآخرة نيّته ، جمع الله له أمره ، وجعل غناه في قلبه ، وأتته الدنيا وهي راغمة ".

رابط هذا التعليق

منذ أن بدء الموضوع وأن أرقب الأراء المختلفة التي لم تصل ( ولله الحمد ) لحد الخلاف ...

ولكن سؤال واحدألح على خاطري منذ أول كلمة في الموضوع ...

السؤال هو .... وماذا نتوقع خلاف ذلك ؟؟

منذ أمد بعيد ... و (الأخوة ) العرب ... جميعا ... وأعيدها ... جميعا .... لا فضل ليمني على عراقي إلا بالقدرة على الإساءة لمصر والمصريين أكثر ....

من أطراف الخليج .... ودول البترول والثروات المفاجئة التي أتت من علياء السماء دونما مجهود أو مشقة .. وحتى أطراف الأطلسي .... مرورا بجنوب الوادي المتأفرق

الكل ... وأقولها الكل ... بما فيهم أبناء فلسطين المتناحرون فيما بينهم و هم أصل الداء والعلة المصرية

من منهم لم يهين مصر وأهلها ... من منهم لم يتعدى على مصريين ؟؟

أعطوني مثالا واحد ... مكان واحد في الوطن العربي الكبير لم يتعدى أهله على مصر والمصريين

أنه الحقد ... حقد متفشي منذ القدم حتى أصبح داء في القلب يستحيل الشفاء منه

سيقول البعض ولم يحقدون ... وهم أصبحوا متعلمين مثلنا .... أقول لهؤلاء .... أصبحوا .... أصبحوا ...ز والأصل لا ينسى

وإلى من يتهموننا بأن كل ماقاله الكاتب فينا ... فأقول له أنك تغالط ... فليس كل ماقاله فينا بهذه الكيفية ... وحتى وإن كان فنحن لم نرضى ولا نرضى ... على الأقل نحن نقاوم ولا ننبطح .... نعم نعتقل ... نسجن ونعذب ... كدأب الأبطال في كل عصر وكل مكان

لكن هذا الأفاك يلوي الحقائق ويعيونا بما ليس عيب فينا

أريحوا أنفسكم أخواني ... فلن يسكت ( الأخوة ) العرب عن سب مصر ... ولن تحرك حكومة مصر ساكنا

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

وإلى من يتهموننا بأن كل ماقاله الكاتب فينا ... فأقول له أنك تغالط ... فليس كل ماقاله فينا بهذه الكيفية ... وحتى وإن كان فنحن لم نرضى ولا نرضى ... على الأقل نحن نقاوم ولا ننبطح .... نعم نعتقل ... نسجن ونعذب ... كدأب الأبطال في كل عصر وكل مكان

لكن هذا الأفاك يلوي الحقائق ويعيونا بما ليس عيب فينا

يا ريت الناس الي اتفقوا مع كاتب المقال وصدقوه يفهموا ده وشكرا

رابط هذا التعليق

[/co

lor]لاخ رمضان

هذة ليست شعارات هذة احداث حدثت بالفعل واذا كنت لا تقراء التاريخ فهذا ليس ذنبنا

ايام الزعيم العظيم السادات ومعاهدة كمب ديفيد الكويتتن ارسلو المصريين الفننين والعمال علي طائرة لمصر

لكن السادات قالهم المستشار ودكتور قبل العامل

طبعا مكنش قدام الكويت الا ان ترجع في كلامها وترجع الطائرة بمن فيها من عمال

ياريت تكون فهم قصدي

شكر ا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استعنى عالشقي بالله

اولا الموضوع دا استفذنى جدا جدا وجرح بريستيجي :lol: :happy:

ما هو السبب وراء اهانة المصريين فى السنوات الاخيره فى الخارج؟

اولا انا ضد التعميم انا كمصرية مغتربة فى بلد خليج مش شايفة ان المصريين متهانين نهائي بالعكس البروفيشونال فى شغلة وعامل لنفسه قيمة وكرامة بيكون فوق الروس ومستوى الشخص نفسة وقدراته فى شغلة اللى بتجبر الناس على احترامة بغض النظر عن الجنسية.

الجنسية فقط تلاقي فيها تفرقة فى المرتب بين بريطانى او هندى او مصري لكن فى المعاملة شغلك واسلوبك والبروفيشوناليزم بتاعك هو اللى الناس بتقيمك عليه وليس الجنسية لاننا مش ماشين فى الشارع

ومعلاقين علم مصر على صدرنا وبنقول احنا المصريين

اذن لا يجوز التعميم !!

تهاون الحكومه فى حقوق ابناءها

انا الحكومة المصرية مش هى اللى مسفرانى عشان تبقي هى المسئولة عنى انا بالجأ لها لو لا قدر الله حصل لى مكروه واحنا طبعا عارفين سليبات السفارات بالخارج واحنا كمصريين فقط يعنى لما واحد خليجي بيهنى مش عشان عارف انىسفرتى مش هتنصفنى لاء وكمان بلده هتنصفنى لو انا صاحبة حق قبل ما حكومتى انا تعرف بالموضوع

غلطة من المواطن ان يغادر وطنه للعمل بالخارج

لاء طيعا دا مش حل احنا مش ضعفاء ولا ناقصين علم عشان نخاف من مواجهة الحاقدين والعنصريين لازم نخرج نوريهم المصريين اهما من اول العامل للعالم وكلنا فخر

ثم دا راي شخصي ليس الا يعنى لو البلد كلها بتنظرنا بنظرة اننا قليلين يبقي مش هيطلبونا من الاساس !!

ضعف الايمان هو ما ادى الى هذه الحاله

ضعف ايمان قلة حيلة دى مش حجة لاى احد يقبل اهانه كرامتة عشان لقمة العيش

الموت افضل من اكل اى لقمة متغمسة باهانه او بدون كرامة سواء داخل الوطن او خارجة

المصريين يستهلوا اكتر من كده

الاستفتاء دا فى مكان مصري واللى هيرد عليه مصريين يبقي ازاى اى حد هيقول على نفسه يستاهل وولا المفروض يقول الكل يستاهل ماعدا انا

انا بصراحة لو قرات المقال دا او اى حد قالى ان المصري لا يسوى عمرىمهاهتم لانه راى شخصي لا يعنى نظرة المجتمع ككل وبما ان يوجد الكثير منا ليه وضعة ومكانته واحترامة خارج البلاد يبقي مش هاهتم ممكن ابتسم واقول علية مسكين ميعرفش يعنى مصري ومصريين

وانا شايفة ان الكاتب دا اتفه من انى حتى اقرا المقال بتاعة او ابدا اقول ليه هوا بيقول علينا كدا لاننا باختصار بنى ادمين زى باقي الناس ولينا اخطأنا وميزاتنا ولا يصح الجمع يعنى لا كل المصريين يساوا غسالة كورى ولا كل كويتي ميساويش فلس

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نجفة

تم تعديل بواسطة نجفة المغرورة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

والله برافو عليكي يا نجفة يا بنتي كفيتي ووفيتي

هذة ليست شعارات هذة احداث حدثت بالفعل واذا كنت لا تقراء التاريخ فهذا ليس ذنبنا

ايام الزعيم العظيم السادات ومعاهدة كمب ديفيد الكويتتن ارسلو المصريين الفننين والعمال علي طائرة لمصر

لكن السادات قالهم المستشار ودكتور قبل العامل

طبعا مكنش قدام الكويت الا ان ترجع في كلامها وترجع الطائرة بمن فيها من عمال

ياريت تكون فهم قصدي

شكر ا

الاخ المحترم والله انا فاهم قصدك لكن يبدو ان حضرتك اللي ما فهمتش كلامي

على فكرة انا في الكويت وليه وضعي والحمد لله وعارف كل شيء مش جاي من المريخ بس زي ما قلت قبل كده انا أنظر للأمور بواقعية والمنفعة متبادلة ولا نمن على احد بشغلنا معاه

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

بعد السلام والتحية

ازعجني الخبر الذي سمعته ولكني متعود عليه من اخوانا الكويتيين وغيرهم من باقي العرب يعني ما هو جديد

اتذكر ان اعلامي كويتي كان يستهين يقدرة المملكة على استضافة بطولة عالمية مثل كاس العالم وكان ذلك في برنامج تلفزيوني على قناة الجزيرة فرد عليه المرحوم الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود رئيس نادي النصر بقوله المملكة العربية السعودية (حرسها الله) استضافة دولة بحكامها وشعبها وأنديتها لمدة أطول من كأس العالم.

وعلى العموم استحقار الشعوب امر غير مستغرب في الوطن العربي بل وحتى في البلد الواحد فلا تكبرون المسألة وماهي جديده ويكفي مصر فخرا ان فال الله جل وعلا (..ادخلوا مصر انشاء الله امنين) وقول رسوله صلى الله عليه وسلم (استوصوا بأهل مصر خيرا فإن لي بهمنسبا وصهرا)

وعلى فكره بعض الكتاب المصريين كمان ما قصروا في بعض الأزمات السياسية يسمون عرب الخليج بالأعراب ومعروف معناها في لغة العرب

يعني الحكاية ما لها نهاية.

ورغم ذلك تبقى العلة في العرب.

وللاسف نردد دائما تحيا بلاد الغرب بلاد الحرية والديمقراطية والحقوق.

رابط هذا التعليق

معلش بقى انا من غير ما اقرا ومش عاوز اقرا الموضوع لانى عارفهم ولاد الذين دول

ان كان المصرى تمنه زى الغسالة الكوري فده حلو لان الغسالة الكوري متينة وتستحمل بس ياترى الكويتي تمنه يساوى فرده جزمة المواطن المصرى اللى بناله بلده المتخلفة اللى حررله أرضه مش جنودنا برده وقفو جنبهم الله يلعنه وين مايكون انشاء الله

قال مصرى قال والله اقل مصرى بمليون خليجي كلهم نفس التخلف

عقول فارغة فى سيارات فارهه ده رأيي بصراحة وبدون أى دخول ف اى نقاش او تفاصيل عشان الواطى حيفضل واطى

اسف ان كنت اطلت فى قلة الادب بس اكيد حتعزرونى لانى عايش معاهم ان كانو سعوديين او قطريين او كويته

شكرا

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

علي عوده وتعليق بعد انتهاء العاصفــه ..

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق

والله يا جماعه انا كلامي لا يشير من قريب او من بعيد بإعطاء الحق لذاك الكاتب الوضيع لكتابة ما كتب

أولاً هذا الكاتب ليس بجديد عليه سفاقته وأسلوبه الرخيص في الكتابه

ولا أريد إثارة المزيد من الإستفزاز بعرض عدة مقالات أخرى نشرها بعد هذا المقال ليست بأقل منه سوءاً

ولكن للعلم فهناك هنا في الكويت ومن أبناء بلده من يسميه بخرتيت الصحافه الكويتيه

لأنه حقاً كذلك ولأنه إعتاد على بيع قلمه لمن يدفع أكثر

مقابل التعدي على فلان والتعدي على علان والتشهير بهذا وتسوئ سمعة ذاك

و إثلاجاً لقلوب الجميع فلقد تم والحمد لله وبالتعاون هنا مع بعض أفراد الجاليه المصريه بالمطالبه برد الإعتبار

ولقد حدث بالفعل أن تم رفع دعوى قضائيه ضد المدعو فؤاد هشام وسيمثل فيها أمام القضاء الكويتي للتحقيق معه فيما صدر عنه من مقالات سافقه في حق مصر والمصريين

أخواني و أخواتي .... وأخص بالذكر الأخ الفاضل أبو محمد ....للمره العاشره أتمنى أن لا تعتقدوا أن سابق كلامي عن النظام الكويتي هنا هو تنصل من مصريتي أو إشاره للرضى عن كلام من مثل فؤاد الهاشم أو غيره ممن يسير على خطاه الطائشه

فأنا أولاً و أخيراً وقبل كل شئ مصريه لا أقبل على مصر أو المصريين كلمه

لكن فقط أردت أن يكون ردي رد موجه إلى من أساء إلينا دون التعرض للحكومات أو الأنظمه أو الشعوب بصفه عامه

هناك شخص بعينه إستحق غضبي لما اثار إستفزازي....فلم أصب جام غضبي على الجميع

تقبلوا تحياتي

رابط هذا التعليق

الكتاب الصحافيون شنوا هجوما حادا ضد الكويت وكأنهم اكتشفوا ـ فجأة ـ ان "للمواطن المصري كرامة" بعد ان عودتهم حكومتهم على ان تسعيرة "المصري الغلبان" حين يموت في حادث قطار هو تعويض اهله بـ "2000 جنيه" ـ أي ما يعادل مائة دينار كويتي أو ثلاثمائة دولار امريكي أي ما يساوي سعر غسالة كورية في السوق الحرة بمطار القاهرة

ده الكلام اللى قاله الراجل بالضبط صح

اولا انا مكنتش اعرف شخصيته بس من كلامكم عليه عرفت انه شخصية ............................... حد يكمل بدالى

بس بصراحة هو قال ان تمن المواطن 2000جنية مستشهد بحوادث القطارات بس ده مش تمن المواطن ده تمن او تعويض اهل المتوفى

لكن تمن المواطن فى ظل حكومتنا وانتو عارفين اكتر منى انه لايساوى اى شىء وافتح المصرى اليوم يوميا وانت تعرف فبلاش نضحك على بعض (مع احترامى الكامل لكلامكم والله ) ونقول الكرامة ومش الكرامة والكلام اللى لايقدم ولا يأخر واله ده الناس هنا وانا منهم بقوا مرعوبين من كلمة ضابط شرطة ده بقى اكتر من الوزير هنا من حيث جبروته وسلطته على الناس

يعنى انا لوسمعت ان الوزير جاى هقف اشوفه ولو سمعت ان الضابط جاى اكيد هجرى على بيتنا وده اكيد والله مش هزار انا فى غنى عن قلمين او شتيمة من اللى قلبك يحبها

يبقى موضوع الكرامة ده فى بلدنا امره محسوم جداااااااااااااااا

بس بقى الكلام ده احنا اللى نقوله مش واحد تافه زى ده (وكلمة تافه دى انا استنتجتها من كلامكم) يتكلم كده صحيح ان حكومتنا سلبت كرامتنا بس احنا كشعب احسن منه ومن اهله كلهم ومسير الايام السابقة (اللى عملنلهم بلدهم كلها ) تعود

وانا برضه احب اقول للشخص ده كلمتين صغيرين

اذا جاءتني مذمتي من ناقص ، فهذي الشهادة لي باني كامل ، و الكامل الله سبحانه

وشكراااااا

لااله الا الله محمد رسول الله

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...