اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

غزو العراق بداية عبودية العرب


ali

Recommended Posts

غزو العراق بداية عبودية العرب

وحدة الاستماع والمتابعة - إسلام أون لاين.نت/ 20-19-2002

حث جورج جالوي عضو مجلس العموم البريطاني الرأي العام العربي على النهوض قبل أن تولي الولايات المتحدة وبريطانيا "رئيسا دمية" أو ملكا فاسدا على العراق، وقبل أن تنهب الحكومات الأجنبية ثروات العالم العربي. وطالب الحكومة البريطانية بالتوقف عما أطلق عليه "الكذب الواضح"، محذرا من ظهور اتفاقية "سايكس بيكو" جديدة ضد العالم العربي.

وقال جالوي في كلمة ألقاها الخميس 19-12-2002 في مؤتمر "الحملة الدولية للدفاع عن العراق" الذي أقامته الحملة الشعبية المصرية لمواجهة العدوان على العراق بالقاهرة: "إذا كان العالم العربي لا يريد أن يعيش عصرا جديدا من العبودية والضعف والانقسام فلا بد أن ينهض الآن".

وأكد العضو بمجلس العموم البريطاني عن حزب الأحرار، أن البرلمان البريطاني الذي شهد مخطط "سايكس بيكو" الذي وصفه بأنه "خطيئة في حق العالم العربي" يشهد مكائد جديدة ضد العرب.

واتفاقية سايكس بيكو هي تفاهم سري بين بريطانيا وفرنسا تم التوصل إليه في مايو عام 1916 بتأييد من روسيا لتقسيم الإمبراطورية العثمانية. واستمدت الاتفاقية اسمها من اسمي المتفاوضين فيها، وهما السير الإنجليزي مارك سايكس، والفرنسي جورج بيكو، وأدت تلك الاتفاقية إلى تقسيم سوريا والعراق ولبنان وفلسطين إلى مقاطعات تخضع للسيطرة الفرنسية والبريطانية.

وحذر جالوي العالم العربي قائلا: "إن الاستعماريين الجدد يلتقون بنفس المكان، ويعدون خطة سايكس بيكو الثانية".

دول جديدة بالعالم العربي

وأضاف قائلا: "إن هناك من يريد أن يقيم دولا جديدة بالعالم العربي، ويقضي على دول أخرى"، مؤكدا أن هؤلاء المتآمرين قد يولون ملكا فاسدا، أو من أسماهم "رؤساء دمى"، قال عنهم: إن مهمتهم ستكون "حكم البلاد لصالح الولايات المتحدة وبريطانيا بدلا من العمل لصالح شعوبهم".

وقال: "لا نملك متسعا من الوقت لعقد مثل هذا اللقاء، ولا يوجد وقت للمؤتمرات والإعلانات".

وأضاف قائلا: "الأفعال أعلى صوتا من الأقوال.. وحاملات الطائرات، و 60 ألف جندي أمريكي يستقرون الآن في منطقة الخليج، وآلاف الجنود البريطانيين في طريقهم للمنطقة".

وأشار جالوي إلى أن مظاهرات حاشدة اندلعت في لندن تعبيرا عن معارضة الحرب ضد العراق، وأن نصف مليون بريطاني تظاهروا في شوارع لندن في 28-9-2002، وأشار إلى أن أكثر من نصف مليون شخص سيتظاهرون في شوارع العاصمة البريطانية في 15-2-2003.

وأضاف جالوي أن السيدات العراقيات يسألنه: أين مظاهرات الشارع العربي؟ و"أين الملايين في القاهرة ودمشق والدار البيضاء؟". وأكد أنه لا يطالب الزعماء العرب بإرسال قوات عسكرية للدفاع عن الشعب العراقي كما فعلوا لحماية الشعب الكويتي من الغزو العراقي عام 1991، وأضاف:

"أقول للحكومات العربية: على الأقل.. على الأقل.. نظموا الملايين من شعوبكم في مظاهرات مساندة للشعب العراقي".

وقال: "إن الحكومتين البريطانية والأمريكية ستعتبران هذه المظاهرات صورة من بوابات جهنم التي قد تفتح عليهم". وخاطب الزعماء العرب قائلا: "إذا كنتم فعلا غاضبين ومعترضين على ما تخطط له أمريكا وبريطانيا: فلتفعلوا ذلك".

وأضاف: "افعلوا لمرة واحدة ما تريده شعوبكم، والشعوب تريدكم أن تدافعوا عن الشعب العراقي".

حكومات دمى

وأوضح جالوي أن الهدف من المؤامرات الأمريكية البريطانية: تولية "حكومة دمية" على العراق لتسهيل مهمتهم في الاستيلاء على البترول العراقي، واستيلاء الحكومات والشركات الأجنبية على ثروات العالم العربي.

وقال: "العالم العربي به الكثير من الحكام الدمى والملوك الفاسدين، ولذلك فلا تتركوهم يولوا رئيسا دمية أو ملكا فاسدا في بغداد أيضا، انهضوا قبل أن يفوت الأوان".

وحول تأييد بريطانيا المتواصل للولايات المتحدة قال جالوي: "إن العقرب يلدغ لأنه عقرب والدول الاستعمارية تتصرف من منطلق كونها دولا استعمارية".

ويعارض جالوي (48 عاما) برامج الخصخصة في بريطانيا، وانتشار الأسلحة النووية. وألقت السلطات البريطانية القبض عليه منذ فترة عندما كان يشارك في مظاهرة خارج قاعدة بحرية بريطانية.

ويعد جالوي صديقا للدول التي تتعرض للظلم، ويعارض الميول الاستعمارية الغربية، وكثيرا ما ناضل لرفع العقوبات عن العراق، وعارض حرب الخليج الثانية 1991 والحملة الأمريكية على أفغانستان.

وقال جالوي: إن وزير الخارجية البريطاني جاك سترو عرّض المسألة العراقية للخطر عندما أعلن أن التقرير العراقي حول أسلحته يعد "كذبا واضحا"، وذلك رغم أن هانز بليكس رئيس فريق المفتشين الدوليين العاملين بالعراق لم يكن قد قدم تقريره حول الإعلان العراقي لمجلس الأمن.

وأضاف قائلا: "إذا كانت حكومة سترو تعرف شيئا أو اثنين ينطبق عليهما كلامه حول الكذب الواضح فإن صورة الحكومة لدى الرأي العام البريطاني هي مجرد تتابع من ذلك الكذب الواضح".

وقال: إن الملف البريطاني عن أسلحة العراق لم يكن عن أسلحة الدمار الشامل بقدر ما كان عن "سلاح الخداع الشامل". وذلك في إشارة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير كان يسعى لخداع الرأي العام العالمي والبريطاني.

وأشار إلى أن المفتشين الدوليين زاروا معظم المواقع التي شملها التقرير البريطاني، ولم يجدوا بها الأسلحة التي ذكرها التقرير.

وقال: إن من الكذب الواضح أيضا في نفس الملف أن الحكومة البريطانية زعمت أن نجل الرئيس العراقي صدام حسين عذب فريق منتخب كرة القدم العراقي في فترة الاستراحة ما بين الشوطين في إحدى المباريات ليجبرهم على اللعب بشكل أفضل في الشوط الثاني.

وأضاف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أبلغ الحكومة البريطانية أنه أجرى تحقيقات حول ذلك الموضوع واكتشف أن مزاعم الحكومة البريطانية هي مجرد "كذب واضح".

وأشار جالوي إلى أن تلك الأدلة تثبت أن "الكذب الواضح" قادم من الحكومة البريطانية وليس من العراق.

الصفر المصرى شق السما

وياريتنا نفوق من حالة العما

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.cnn.com/2002/WORLD/europe/11/22...bush/index.html

Bush, Putin tell Saddam to disarm

Friday, November 22, 2002 Posted: 12:45 PM EST (1745 GMT)

Bush thanked Putin for his support in passing the U.N. resolution on Iraq and stressed that Moscow's economic interests would be protected in any postwar Iraq.

عصابة باطل عمرها خمسون عامًا هزمت أمة حق عمرها آلاف السنين !!

واليوم نقف على أعتاب حرب جديدة ليست مثل كل الحروب ... إنها حرب ابادة ، وحرب تفتيت ، وحرب ستكون بلا أخلاقيات أو مبادئ ـ تلك الحرب التى سعت إليها أمريكا بقصد تدمير العراق واحتلال ثرواته ، ونحن ما زلنا نتفرج وكأن الأمر لا يعنينا !!

كان باستطاعة سوريا أن تقول لا ـ ليس لكونها دولة عربية وإسلامية فحسب وإنما لكونها ستكون من أكثر الدول تضررًا إذا ما أصاب العراق مكروه ، كما ان سوريا لن تكسب من وراء تأييدها للقرار الأمريكى أى مكسب حقيقى

كل ذلك يصب فى اتجاه واحد : التبعية الكاملة لأمريكا ... ولأمريكا الحق فى عمل ما تشاء !!

وقد اجتمع وزراء الخارجية العرب فى القاهرة وزادوا الطين بلة بعدما قرروا موافقتهم على القرار الأمريكى الصادر من مجلس الأمن وطالبوا القيادة العراقية بضرورة قبولها للقرار وعدم وضع العراقيل أمام المفتشين الدوليين وهم يدركون جيدًا أن العراق فى كل الأحوال مضروب ، وكان بإمكانهم حتى ولو كانوا قد أجبروا على اصدار هذا البيان أن يضعوا فى الاعتبار ما يدعم الموقف العراقى ويحجم الثور الأمريكى

إن أمريكا أضعف من أن تـُحترم .. وعلينا أن نحترم أنفسنا قبل أن نطالبها باحترام سيادتنا وأرضنا .

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

1_130894_

إذا قال صــــــــدام قال العـــــــراق ... وليس العكس !!!!! عن الجزيرة.نت

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

شارون يلعب بالعرب كقطع "الشطرنج"----- للوقيعه بينهم

:mad: :mad:

سورية تنفي إخفاء الأسلحة العراقية

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsi...000/2605787.stm

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

تحذير: هذا المقال من الجريدة اليهوديه

كل الحقوق محفوظة ل"يديعوت إنترنت"

يغآل سارنا: صحفي ومعلق سياسي

بسم الله، النبي أو الرئيس

يمكن التوقف الآن ومنح الاحترام للجانب الذي يستحقه

كما في إنتاج هوليوودي ضخم لبروس ويلز، هكذا تقف الآن الحضارتين الضخمتين، أحداهما في مواجهة الأخرى، استعداداً للمعركة الكبرى. الشرق مقابل الغرب، يأجوج مقابل مأجوج. الجيوش تستعد مع شبكات التلفزة والقنوات الرقمية. شبكات الصواريخ وسفن التجسس. مغائر وتحصينات. وفي الخفاء، تستعد خلايا صيادي الصواريخ، من هنا، وواضعي القنابل، من هناك. الخبراء يتحدثون حول الجدري السوداء، وألعاب أخرى تناسب نهاية العالم. واقع مجنون، قاتل، ما زال يبدو الآن، كما لو كان مسودة للعبة حاسوب جديدة.

لقد باتت المعركة تترك بصماتها على طابع الحياة اليومية. فالمطارات الجوية محاصرة. الفوضى تعم المدن الكبيرة. حياة الغرب تتعقد، تمتلئ بالمخاوف الجديدة. القائدان باتا يقفان على رأس المعسكرين: أحدهما باد للعيان، يجري بثه على الهواء مباشرة من باحات البيت الأبيض. أما الآخر، الشخص الذي لا يعرف إن كان حياً أو ميتاً، فيتم بثه بشكل غير مباشر، من موقع سري أو من مغارة خفية.

أهي حقا معركة المعسكرات الإسلامية مقابل معسكرات المسيحية واليهودية؟ أهي بين أبناء محمد وآباء وأحفاد المسيح؟ أم أنها مجرد معركة لأنصار يريدون الحرب في الحضارتين؟ معركة المتطرفين لدينا والمتطرفين لديهم؟ معركة المؤمنين بيوم الدين لدينا مقابل الانتحاريين لديهم، الذين يجرون معاً، حضارتين كبيرتين إلى معركة زائدة؟ هل يعتبر بوش وتشيني قائدينا، فيما يعتبر بن لادن وصدام قائدين لكل المسلمين؟ أم أننا نجر رغما عنا، بسبب الخوف واليأس نحو عهد جديد من الحرب الباردة – الساخنة دون أن نستخلص العبر من الحرب السابقة؟

هل يجب تحريك الجيوش الضخمة في سبيل إسقاط دكتاتور حقير ومعزول، يفتقد إلى أي دعم حقيقي، مثل صدام، الذي يرتاح في قلب مملكة تميل إلى الانهيار، مفلسة إلى حد الجوع وتتآكلها العفونة؟ وهل يتطلب القضاء على تنظيم مثل القاعدة اعلان حرب عالمية وسكب تريليونات الدولارات؟ هل أصبح من السهل تجنيدنا جميعا، مع الجيلين المقبلين، للحرب الزائدة ضد الاسلام، لأن المجندين يعرفون، ببساطة، نفوسنا وقادرين على إثارة الفزع المقيم في داخلنا دائما، إلى جانب الحاجة الانسانية العميقة إلى الهدوء والسعادة؟ هل يتم الآن استخدامنا بشكل فظ، لتكوين صورة لعالم متدين، الشيطان مقابل الله؟ إن الإنسان وحده هو الذي يخلق عدوه كما خلقه ربه. النفس البشرية تحوي عالما بأكمله، فيه الشياطين والخوف والأمل، السلام أو الحرب.

إن الحرب التي يعلنها بوش وبلير، شارون ونتنياهو، لا تشكل الرد الوحيد على إرهاب المتطرفين، بل أنها تثبت مقدرة المتطرفين على تحريكنا كما يفعل مدرب افعى الكوبرا الماهر. يمكن لإعلان الحرب ضد الاسلام فتح حرب تشبه تلك التي عرفها العالم في النصف الثاني من القرن الماضي، عندما استيقظت معاً مخاوف الشيوعية ورهبة القنبلة الجديدة. عندها ارتعد العالم لرؤيا فطرية هيروشيما، تماما كما يعتمد العهد الجديد الآن على توثيق الطائرات التي اندفعت وسط نيران أبراج التوأم.

إن أميركا هي مصدر الصور الرهيبة في الحربين. إنها إمبراطورية القوة، الاغتناء وأشكال العولمة، ملكة المخاوف الهوليوودية والفزع العصري. يجب النظر إلى الوراء، إلى بداية الحرب الباردة الأولى، عندما خلق الأميركيون والروس عالما متقاطباً، اعتبر كل جانب فيه الطرف الآخر شيطاناً وعدواً متوحشاً يجب التوحش مثله. لقد حركانا معاً نحو حافة الهاوية. طوال 40 عامًا، كنا أسرى تلك الحرب، نعيش عذاباتها، حتى تبخرت كما لو كانت رؤية كاذبة.

يمكن التوقف الآن، بدء الحوار، منح الاحترام للجانب الذي يحتاجه، وإفساح المجال للمصالحة بين الحضارتين. فالغالبية المطلقة فيهما تريد عالما هادئاً وآمناً، لا تطارد فيه دينك اليهودي أو الإسلامي أو المسيحي، عالم لا تحرق أو تقصف فيه المدن باسم الله، النبي أو الرئيس. عالم لا تعتمد سكينته على الأقنعة الواقية والأشرطة اللاصقة.

(11:20 , 25/12/2002)

تعليق:

الحكومات العربيه--- قطر- البحرين- الكويت- سلطنة عمان- الاردن- تركيا- السعوديه- مصر---; تعزز القواعد العسكريه الامريكيه في الشرق الاوسط، اما بوعي تام او بجهل تام او استغفاء قاتل, لا يعلمون انه حتي لو لم يكن هناك "حرب" فإنهم يتيحون الفرصه لأميركا ان تتمكن من احتلال (غير مباشر) للدول العربيه. متناسيين ان القواعد العسكريه الاميريكيه لا تخرج ابدا, حتي يجف "بير البترول"- او ( بالطبل البلدي).

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

تحذير: هذا المقال من الجريدة اليهوديه

كل الحقوق محفوظة ل"يديعوت إنترنت"

يغآل سارنا: صحفي ومعلق سياسي

بسم الله، النبي أو الرئيس

يمكن التوقف الآن ومنح الاحترام للجانب الذي يستحقه

كما في إنتاج هوليوودي ضخم لبروس ويلز، هكذا تقف الآن الحضارتين الضخمتين، أحداهما في مواجهة الأخرى، استعداداً للمعركة الكبرى. الشرق مقابل الغرب، يأجوج مقابل مأجوج. الجيوش تستعد مع شبكات التلفزة والقنوات الرقمية. شبكات الصواريخ وسفن التجسس. مغائر وتحصينات. وفي الخفاء، تستعد خلايا صيادي الصواريخ، من هنا، وواضعي القنابل، من هناك. الخبراء يتحدثون حول الجدري السوداء، وألعاب أخرى تناسب نهاية العالم. واقع مجنون، قاتل، ما زال يبدو الآن، كما لو كان مسودة للعبة حاسوب جديدة.

لقد باتت المعركة تترك بصماتها على طابع الحياة اليومية. فالمطارات الجوية محاصرة. الفوضى تعم المدن الكبيرة. حياة الغرب تتعقد، تمتلئ بالمخاوف الجديدة. القائدان باتا يقفان على رأس المعسكرين: أحدهما باد للعيان، يجري بثه على الهواء مباشرة من باحات البيت الأبيض. أما الآخر، الشخص الذي لا يعرف إن كان حياً أو ميتاً، فيتم بثه بشكل غير مباشر، من موقع سري أو من مغارة خفية.

أهي حقا معركة المعسكرات الإسلامية مقابل معسكرات المسيحية واليهودية؟ أهي بين أبناء محمد وآباء وأحفاد المسيح؟ أم أنها مجرد معركة لأنصار يريدون الحرب في الحضارتين؟ معركة المتطرفين لدينا والمتطرفين لديهم؟ معركة المؤمنين بيوم الدين لدينا مقابل الانتحاريين لديهم، الذين يجرون معاً، حضارتين كبيرتين إلى معركة زائدة؟ هل يعتبر بوش وتشيني قائدينا، فيما يعتبر بن لادن وصدام قائدين لكل المسلمين؟ أم أننا نجر رغما عنا، بسبب الخوف واليأس نحو عهد جديد من الحرب الباردة – الساخنة دون أن نستخلص العبر من الحرب السابقة؟

هل يجب تحريك الجيوش الضخمة في سبيل إسقاط دكتاتور حقير ومعزول، يفتقد إلى أي دعم حقيقي، مثل صدام، الذي يرتاح في قلب مملكة تميل إلى الانهيار، مفلسة إلى حد الجوع وتتآكلها العفونة؟ وهل يتطلب القضاء على تنظيم مثل القاعدة اعلان حرب عالمية وسكب تريليونات الدولارات؟ هل أصبح من السهل تجنيدنا جميعا، مع الجيلين المقبلين، للحرب الزائدة ضد الاسلام، لأن المجندين يعرفون، ببساطة، نفوسنا وقادرين على إثارة الفزع المقيم في داخلنا دائما، إلى جانب الحاجة الانسانية العميقة إلى الهدوء والسعادة؟ هل يتم الآن استخدامنا بشكل فظ، لتكوين صورة لعالم متدين، الشيطان مقابل الله؟ إن الإنسان وحده هو الذي يخلق عدوه كما خلقه ربه. النفس البشرية تحوي عالما بأكمله، فيه الشياطين والخوف والأمل، السلام أو الحرب.

إن الحرب التي يعلنها بوش وبلير، شارون ونتنياهو، لا تشكل الرد الوحيد على إرهاب المتطرفين، بل أنها تثبت مقدرة المتطرفين على تحريكنا كما يفعل مدرب افعى الكوبرا الماهر. يمكن لإعلان الحرب ضد الاسلام فتح حرب تشبه تلك التي عرفها العالم في النصف الثاني من القرن الماضي، عندما استيقظت معاً مخاوف الشيوعية ورهبة القنبلة الجديدة. عندها ارتعد العالم لرؤيا فطرية هيروشيما، تماما كما يعتمد العهد الجديد الآن على توثيق الطائرات التي اندفعت وسط نيران أبراج التوأم.

إن أميركا هي مصدر الصور الرهيبة في الحربين. إنها إمبراطورية القوة، الاغتناء وأشكال العولمة، ملكة المخاوف الهوليوودية والفزع العصري. يجب النظر إلى الوراء، إلى بداية الحرب الباردة الأولى، عندما خلق الأميركيون والروس عالما متقاطباً، اعتبر كل جانب فيه الطرف الآخر شيطاناً وعدواً متوحشاً يجب التوحش مثله. لقد حركانا معاً نحو حافة الهاوية. طوال 40 عامًا، كنا أسرى تلك الحرب، نعيش عذاباتها، حتى تبخرت كما لو كانت رؤية كاذبة.

يمكن التوقف الآن، بدء الحوار، منح الاحترام للجانب الذي يحتاجه، وإفساح المجال للمصالحة بين الحضارتين. فالغالبية المطلقة فيهما تريد عالما هادئاً وآمناً، لا تطارد فيه دينك اليهودي أو الإسلامي أو المسيحي، عالم لا تحرق أو تقصف فيه المدن باسم الله، النبي أو الرئيس. عالم لا تعتمد سكينته على الأقنعة الواقية والأشرطة اللاصقة.

(11:20 , 25/12/2002)

تعليق:

الحكومات العربيه--- قطر- البحرين- الكويت- سلطنة عمان- الاردن- تركيا- السعوديه- مصر---; تعزز القواعد العسكريه الامريكيه في الشرق الاوسط، اما بوعي تام او بجهل تام او استغفاء قاتل, لا يعلمون انه حتي لو لم يكن هناك "حرب" فإنهم يتيحون الفرصه لأميركا ان تتمكن من احتلال (غير مباشر) للدول العربيه. متناسيين ان القواعد العسكريه الاميريكيه لا تخرج ابدا, حتي يجف "بير البترول"- او ( بالطبل البلدي).

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

واشنطن تستكمل حشودها في الخليج

2046 (GMT+04:00) - 28/12/02

واشنطن(CNN)--تلقت وحدات من لواء جيورجيا الأوامر بالتحرك إلى الخليج،تماما مثلما ينطبق الأمر على حاملتي طائرات.فيما كشفت مصادر أن وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد أمر بإرسال أعداد كبيرة من القوات البرية الأميركية والطائرات ومواد الإمداد والتموين إلى المنطقة.

وأصدرت البحرية الأمريكية أوامر إلى حاملتي طائرات بالإستعداد للإنتشار في منطقة الخليج العربي في مطلع العام القادم.

و تلقت البحرية أوامر بإعداد حاملة الطائرات جورج واشنطن الموجودة في المحيط الأطلسي بالإضافة إلى حاملة الطائرات إبراهام لينكولن أو كيتي هوك الموجودتين في المحيط الهادي مع مجموعاتهما القتالية والتي تضم طرادات ومدمرات للتوجهإلى منطقة الخليج خلال 96 ساعة من إخطارها.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين كبار في البنتاغون أن رمسفيلد وقع الثلاثاء الماضي وثيقة سرية تقع في أكثر من 20 صفحة وتنص على نشر قوات وعتاد وتجهيزات تتضمن وحدات مشاة محمولة جوا وطائرات تموين جوية ومنشآت طبية ستنقل في الأسابيع المقبلة إلى الكويت وقطر والبحرين ودول خليجية أخرى.

وتلقت وحدات من لواء جيورجيا الأوامر بالاستعداد للانتشار،غير أنه لم يكشف عن الموعد المحدد لذلك.

ويتوافق ذلك مع ما أعلنه البنتاغون من إبلاغ ما يصل إلى 50 ألف جندي مشاة بأنهم قد يجرى إرسالهم إلى الخليج بداية عام 2003 للانضمام إلى حوالي 60 ألف جندي أميركي موجودين حاليا في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن من المتوقع أيضا أن تتحرك مقاتلات الشبح من طراز "إف/117" من قاعدة هولومان الجوية في نيومكسيكو إلى قاعدة الجابر الجوية بالكويت.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير قوله ان نشر القوات الاميركية سيسمح "بمساعدة العملية الدبلوماسية وتقصير الفترة الفاصلة بين قرار يتخذه الرئيس وبين بدء العمليات."

ويتضمن الحشد النهائي للقوات أيضا ما يتراوح بين 200 إلى 250 ألفا من جنود الاحتياط وأعضاء الحرس الوطني الذين أرسل بعضهم إلى الخليج وجرى تدريب آخرين لحراسة القواعد الأميركية.

واعتبرت "واشنطن بوست" ان القوة التي ستنشر في الخليج الان ستكون اقل عددا من القوة التي نشرت خلال حرب الخليج العام 1991 وكانت بحدود 500 الف عنصر.

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

4009

حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ خَالِدٍ الدِّمَشْقِيُّ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَبُو أَيُّوبَ عَنِ ابْنِ أَبِي مَالِكٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ قَالَ

أَقْبَلَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ:

يَا مَعْشَرَ الْمُهَاجِرِينَ خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ

لَمْ تَظْهَرِ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا َإلا فَشَا فِيهِمُ الطَّاعُونُ وَالأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلَافِهِمِ الَّذِينَ مَضَوْا

وَلَمْ يَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِلا أُخِذُوا بِالسِّنِينَ وَشِدَّةِ الْمَئُونَةِ وَجَوْرِ السُّلْطَانِ عَلَيْهِمْ

وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ إِلا مُنِعُوا الْقَطْرَ مِنَ السَّمَاءِ وَلَوْلا الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا

وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ وَعَهْدَ رَسُولِهِ إِلا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ

وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ *

و صدق رسول الله صلي الله عليه و سلم

****************************************************

يا حكام العرب; يا عمر موسي; إعملوا شيئآ لوجه الله - أم أنكم لا تخافون الله???

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

يا حكام العرب; يا عمر موسي; إعملوا شيئآ لوجه الله - أم أنكم لا تخافون الله???

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

الأفضل أن نقول يا حكام المسلمين .

فالعرب لن يفعلوا شيئا .. كانوا فعلوا أيام جمال عبد الناصر ..!!

اللهم انصر الاسلام و المسلمين .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

موسى يحث على عقد قمة عربية بشأن العراق في أقرب وقت

رويترز / "يديعوت إنترنت"

الأمين العام للجامعة العربية: "القمة العربية السنوية يقترب موعدها، ويتحتم عقدها في أقرب وقت ممكن. موضوع ضرب العراق موضوع مهم وخطير، وكل المشاورات تجري حول هذا الموضوع"..

قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم (الأحد)، إنه يتحتم على الدول العربية الاجتماع بأسرع وقت ممكن، في الوقت الذي يحوم في الأفق خطر اندلاع حرب، تقودها الولايات المتحدة ضد العراق.

وقال موسى للصحفيين، لدى وصوله إلى لبنان لبحث إمكانية تقديم موعد القمة العربية، التي من المقرر أن تنعقد في نهاية آذار/مارس المقبل: "القمة العربية السنوية يقترب موعدها"، مضيفـًا أنه يتحتم "عقدها في أقرب وقت ممكن". وتابع يقول: "موضوع ضرب العراق موضوع مهم وخطير، وكل المشاورات تجري حول هذا الموضوع

-------------------------------

سعد زغلول قال " مافيش فايده"

------------------------------

يكفي حكام وملوك العرب تقبيل حذاء بوش ليرحمهم من الفضيحه امام العالم, بعدما جرد " العراقيين" من ملابسهم ليسهل إغتصابهم.

ولن يرضي عنهم بوش, بل سيزيد من ضربهم ب " العصا"

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

على الطريق

حروب <<ديموقراطية>> بين دكتاتوريات!

طلال سلمان

يكاد السؤال يفرض نفسه على الحوار الأخرس الدائر حالياً حول الحرب الاميركية المقررة، والمعلنة ضد العراق، ومؤدّاه:

من هو الاعتى في دكتاتوريته: جورج بوش ام صدام حسين؟!

حتى مع التسليم بكل النعوت القاسية التي تطلق على <<صدام>> فتصوره وحشاً خرافياً لا يرحم، فرض على شعبه حكماً دموياً مرعباً وورطه في حروب غير مبررة كلفته ملايين الضحايا وأفقرته وأذلته وهو الشعب الكريم بطبعه الغني بعزة نفسه وبدوره التاريخي في صنع الحضارة الانسانية كما بثروات بلاده، وهي غير محدودة،

.. حتى مع التسليم بأن صدام حسين هو النمرذج الاكمل للدكتاتور، فماذا عن الرئيس الاميركي جورج بوش وإدارته اليمينية وشبه الصهيونية، وهو يفرض على العالم كله قراره بتوريطه في حرب ضد العراق، بذرائع بعضها لفقته المخابرات المركزية الاميركية وبعضها الآخر غير مقنع، ثم إنها بمجموعها قد ابتدعت على عجل ودون سابق تمهيد بحيث يتعذر تسويقها كحكاية العلاقة بين صدام حسين وأسامة بن لادن؟!

الى ما قبل شهور قليلة لم يكن مشروع الحرب ضد <<الدكتاتور>> في بغداد، ومن ثم ضرورة <<تحرير>> الشعب العراقي وتمكينه من بناء <<الديموقراطية>>، مطروحاً او ملحوظاً في برنامج عمل <<المخلِّص>> جورج بوش.

فجأة، انتبه <<النبي النووي>> الى ان صدام حسين قد ارتكب جرائم خطيرة ضد الشعب العراقي، كرداً وعرباً وتركماناً وكلداناً واشوريين الخ، في الشمال والجنوب والوسط والشرق والغرب الخ.

وفجأة انتبه الى ان هذا العراق المهيض الجناح، المحاصر، المجوَّع شعبه، الممنوع عن مرضاه الدواء والاستشفاء، والمُخضع منذ العام 1991 الى نوع من الوصاية الدولية الصارمة، يجوبه <<المفتشون>> تحت قيادة المخابرات المركزية الاميركية من اقصاه الى اقصاه، يدخلون جامعاته ومختبراته وبيوته ودور العبادة فيه ودكاكينه ومعامله الصغيرة، ويراقبون كل ما يدخله من ادوية وبضائع وتجهيزات وصولا الى الدفاتر المدرسية وأقلام الرصاص...

فجأة انتبه الى ان <<الدكتاتور>> في بغداد ما زال يمتلك اسلحة دمار شامل، لم تكشفها سبع سنوات من التفتيش الصارم واثنا عشر عاماً من الحصار الدولي الصارم.

لم يهتم جورج بوش برأي شعبه، بداية، ولا هو توقف امام الرأي العام العالمي، ولا هو سأل عن تأثير قراره بالحرب على <<أصدقائه>> العرب، أو على حلفائه التاريخيين في الغرب (ماعدا بريطانيا بلير طبعاً)... بل هو قرر وأمر وباشر التنفيذ بوسائل <<الديموقراطية>> المعروفة عبرالتاريخ: الرشوة لمن تُذله حاجته، والعصا لمن عصى.

لم يتوقف جورج بوش لحظة ليرى الى التظاهرات الغاضبة التي اجتاحت شوارع العواصم والمدن والقصبات، داخل اميركا قليلا، وخارجها كثيراً، والى نتائج الاستطلاعات التي دلت على أن الأكثرية الساحقة من شعوب العالم، وبنسبة تصل الى 84 في المئة، هي ضد الحرب.

أسكت الصين بحاجتها الى السوق الأميركية الغنية والواسعة، والى التكنولوجيا، وابتز روسيا بحاجتها الى المساعدات والى قروض البنك الدولي و<<إرشادات>> صندوق النقد الدولي، وشق أوروبا (الحليفة) مستدرجاً العديد من دول شرقها الخارجة حطاماً من تجربتها البائسة في <<المعسكر الاشتراكي>>.

أما إيطاليا برلسكوني فلم تكن بحاجة إلى من يقنع حكمها الفاسد المفسد بضرورة المشاركة في <<الأعمال القذرة>> باعتبارها <<مهنته>> الأصلية.

وحين صدر عن المستشار الألماني ما يشير الى اعتراضه، فرض عليه <<الحظر>> وأعلن عليه الحرب مستعيناً هنا <<بالسجل الأسود>> للنازية في ألمانيا ضد اليهود!!

أما حين تقاربت باريس وبرلين في الموقف المعارض للحرب فقد صنفهما بأنهما <<أوروبا القديمة>> مقرراً أن أوروبا الجديدة هي التي تجمع في إطار حلفها الأطلسي أتباع المعسكر الاشتراكي السابق، المحتاجين الى الخبز.

وها هو يُحرج تركيا فيكاد يخرجها، إذ يهدد بإثارة الأكراد فيها مجددا، (ولعله قد باشر ذلك عبر بعض العمليات العسكرية المحدودة من نظم المخابرات المركزية وتلحينها) إضافة الى التهديدات بوقف المساعدات المالية وبحرمانها من حصتها في الكعكة العراقية <<بعد التحرير>>!

أروع تجليات <<الديموقراطية>> مارسها جورج بوش مع <<أصدقائه>> العرب: التهديد المباشر للأسرة السعودية، بشقها من داخلها، وإثارة القبائل عليها، وصدمها مع المؤسسة الدينية حليفها التاريخي والتلويح باحتمال تقسيم المملكة (التي لم تكن موحدة أبداً في تاريخها!!) الى ثلاث دول: الحجاز ونجد و<<الشرقية>> حيث النفط واختلاف المذهب عند أهلها عن أكثرية أشقائهم في الوطن والدين والمصير.

لا دور لمصر، بالمطلق. والأردن غرفة عمليات خلفية، ومنطلق لبعض العمليات المشتركة الخاصة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي لكي يطمئن شارون.

أما أقطار الخليج فمنصات لإطلاق الصواريخ، وقواعد خلفية لطلائع الهجوم، لا تُسأل رأيها ولا يسأل عن رأيها.

أليس جورج بوش هو النموذج الأرقى للديموقراطية، وعلى مستوى الكون؟!

في أي مقارنة لا تصمد <<ديموقراطية>> صدام حسين أمام <<ديموقراطية>> جورج بوش.

أما في الخلاصة فإن <<حرب الديموقراطيات>> هذه مؤهلة لأن تدمر مع العراق المستقبل العربي، وربما الوجود العربي...

... خصوصاً إذا ما أضفنا إليها <<الديموقراطية>> الإسرائيلية التي أعادت تأكيد أصالتها ورسوخها بتفويض جديد للسفاح أرييل شارون.

وماذا يتبقى من دكتاتورية صدام حسين إذا ما قورنت بدكتاتورية هذين العريقين في الديموقراطية: جورج بوش وأرييل شارون؟!

ومن الذي سيسأل غداً عن بحور الدم العربي التي ستسيل في أرض الرافدين حتى تلاقي أنهار الدم الجارية بامتداد مساحة فلسطين؟

http://www.sahafa.org/readit.asp

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...