اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عن السياحة (خبر لفت نظرى فى جريدة المساء اليوم)


mamdowh

Recommended Posts

المرشدون يتضررون من شرطة السياحة

أزمة غير قانونية بين الجانبين.. بسبب "أمر الشغل"

تسود حالة من الاستياء جموع المرشدين السياحيين بسبب المطاردات والتجاوزات التي يتعرضون لها من شرطة السياحة والآثار للتفتيش علي "أمر الشغل" وتحرير محاضر لهم رغم أن القانون لم يلزم المرشد بذلك.

أكد محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين ورئيس اتحاد المرشدين العرب أن قانون المرشدين رقم 121 لعام 1983 في مادته العاشرة لم ينص علي عقوبة للمرشد لعدم حيازة أمر الشغل بل أوجب عقوبة لعدم وجود الترخيص بما يعني أن عدم حيازة أمر الشغل مجرد خطأ مهني وليس قانونياً.

أضاف أن استخراج أمر الشغل ليس مسئولية المرشد بل يقع علي عاتق الشركات بالكامل مشيراً إلي أن الشركات ترفض تسليم "أمر الشغل" للمرشد لعدم إثبات علاقة العمل بينهما أو إثبات حق المرشد إذا ما وقع خلاف حول الأجر.

طالب غريب شرطة السياحة والآثار بضرورة إلزام الشركات بإصدار "أمر الشغل" والتأكد من تسليمه للمرشد بدلاً من تعرضه للمطاردة مما يسيء للشكل الحضاري للمهنة وللسياحة.

"يا ابن آدم إنما أنت أيام كلما ذهب يوم ذهب بعضك"

الإمام العابد الحسن البصرى

رابط هذا التعليق
شارك

أن الشركات ترفض تسليم "أمر الشغل" للمرشد لعدم إثبات علاقة العمل بينهما أو إثبات حق المرشد إذا ما وقع خلاف حول الأجر.

رب ضاره نافعــه..

ليه الشركات ترفض تسليم المرشد امر الشغل ؟؟؟ من حق المرشد يحمل الترخيص فهو بمثابه وثيقه تفرقه بين النصابين والمخادعين , ومن يتسلق المهنــه ..

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق
شارك

أختى كانت تعمل مرشده وهجرت تلك المهنه بعد 12 سنه .. بعد ان تحولت هذه المهنه الى ما يشاع عنها انها وظيفة من لا وظيفه له .. وعندما تتذكر عملها فى السنوات الاخيره تلعن الصدفه التى ادخلتها كلية السياحة لتتخرج مرشده .. وعن لسانها الشركات والسوق علموها السرقة والنهب الحرام على مر الايام لدرجة انها تتخلص الآن مما جمعته من مال فى اعمال الخير ومساعدة الغير بل وحرمت على نفسها واولادها الاستمتاع بمدخرات العمل فى هذه المهنة .. رغم انها فى السنوات الاخيرة فى عملها كانت تصارح السياح انها تحصل على عموله سخية مقابل اصطاحابهم الى المحلات مثل محلات البردى ومحلات الذهب ومحلات الروائح والمقاهى والمطاعم و..... و....... ويتم بيع المجموعات لهذه المحلات حسب جنسياتهم .. وحسب تعليمات شركة السياحة .. التى تحصل هى ايضا على نسبتها من المحل مباشرة .. اما ما كانت تجمعه من بقشيش تحت مختلف المسميات فحدث عنه ولا حرج .. وينتهى الامر مع قائد المجموعة الى تسلم مظروف المرشد ( بقشيش المرشد ) من السياح .. وقد بلغت وقاحة البعض احتراف بيع السياح فى الاسواق وسرقة اموالهم بغير حق والفرق بينهم وبين النشالون شعرة فالنشال ينشل ويجرى والمرشد الوقح ينشل ويعد الباقى فى جيب السائح وما يمكن نشله .. وقول شقيقتى ان المرشد يتقاضى اجرا يوميا لا يقل عن مائه او مائتين جنيه يوميا من شركة السياحة ولا تحد سببا واحدا ليمد المرشد يده لنشل الزبون الذى ائتمنه على نفسه فيبيعه للمحلات ويطالبه فى نهاية الرحلة بالبقشيش ؟!!!!!!!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...