اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مداخلات الإطراء و الشكر فى محاورات المصريين

Advisor

Recommended Posts

فى الفترة الأخيرة لاحظنا زيادة المداخلات التى يمكن تصنيفها كمداخلات إطراء و شكر أو كذا المداخلات التى ليست إلا مجرد إثبات حضور و هذا أمر يتنافى مع تقاليد محاورات المصريين.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

فى بعض الأبواب ربما باب الشعر و الأدب يكون التفاعل بالنقد الذى يمكن أن يأخذ شكل إطراء و إعجاب ، و مع ذلك فإن مداخلات الإطراء و الشكر و إثبات الحضور لا تمثل قيمة مضافة لمحاورات المصريين.

يمكننا دائما توجيه الشكر على رأى أو مشاركة من خلال الرسائل الخاصة.

رجاء التعاون معنا فى الحفاظ على المستوى الراقى لمحاورات المصريين.

سيقوم فريق الإشراف و التنسيق بإستبعاد أى مشاركات من قبيل " لاتعليق ..." أو " مشكور" " بارك الله فيك"

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

هناك منتدى يفعل هذا منذ وقت طويل ولا حاجة لذكر اسمه

لكنه منتدى خاص بأفلام الكارتون

أضافوا منذ وقت طويل إلى صفحاتهم ما يسمى بزر الشكر

يمكن فعل هذا هنا ولكن نصيحة

لقد أصبحوا في الآونة الأخيرة متشددين

إلى درجة لست أدري سرها

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق

اتفق مع حضرتك تماما فيما تفضلت وذكرته

ولكن مش المطلوب فى كل المواضيع

بمعنى هناك مواضيع تحتاج الى وجهة نظر مختلفة عن وجهة نظر كاتية او كاتب الموضوع لذا يجب على الكل يشارك بارائه لتكون المناقشة ذو قيمة ومفيدة

وفى تلك المواضيع التى تحتاج نقاش وتبادل الاراء لا يصح ان يكون محتوى المواضع خاوى

او يكون الرد بالله ينور او احسنت .

ولكن على النقيض الاخر هناك من يحتاج الى تشجيع منا ويحتاج الى كلمة شكرا لانه امتعنا بقرائاته او مجهوداته

وكما نعلم سيدي ما هى اهمية كلمة حلوة فى تشجيع الكاتب او الكاتبة على الابداع كنوع من الحماس يعنى

وانا ارى من وجهة نظرى ارسال التشجيع او الاعجاب عبر الرسائل طريقة غير عملية

ومن حق كاتب او كاتبة الموضوع ان يري التشجيع امام عيان حتى يتشجع ويبدع

لذلك ارجوا ان نفرق بين المواضيع التى تحتاج راى وتبادل الاراء وبين تلك التى تعتمد على كاتب ومستمعين

بمعنى اللى بيكتب شعر او قصة يعتبر هو المرسل الوحيد ونحن المستقبلون

اذن يجب علينا تشجيعة لانى عن نفسي انا اتذوق الشعر ولكن ليس عندي القدرة على الرد بشعر اخر او بنقد

ولكن اود ان اسجل اعجابي بما قراته !

اذن هنا التشجيع بالله ينور وامتعتنا وبارك الله فيك يجوز لاننا نناشد شخص واحد فقط الا وهو المرسل

اما المواضيع ذو الاتجاهين اى ارسال واتسقبال لا يجوز الرد باى رد ليس هيضبف للموضوع شيء او هيكون خارج الموضوع

ولكن لو عجبني راى اخر من حقي ان اعبر باعجابي بهذا الراى او هذا الاسلوب .

خلاصة الكلام

يجب ان نببه بان نكون اكثر ايجابين واللى مش قادر يشارك فى موضوع يبقي يقراه من بعيد وخلاص مش لازم يثبت حضورة بكلمة الله ينور

وايضا نعبر باعجابنا بشيء او بموضوع ولكن يجب مراعاة بان لا يكون الموضوع صفحة واحدة و19 صفحة شكر !!!

لاننا كمصريين بطبعنا شعب ودود والكلمة الحلوة ممكن تخلينا نننحت الصخر

والكلمة الحلوة او الشكر ممكن تعمل المعجزات

واخير

اشكر حضرتك وبجد الله ينور على اللفته الجميلة التى ان دلت تدل على حرص حضرتك على رقي مستوى المحاورين والمحاورات

:roseop: يعطيك العافية :roseop:

نجفة

تم تعديل بواسطة نجفة المغرورة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

ممكن برده تكون الموضوعات اكثر جديه لو هنا هنناقش موضوعات تهم الشعب المطحون اللي اسمه الشعب المصري وده ما يمنعش شوية مجاملا ت والا الحياة مش هتمشي يا عم وبعدين دا احنا شعب المجاملات اللي خلانا بنجامل واحد نقوم نمسك ابنه الحكم شوفتوا اكتر من كده مجامله للك الله يا مصر :roseop:

أنا مصري

ولو كمموا صوتي يوم واتخرست

أو زادوا العقارب فيكي واتقرصت

بحبك يام البلاد والكون

لا عمري زعلت منك ولا حتي اتقمصت

....

وأنا مصري

حبيت الطمي في نيلك

ومهما الغربة خادتني

حلمي إني آجيلك

ولو ف يوم ماقدرتش

قلبي وعمري أهديلك

....

وانا مصري ويحلالي

أقولها ف النهار والليل

وحبك مش مقياس ولا كيل

ده زرع جذوره في قلبي

وشايلك جوه عيني شيل

.....

أنا مصري

ونفسي يا مصر

أكحل عيني بترابك

ولما آجي

ما يحوشني العس علي بابك

وأحكيلك

وأشكي الهم

وأقولك أنا درويش

مضموم لزمرة أحبابك

.............

وف نيلك أغسل رجس الترحال

وغربة عمر

وهجرة ما كانت ع البال

وأبوس إيدك

ولا اسيبك

منقول عن احد الشعراء واسمه ابن طيبة بارك الله له

رابط هذا التعليق

مساء الخير للجميع

الإطراء والشكر والمجاملات من طبيعة المصريين .... وده شئ طبيعي خصوصا لتشجيع الكاتب

والتعليق على بعض المواضيع لا يتطلب سرد رد معين كما ذكرت العزيزة نجفة مثل أبيات الشعر والقصائد

ولكن غلبية المواضيع تستلزم الرد عليها لتأييد وجهة نظر الكاتب أو مخالفته في الرأي ... وليس من المعقول

أن الرد سيكون دائما الله الله ... وإلا كانت مواضيع الحوارات غير ذات معنى

مع خالص تحياتي

:sail: :sail:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

اللي بيضايق اكثر مش مداخلات الاطراء بل مداخلات النفاق وملأ الفراغ فهي اسوأ من الاطراء وايضا المداخلات التي يكتثر فيها التكرار والزهو بالنفس ومداخلات الشات

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

اللي بيضايق اكثر مش مداخلات الاطراء بل مداخلات النفاق وملأ الفراغ فهي اسوأ من الاطراء وايضا المداخلات التي يكتثر فيها التكرار والزهو بالنفس ومداخلات الشات

السلام عليكم ورحمة الله...

حضرتك بتتكلم عن مداخلات نفاق وملأ فراغ..وكمان مداخلات شات هنا فى المحاورات؟؟...ولا تقصد عموما يعنى؟....حضرتك عضو قديم معانا وتعلم تماما ان قواعد المحاورات لا تسمح بمداخلات الزهو بالنفس ولا النفاق ولا الشات وخصوصا الشات...ويمكن اعضاء كتير زعلوا لان الادارة كانت بتمنع مداخلات الشات ومواضيع النفاق ...مش كده ؟

وصباحك جميل.... :roseop:

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

فى الفترة الأخيرة لاحظنا زيادة المداخلات التى يمكن تصنيفها كمداخلات إطراء و شكر أو كذا المداخلات التى ليست إلا مجرد إثبات حضور و هذا أمر يتنافى مع تقاليد محاورات المصريين.

اعتقد ده مش كلامي انا

صباحك زي الورد

تم تعديل بواسطة رمضان

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله...

أستاذ رمضان.. :roseop: ..أنا مش بأناقش ده كلام مين...متهيألى كلامى كان واضح....وعلى اى حال..

إقتباس(Advisor @ Aug 4 2007, 10:33 PM)

فى الفترة الأخيرة لاحظنا زيادة المداخلات التى يمكن تصنيفها كمداخلات إطراء و شكر أو كذا المداخلات التى ليست إلا مجرد إثبات حضور و هذا أمر يتنافى مع تقاليد محاورات المصريين

ده كلام السيد الادفايزور.

وده كلام حضرتك :...

إقتباس(رمضان @ Aug 13 2007, 09:32 AM)

السلام عليكم

وانا سألت حضرتك سؤال يظهر انه ماكانش واضح كفاية ولكن لان الموضوع مش موضوع نقاش...فأنا بأشكرك على اهتمامك بالرد.......

وصباحك زى الفل ..ولو اننا الظهر دلوقت...:sad:

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

الاستاذ الفاضل رمضان كلام الادفايزر واضح ومحدد لنوعيه المداخلات المقصوده وهى :

تصنيفها كمداخلات إطراء و شكر أو كذا المداخلات التى ليست إلا مجرد إثبات حضور

وما تفضلت به يا استاذ رمضان هو :

مداخلات النفاق وملأ الفراغ فهي اسوأ من الاطراء وايضا المداخلات التي يكتثر فيها التكرار والزهو بالنفس ومداخلات الشات

وما تفضلت به طبعا مرفوض ان وجد فى المحاورات واعتقد انه كان هناك تنبيه لخصوص هذا الشأن فى السابق .تنبيه ادارى هام ونهائى

اعتقد انك تتذكره؟

اما كلمه نفاق وزهو بالنفس فاسمح لى هذا اتهام كبير لبعض الزملاء وما تراه انت فى بعض الاحيان نفاقا قد يكون تعبير حقيقى لمن يكتبه لذا ارجو ان نتخير التعبيرات التى نغبر بها عن ارائنا حتى لا نصيب احد الزملاء بدون قصد بكلمه تجرحه وانا اعلم انك احرص ما يكون على حسن العلاقه مع الاخرين .

والهدف الاصلى من الموضوع هو التنبيه على ما سوف يتم اتخاذه من مواقف فى المستقبل لهذه النوعيه من المداخلات وليس مناقشه هذا الامر .

الاداره

أحمد محمود

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل /

فلانة

احمد محمود

اشكركم على التفاعل والتوضيح وان كان هذا واجبكم بالفعل

الفاضلة فلانة اعتقد سؤالك كان واضح جدا بس انا فضلت عدم الاجابة وده زي ما حضرتك تفضلتي مش موضوع للنقاش

الفاضل احمد محمود اعتقد انه بالفعل قد خانني التعبير في بعض الكلمات ولكن لم اقصد ذلك

واخيرا لم يكن الهدف من مداخلتي الا الادلاء برأيي من اجل الارتقاء بالمحاورات

تحياتي

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل /

فلانة

احمد محمود

اشكركم على التفاعل والتوضيح وان كان هذا واجبكم بالفعل

الفاضلة فلانة اعتقد سؤالك كان واضح جدا بس انا فضلت عدم الاجابة وده زي ما حضرتك تفضلتي مش موضوع للنقاش

الفاضل احمد محمود اعتقد انه بالفعل قد خانني التعبير في بعض الكلمات ولكن لم اقصد ذلك

واخيرا لم يكن الهدف من مداخلتي الا الادلاء برأيي من اجل الارتقاء بالمحاورات

تحياتي

الأخ العزيز : رمضان

مساء الخير

أسمح لي أن أدلي بدلوي والرد بموضوعية

شكرا لمدام فلانة والأستاذ أحمد محمود على الرد العقلاني المقنع وقد يكون خانك التعبير عند إدلائك بردك وهذا لايفسد

للود قضية كما يقال ... وأعتقد أن أي عضو في المحاورات غير مجبر على أن ينافق ولماذا ينافق.. وكل إنسان حر

في طرح وجهة نظره في أي موضوع .. طبعا دون تجريح لأحد .. والمقوله الجميلة هي

رأيي صواب يحتمل الخطأ ... ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب

ومساكم الله جميعا بالخير وجعلنا أخوة وأخوات متحابين في الله

مع خالص تحياتي

:Head::Head:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

العضو الفاضل رمضان

بالفعل قد خانني التعبير في بعض الكلمات ولكن لم اقصد ذلك

أرجو أن تنتبه الى تعبيراتك فى المره القادمه لانه لن يسمح باى تجاوز فى حق الاعضاء الذين أنت مدين لهم بالاعتذار عما خانك من تعبير.

الاداره

أحمد محمود

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

رابط هذا التعليق

حذفت المداخله لاستخدامها لغه ساخره

برجاء الانتباه الى اللغه المستخدمه.

الاداره

أحمد محمود

أحب دائما أن يقول لي الناس انك لا تستطيع أن تفعل ذلك، لأنهم كلما يقولون لي ذلك، أعمله بجدارة .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
  • أضف...