اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هكذا تكون الإدارة ..


أبو محمد

Recommended Posts

تعجبت وتعجب الكثيرون لسماع خبر انضمام "إينو" إلى المنتخب الأوليمبى المسافر إلى الجزائر للمنافسة باسم مصر فى دورة الألعاب الأفريقية .. فاللاعب كان فى حرب مع إدارة ناديه القديم ترتب عليها عدم لعبه لما يقرب من عام كامل .. فكيف يضمه القائمون على المنتخب ليلعب باسم مصر ؟ تعجبت أكثر عندما قرأت تبرير المدير الفنى للمنتخب لهذا القرار العجيب بقوله : "اللاعب جعان كورة " .. !!!!

يا سلام على الإدارة !!!

لم يقف العجب عند هذا الحد .. فقد قرأت عن السبب الحقيقى لضم اللاعب .. وهو سر الإدارة بالخلطة المصرية .. ناديه القديم حجز على جواز سفر اللاعب .. قلت عشان يمكن عشان يحرم اللاعب من الانضمام إلى رحلات فريقه الجديد الأفريقية .. ولكنى تذكرت الفكرة العبقرية لإدارة ناديه القديم التى حرمت اللآعب من التدريب مع الفريق الأول وكانت بتجرجره من حلوان لميت عقبة ليبدأ تمرينه "لوحده" من الساعة السابعة صباحا يوميا ثم يتمرن فى فترة أخرى مسائية مع فريق الناشئين .. تفتق ذهن الإدارة عن إشراك اللآعب لعدة دقائق فى إحدى مباريات البطولة الأفريقية (خرج منها النادى بخفى حنين) حتى لا يستطيع ناديه الجديد إشراكه فى نفس البطولة .. إذن لماذا احتفظ النادى القديم بجواز سفر اللاعب ورفض تسليمه إليه ؟

ياسلام على الإدارة !!!

لم يقف العجب عند هذا الحد .. فقد لجأت إدارة ناديه الجديد (المشهور عنها النجاح والاحترافية) إلى اللعب بقواعد اللعبة القذرة للإدارة .. فأوعزت إلى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى لكى يضم اللاعب إلى المنتخب فيضطر النادى القديم إلى تسليم الجواز لاتحاد الكرة .. فاستجاب المدير الفنى وعلل قراره بمقولته الشهيرة التى ستصبح ، أو ربما هى بالفعل ، إحدى معايير الاختيار لتمثيل مصر .... !!

يا سلام على الإدارة .. !!

كل هذا اللف والدوران من أجل حصول اللاعب على جواز سفره ؟ .. أليس هذا الجواز وثيقة شخصية لا يحق لأى مخلوق احتجازها بدون سبب قانونى ؟ .. ألم يكن فى استطاعة اللاعب التقدم ببلاغ إلى جهات الاختصاص لترغم النادى القديم على تسليم الجواز لصاحبه ؟ ..

ياسلام على الإدارة .. !!!

هكذا تدار مصر .. ليس هذا إلا مثالا لما يجرى فى مختلف القطاعات .. وهو من أهم أسباب الفساد .. "تسليم المناصب الإدارية لغير المؤهلين " ..

لم يكن انضمام اللاعب إلى المنتخب لوصوله إلى فورمة أعلى من أقرانه ... لم يكن بسبب انحياز إلى لون فانلة ، كما يدور النقاش بين المتعصبين ، ولكنه كان لحل مشكلة إدارية تسبب فيها أناس فى مناصب قيادية لا يملكون مؤهلات شغل تلك المناصب .. ولحل تلك المشكلة تلاعب أناس آخرون بسمعة فريق يلعب باسم مصر فى دورة قارية .. ولتذهب سمعة الفريق إلى الجحيم

لوفكرنا قليلا سنجد أن أسباب الكثير من كوارثنا وفضايحنا تنحصر فى أسلوب الإدارة التى يتولاها الفهلوية ، وأصحاب الأفكار البهلوانية الذين لا يعرفون من الإدارة إلا مبادئ "مشى حالك" .. "خلص نفسك" .. "اربط الحمار مطرح ما يعوز صاحبه" .. "إتعبه يريحك ، ريحه يتعبك" .. "خلّيه فى عبّك واوعى يخليك فى عبّه" .. "تدفع ليه لما تقدر ما تدفعش" .. إلى غير ذلك من المبادئ البهلوانية فى الإدارة الفهلوية ..

ياسلام على الإدارة

جواز سفر إينو سر انضمامه للمنتخب الأوليمبي

أصاب قرار مجدي طلبه المدير الفني للمنتخب الاوليمبي بضم اللاعب معتز إينو لصفوف المنتخب قبيل السفر للجزائر للمشاركة في دورة الألعاب الافريقية. الجميع بالدهشة والتعجب لان اللاعب ابتعد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب مشاكله مع الزمالك وانتقاله للاهلي.

وعلمت 'أخبار الرياضة' ان سر ضم إينو للمنتخب الاوليمبي في آخر لحظة كان من أجل حصول الاهلي علي جواز سفر اللاعب الذي كان يحتفظ به نادي الزمالك لانتقال اللاعب للاهلي بعد نهاية الموسم.

وان الاهلي هو الذي أوصي لطلبه الذي كان يعمل في جهاز الناشئين في الاهلي في السابق بضم اللاعب حتي يتمكن اتحاد الكرة من الضغط علي الزمالك للحصول علي جواز سفر اللاعب

وبالفعل اعلن عن ضم إينو للمنتخب الاوليمبي وسط دهشة الجميع ووسط مباركة مسئولي الجبلاية وعندما طلب مسئولو الجبلاية جواز سفر اللاعب من الزمالك ماطل المسئولون في القلعة البيضاء في تسليم جواز سفر اللاعب.

فأضطر مسئولو الجبلاية الي التلويح باللعب في ورق بشير التابعي المنتقل من تركيا للزمالك.. فرضخ أخيرا المسئولون في الزمالك وسلموا جواز سفر اللاعب لاتحاد الكرة وهكذا نجحت الفكرة الحمراء.

والغريب كانت تصريحات مجدي طلبه المدير الفني للمنتخب عن سر ضمه لاينو فقال ان لاعبا واحدا لن يؤثر في الطريق! وقال في تصريح آخر ان اللاعب جعان كورة..!

وكان انضمام اينو للمنتخب وبالا عليه عندما آثار خنق وغضب اللاعبين عليه.. وساعد علي تمرد اللاعبين علي الجهاز الفني فكانت الفضيحة في الهزيمة الثلاثية للمنتخب وخروجه المهين من الدورة!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

طب يا حاج أبو محمد ونسيت إن كتير عملو زي مجدي طلبه قبل كده ؟

أذكر لك مثالين أو تلاته :

1- في ظل إحتدام ازمة إبراهيم سعيد مع الأهلي وتمرده وقلة أدبه .. راح الجوهري ضمه للمنتخب الأول .. وبرضوا ما كانش بيلمس الكورة في الأهلي .

2- لاعب نكره إسمه أيمن عبد العزيز .. سافر إلى تركيا وعشان يهرب من الخدمة العسكرية في بلده اللي ربته وكبرته ..راح أخد الجنسية التركية والكل عارف كده ومع ذلك ضمه البيه حسن شحاته للمنتخب والأن الزمالك بيجري وراه بالمشوار وسيعود إلى مصر مُزيناً باكاليل الغار .

بالمناسبة مش الاهلي أو الزمالك بس اللي بيعجنوا .. لأ .. ده الكل بيعجن والكل بيهجص .. وطالما ما حدش بيقول حد إنت رايح فين وجاي منين .. يبقى أنت مدير نفسك .. وأنت من تُسن القوانين لنفسك ... وسلم لي عالمانجمنت

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

لا والله يابو السيد ما نسيتش .. موضوع إينو كان مثال فقط .. والأمثلة كتير .. وأشهر الأمثلة اللى خربت مصر مثال يونية 67 والمقولة الشهيرة : "برقبتى ياريس"

من العيد الصغير اللى فات والمحافظ اللبيب بتاعنا فى اسكندرية كان عمال يهد فى أرصفة زى الفل وسابها مهدودة ييجى 8 شهور وبعدين أعيد تبليطها .. وتأخر إلى بداية شهر الصيف ليبدأ نحت أسفلت الشوارع الرئيسية وتترك الشوارع بهذا المنظر لمدة لا تقل عن أسبوعين لتبدأ الطبقة الأولى من الأسفلت ، ثم يتوقف الرصف لتبدأ شركات المياه والمجارى والكهربا فى حفر الشوارع بالعرض ... وبعدين بعد أسبوعين تانيين يبدأ الرصف من جديد .. ياما ناس (من كبار السن) أعرفهم معرفة شخصية ومن عائلتى اتكعبلوا فى الردم اللى فى كل حتة .. وما زالت شقيقتى الكبرى تعانى من كعبلتها على الرصيف الملاصق لنادى سبورتنج لتطير المسكينة فى الهواء وتسقط على الأرض وتصاب برضوض وسجحات

العجمى أصبح منطقة محاصرة بالشوارع المحفورة حتى أن معظم من لهم أماكن هناك لم يذهبوا إليها هذا الصيف .. شوف بقى الحكاية دى أثرت على رزق ناس قد إيه بتنتظر الموسم من الصيف للصيف ؟ .. للعلم بدأ الحفر فى العجمى بعد انتهاء الصيف الماضى مباشرة .. يعنى فى أكتوبر أو نوفمبر ....

سيادة المحافظ اللبيب قبل ما ييجى اسكندرية ساب محافظة البحيرة تضرب تقلب وكل أرصفتها مهدومة .. وإلى الآن الحال على ما هو عليه فى البحيرة .. ولما سألت أصحابى البحراوية لماذا لم تتم أعمال الرصف إلى الآن قالوا لى : مفيش اعتمادات !!!!!!!! .. طيب اللبيب كان حيجيب فلوس من أنهى داهية ؟ .. كانت الإجابة فى المقابلة الشهيرة مع الريس فى برنامج "صباح الخير يامصر" .. وكان اللبيب وقتها محافظا لإحدى محافظات الصعيد والتى تحدثت الصحف عن نجاحه فيها .. سألوا الريس .. بتحب تقول لمين صباح الخير ؟ .. كانت الإجابة "عادل لبيب" .. بالشكل ده نقدر نعرف اللبيب كان حيجيب فلوس منين يعيد بها رصف البحيرة .. ونقدر نعرف ليه محافظ البحيرة الجديد مش قادر يجيب فلوس يعيد بيها الرصف

طلعت عندنا نكته بتقول إن اللبيب معمول له عمل وعرف إن العمل ده مدفون تحت رصيف .. عشان كده أى محافظة يمسكها لازم يخلّع بلاط الأرصفة فيها :roseop:

إن شاء الله كل ما ألاقى حاجة منشورة عن سوء الإدارة حجيبها فى الموضوع ده .. أنا افتكرت زمان وانا عيل صغير كانوا بيقولولى لو ما اكلتش كويس حتبقى شبه ده ....... وكانوا حاطين لى صورة "شرفنطح" ..

أوعدكم بوضع صور كتيييييييييييير لشرفنطح القرن الواحد وعشرين

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال واحد بس يا رجاله

ويا ستات برضه

هوا إينو بس اللي كان وحش في المنتخب

على الأقل مكانش عاوج رقبته زي شيكابالا

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

أخونا وحبيبنا الغالي أبو محمد - أحييك على فتح هذا الموضوع - وإن كان في رأيي أن هذا الموضوع أرادت به أخبار الرياضة الزج باسم الزمالك والسلام وإلهاء الناس عن قضية مجدي طلبة ( طلبة مطبخ بلغة الجيش - طبعا فاهمني ياأبو محمد ) - فصديق صحفي أخبرني بعد نزولي إلى مصر إن مجدي طلبة قد سب شيكابالا وأحمد غانم قبل السفر إلى الجزائر بألفاظ سوقية - فما كان من شيكابالا إلا أن رد عليه السباب بنفس الألفاظ - فجن مجدى طلبة من رده عليه وكتب مذكرة لاتحاد الكرة لإيقافه وعدم سفره للجزائر إلا أن سمير زاهر رفض - وهذه حقبقة اعتقد أن بعض الصحف نشرتها .

أما موضوع ضم إينو ففي رأيي أن موضوع جواز سفره هي قصة من وحي خيال أخبار الرياضة المعروفة بأهلاويتها - فما أسهل لإينو أن يذهب إلى أي قسم شرطة وتقديم بلاغ ضد إدارة الزمالك - ووقتها سيتم تسليم جواز السفر إليه غصبا عن الإدارة أو عمل بدل فاقد في منهى السهولة !!!!

أما ضم إينو للمنخب فهو للأسف الشديد نكاية في نادي الزمالك أكثر من أي شيء آخر لإن مجدى طلبة رضع من مبادئ الحقد فى أخر أيامه في الملاعب بعد أن طرد شر طرده من الزمالك - ولم يكتف طلبة بما فعله بضم إينو - بل أنه أراد منحه شارة الكابتن نكاية في كريم ذكري الزملكاوي أيضا - فماذا تتوقع في النهاية من فريق مدربه كاشره بلغة أهل الخليج !!!

وهذه هي الإدارة الأهلاوية في كل مكان يا أبو محمد ياحبيبنا :roseop:

حبيبنا أرسين كتب :

سؤال واحد بس يا رجاله

ويا ستات برضه

هوا إينو بس اللي كان وحش في المنتخب

على الأقل مكانش عاوج رقبته زي شيكابالا

إقرا الكلام أعلاه أخي أرسين تعرف شيكابالا كان عاوج رقبته ليه !!!!!!!

حينما تضم عادل عبدالمنعم وتجعله أساسي وتجعل أمير توفيق الأساسي احتياطي - تعرف قد إيه خيبة مجدى اتنين شمال !!!

حينما يضم اتحاد الكورة سمير زاهر- شوبير- مجدى عبد الغني- سحر الهواري - صلاح حسني -على حفظي - ومعاهم مدحت شلبي ونايف عزت !!!

تعرف قد إيه خيبة مصر تقيلة !!!!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

حينما يضم اتحاد الكورة سمير زاهر- شوبير- مجدى عبد الغني- سحر الهواري - صلاح حسني -على حفظي - ومعاهم مدحت شلبي ونايف عزت !!!

تعرف قد إيه خيبة مصر تقيلة !!!!!!

اونكل كوكو ... يا اونكل كوكو

هو حضرتك الناس الوحشين دول مش برضوا جايين بإنتخابات حُره لم يشوبها أي شائبة ؟

وإذا كانت حتى الإنتخابات النزيهة لا تعجب الزملكاوية .. ممكن تقولنا طريقة تشيكل مجلس إدارة الإتحاد يبقى عامل إزاي .. على اساس نرضيك مش اكتر ؟

ويا ريت حضرتك تشرح للجيل الصاعد إزاي مجدي طُلبه إنطرد من الزمالك شر طرده ؟

وبما إننا مجمعين الجيل عشان يسمع .. فياريت تشرح لهم مباديء علم الإدارة الحديثة والتي يطبقها نادي الزمالك وأنعكاسات ذلك على قرار إستبعاد وائل القباني ومحمود محمود اللي عقده لسه متججد مع الزمالك لمدة 4 سنوات وكذلك لاقباني اللي فاضل سنيتن في عقده ... وياريت تشرح برضوا طُرق الحفاظ على المال العام وبالتالي الإستغناء عن هؤلاء اللعيبه بدون مقابل ؟

يا عزيزي طالما قلبناها أهلي وزمالك .. يبقى عشان نكون حقانيين خلينا نقول إن الأهلي به فساد إداري .. لكنه يحقق إنجازات

والزمالك نفس الشيء لكنه في تدهور له عدة سنوات .. مش عاشن ما بياخدش بطولات فهذا وارد لأي فريق في العالم .. ولكن عشان التخبط اللي هو فيه لدرجة إنك تحس إن النادي مالووش صاحب وأولاد النادي بياكلوا في بعض وبيفرجوا عليهم أمة لا إله إلا الله . .... بعيداً عن نظرية المؤامرية الكوكوية الزملكوية المعتادة .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أنا مش قادر أفهم ازاي بنسطح الأمور بالطريقة دي

يعني كل حاجة في المنتخب الأوليمبي كانت صح بس إينو هوا المشكلة

وشيكابالا يا عيني اتشتم فعلشان كده عوج رقبته على مصر كلها وعنده حق

وإينو دخل المنتخب نكاية في الزمالك

كلام حمضان مش قادر أستوعبه

كأن الأهلي كان في صراع مع الزمالك على ضم إينو

إينو كان في الأهلي والكل عارف إنه على الأقل مش هيمضي للزمالك وبيحصل كتير إن لعيب في أوروبا يعلن انه مش هيكمل مع فرقته

وبعدين يا كوكو الأهلي مش محتاج لأي مجاملات وانت عارف

بالعكس

أنا باعتقد إن ضم إينو للمنتخب ظلمه

من الآخر

إلعبوا غيرها

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...