اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

....الشيــــ في مصر ــــــعة .....


Mohd Hafez

Recommended Posts

ما ساذكره هنا هو ليس دفاع عن عمرو بن العاص

فالرجل له محاسن و مساوئ، كأي بشر يخطئ و يصيب، و ليس ملاكا و لا نبيا و لا منزة و لا معصوم

و لكن الكلام المذكور ملئ بالمغالطات كالعادة فيما عهدناه من امثال هؤلاء

و لذلك اثرت الرد على هذه الشبهات، حتى نعلم حقيقتها

ليجسد شخصية عمرو بن العاص القائل في مصر: ( نساؤها لعب ورجالها عبيد لمن يحكمهم )

الشخص الذي سب رجال ونساء مصر ووصفهم بأقذر الصفات

هذه المقولة لعمرو بن العاص رويت بعدة الفاظ

- نيلها عجب و نساؤها لعب و رجالها عبيد لمن غلب

- ارضها ذهب و نيلها عجب و رجالها يحبون الطرب

و غير ذلك، و نسب هذا الكلام لغيره، و لا يحضرني المصدر الان

و الغرض انه عجب من اشياء في مصر، مثل النيل و الارض و غير ذلك

و حكاية ان النساء لعب، هذه هي نظرة المجتمعات البشرية كلها الى عهد قريب الى النساء انهم مصدر للمتعة و انجاب و تربية الاطفال و مهام المنزل و هكذا، و ليس بمستغرب ان نجد هذا الكلام في عصره، بل الى عهد قريب

و الخطأ هو الحكم على نظرة ذلك العصر بنظرتنا الان و جعله مذمة و منقصة

و بعدين حكاية عبيد لم غلب مزعلانا قوي ليه؟ مش هو دة الواقع؟ مش بنقول "تلمهم صفارة و تفرقهم عصاية"، او حاجة زي كدة؟ ثم الخنوع و الذل اللي احنا فيه دة يتسمى ايه؟

هو لاحظ واقع و علق عليه

وهو الذي قتل محمد بن أبى بكر ووضع جثته في قلب بطن حمار وأحرقهما في مصر لان محمد بن أبى بكر كان من رجال إمام الفقراء والمظلومين الإمام على عليه السلام

اعرضوا مشهد عندما قتل عمرو بن العاص محمد بن ابي بكر الصديق رضي الله عنه – ومثل بجثته في مصر ووضعها في بطن حمار

هذا يوحي ان محمد بن ابي بكر كان ملاكا و ابن العاص شيطانا

و محمد ابن ابي بكر هو ابنه من اسماء بنت عميس و هي كانت زوجة جعفر بن ابي طالب و مات في موقعة مؤتة فتزوجها ابو بكر، فلما توفي ابو بكر تزوجها علي بن ابي طالب، فتربى محمد في كنفه، و كان في مصر

و هو من مجموعة ابناء الصحابة الذين بدأوا التأليب على عثمان، و كتبوا يحرضون الناس عليه، فهو و غيره اثاروا الفتنة التي شقت عصا المسلمين من تلك الايام الى الان

و قصة حرقه في جيفة حمار ليست هي الرواية الوحيدة، فهناك اخرى انه هرب الى خربة ثم وجدوه فقاتل و قتل

http://history.al-islam.com/display.asp?f=bdy01730.htm

ومن قبل ذلك فهو شريك في قتل الإمام الحسن

كيف ذلك؟ و الحسن نفسه لم يرد ان يخمن من الذي وضع له السم، و شك في احد الناس و لم يريد ان يقول للحسين من الذي يشك فيه، مخافة ان يقتل بريئا بذلك

و قال ابن كثير عن اشاعة تخريض يزيد لسم الحسن : "وعندي أن هذا ليس بصحيح ، وعدم صحته عن أبيه معاوية بطريق الأولى والأحرى"

و حتى على افتراض صحة الشائعات، فلا دخل لعمرو في هذا؟

http://history.al-islam.com/display.asp?f=bdy01817.htm

وهو وزير معاوية

ماشي، ايه المشكلة؟

جة طبعا الا اذا كنت شيعي، و اي حد وقف ضد علي او ابناؤه يعتبر كافر عندهم

احنا نعتبر الامر فتنة و حرب اهلية و اختلاف و ما الى ذلك

هم يعتبرونه امرا دينيا و عقيدة

وصاحب قصة الحاكمية 

من دعاة الحاكمية!

نطلب فقط مشهد من قصة التحكيم (الحاكمية)

هذه كانت حرب اهلية بين المسلمين و الامور مختلطة و ضبابية

عمرو بن العاص التي طالبت إحدى الفضائيات باعتباره مجرم حرب

جميل جدا ان نحتج في الدين و التاريخ بفضائية

نعم المصدر و الله

قد تلقوا لطمة قوية بصدور تقرير الأمم المتحدة الأخير الذي دعا إلى الاقتداء بالإمام على في باب الحكم الصالح

و الامم المتحدة كمان بقت حجة في الدين

ما شاء الله

و بعدين احنا ما عندناش مشكلة، لاننا نحب اهل البيت و الامام علي طبعا

وقد استنكرت المذيعة المصرية الشهيرة فريدة الزمر رئيس القناة الثالثة بالتليفزيون المصري موقف الممثل نور الشريف خاصة تحوله الغريب

و الان الحجة هي مذيعة

جميل جدا

وكان وقع المفاجأة عليهم كالصدمة حيث أنهم لم يكونوا يعرفوا هذه المعلومات وكانوا متأثرين بالمعلومات الخاطئة التي كان يروجها أتباع " الحاكمية "

عدم معرفتنا بالتاريخ هو ما يجعل البعض يستنكر و يتعجب

فالعيب الاساسي هو جهلنا

عمل آخر لمعاوية بن هند آكلة الأكباد

لتلميع ابن اكلة الاكباد

اولا : اتهام شخص بسبب فعل امه او ابيه شئ مرفوض

كل شخص مسئول عن افعاله هو و بس

ثانيا : الاسلام يجب ما قبله، و النبي قبل اسلام هند و معاوية و ابو سفيان - افلا نقبله نحن؟

ثالثا : هناك بعض الشك في صحة روايات اكل هند لكبد حمزة عم الرسول، و قد رأيت بحث يعرض الاحاديث في هذا الموضوع و انها ضعيفة

رابعا : قاتل حمزة، و هو وحشي الحبشي، قبل الرسول اسلامه بعد ذلك، و هو قتل مسيلمة الكذاب في حروب الردة، افلا نقبله نحن؟

ويرفض الحسين شهيدا

هل الازهر رفض الفيلم حقا، ام لانه يصور الحسين و شخص يمثل شخصيته؟

لا اعلم، و لكن هذا هو السبب الارجح

الموضوع ليس خيار و فاقوس و تمجيد بني امية على حساب اهل البيت كما يحلو للشيعة تصويره

في حين أن التاريخ حدثنا بما لا يدع مجالا للشك- أن العاص بن وائل (المنسوب إليه عمرو) والذي كان يعاير النبي بأنه عقيم!! فنزلت الآية الكريمة : ( إن شانئك هو الأبتر) حكم الله أن لا تكون هناك ذرية للعاص

ليس هذا هو الاحتمال الوحيد

فقد قال المفسرون انها في عقبة بن ابي معيط او ابو جهل او كعب بن الاشرف

وعمرو هو ابن النابغة التي كانت من أشهر نساء البغاء وأرخصهن سعرا والتي حين ولدته بحثت بين أكثر من رجل ممن جامعتهم لينسب لأحدهم فاختارت العاص بن وائل لأنه الأقرب شبها إليه .

كل هذه تهم لا دليل عليها، او موجودة في كتب الموتورين الحاقدين عليه

و حتى لو كان ابن زنا، فما ذنبه هو في هذا؟

و هو نفسه سئل عن هذا فاجاب: "وذكروا أنه جعل لرجل ألف درهم على أن يسأل عمرو بن العاص عن أمه وهو على المنبر فسأله فقال‏:‏ أمي سلمى بنت حرملة تلقب النابغة من بني عنزة ثم أحد بني جلان أصابتها رماح العرب فبيعت بعكاظ فاشتراها الفاكه بن المغيرة ثم اشتراها منه عبد الله بن جدعان ثم صارت إلى العاص بن وائل فولدت له فأنجبت فإن كان جعل لك شيء فخذه"

و طالما انزلقوا الى السباب فليس لهم حجة قوية و لا فائدة من الجدال معهم، و اما ارد لكيلا ترسخ الشبهات في اذهاننا

إن الأزهر الناكر لآل البيت عليهم السلام

لا الازهر و لا اهل السنة ينكرون اهل البيت

نحن ننكر الغلو فيهم و انزالهم منزلة فوق الملائكة و الرسل

والتنظيمات الإرهابية العالمية الملتحفة بالإسلام من وهابيين واخوان

واضح السباب و كيل التهم بلا دليل، فلا حجة قوية عندهم

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 66
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة أن الموضوع قد تم مطه مطا , بحيث أصبح من العسير علينا أن نتابعه ونستفيد منه ,

ولكن , أردت أن أقول أن الحديث الخاص بتركت فيكم ............."

فقد صححه العلامة الألبانى رحمه الله تعالى : فى - صحيح الجامع -

" يا أيها الناس ! إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي ، أهل بيتي"

- وهو أيضا مذكور بالصيغة الأخرى :

" تركت فيكم شيئين ، لن تضلوا بعدهما : كتاب الله ، و سنتي ، و لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض" = صحيح الجامع أيضا .

* والواجب علينا كمسلمين - على مذهب أهل السنة والجماعة - ألا نضيع حقوق أهل البيت- عليهم السلام - وقدرهم عندنا , ويجب علينا ألا نرفعهم لدرجة العصمة - كما يفعل الروافض عليهم من الله ما يستحقوا - .

* يجب علينا كموحدين أن ننتهج منهج الإعتدال والوسطية بشأن أهل بيت رسول الله , فلا يكون فى الأمر إفراط ولا تفريط .

* وقد سؤل العلامة الشيخ الدكتور / سلمان بن فهد العودة- صاحب موقع الإسلام اليوم - عن رأيه فى حزب الله والشيعة عامة فأجاب حفظه الله : -

= السؤال :

حزب الله الشيعة في لبنان ومناصرتهم

الجواب :

حزب الله حزب شيعي , وعلاقته مع سوريا وإيران لا تخفى على أحد!

لكن ما دام في نحر اليهود فحبذا !

وفي حالة جهاد الدفع ، فإن كل امرئ يدافع بقدر جهده ، ولو لم يكن للناس راية واحدة , ولم يجتمعوا على كلمة واحدة .

وموازنة العداوات وترتيبها لا بد منها , والنص القرآني صريح ومحكم ( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا )(المائدة: من الآية82) . ولقد فرح المسلمون بانتصار الروم النصارى على المجوس مع أن الطائفتين كفار ! لكن بعض الشر أهون من بعض , فينبغي النظر إلى الأمر باعتدال وتوازن .

--------------------------------------------------------------------------------

السؤال :

عن الشيعة

الجواب :

هناك نقاط مهمة عن الشيعة ينبغي التنبه لها .

- معتقدات الشيعة تتفاوت تفاوتاً كبيراً .

- من أسمائهم الرافضة والإمامية , وغالب الشيعة اليوم هم من هذه الطائفة .

- الاثنا عشرية أساس معتقدهم القول بعصمة الأئمة الاثني عشر , وهم على باطل لا ينضبط .

من أسس مذهبهم سب الصحابة وذمهم , ومنهم من يكفرهم .

والسبُّ له صور :

- سب هو كفر , كرمي الصحابة بالنفاق , أو الردة .

- سبٌّ يستحق صاحبه التفسيق والتعزير .

- ومنه صور مترددة بين ذلك .

ومما ينبغي ذكره أن تكفير جميع الصحابة كفر .

ليس الحكم على المقالة حكماً بالضرورة على المنسوبين إليها لأسباب منها :

- يوجد في كتبهم أقوال متناقضة ,كالقول بتحريف القرآن , والقول بكفر من قال بتحريف القرآن . والحكم على الطائفة أو الفرد المعين مبني على معرفة كونهم يقولون بهذا أولاً .

-كثير من أصحاب المذاهب قد يجهلون مذهبهم , ولا يعرفون تفاصيله , بل ولا جمله وقواعده أحياناً .

- إن الحكم على المعين بالكفر يجب أن تتوفر فيه الشروط , وتـزول الموانع كما قرر ذلك ابن تيمية .

الدعوة إلى الله واجبة قدر الاستطاعة لقوله تعالى : (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ )(النحل: من الآية125) .

وغيرها من الآيات هذه الآيات ( وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ)(الحج: من الآية67) ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ )(المائدة: من الآية67) .هذه الآيات تدل على دعوة الناس كافة مسلمين وكفار ولا يملك أحد أن يستثني من هذا العموم , أو يخصص فئة بأنها لا توجه إليهم الدعوة .

إذا تقرر هذا فالدعوة لا تجامع الهجر , وتستدعي المجالسة , والمحادثة والصبر , والمعاملة بالحسنى ؛ رجاء فتح القلب , ومن تأمل دعوة الرسول علم ذلك .

ويمكن القول بوجود ثلاثة أصناف في أهل البدع : ( مسلمون , ومنافقون, وكفار )

- فالمسلمون هم الملتـزمون بأصول الإسلام , وإن كان عندهم مخالفات وبدع لكنها ليست مكفرة , كتفضيل عليّ على عثمان .

- والمنافقون هم الموافقون للمسلمين ظاهرا ً, ويبطنون الكفر , كمن يبطن تكفير الصحابة أجمعين , ويظهر عدم ذلك .

- والفئة الثالثة هم: الكفار المعلنون بعقائد كفرية صريحة كألوهية على بن أبي طالب .

فهذه العقائد إن ثبتت على شخص ونطق بها , وجب استتابته , فإن أصرّ بعد بيان الحجة عليه , فهو خارج مرتد عن اسم الإسلام .

رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

أصل الشيعة ونشأتهم.... هل ما هو مذكور في اللينك التالي صحيح وان مؤسس الشيعة يهودي منافق اشهر اسلامة نفاقا... برجاء الافادة..

http://www.islamicweb.com/arabic/shia/ibn_...n_saba_true.htm

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق
شارك

المذهب الشيعي ليس له مؤسس واحد عزيزي منمن

و موضوع ان مؤسسه يهودي منافق اسلم ....... سهل خالص و يسير و كله مؤامرة و خلاص .....

اعتقد ان الشيعة بيمثلوا حوالي 100 مليون مسلم ...... و لن يسرهم علي الاطلاق مثل هذا النوع من الاشاعات

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

اخي العزيز ابوحلاوة.. شكرا علي الاجابة غير انها لم تضف جديد من ناحية المضمون... اما بخصوص اذا كانت تسر الشيعة ام لا .. فانا من انصار ان الدين هو الاسلام و دستورنا القرءان و سنة نبينا محمد ولا احب المسميات من سلف وسنة وشيعة فكلنا مسلمين قد يختلف علماءنا في التفسير والاجتهاد ولاكن ان تختلف امة بأكملها و تبتدع سنن ومسميات فهذا ما قال عنة رسولنا الكريم ّ ستختلف أمتي الي بضع وسبعون شعبة كلهم في النار الا واحدة..فالندعي ان نكون من هذة الشعبة التي قال عنها الرسول.... وللايضاح انا لست ضد احد او مع احد انما يحزنني ان نصبح مسلم سني و مسلم شيعي ومسلم سلفي ولا صوفي ...ألخ ... و زي ما ذكر في القرءان ( ان هي الا اسماء سميتموها انتم و ابائكم) والحديث هنا كان للكافرين وحاشا لله من المقارنة ولكن هي نوع الاستدلال او القارنة الشكلية فقط لا علاقة لها بالمضمون...

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق
شارك

أصل الشيعة ونشأتهم.... هل ما هو مذكور في اللينك التالي صحيح وان مؤسس الشيعة يهودي منافق اشهر اسلامة نفاقا... برجاء الافادة..

http://www.islamicweb.com/arabic/shia/ibn_...n_saba_true.htm

انا اتفق مع رأي ابو حلاوة

ابن سبأ اختلف فيه على نقيضين:

- ناس قالوا انه يهودي دخل الاسلام بهدف افساده، و ادعى الوهية علي بن ابي طالب و اسس المذهب الشيعي، و يلقون كل البلاء عليه

- و ناس انكروا ان يكون حقيقة تاريخية اصلا، و انه مجرد خرافة

و انا اولا كنت مع الفرقة الاولى، ثم تغير رأيي بعد ما قرأت حجج القائلين انه خرافة، و ان الروايات المذكور فيها هي كلها من مؤرخ واحد (سيف بن عمر التميمي)

ثم قرأت ابحاث و فيها اثبات وجود ابن سبأ من مؤرخين اخرين غير سيف المذكور

فكونه حقيقة تاريخية، شكله امر وارد و الاحتمال الاكبر

اما دوره، فانا شخصيا ارى ان القاء كل اللوم عليه شئ مبالغ فيه جدا، و انه كبش فداء في موضوع معقد جدا متعدد الجوانب و الاسباب و التفاصيل

ثم ان الشيعة (اقصد الامامية الاثناعشرية) نشأت و تطورت مع مر الزمن و لم يخرجوا بين يوم و ليلة، بل مذهبهم اخذ شكله الحالى على مر 350 سنة بعد عهد النبوة، و بعد ابن سبأ بقرون طويلة، حين اختفى الامام الغيبة الصغرى ثم الغيبة الكبرى و دخول السرداب الى اخر ما يقولون

و باقي الشيعة اخذوا شكلهم الحالي بعد وقت طويل ايضا من عهد النبوة، مثلا الاسماعيلية نشأت بعد قرن و نصف، حين توفي جعفر الصادق، و اختلفوا في من هو الامام من بعده؟ الامامية الاثناعشرية (معظم شيعة اليوم) قالوا انه موسى بن جعفر الكاظم، في حين ان الاسماعيلية قالوا انه اسماعيل بن جعفر

ثم اختلف الاسماعيلية، فمنهم من قال ان الامامة مستمرة و معروف من هو (الاغا خانية مثلا)، و منهم من قال الامام مخفي و غير معروف الا لشخص اسمه الداعي (البهرة الداودية مثلا)

فكما ترى، الموضوع بعد ابن سبأ بقرون

و بعدين المسلمين في عهد الصحابة مش سذج و لا سهل الضحك عليهم

فلا يجب ان نختزل الامور المعقدة في سبب واحد

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...