اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

..... دور الفــــــرد ......


Mohd Hafez

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا .. كل عام وجميعنا بخير وبصحة وناجحون في أعمالنا وحياتنا العملية والأسرية .. بصراحة تردد كثيرا في كتابة هذا الموضوع .. لشعوري بغربته على العقلية المصرية .. ولكني أراه أمر طيب ولا مانع من أخذ رأيكم في هذا الأمر .. إنني أقترح عليكم جميعا تبني أحد الخدمات التطوعية التي قد تفيد الشعب المصري .. بحيث تحمل أسم منتدى المصريين .. أو جمعية المصريين المهاجرين .. ومن تلك الخدمات التطوعية .. هو قيامنا بشراء سيارة في حدود 200 الف جنيه مصري .. نتبرع بها لأي مستشفي حكومي .. بشرط أن يذكر على جوانبها الخارجية .. جمعية المهاجرون المصريون ..

أو أننا نجمع الزكاة بشكل جماعي من أعضاء المنتدى من خلال شخص محل ثقة وليكن الأخ صاوي على سبيل المثال .. ونصرف تلك الأموال على تكاليف عدة عمليات جراحية لفقراء مصر .. حاجة كده زي مشروع ليلة القدر لمصطفي أمين ..

أو كمساهمة من المنتدى في حل مشكلة مادية لعدد من فقراء مصر .. المهم أن يتم هذا قبل نهاية شهر رمضان .. وكل عام وأنتم بخير

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الفاضل مصر5 ..... :lol:

تحيه طيبه وبعد،،،،

مقدمه لسيادتكم المواطن المصرى اللمبى يتسائل فى هذا الطلب ( بعد اذنك طبعا ) لماذا تستغرب العمل التطوعى على العقليه المصريه ؟؟؟؟؟؟ دا احنا اللى بدعنا العمل التطوعى !!!

اه والله ... بجد ... ايام الملك كانت الحفلات الخيريه اكتر من اللى فى لندره وواشنطن ... وكان ايه عمل تطوعى بجد .....وبفلوس حقيقيه !!!

ثانيا .....

اسجل فى هذا المكان الحترم اعتراضى على اعتبار ان رمضان فقط هو شهر العبادات والتاخى بيننا ...... فرب رمضان هو رب شعبان ورجب وكل الشهور ... اى نعم الزياده من الخير مطلوبه ولكن الملاحظ انها بعد رمضان معدومه ..

واخيرا ..

فكره ممتازه ..... اه والله .. وربنا معاك

اللمبــى :sl:

الا انى اكلت يوم اكل الثور الابيض

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا تستغرب العمل التطوعى على العقليه المصريه ؟؟؟؟؟؟ دا احنا اللى بدعنا العمل التطوعى !!!  

الأخ الفاضل اللمبي .. شكرا على الرد .. ورمضان كريم

غرابة الفكرة أننا تعودنا أن نخرج الزكاة أو الصدقة ونسلمها بأيدينا لأفراد نعرفهم أو نعرف خلفيتهم .. بينما في ها الإقتراح .. فإنني أقترح تقديم الزكاة لهيئة حكومية مثل شراء عربة أسعاف .. وأيضا عنصر الغرابة أننا سنسلم الزكاة لشخص لا نعرفه بالمعني الحقيقي .. ومعرفتنا وثقتنا به الكترونيا فحسب .. وهذا أحد الأمور الجديدة في تعاملنا مع بعض في المستقبل القريب .. الثقة الإلكترونية .. كما أننا سنقدم هذا العمل تحت إسم جمعية المهاجرون المصريون .. وهي أيضا غير موجودة .. ولكن هذا لايمنع من التبرع بأسمها إلي حين ولادتها .. يعني نسابق الزمن كم خطوة .. وجعل الإفتراض حقيقة ..

رابط هذا التعليق
شارك

امممم... والله فكره بس!!!

اولا الثقه هى الثقه سواء كانت الكترزنيه او مهلبيه فنحن نعامل الهه لذا فنحن حين نحمل احدهم امانه فقد خلعناها من عاتقنا ووضعناها على كاهله اعانه الله عليها اما اداها فرحمته او خانها فقصمته .

ثانيا .. ليه المصريين المهاجرين ولا المهاجرين المصريين ؟؟؟؟ ليه الايحاء ان هؤلاء المتبرعين لا يعرفون عنكم يا مصريين يا مقيمين او يا مقيمين يا مصريين الا ما يروه فى الجرائد ويسمعوه فى الاذاعات ان فى هذا بناء سور البيت قبل ان تبنى البيت ... هذا سيكون هو المانع بينك وبين القاعده الشعبيه .. وسلاح مجانى تعطيه لاعدائك حتى من قبل ان تسلح نفسك ...

لماذا اذا لا تقوم بالعمل التطوعى هذا تحت اسم الاخوان المصريون .....

او ..جمعيه المصريين ....

:?:

الا انى اكلت يوم اكل الثور الابيض

رابط هذا التعليق
شارك

واضح يا أخ اللمبي أنك لم تتابع المنتدى من فترة .. فربما لو رجعت لبعض المواضيع هنا مثل حزب المهاجرون المصريون أو جمعية حوار المصريون .. ستعلم أننا جميعا أسعدنا بداية تأسيس جمعية تحمل أسم هذا المنتدى .. وبالطبع شراء أي شئ من الخارج بسم تلك الجمعية سيعفيها من الجمارك وفقا لقانون الجمعيات الأهلية .. وبذلك نستفيد بشكل حقيقي من قيمة الزكاة . وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...