اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اختطاف 62 شاباً مصرياً في سوريا والمطالبة بفدية


قديم

Recommended Posts

القاهرة :

وقع 62 مصريًا ضحية الاختطاف على أيدي جهة مجهولة الهوية في سوريا ومازال مصيرهم مجهولاً.

ونقلت جريدة "المصري اليوم" عن محمد علي سعد والد أحد المحتجزين في اتصال هاتفي من المنيا قوله إن ابنه سافر إلي الأردن مع اثنين من قريته للعمل هناك وأقنعه أحد الأردنيين ويدعي زياد خليل الخضري بالسفر إلي إيطاليا دون مقابل.

وأوضحت الصحيفة أن سعد والآخرين ظلوا في الأردن حوالي 13 يوماً وبعدها سافروا إلي سوريا، وهناك فوجئوا باحتجازهم علي يد مجموعة من الأفراد، وطلبوا منهم فدية مقابل الإفراج عنهم، مشيراً إلي أن ابنه اتصل به من سوريا وطلب تحويل مبلغ من المال إلي شخص يدعي سامي ثامر نايف بدمشق.

وبحسب الصحيفة، فقد لفت سعد إلي أنه قام بإبلاغ الجهات الأمنية في مصر بما حدث، وبعدها اتصل به ابنه ليؤكد له أن العصابة تقوم بتعذيبه مع الآخرين وعددهم 62 مصرياً.

وقال: قمنا بالفعل بتحويل المبلغ المطلوب ويبلغ 1700 دولار أمريكي، واتصل بنا أحد أفراد هذه العصابة ليؤكد لنا أنهم سيطلقون سراح ابني خلال أيام في لبنان.

وأوضح سعد للصحيفة أن آخر اتصال كان مع ابنه منذ يوم الثلاثاء الماضي وبعدها انقطعت الأخبار، مشيراً إلي أنه حاول الاتصال أكثر من مرة برقم الهاتف الذي كان ابنه وأفراد العصابة يتصلون منه لكن دون جدوي.

وناشد سعد وزارة الخارجية وجميع الجهات المعنية في مصر سرعة التدخل لإنقاذ حياة ابنه و61 شاباً مصرياً آخرين تحتجزهم هذه العصابة.

تاريخ التحديث : 13/06/2007 05:37:44 ص

http://www.moheet.com/asp/show_g.asp?pg=13...amp;lol=1964549

تعليــق

الصراحة العصابات بســـــــوريا مصختها زيادة

اتمنى ان الخبر غير صحيح واعتقدالقصد منه ضجة اعلامية ضد سوريا خصوصا بوضعها الراهن

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق
شارك

وناشد سعد وزارة الخارجية وجميع الجهات المعنية في مصر سرعة التدخل لإنقاذ حياة ابنه و61 شاباً مصرياً آخرين تحتجزهم هذه العصابة.

طيب قوي انت يا سعد.

تم تعديل بواسطة eskanderani
رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع كان بالامس على العاشرة مساءا / دريم

و الله حاجة تكسف , الراجل كان هيعيط على ابنه و هو يترجى منى الشاذلي ان احد الوزراء و لا الرئس مبارك يتدخل

ايه اللي وصل الشباب للحالة دية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ منك لله يا مبارك

backqp2.jpg

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو ان السوريـــين قد فقدو الحكمـــه في التعامل مع الاحداث . فاصبحت تتخبص يمينا وشمالا .

هذا هو الواقع . فهل تكون سوريا قبل ايران .؟؟؟

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق
شارك

المصريون المختفون في سوريا عددهم ٧٣.. ومحتجزون في سجن الهجرة

كتب جمعة حمدالله ١٤/٦/٢٠٠٧

توصلت وزارة الخارجية بعد جهود دبلوماسية وقنصلية مكثفة، لكشف مصير العشرات من الشباب المصري المختفي في سوريا، والذين انفردت «المصري اليوم» بنشر مأساتهم أمس وأمس الأول.

وقال السفير محمود عوف مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلسي الشعب والشوري: إن هؤلاء الشباب موجودون في سجن «الهجرة» بسوريا، وعددهم يبلغ ٧٣ شابا مصريا.

وأوضح عوف، في تصريحات صحفية أمس، أن السلطات السورية ألقت القبض عليهم نتيجة لدخولهم الأراضي السورية بطريقة غير شرعية بغرض الهجرة غير الشرعية لإيطاليا والدول الأوروبية.

وأشار عوف إلي أن السلطات السورية ألقت القبض عليهم في يوم ٦ يونيو الجاري، لافتا إلي أنهم دخلوا الأراضي السورية عن طريق عصابات مصرية وأردنية وسورية.

ونفي عوف أن يكون هؤلاء الشباب مختطفين عن طريق هذه العصابات، حيث إن الهدف الأساسي لهم هو الهجرة غير الشرعية بالاتفاق مع هذه العصابات بعد دفع مبالغ مالية كبيرة لهم. وأعرب عوف عن اعتقاده أن أهالي هؤلاء الشباب كانوا يعرفون أنهم سيهاجرون هجرة غير شرعية لأوروبا.

وأكد عوف أن وزارة الخارجية لم تعلن عن قيام السلطات السورية بالقبض علي هؤلاء الشباب، حتي لا يؤثر هذا الأمر علي الإجراءات التي تتخذها السلطات السورية للقبض علي العصابةالسورية، وحرصا علي مصلحة التحقيقات.

وأشار إلي أن دمشق قامت بالفعل بالقبض علي العصابة السورية، في حين قامت السلطات في عمان بالقبض علي العصابة الأردنية المشاركة في هذه الحادثة.

وأوضح عوف أن أحمد أبوالغيط وزير الخارجية أجري اتصالات علي أعلي مستوي مع وزير الخارجية الأردني عبدالإله الخطيب وسفير مصر في الأردن، وكذلك مع المسؤولين السوريين، والسفارة المصرية في سوريا للاطلاع أولا بأول علي تطورات هذه القضية.

وقال عوف: إن السفارة المصرية في سوريا أرسلت مندوبا عنها لزيارة هؤلاء الشباب أمس في السجن الموجودين فيه للاطمئنان علي أوضاعهم.

وأضاف أن السلطات السورية أكدت أن أوضاعهم الصحية جيدة وأنهم يلقون كل رعاية وعناية.

وأشار عوف إلي أن السلطات السورية تقوم حاليا بإجراء التحقيقات معهم نظرا لدخولهم الأراضي السورية بطريقة غير شرعية، موضحا أن السفارة المصرية في دمشق تبذل مساعيها حاليا لسرعة الإفراج عنهم، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية التي تتخذها السلطات السورية معهم، تمهيدا لإعادتهم إلي مصر.

وأوضح عوف أن هذه الحادثة ليست الأولي، حيث سبقتها حادثة أخري في شهر أبريل الماضي، حيث تم القبض علي ٧٦ مصريا لدخولهم سوريا لمحاولة الهجرة غير الشرعية إلي أوروبا، وتم إيداعهم في سجن «درعة» بسوريا، وقامت السفارة المصرية في دمشق بإنهاء إجراءات عودتهم لمصر، وعادوا بالفعل.

وأشار عوف إلي أن قيام السلطات الليبية بتشديد إجراءاتها الأمنية للسيطرة علي الحدود لمنع ظاهرة الهجرة غير الشرعية، جعل العصابات والسماسرة الذين يقومون بخداع الشباب المصري، ودفعهم للهجرة غير الشرعية، يغيرون من الطرق التي يسلكونها لمحاولة الهجرة غير الشرعية لأوروبا، إلي طريق الأردن ثم سوريا ثم تركيا ومنها إلي إيطاليا أو اليونان.

ولفت إلي أن الشباب المصري المخدوعين بحلم الهجرة غير الشرعية يذهبون إلي الأردن فرادي، ويدخلون إلي سوريا في مجموعات صغيرة، وهناك يتم جمعهم في مجموعات كبيرة لتهريبهم إلي أوروبا عن طريق المراكب.

وجدد عوف تحذيراته للشباب المصري بعدم الانخداع بهذا الحلم الزائف، موضحا أن عددا كبيرا من الشباب المصري مختف منذ عام ٢٠٠٤ ولا يعلم أحد مصيره حتي الآن.

وحول مشكلة المصريين المحكوم عليهم بالإعدام في ليبيا، أوضح عوف أن ١٠ مصريين من المحكوم عليهم بالإعدام مشكلتهم في طريقها للحل، حيث قبلت أسر المجني عليهم من حيث المبدأ قبول مبدأ الدية.

وقال: المطلوب الآن أن تدفع أسر هؤلاء العشرة مبلغ الدية بعد الاتفاق عليه، وبعدها ستقوم أسر المجني عليهم بتوثيق التنازل من السلطات المختصة، وتقديمه بعد ذلك للقضاء الليبي للنظر فيه.

ودعا عوف أهالي المحكوم عليهم بالإعدام إلي الإسراع في محاولة دفع الدية، مؤكدا أن وزارةالخارجية لا تستطيع تأجيل تنفيذ الأحكام للأبد.

المصري اليوم عدد الخميس 14 يونيه 2007

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=64618

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...