اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاغتيالات وقود الانتفاضة المتجدد


Recommended Posts

خاص/قسام

لن تثنينا الاغتيالات على الوقوف عجزة أذلاء أمام العجرفة الصهيونية، ولن تفت من عضدنا ولن توهن قوانا ، ولن نرفع الراية البيضاء ، ونرضى الدنية في ديننا ، فمن بين الانقاض عدنا ، ومن وسط الركام طلعنا اكثر عنفوانا وقوة ، واكثر اصرارا وعزما ، وعدا متجددا قطعناه على انفسنا ، ونهرا مندفقا معطاءا ، وحماس متفجرا في وجه الاعداء .

لن توهن الاغتيالات من عزيمتنا ، ولن نرضى باقل من الانتقام والثار لشهدائنا ... انتقام يزلزل عروش الطواغيت ... ويجعلهم خرافا امام جزارينا ... وستلاحق ضرباتنا الموجعة لهم في عقر دارهم ... وسنجعلهم يفرون امام جند القسام كالفئران المذعورة .

فها هم الفلسطينيون يقفون على أبواب العام الثالث للانتفاضة ، وهم أكثر تصميما على نيل حريتهم وتحرير أرضهم ، غير آبهين بالمؤامرات متكفلين هم وحدهم بالتصدي للصهاينة بكل ما يملكون من قوة التي تعد الخامسة في العالم والتي حتى ألان لم تتمكن من وضع نهاية لانتفاضة الشعب الفلسطيني التي تزداد ضراوة وتحديا.

ولقد لجات قوات الاحتلال الصهيوني إلى أسلوب الاغتيالات عبر وسائلها المختلفة وأهمها العملاء ، وذلك للقضاء على القيادات الميدانية للأجهزة العسكرية الفلسطينية من كافة القوى دون استثناء ظانين أن ذلك يشكل ضربة ستقضي على الانتفاضة وعملها المقاوم ، ولكن على ما يبدو وهذا ما يؤكده الواقع أن مع استشهاد أي قائد ميداني كان على الفور يظهر أكثر من قائد يكون أكثر تصميما وشراسة على النيل من الصهاينة بشتى الوسائل والسبل ... وفي نظرة سريعة لعمليات الاغتيال الصهيونية التي استهدفت القيادات الفلسطينية تبين ان عدد من اغتيل على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني قد بلغ 124 شهيدا منذ بداية الانتفاضة وحتى 26-9-2002 ، منهم 100 في الضفة الغربية ويشكل ما نسبته 80.6 % من مجموع عدد الشهداء وفي قطاع غزة استشهد 24 وهو ما نسبته 19.4 % ، واحتل الشهداء الذين تم اغتيالهم من حركة المقاومة الإسلامية حماس النسبة الأكبر حيث بلغ تعدادهم 47 شهيدا وهو ما يمثل 37.9 % من مجمل عدد الشهداء ، وبلغ عدد الشهداء من حركة التحرير الفلسطيني فتح 44 شهيدا وهو ما نسبته 35.5 % من عدد الشهداء ، وبلغ عدد الشهداء من حركة الجهاد الإسلامي 19 شهيدا وهم ما نسبته 15.3% ، والجبهة الشعبية 4 شهداء ويساوي 3.22 %، وستة من لجان المقاومة الشعبية ويساوى 4.8 % ، 4 من الجبهة الديمقراطية وهو ما نسبته 3.22 % .

وتبين أن 57 من الشهداء الذين اغتيلوا كانت وسيلة اغتيالهم عبر القصف الصاروخي الذي استهدف سيارات القيادات الميدانية وهو ما يشكل ونسبة 46 % يليها اغتيال عبر إطلاق نار و الذي بلغ 42 شهيدا أي ما نسبته 33.9 % و 13 شهيدا عبر تفجير سيارات مفخخة وهو يشكل ما نسبته 10.5% و 12 شهيدا من خلال تفجير عبوات ناسفة وهو ما نسبته 9.7 % .

و كان من ابرز القادة العسكريين الذين تم اغتيالهم خلال عامي الانتفاضة هو المجاهد صلاح مصطفى شحادة 49 عاما وهو القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس والذي اغتيل في 22-7-2002 بمدينة غزة اثر قصف منزله بصاروخ زنته طن أدى إلى استشهاد ستة عشر فلسطينيا منهم ثمانية من الأطفال وأربع سيدات ومساعده .

وكان قد سبقه اغتيال المجاهد جهاد العمارين 48 عاما مسؤول ومؤسس كتائب شهداء الأقصى وذلك في 4-6-2002 عندما تم تفجير سيارته التي كان فيها في مدينة غزة ، وكان اغتيال أبو على مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية في 27-8-2001 من ابرز الاغتيالات للقادة السياسيين وهو أول اغتيال لأول مسؤول سياسي على مستوى أمين عام .

وكانت أول عملية اغتيال قد طالت المجاهد حسين عبيات في 9-11-2000 ، وهو أول قائد ميداني لحركة فتح تم اغتياله عندما قصفت سيارته التي كان فيها في بيت لحم جنوب الضفة الغربية .

قائمة الشهداء الذين تم اغتيالهم طويلة ، رغم ذلك لم يتمكن الصهاينة من القضاء على الانتفاضة، ومع كل محاولة اغتيال كان هناك ميلاد لقادة جدد ضخوا دماء جديدة في شرايين الانتفاضة ووجهوا ضربات مؤلمة وقاتلة للقوات الاحتلال الصهيوني وبعثوا حياة جديدة للانتفاضة والمقاومة.

عن موقع كتائب الشهيد عز الدين القسام:

http://www.kataeb-ezzeldeen.com/Reports/Reports.asp?ReportID=156

://http://www.kataeb-ezzeldeen.com/Rep...?ReportID=156

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...