اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حوار مع الفنانة المعتزلة عبير صبري


Khiber

Recommended Posts

الفنانة المعتزلة عبير صبري من مواليد الاسكندرية -حاصلة علي ليسانس الحقوق- عمرها الفني نحو عشر سنوات رصيدها الفني 8 افلام وأربع مسرحيات و14 مسلسلا كانت بدايتها في فيلم "الناجون من النار" الذي ظل حبيس العلب لفترة طويلة ومن أشهر أفلامها : ابناء الشيطان -الكافيير -اختفاء جعفر المصري ومن المسلسلات : هوانم جاردن سيتي -المحاربون-القلب يخطئ أحياناً -قلوب تائهة. وآخر أعمالها السهرة التلفزيونية "لغة الصمت" . واشتركت في مسرحيات دستور ياسيادنا- حودة كرامة ، ومسرحيتها الأخيرة "دوري مي فاصوليا" مع سمير غانم وشعبان عبد الرحيم الذي قررت عدم الاستمرار فيها عقب قرار ارتدائها للحجاب ،وكانت تتردد على بعض الجلسات الدينية وتتابع الدروس الدينية للأستاذ عمرو خالد وبرامج الشيخ الشعراوي ووجدت نفسها تقوم بتلك الخطوة وهي في أجمل سنوات العمر دون أن تشدها مغريات الحياة. ـ متزوجة من د. يحيي البستاني الذي فوجئ بقرار اعتزالها وارتدائها الحجاب ،وقد قامت بزيارته في عيادته وهي ترتدي الزي الاسلامي فأصابه الذهول والفرح في نفس الوقت . تقول الفنانة عبير : إنه سجد على الأرض شكرا لله سبحانه وتعالى الذي أنعم عليها بهذه الارادة القوية يسعد موقع "محيط" أن يستضيفها للاجابة على أسئلة زواره و استفساراتهم - تباعا وعلى جزئين - بشأن رحلتها من الفن إلى الاعتزال .

* أحمد فاروق - مصر

الف الف مبروك أن شاء الله لقد فزب بسعادة الدنيا و فلاح الآخرة ثبتك الله و ثبت إيمانك بارك الله فيك و عليك و الله العظيم اني سعيد جداً عندما أعلم بخبر إعتزال أى من الفنانات و لكن لا تنسى أن تدعوا بقية الفنانات بالحكمة و المعظة الحسنة الف الف مبروك .

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا ولا تنسانى بصالح الدعاء

* نورا - قطر

ماهو مخططك لشهر رمضان القادم باذن الله ؟ وكيف كان مخططك لشهر رمضان العام الماضي ؟ اتمنى أن يؤثر رجوعك الى الله على اخوات كثيرات نسأل الله لهم الهداية .

** عبير صبري :

السلام عليكم يانورا وكل سنة وانت طيبه بمناسبة شهر رمضان الذى أتمنى من الله أن يبلغنى رمضان هذا العام وأنا أكثر فهما لقيمة هذا الشهر وأكثر عبادة . بالنسبة لرمضان الماضى طبعا استغفر الله كان يضيع فى مشاهدة التلفزيون ومقابلات الأصحاب .

* عماد - مصر

اذا كنت مقتنعه بما فعلتيه، وبارك الله بك وزادك ايمانا ، هل تفكرين بان تقنعي غيرك من الفنانيين والفنانات بأن الطريق الصحيح هوان تكون مع الله سبحانه وتعالى ، وهل تتوسمين في احد من زملائك الفنانيين الخير والعوده الى دين الله سبحانه وتعالي .

** عبير صبري :

جزاكم الله خيرا وليس عمليا أن أقوم بالحديث مع الفنانات ولكنى تحدثت عبر وسائل الإعلام واعتقد أن من بداخله خير يأخذ الله بيده ، ويخلق له الظروف المناسبة .

* ام دانا

ماهو موقفك من اصدقائك في الفن الان هل تحاولين ان تهديهم للطريق الصحيح ، اتمنى من كل فنان ان يأخذ بيده اخيه الاخر ويحاول نشر الدعوه الصحيحه لآنهم ربما قوم لايعلمون ربما .

** عبير صبري :

السلام عليكم أم دانا . الدين الآن منتشر عبر شرائط الكاسيت ؟ وقناة إقرأ الدينية والقرآن فى منزل كل شخص فى الدنيا ولا أحد يستطيع أن يهدى أحدا إلا إذا أراد وعندما يريد الشخص يجد الله هاديا له .

* أحمد الاقصري - الاقصر

من الملاحظ أن جميع الفنانين المعتزلين قرروا الاعتذار بعد أن هداهم الله بمقابلة الدعاة والمشايخ هل معنى ذلك أن الوسط الفنى بأكمله ينشأ فى أسر لاعلاقة لها بالدين إلا أسما ، وعندما ينفرد الفنان بحياة الخاصة يفكر فى الدين ويعود إلى الله ، والدليل على كلامى هذا أن جميع المعتزلات يقولون أنه هدانى الله عندما قابلت الشيخ فلان أو الدعاية فلان أو عندما سمعت شريط للشيخ فلان ، ومعنى ذلك أن هذه الأشياء كانت غير متوفرة فى الأسرة قبل ذلك ، وإلا لكانت الهداية من الأول . وثبت الله أيمانك أن شاء الله .

** عبير صبري :

السلام عليكم يا أخ أحمد الوسط الفنى مثل كل الأوساط فى الحياة فيها الجيد وفيها الردئ وليس بالضرورة أن الفنان ينشأ فى بيئة غير دينية والله يهدى من يشاء.

* نجاح غياض - فلسطين

في البداية انا مسرورة جدا لهدا القرار الصائب ولان الله شملك بهدايته كما انني متشوقة جدا للتعرف عليك لانني احب شخصيتك كثيرا واحببتك الان اكثر وسؤالي هو ماهو السب وراء هدا القرارباضافة الى الدروس الدينية ؟ .

** عبير صبري :

جزاكم الله خيرا يا نجاح وعن السبب الذى جعلنى أتخذ القرار هو بلا شك نعمة من الله وفضلا كبيرا وكرم من الله أن يجعلنى أقوم بتغير مسار حياتى واتجه إليه وأنا فى سن مبكرة والله ليس هناك أسباب سوى حب الله تعالى .

** محمد عبد الظاهر - مصر

بارك الله فيك و جعله فى ميزان حسناتك حاولي ان تكونى قدوة ولا تدعى الشيطان يضحك عليكى مرة أخرى و لا تعتقدى أن الأمر انتهى الى الحجاب و كفى فأنه بداية الأمر و أن الايمان يزيد و ينقص فى قلب المؤمن استحلفك بالله ان تكون مثال جيد للملسمة الملتزمة و الا تعودى الى الخطأ و اعلمى ان الله يثبت عباده على الحق فأسليه العون و لا أرجو أن اطيل عليكى اعلمى ان اعداء الأسلام كثيرين يردون ان يقولوا ان المسلمات الملتزمات شيئا .. ارجوك لا تعطيهم الفرصة أخيرا : ما كان من خطأ فهو منى و ما كان من صواب فهو من الله عزوجل بارك الله فيك .

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا يا أخ محمد وأسألك الدعاء واطمئن إن شاء الله أظل محافظة على هذه النعمة وأقول لك اعرف أن الأمر ليس الحجاب فقط وأنا أواظب على سماع الشرائط وحضور الدروس الدينية والقراءة ويعلم الله كيف أجاهد واتحمل فتن الحياة والله يكرمنا جميعا وأنا أفهم ما فى ذهنك ودائما أقول أن أى مسلم يخطئ ليس حجة على الدين والقدوة الوحيدة هى رسولنا الكريم الحبيب شفعه الله فينا إن شاء الله.

* محمد نصر - المحلة الكبرى

الاخت الفاضله عبير صبرى وهبك الله نعم كثيره منها نعمه الصحه والجمال والعيش الكريم لانى كما علمت ان زوجك طبيب وسؤالى هنا ليس بسؤال اكثر منه ان توضحى الى مدى ان الحفاظ على هذه النعم من خلال اتباع تعاليم الله عز وجل بالالتزام وتنفيذ تشريعه عز وجل يجعل الانسان فى نعمه لو عرفها الغير لحاربوا عليها بالسيوف من فضلك وضحى للناس هذه الامور حيث انك مررت بتجربه واحسست بهذا الشعور وفقك الله الى مافيه الخير والبركه وبارك لك فى انجالك وان ترزقى بالخلف الصالح وشكرا .

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا والحمد لله كل النعم والحمد لله على كل شئ لا يوجد فى الحياة أحلى من طاعة الله وهذه هى النعمة الكبرى.

* منى - مصر

السلام عليكم ورحمة الله .. أختى الحبيبة عبير .. ألف ألف مبروك على عزيمتك وعلى قرارك الجرئ ده .. أقول لك حاجة بصراحة.. والله والله من ساعة مالبست الحجاب وانا حاسة ان وشك نور وبقيت أجمل من الأول بكثير .. دلوقتى بحس براحة لما اشوفك فى اى حوار ربنا يكرمك ويثبتك يارب .. اختك منى .

** عبير صبري :

السلام عليكم ورحمة الله يا منى وربنا يكرمك وادعى لى بالثبات وادعى لى بحسن الخاتمة والسلام عليكم.

* نجاح غياض - فلسطين

كيف بدا طريق الداية اي اول لحظة فكرتي فيها بارتداء الحجاب والتوبة؟

** عبير صبري :

السلام عليكم يا نجاح الطريق بدأ فى اللحظة التى من الله عليه وأكرمنى وجعلنى أفكر حتى وصلت لقرارى ولا تنسنى بالدعاء والله يزيح عنكم اليهود الكفرة يارب آمين

* محمد سالم - القاهرة

ماذا ستفعلين بعد قرار الاعتزال؟ .

** عبير صبري :

السلام عليكم يا محمد والله أنا الآن حتى فترة دراسة وتأمل وتعلم ولم اتخذ قرارا بعد عن ماذا سأفعل .

* ام لمياء - دبي

سعدت كثيرا سماعي لحجابك ؛الله يوفقك ويثبت قلبك علي الايمان . سؤالي هو:هل تحسين في بعض الاحيان انك اسرعت في اتخاذ هذا القرار.

** عبير صبري :

السلام عليكم أم لمياء جزاكى الله خيرا والله لا يستطيع الإنسان أن يقول انه تسرع بالخير وعلى العموم الله يقول لنا سارعوا فى الخيرات ولا أحد يعلم متى ينتهى أجله .

* محمود صلاح الدين - السعودية

بارك الله فيك وادعو الله لك بالثبات على طريق التوبه والرجوع الى الله وسؤالى هو ماهو الفارق الروحى الذى تشعرين به الأن عن ذى قبل .

** عبير صبري :

السلام عليكم أخى محمود الفارق كبير كالفرق بين الحى والميت فالذى يذكر ربه حى والذى لا يذكره ميت .

* احمد - مصر

بارك اللة فيكى . واتمنى ان تقوم كل الفنانات بان يتقو اللة فى انفسهم ويتخذوا نفس القرار . السؤال : هل ستقومين بدعوة الفنانات الى اللة مع ترغيبهم في ذلك ؟ .

** عبير صبري :

السلام عليكم يا أخ أحمد

مطلوب قبل الفنانات أن تتقى جميع الفتيات الله فى أنفسهم لأن الفنانة لا تزيد شيئا غيرها . أما عن الدعوه لبقية الفنانات فليس هذا عمليا والله يهدى الجميع .

* رضا عرفة - مصر مقيم بالسعودية

تهنئه الى الاخت الكريمه .. اللهم ثبتها على الايمان .

** عبير صبري :

شكرا جزاك الله خيرا

* محمد نصر - المحلة الكبرى

الاخت الفاضله عبير صبرى وهبك الله نعم كثيره منهانعمه الصحه والجمال والعيش الكريم لانى كما علمت ان زوجك طبيب وسؤالى هنا ليس بسؤال اكثر منه ان توضحى الى مدى ان الحفاظ على هذه النعم من خلال اتباع تعاليم الله عز وجل بالالتزام وتنفيذ تشريعه عز وجل يجعل الانسان فى نعمه لو عرفها الغير لحاربوا عليها بالسيوف من فضلك وضحى للناس هذه الامور حيث انك مررت بتجربه واحسست بهذا الشعور وفقك الله الى مافيه الخير والبركه وبارك لك فى انجالك وان ترزقى بالخلف الصالح وشكرا .

** عبير صبري :

شكرا جزاك الله خيرا

* سعيد محمد الزهراني - السعودية

لقد تملكتني سعاده كبيره وفرح بارتدائك الحجاب ارجو تغطيةالوجه ولكن ذلك اسعدني كثيرا ان ارا انسانه تعود الى الله بقلب مخلص انشاء الله واساله تعالى لك الثبات فانها سعادة الدنيا والاخره. السؤل: لماذا لاتنصحين اخواتك المبتليات بمايسمونه بالفن وهو عفن وتوضيح عواقب سلوكهن في الاخره، ولماذا لاتكونين نادي يسمى نادي المعتزلات للفن لتقمن باستضافة زميلاتكن لنصحهن وارشادهن.

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا وفكرة النادى ربما صعبه ولكننا نلتقى دائما وتربطنا صداقة ودعائك لى0

* محمد عبد السلام - مصري مقيم بالسعودية

هذا ليس سؤال ولكن هذه برقية تهنئة مشبعة بكل معاني التقدير والاحترام - الله يبارك جميع خطواتك .

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا ولا تنسنى بالدعاء

* فضل - فلسطين

هل الان لكي دور في عملية دعوة الفنانات الآخريات في التخلص من الفجور والسفور والاهتمام بالحجاب والتقرب إلى الله .

** عبير صبري :

السلام عليكم

يا أخى فضل أتمنى من الله هداية الجميع وعلى العموم ليس فى الفن فجور والاهتمام بارتداء الحجاب لابد أن يكون من الفنانات وغيرهن وليست الفنانات وحدهن .

* نجوى عبد الكريم - ليبيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أشكر الله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله أختى عبير مبروك الف مبروك ارتدئك للحجاب وان شاء الله يكون ليكى بلبسه الخير والسعد كله على وجهه أمين يارب العالمين وخاصة وأنه قرار مهم جدا فى حياة الانسان وانكى مازلت صغيرة وبالاضافة الى جمالك والحمد لله سؤالى هو - كيف استطعت التغلب على شهوات نفسك خاصة وان الاجواء المحيطة بكى من حياه ضخب ورفاهية وكل مايريد الانسان الوصول اليه فكيف استطاعتى مقاومة كل هذا ؟ وجزاكى الله الخير كل الخير لتكونى قدوة لبنات جيلك والمعجبات بكى وصدقنى هذا أبدا لا يمنع من التوقف عن العمل ومواصلة مسيرة الحياة وادام الله عليكى الصحة والعافية واثمن ان أسمع عليكى كل خير ومرة أخرى أقولها بارك الله فيكى. أختكى فى الله .. نجوى .

** عبير صبري :

وعليكم السلام يا نجوى وجزاك الله خيرا والله لم يكن لى فضل وإنما أعاننى الله ولولا حول وقوة الله ما كنت أبدا استطعت اتخاذ هذه الخطوة ودعائك يا نجوى لى بالثبات.

* احمد - القاهرة

كيف انتهت ازمتك مع مخرج السهرة التلفزيونية (الاستاذ نعم ضد الاستاذة لا) .

** عبير صبري :

لم يكن هناك أزمة وأنا الآن محجبة واعتزلت العمل الفنى

*د. ربا - سوريا :

أهنئك بحرارة على هذه الخطوة القيمة و العظيمة و التي لا تقوى الفتيات العاديات أحيانا على اتخاذها ولكني أحب أن أعرف لماذا أغلب الفنانات المعتزلات يرتدين الحجاب و لكن لا يكملنه بإزالة المكياج أنا طبعاً لا أشكك في اخلاصهن ولكني أحب لهن كما أحب لنفسي من بلوغ أقصى ما يمكن من درجات الكمال و التفوق في الدين كما يحب الله ويرضى و بالإضافة للمكياج الحجاب ذو اللون الفاقع و الملفت للنظر أرجو أخذ ملاحظتي بعين الاعتبار لنرق معاإلى عالم الكمال ومرة أخرى ألف مبروك و ثبتنا الله على الصراط المستقيم .

** عبير صبري :

شكرا وجزاك الله خيرا وعندك حق فى موضوع الماكياج وعلى العموم واحدة واحدة وربنا يكرمنا إن شاء الله

* ابو عبد الرحمن الطحاوي - الجزيرة العربية

بسم الله الحمد لله وبعد .... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسأل الله أن يثبتك على الحق وأن يغفر لنا ولكِ ما سبق وأسأل الله أن تقومي بهداية المسلمات في مصر وغيرها أو تُساعدي في ذلك .... واعلمي أن القادم أمر لابد فيه من البلاء من رب العالمين حتى يرى هل تصبرين أم .... والبلاء للمسلم أمر واقع ولابد منه لتمحيص المسلم وزيادة حسناته فأسأل الله لنا ولكِ الثبات والسؤال : ماذا قررتي أن تفعلي في الأيام المقبلة من عمل يكون فيه تكفيراً عن ما سبق ؟ والحمد لله رب العالمين أبو عبد الرحمن الطحاوي .

** عبير صبري :

وعليكم السلام ورحمة الله جزاك الله خيرا وأنا أحاول أن أكون دعوة جيدة لمن يرانى أما عن التكفير فالله يقول التائب من الذنب كمن لا ذنب له وأرجوا من الله المغفرة والدعاء لى يا أخ عبد الرحمن.

* أحمد صابر - مصر

السلام عليكم ورحمه الله بارك الله فيكي فلا نملك من الله إلا الدعاء بالثبات

** عبير صبري :

شكرا جزاك الله خيرا

* محمد علي

نسأل الله عز وجل ان يثبتك على دينة وانصحك ان تخذي بالكتاب الله وسنة نبيه ودعي عنك الاهواء والدنيا واقبلي على دينك بالزهد ما في ايدي الناس وبالدنيا واياك شرار الناس ورفقة الاشرار وان كانوا اقارب ورفقة السوء .

** عبير صبري :

وعليكم السلام ورحمة الله جزاك الله خيرا

* سعيد أبو عاصم - اليمن

نعلمك أولا باننا نحبك في الله عز وجل . ونسال الله تعالى أن يتبتنا واياك على طريق الحق .. والسوال هو :شعورك بعد التوبة وقبلها؟

** عبير صبري :

الآن شعور بالراحة والندم على إغضاب الله عز وجل وقبلها ضيق وحزن اللهم اغفر لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب.

* صباح الجبالي - ليبيا

عزيزتى الفنانة المعتزله عبير، اولا اهنئك على ارتدائك الحجاب وسؤالى هل تعتقدى بان الداعية عمر خالد هو السبب فى ارتدائك الحجاب واعتزالك الفن. وثانيا هل ستدوم هذه الفترة ام انها مجرد مؤقتة وربما تغيرين رايك فى يوم من الايام؟ .

** عبير صبري :

عمرو خالد ليس له أى علاقة كما أننى لا أعرفه وان شاء الله يدوم حجابى إلى يوم ألقى الله وشكرا على التهنئة.

* أبو عمر - السعودية

هل تشعرين بالراحه النسبية بعد الاعتزال ؟ .

** عبير صبري :

نعم والحمد لله

* احمد السباعي - مصر

أن أنعم الله تعالى عليك بنعمة الهداية ألا تشكرين الله تعالى على هذه النعمة بأن تمدي يد العون لأخواتك ممن ربطتك بهن علاقات صداقة قبل أن يمن الله عليك بهذه النعمة وتظهرين لهن هذا الفضل العظيم .. وأخيرا تهانى% القلبية .. وتقبل الله منك

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا ولكن أنت تعلم طبيعة الناس يا أحمد من يوجد بها خير يساعدها الله ويجعل لها الأسباب وهناك صديقات قاطعونى بعد هذه الخطوة

* ايمن - مصر

الأخت الفاضلة عبير صبرى .. أولا مبارك لك هذا القرار الجريئ والصعب .. شاهدت حوارك فى قناة دريم مع محمود سعد وسعدت جدا بوعيك فى الاجابات وثقافتك الشرعية الجيدة .. يقول النبى ( ص ) الذى يخالط الناس ويصبر على أذاهم خير من الذى لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم .. ألا ترين أنه لو تركت الفنانات اللاتى أنعم الله عليهم بالالتزام الوسك الفنى تماما وابتعدت عن الأضواء فإننا بذلك نحكم على هذا الوسط ان يظل على انحلاله طوال عمره .. ما الأفضل فى وجهة نظرك الابتعاد تماما عن هذا الوسط وكل ما فيه من مما يغضب الله .. ام العودة والمشاركة فيه حتى يتم اصلاحه على المدى البعيد ان شاء الله وفى الوقت نفسه أن نضمن تقديم اعمال جيدة تفيد الناس وفقك الله وثبتك على الالتزام تحياتى .. أيمن .

** عبير صبري :

شكرا جزاك الله خيرا أحب أن أوضح أن الوسط الفنى ليس منحلا وأنه مثل كل وسط فيه الردئ وفيه الجيد وإلا ما خرج منه اناس يتقون الله وعلى العموم فكرة الاعتزال هى أسلم شئ لأن المسألة مش سهلة والحكاية ما فيهاش حل وسط اما تقوى أولا تقوى وشكرا .

* خالد - الاردن

بارك الله فيك على التزامك، وعودتك إلى دينك، لكن ماذا تقولي لمن خلعت حجابها بعد ان هداها الله؟ .

** عبير صبري :

شكرا وجزاك الله خيرا وأتمنى الهداية للجميع

* محمد أبو شادي - المحلة الكبرى

الاخت الفاضله عبير صبرى الف مبروك على هذا التحول الكبير جدا حاج لم تختر على البال فى فتره بسيطه فى الفن نجدك اخت فاضله فى الاسلام وفقك الله الى مافيه الخير .

** عبير صبري :

شكرا يا محمد جزاك الله خيرا

* آلاء - الامارات

بسم الله الرحمن الرحيم أدعو الله عز وجل لك بالثبات . وسؤالي هو: ما نصيحتك للفتيات المغرمات بالفنانات؟ .

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا ونصيحتى أن يجعلن القدوة نساء الرسول صلى الله عليه وسلم وبناته فهن أحسن قدوة .

* منى بنت عبد الله - مصر

السلام عليكم اختي في اللة يشهد اللة كم سررت بقرارك الحكيم هذا الذى يجب ان نصلي للة صلاة شكر لهدايتة سبحانة وتعالي لك اما سؤالي لك فهو ما الذي دار بينك و بين نفسك قبل ان تاخذي قرارك الحكيم هذا وما هي الايةاو الحديث الذى اثر فيك كثيرا واسال اللة ان يثبت قلبك علي الهدي واخيرا اريد ان اقول لك اني احبك في اللة واسال اللة ان يدخلنا الفردوس الاعلي برحمتة لنلتقي هناك باذن اللة تعالي .

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا يا حبيبتى واتمنى من الله أن ألقاك فى الجنة ودا موضوع طويل ها أرد عليكى فيه بالتفصيل إرسلى لى على Bero_sabry@ hotmial.com .

* احمد مصطفى - مصر

بسم الله الرحمن الرحيم الاخت الكريمة عبير الحمد لله ان الله قد انعم عليك بأرتداء الحجاب والرجوع إيه وانت في مغريات الحياة والحمد لله انه ثبتك على الحق واسأل الله ان يثبتك دائماً إن شاء الله وسؤالي هو قد علمت انه الأن يوجد حول رجوعك إلى التمثيل محاولات كثيرة وقد وصلت إلى حد التهديد فماذا انت فاعلة ؟وخاصة انه قد يؤثر البعض عليك وسيقول ان تمثلي بالحجاب ؟وهل يوجد احد يحاول ان يثبتك على الحق ؟وهل من فضول لو عرفنا هذا الشخص ؟وما هي خططك المستقبلية؟ .

** عبير صبري :

الحمد لله دا موضوع طويل ارسل لى اسئلتك على

Bero_sabry@ hotmial.com

* ياسر - مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحمد الله تعالي علي نعمة الإسلام فهي خير نعمة يمنها الله علي عبادة المؤمنين فهنيئا لكي بنعمة الإلتزام بالإسلام فهي خير نعمة بعد نعمة الإسلام وأدعو الله أن يدخلك جنتك وينعم عليكي برؤية وجة الكريم أرجو أن تصفي لنا أجمل لحظاتك اٌلإيمانية مع الله وإحساسك بطاعة الله بعد هذه التجربة وجزاكي الله خيراً .

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا وأسألك الدعاء

* أبو ياسر - الشام

ماهو الموقف المؤثر الذي جعلك تعتزلين الفن وكيف تقارنيين بين ما قبل الفن وبعده .

** عبير صبري :

والله لا يوجد موقف فقط تفكير طويل قبل الخطوة

* محمد احمد بكري - مصر

ماهو السبب فى أعتزال الفنانة عبير صبرى ؟

** عبير صبري :

السبب فى اعتزالى هو رحمة الله وكرمه

* سمر - الاردن

ماهو الموقف المؤثر الذي جعلك تعتزلين الفن وكيف تقارنيين بين ما قبل الفن وبعده ؟ .

** عبير صبري :

السبب فى الإعتزل وهو كرم الله ولا توجد مواقف مؤثرة قبل الاعتزال

والحياة تأخذنى أنا الآن على علاقة جيدة مع الله والحمد لله .

* شذى العطر - الاسكندرية ( مصر )

أولا أهنئك على هذه الخطوة الشجاعة اتلي اسعدتنا، ثانيا بارك الله فيك ... سمعنا هذه الأيام عن قبولك لعرض تليفزيوني بتقديم برنامج لاحدى الفضائيات العربية ، هل هذا صحيح ؟ واذا كان صحيح فما هي فكرة هذا البرنامج ، وهل سيكون خطوة لعودتك مرة أخرى للتمثيل ولو بالحجاب

** عبير صبري :

جزاكى الله خيرا أرجو إرسال اسئلتك على Bero_sabry@ hotmial.com

* نجلاء محمد - القاهرة

اولا: ربنا يهدي جميع المسلمات ثانيا: كيف تقدمي علي هذة الخطوة الجريئة وانت في قمة مجدك

واتمنا من الله عز وجل أن يهدينا جميعا .

** عبير صبري :

والله ليس لى فضل الله سبحانه وتعالى ساعدنى ومدنى بالقوة من عنده فقد شعرت أننى بحاجة للتقرب من الله وترك كل الأشياء التى تلهينى عن علاقة جيدة مع الله .

* نسرين محمد - ليبيا

السلام عليكم ونشد على ايديكم ونعلم انه قرار جرى وجزاءك الله كل خير سؤالى اليك هل رودك والو للحظة على تسرعك فى قرارك هذا والسؤال الثانى نحب ان نعرف كيف اصبح الاس يتعامل معك واخيرا نتمنى اليك التوفيق والتقدم بعون الله والله يوفقق.....اختك المسلمة نسرين .

** عبير صبري :

جزاك الله كل خير ارسلى اسئلتك على Bero_sabry@ hotmial.com

* اماني - القاهرة

بارك الله فكى لقداصابتنا الذهول جميعا اتمنىان تفضلى دائما بهذا الشكل واتمنى لكى الصحة والحياة السعيدة مع اسرتك .

** عبير صبري :

جزاكى الله خيرا والحمد لله

* وليد يوسف - فلسطيني مقيم بمصر

بارك الله فيكى وسدد خطاكى واتمنى من الله الا تعودى الى ما كنتى عليه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

** عبير صبري :

شكرا جزاك الله خيرا

* حمدي - مصر

من هو صاحب الدور الرتيسى فى قرار اعتزالك الفن رغم بداية شهرتك الواسعة؟ .

** عبير صبري :

صاحب الدور الرئيسى فى قرار اعتزالى هو الله سبحانه وتعالى

* هالة - فلسطين

انا من أشد المعجين بالفنانة المعتزلة عبير وأحبها جداً وقد فرحت لاعتزالها للفن وإرتدائها الحجاب ولكن السؤال كيف خطوتي هذة الخطوة الجريئة على تقدمك لترك العمل وتتجهي الى الله وأنت في ريعان الشبابا ؟

** عبير صبري :

الحمد لله يا هاله وقد من الله عليه بهذه الخطوة

إذ أردتى تفاصيل ارسلى لى على Bero_sabry@ hotmial.com

* نجيب احمد - اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم الأخت /عبير صبري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,, أهنئك من أعماق قلبي على هذه الخطوة الكبيرة وأسأل الله العلي القدير ان يثبتك وجميع أخواتك على الطريق المستقيم إنشاء الله و أن يهدي الأخريات إنه على كل شيء قدير. والسلام ختام

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا

* احمد حمدي - الفشن ( مصر )

أولا الحمد لله الذى هداك السؤال لماذا قررت الإعتزال وأنت فى قمة مجدك؟

** عبير صبري :

الحمد لله وقد شعرت بالحاجة للتصالح مع الله فأخذت قرارى

* عبد الله ايمن - المنصورة ( مصر )

هل تشعرين الآن بالسعادة و الراحة و هل اختلفت حياتك عن أيام التمثيل روحياً ومعنوياً واطمئناناً

** عبير صبري :

نعم والحمد لله أشعر بالسعادة والراحة

* محمد حسن - السعودية

أولا : أبارك لك هذه الخطوة المباركة متمنيا لك النجاح والتقدم في حياتك الجديدة . ثانيا : ما هي برأيك أسباب الهالة الإعلامية التي تصاحب اعتزال الفنانة أوارتدائها الحجاب فنرى الإنتقادات اللاذعة والإتهامات الجارحة حتى تطال هذه الإنتقادات للدعاة الذين ليسو إلا وسيلة هيأها الله لأن يتحرك في قلوب الناس الإقبال على الدين بأسلوب سهل وبسيط ؟ ثالثا:هل تعتقدين أن عدم فهمنا للدين بشكل سليم من صغرنا سواء في طريقة التربية التي نشأنا عليها أو المجتمع الذي ترعرعنا فيه أو في مدارسناأو تلقينا من وسائل الإعلام مايضعف الجانب الإيماني لدينا يجعل الفرد منا يتشتت ويتخبط ويتعثر حتى يصل إلى الطريق الصحيح أو لا يصل ؟ أقصد من سؤالي ما هو أثر معرفتك بسماحة الدين وعظمة هذا الدين عندما سمعتيها من ألسن الدعاة الجدد وغيرهم على مجرى حياتك . سؤال أخير : ألا ترين أن الدعاة الجدد الأستاذ عمرو خالد والحبيب علي الجفري كان لهم أثر إيجابي على شريحة كبيرة من الشباب في مصر وغير مصر وهل كان لهم تاثير في تغير رؤيتك للدين . :أتمنى ألا تنقطع صلتك بالتلفزيون وذلك بأن تساهمي بفكرك أو استشارتك بحكم خبرتك في المجال الفني في إثراء الإعلام ببرامج مفيدة تساهم في نشر الفضيلة وبث المفاهيم والقيم الإسلامية بأسلوب شيق يساهم في جلب واستقطاب شبابنا وشابتنا لمعرفة دينهم والتسمك به . نهاية دعواتي الخالصة لله عز وجل أن يقبلنا الله على ما فينا من التقصير والإساءة وأن يثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة .

** عبير صبري :

السلام عليكم أرجو ارسال سؤالك مرة أخرى حتى أستطيع الرد بالتفصيل على Bero_sabry@ hotmial.com لأنى عندى كلام كثير على هذه الأسئلة .

* سعيد عباده - مصر

الأخت الفاضله عبير صبري .. حفظك الله من كل سوء ..هذه أسئلتي لك ،جزاك الله كل الخير . 1-هل تعتقدي أن التصريح باسم الاستاذ عمرو خالد في هذا الوقت بالتحديد و مع هذه التحديات يفيد . 2-تحدث الكثير عن فساد كبير في الوسط الفني في العالم العربي و أعلم ؟أن هذا السؤال يسبب حرجا ما ..و لكن من الملاحظ أن هناك جيلا جديدا من الممثلين الشباب مختلفين نوعا ما عن جيل أفلام الستينات و السبعينات ..و بعضهم يحضر أيضا للحبيب الجفري و يواظب على الكثير من المظاهر الاسلاميه من صلاه وعمره سنويه و غيرها من أشياء محموده و رائعه و في المقابل نجده في السهرات و احتفالات أعياد الميلاد و الزفاف ليلا ....هل هذا نوع من التنتاقض؟ 3-من المعروف أن باقي الوطن العربي و الخليج خاصة تأثر كثيرا بمصر و تباهى أحد كتاب أعمدة الشرق الأوسط يوما ما - عبد الله با جبير- بأن ممثلات الخليج وممثليه محصنون من الاعتزال و غيرها ..و انتقد الأخوات المعتزلات الفضليات ..فهل تعتقدي أن هناك تقصيرا ما حيال الخليج في أمر الدعوه و المراجعه و الاعتزال ..علما ان تباشير التأثر الخليجي بمصر زادت جدا ....الآن 4-كان الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه هو أحد رموز الدعوه في مصر و كان ومازال يعشقه الملايين و كان له الدور الأكبر في وقفات المراجعه من الأخوات الفضليات السابقات ..شمس و شاديه و عفاف و غيرهن - بارك الله فيهن - فهل تعتقدي أن الرجل ترك فراغا ما ..و هل هناك بدائل في نفس المستوى - مع خالص الاخترام ل أ/عمرو خالد و الجفري - . 5-هل من الممكن ان نرى فنا هادفا اجتماعيا محتشما مبدعا ينافس عالميا - كالتجربه الايرانيه مثلا- ..اعني في مصر. 6- مارأيك في الدراما السوريه عموما و من واقع تجربتك في مصر هل أصبحوا ينافسوننا شبرا بشبر و ذراعا بذراع. جزاك الله كل خير

** عبير صبري :

أخ سعيد ارسل لى هذه الأسئلة على Bero_sabry@ hotmial.com حتى أستطيع الرد بشكل أوضح

* نادية حجن - المغرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. احب اسئل الفنانة والمعتزلة عبير صبري هل انك قررت ان لا ترجع الفن حتى بافلام دينية او يكون دورك فيه محجبة كباقي الفنانات المعتزلات تعرف يااخت عبير من اشد المعجبات بيك وتعرف بانك صحيح فنانة متزنة وعمري ماشفت اي عمل فني فيه شيء من الاغراء فيه الواحد منكم يتعود على اشياء كثيرة وعندما اعتزلت الفن كيف يمكن ان تكون بعده لانه في بعض الاحيان يكون ملزم على الواحد منا ان يشتغل . وشكرا اليك واتمنى لك التوفيق ويارب يهديني الى الخير احنا وجميع المسلمين يارب.

** عبير صبري :

آسفة لم أفهم السؤال وعلى العموم جزاكى الله خيرا

* اسامة كمال - مصر

هو ليس سؤال بقدر ما هو تهنئة، بارك الله لك وهداك لما فيه الخير، أثبتى يا أختاه على ما أنت عليه ولا ترضخى للأغراءات ولا للتهديدات التى يمكن أن تلاحقك. وفقك الله وإينا لما فى خير الأسلام والمسلمين، وهدنا الى طريقه المستقيم

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا والله الحمد لله ودعواتك

* احمد عبد العظيم - مصر

هل أبتعدتي عن الوسط الفني تماما؟

** عبير صبري :

نعم تماما – تماما – تماما

* احمد نبيل - مصر

عبير.. أنا معجب بيكي جداٌ.. وبارادتك القوية.. و لكن ينقصنا معرفة قصة ذهابك الى الأخت هناء ثروت.. هذه الزيارة التي لها عظيم الأثر على قرارك... فبرجاء الإفادة .... و شكراُ

** عبير صبري :

ارسل لى اسئلتك على Bero_sabry@ hotmial.com

* نهاد - مصر

عندما قررت الأعتزال فى نفس اللحظة التى قررت بها لبس الحجاب ماهو اول شيىء حفزك فى وقتها هل خوف من الله ام رغبة فى نيل رضا الله ام شعورك بانه فرض عليك

** عبير صبري :

أرجو إرسال اسئلتك على Bero_sabry@ hotmial.com

* د . عبد العاطي مصطفي

first of all i would like to appreciate your willing and Azema to waer Hegab, God with you doing the best for.my question , are you retired from the job partially or totally?

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا . ابتعادى عن العمل قرار نهائى لا رجعه فيه وذاك هو الأفضل

* الفقيرة الى الله - لبنان

السلام عليكم ورحمة الله اولا اود ان اقول للسيدة عبير بشراك يا اختاه واستمرى والى المزيد من التدين والتقوى واتمنى لك كل التوفيق

** عبير صبري :

جزاك الله خيرا

*جابرال محمود - جيبوتي

وهل كان هذا القرار من تلقاء نفسك ام من الاخرين وماذا ستعميلين بعد الحجاب

** عبير صبري :

نعم هذا القرار من تلقاء نفسى والآن أنا أقرأ وأتأمل

* سلمى سعد الدين

انا فتاة في مقتبل العمر احب الحياة و لكن خايفة من الاخرة فيا تري هو دة الي حصل معاكي اعمل اية

** عبير صبري :

ارسلى لى على Bero_sabry@ hotmial.com

* د / محمد عبد القادر حامد كفر الشيخ ( مصر )

برأيك لماذا كل هذه الضجة المثارة حول التزام الفنانات بالرغم من أن أكثر من 75% من نساء مصر ملتزمات بالزى الاسلامى بصورة أو بأخرى؟ وهل هناك ضغوط عليكن لإرتداء الزى الاسلامى ؟ وما هو تفسيرك لإرتداد بعض الفنانات عن الالتزام وكشفهن لعوراتهن بعد فترة من التزامهن ؟

** عبير صبري :

لأن كل اغراءات الدنيا تكون حولنا والخروج من تلك الإغراءات وتركها أصعب من غيرنا ولا توجد أى ضغوط من أى حد.

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الحوار فى موقع محيط

www.moheet.com

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا جزيلا يا سيد خيبر..أديت لي خدمة من العيار الثقيل باحضار الحوار إلى هنا بعد أن كنت أبحث عنه طويلا على محيط..وكان ليا سؤالين تلاتة عايز أسألهملها ..بس مفيش نصيب!

لكن الجدل حول الاعتزال لا يزال قائما ..رغم احترامنا الشديد لرغبة الفنانات المعتزلات..لكن أنهن يقلن أن الفن حرام..هنا نحتاج إلى وقفة ..

هل من الممكن إلى الآن أن يسير الفن جنبا إلى جنب مع الالتزام؟

حتى أسمع إجابة واضحة..أقول:

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

رغم احترامنا الشديد لرغبة الفنانات المعتزلات..لكن أنهن يقلن أن الفن حرام..هنا نحتاج إلى وقفة ..

مش الكل يقول كذلك يا اخ شريف...واذا قالوا، فهم احرار فى رأيهم..

وعن تساؤلك عن إمكانيه تواصل الفن مع الإلتزام...فعلماء وكتاب اسلاميين احترمهم يقولون ان الفن كأى شئ هو اداه..وليس هذا بالهام..ولكن الاهم هو ماذا تفعل بهذه الأداه...خير ام منكر؟

هل من الممكن إلى الآن أن يسير الفن جنبا إلى جنب مع الالتزام؟  

حتى أسمع إجابة واضحة..أقول:  

خلص الكلام

ليه بس خلص الكلام، احنا لسه بنتناقش اهه :cry:

المهم، هناك امثله تجيب على تساؤلك...هناك وجدى العربى...حسن يوسف...منى عبد الغنى....هدى سلطان (مع بعض التحفظ) ...وهناك كثير احسبهم ملتزمون ولا أزكى على الله احدا..من طريقه ملابسهم

وقله ظهورهم فى الحفلات الصاخبه وطريقه حوارهم فى الحقيقه والاشتراك فى اعمال هادفه تفيد المجتمع....

ها، ينفع كده؟

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

والله ما خلص الكلام.."خلص الكلام" هي لازمة أو توقيع أنهي به مداخلتي في كل مرة...

وعلى ذكر الكلام..سألت الفنانة المعتزلة عبير صبري على بريدها الإلكتروني عن رؤيتها للمرحلة السابقة..وهل ترى الفن حراما..وعن تناقضات في تصريحاتها بشأن عمرو خالد..وحتى الآن لم يصلني أي رد!...

وهو ما يؤكد صحة وجهة نظري التي ألمحت إليها سابقا ..وسأفند في مداخلة قادمة بعضا مما ذكرته في محيط...

إحقاقا للحق:ففي الوقت الذي نحترم فيه رغبة أي فنانة في أن تعتزل..و يتعاطف فيه إعلامنا مع شريهان التي لا تملك أي رصيد فني..فإن الإعلام المصري تعامل مع ميرنا المهندس التي اعتزلت و قررت ارتداء الحجاب بسبب مرض يفوق خطورة ما أصيبت به شريهان بشيء من القسوة الممزوجة بالغباء ..و أقل ما أصف به بعض ما كتب ضدها في جريدة القاهرة و صوت الأمة بالحقارة وعدم اللياقة بالمرة..متناسين أنها حالة خاصة بسبب خطورة مرضها وهوائية شخصيتها..لكن فيما يبدو أن الإعلام الرائد لا يقيم لحرية الفنان أو المواطن الشخصية أي وزن...

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

ميرنا المهندس.. لؤلؤة في عقد العودة إلى الله

(الشبكة الإسلامية)القاهرة ـ نور الهدى سعد

ـ اتهموني بالكآبة والحزن وأوهموني بأن الموت بعيد .. ولكن.

ـ لم أسمع أشرطة دينية أو أحضر دروسا إلا بعد التزامي.

ـ كنت أتعجب كيف تتحمل المحجبات ملابسهن وأنا أطيق الحجاب في صلاتي بصعوبة.

ـ أنا وعبير نرى نفسينا أجمل بعد الحجاب، والضجة التي صحبت التزامنا لا داعي لها.

ـ طلبت من الله في قمة معاناتي أن يعيدني إلى الحياة لأفعل ما يرضيه والشهرة والنجومية عندي بلا قيمة.

ـ فتى أحلامي طائع لله يعينني على بلوغ الجنة، وصديقات الوسط الفني بعضهن على طريق الالتزام.

ـ تربيت في عائلة ملتزمة وعشت فترة بالخارج ولدي استقلالية كبيرة في التفكير

حياتي الآن كلها طمأنينة وراحة ولا أرغب في مشاهدة أي عمل فني لي. ـــــــــ

عمرها الفني قصير, حققت خلاله شهرة ونجومية, وصارت بالنسبة للفتيات نموذجا للبنت الطيبة الرقيقة المثقفة. أدوارها معدودة, ولكنها بصمات واضحة في مجال العمل التليفزيوني, وكان ينتظرها مستقبل فني, لولا أنها اختارت المستقبل الحقيقي, واتخذت في لحظة فاصلة قرارًا يداعب فكرها منذ سنوات, يتقدم مرة ويتأخر أخرى, وهي مشغولة بفنها أحيانا, وبمرضها أحيانا أخرى.

حتى حانت لحظة اليقين, وارتدت الفنانة الجميلة الشابة المتألقة الحجاب, وصارت صديقة لورقة الشجر التي تحلم بأن تقابلها في الجنة, وأصبحت صور الشهداء أنيسها, تبتسم لها, وتغبط أصحابها; لأنهم في الجنة.

وبعباءة واحدة بدأت زهرتنا رحلة الحجاب, ولم تأسف على الملابس الغالية التي لن ترتديها خارج بيتها مرة أخرى إن شاء الله.

ميرنا المهندس فتحت لنا قلبها, وعندما حاورتها شعرت أنني أمام مسلمة عرفت فلزمت, وعادت بعد رحلة مرض مرة أخرى إلى - ليس إلى الفن - ولكن إلى الله, وما أجملها من عودة, تحدثنا عنها ميرنا وسط دعائي الذي يردده قلبي لها بالتثبيت والثواب.

عشت طفولتي

ـ نرجو أن تحدثينا عن طفولتك ودراستك وتعرفي قارئاتنا بنفسك أكثر?

في إحدى مدارس اللغات تلقيت تعلمي, وكنت في مدرسة ثانوي كوليدج, وبعد ذلك درست في الباليه لمدة ست سنوات, والتحقت بمعهد الكونسير, وحصلت على دبلوم فويست (deplomevoiu) وظللت به أربع سنوات, وبعد ذلك تخرجت من معهد الموسيقي تخصص غناء أوبورالي, وقررت بعد ذلك أن ألتحق بكلية ما ليكون معي شهادة تساعدني على أن أتوظف, كي لا أعتمد اعتمادًا كليا على التمثيل, وستعجبين إذا عرفت أنني لم أكن أتوقع أن أرتدي الحجاب; لأنني عندما كنت أصلي وأرتدي غطاء الرأس كنت أحس أني أختنق, وأقول لنفسي كان الله في عون المحجبات, كيف يتحملن هذا الحجاب?

أما عن طفولتي فقد عشت طفولة سعيدة, لعبت كثيرًا, كنت أذهب إلى النادي وألعب الباتيناج وأنزل حمام السباحة, وأعيش طفولتي بطريقة طبيعية, كما كنت أسافر إلى الخارج, وإلى جانب استمتاعي بطفولتي كنت أعمل في برامج الأطفال, فطوال عمري وأنا أحب العمل.

وقد ربتني أسرتي على حرية التفكير في كل شيء, فأهلي بفضل الله ملتزمون منذ وقت طويل, ولكن لكل فرد منا أسلوب في التعبير عن التزامه, أمي محجبة ومختمرة منذ مدة طويلة, والحمد لله كلنا نصلي, وعندما كنت أصور أي عمل فني كنت أترك التصوير وأذهب إلى الصلاة, كنت أمثل وأصلي, فأنا لم أكن بعيدة كل البعد عن الله.

ـ عمرك 26 سنة وتصلين منذ فترة طويلة .. فلماذا تأخر ارتداؤك للحجاب?

منذ حوالي عام أو عامين, وأنا أفكر في الحجاب, ولكن الحجاب كان خطوة جريئة وصعبة بالنسبة لي, خصوصا وأن المجال الذي أعمل فيه مجال نجومية, وقد كنت أشعر أن النجومية لا ترضيني, فأنا لم أكن سعيدة وأحس بأننا بدلا من أن نفكر في الدنيا علينا أن نفكر في الآخرة, وكان بعض الناس يقولون لي: لماذا أنت حزينة, مازال هناك الكثير على الموت, وأرد عليهم بأن الموت ليس بعيدًا, بل قريب, والأعمار بيد الله تعالى.

ـ معنى هذا أنك كنت تشعرين بأن الماكياج والملابس بهما فتنة ولا ترضين عن عدم حجابك?

في الحقيقة لا; لأنني عشت في الخارج, وكل شيء كان عاديّا, ولكن وجهة نظري الآن أن الفتاة تصبح أجمل, وتزداد أنوثتها وجمالها عندما تستر نفسها, وبعد أن تركت التمثيل أصبحت أستمع إلى مشاكل الناس, وأتضايق بشدة بسبب زيادة الجريمة, وقد سمعت قصة عن فتاتين استقلتا وسيلة للنقل العام, وحاول أحد الأشخاص الاعتداء عليهن, والناس من حولهما غافلون لا يفعلون شيئا.

جعلني أعيد النظر في حياتي, وأشعر بأنني يجب أن أنجو بنفسي من الفساد والشرور, وبعد أن قمت بعمل مسلسل "بنات أفكاري" قال لي مصفف الشعر: إن كل الفتيات يريدون عمل تسريحة شعري, وأيضا ملابسي, وكنت أسأل نفسي على ماذا يقلدونني, وهل إذا ارتديت ملابس محترمة يفعلن مثلي? أنا أنصح كل الشباب بأن يكون لهم شخصياتهم المستقلة, وعلىهم أن يواجهوا عيوبهم, ويحسنوا من أنفسهم عن طريق ملازمة الصحبة الصالحة والإلتزام بالعبادة, فالموضوع ليس حجابا فقط.

أفخر بمرضي

ـ يتردد أن مرضك هو السبب في عودتك إلى الله والتزامك?

- مرحلة المرض والعلاج كانت طويلة, ومع هذا فلم أكن أرتدي الحجاب.

كان ربي ينادي على , ولم ألحظ ذلك سافرت إلى الخارج, وعولجت والحمد لله, فلقد نجاني الله, وأتناول حاليا علاجا يثبت الحالة, ولا يشفي; لأن الله هو الشافي, سبحان الله, هذا المرض أوضح لي مدى ضعف الإنسان, الذي ممكن أن تقضي علي نملة ضعيفة, لقد واجهت الموت, الذي كان بيني وبينه مطاردات, طاردني الموت في عز شبابي, ورأيت عذابا كثيرً, وبلاء كبيرً, والحمد لله على كل ما واجهت, وأنا فخورة بذلك المرض, وسعيدة به جدً, ولا أخاف من أن يصيبني مرة أخرى, وإن أصابني مرة أخرى, فوسف أعتبر نفسي أحارب وأجاهد في سبيل الله.

وبعد أن عدت إلى مصر عاودني المرض مرة أخرى, وبعد نجاح "بنات أفكاري" جاء لي العديد من العروض, وأحسست بالنجاح, فرحت وسعدت جدًا ولكن بعدها أصابني الاكتئاب, ورفضت أن أقوم بأي عمل, وسافرت إلى شرم الشيخ, ولكن لم أتحسن كنت أراقب الناس وصفاتهم, وتصرفاتهم.

وأحسست بقدرة الله وعظمته, وأنه لا يوجد جبار إلا الله ولا أعظم من الله, ولكن الحزن لم يزل بي يطاردني, أخرج إلى الناس فينبهرون بي, وأنا على حزني, ليست هذه هي الحياة إني أريد أن أصبح قدوة لا أن ينظر الناس إلى .

بدأ التغيير في حياتي ما بين يوم وليله كأن هناك من يناديني تعبت كثيرًا, وذهبت إلى المستشفى, وحينما جاء اليوم الموعود نزفت الدماء من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثالثة صباحا, وكنت أشعر أنني سأموت, وقلت لأختي إلهام, إنني أتمني أن أغطي نفسي لأنني أحس أني سأموت.

وفي اليوم التالي عندما قمت من على الفراش, وقعت على الأرض ورأيت الموت بعيني لا أريد أن أموت, وأنا لم أعمل شيئا لله. قلت لنفسي: أنا أريد الفردوس الأعلى, وشعرت على فراش المرض بأنه لا حبيب إلا الله سبحانه وتعالى, من أجل ذلك ييسر لنا كل أمور العبادة, أخذت أتذكر كل حياتي الماضية, وأنا أحس أن روحي تنسحب مني, ولا أري أمامي إلا السماء, أختي تبكي, وأخي يصرخ ويقول ماذا فعلتم بها?

والدكتور يصلي ويدعو, وأنا أدعو الله من أعماق قلبي يارب إن كان هذا هو الموت, فأعدني للحياة أعيش عبدة مخلصة لك, بعد ذلك بأربع ساعات استعدت وعيي, وبعد أربعة أيام بدأت أعرف من أنا, وبداخلي خوف من الناس, ومن كل شيء, وبسبب حالتي الحرجة هذه قالوا لي لن تشفي إلا إذا عملت عملية, ولكن رفضت, وأعلنت حجابي, وتوكلت على الله, ولقد توقعوا أن ما أقول هي تخاريف مرض, ولكن على العكس من ذلك كنت أريد أن أرتدي الحجاب, وأخرج من المستشفي, ولكنهم كانوا يتوقعون أنني سوف أخلع الحجاب, وعندما جاء الصحفيون إلى المستشفي أعلنت لهم حجابي, فأنا أريد أن أكون نجمة عند الله ليس عند الناس, وأنا أعتذر للجمهور فنحن جميعاعباد لله, لن أكون نجمة دنيا. وكان عندي في بادئ الأمر عباءة واحدة, والأن الحمد لله عندي الكثير.

سخروا مني بعد الحجاب

ـ هل واجهت بعد حجابك أي محاولات لإعادتك إلى الفن?

- بالطبع, لقد سخروا من حجابي, وضغطوا علي لكي أعود للفن, وهؤلاء الناس منهم بعض المخرجين والمنتجين وأيضا الجمهور.

ـ ماذا غير فيك الالتزام، وما شكل حياتك بعده?

- حياتي الآن حياة مريحة, فيها طمأنينة, أحيا في دنيا أخرى, أحيا مع الطبيعة, أتأمل ورقة الشجر, وأكلمها وأتخيل أنني سأقابلها في الجنة, أتأمل صور الشهداء وأغبطهم; لأنهم في الجنة. أستمتع بصلواتي وحجابي, أتعلم الدين في المنزل; لأنني لا أحب الخروج كثيرًا, لهذا تأتي لي مدرسة تعلمني القرآن والتجويد, وبعد ذلك الفقه إن شاء الله. أعيش اليوم حياة مختلفة كلها يقين وثقة في الله, وهدوء نفسي.

ـ حياتك فقط التي تغيرت أم صداقاتك أيضا?

ـولكن حياتك بعد الحجاب خلت من الشهرة والأضواء أليس كذلك?

- نعم بالطبع, ولكنني لا أفتقد هذه الأشياء, ولا أفكر فيها أصلا , وكلما تذكرت تلك الأيام قلت الحمد لله الذي عافانا, وكل من يتصل بي يقول: يا ميرنا لك مسلسل جميل يعرض حاليا هل تشاهدينه? بينما أنا لا أفكر في مشاهدته ولا أهتم بذلك.

ـ ماذا عن فتى أحلامك?

- أتمني أن يكون طائعا لله, مخلصا لدينه لكي أحبه في الله, ونساعد بعضنا ونصعد سويا إلى الجنة, فنحن نعيش من أجل الجنة لا من أجل الدنيا.

ـ كيف تختارين أصدقاءك الأن?

- مواصفات صديقاتي أن يكن طائعات لله نتعاون معا على الخير.

ـ وهل مازال لك أصدقاء في الوسط الفني?

- الوسط الفني ليس سيئا كله, فهناك أشخاص ذوو أخلاق كريمة داخله, وهناك أشخاص يسيؤون, ولقد تربيت ونشأت في هذا المجال, ولم أره شرًا بكامله, فهناك فنانون طيبون جدا, أما عن صديقاتي من الوسط الفني فهما دينا سمير غانم, ودنيا; لأن أخلاقهما عالية جدًا.

الحب الحقيقي

ـ كيف كانت تصورك للإسلام, وكيف أصبح بعد التزامك?

- حقيقة الإسلام كانت بالنسبة لي أن يعيش الإنسان سعيدًا في الدنيا, وتكون لديه قيم, ولكن بعد الالتزام عرفت أن الحب الحقيقي هو حب الله عز وجل, والمسلم عندما يعرف حقيقة الإسلام يعيش في السماء وإن كان يمشي على الأرض, ويسير في طريق الله, ويتعامل مع الدنيا كعابر سبيل.

ـ هل في نيتك دعوة زميلاتك للحجاب?

- نعم وهناك الكثيرات على الطريق.

ـ يتردد أن الممثلات يعتزلن بسبب عدم وجود أدوار وانحسار الأضواء عنهن?

- سبحان الله عندما كان وزني 35 كيلو جرام, ولا أسير على قدمي لم أفكر في الاعتزال, وعندما كانت حالتي تتحسن كنت أقوم بعمل مسلسل, ثم أتعب بعد ذلك دون أن أفكر في الحجاب, أما الآن فقد زاد وزني, وصرت أسير على قدمي , وعرضت على أدوار كثيرة, ولذلك أرى أن من يرددون أننا لا نجد عملا, يروجون شائعات مغرضة ومضحكة وربما يكون هؤلاء المغرضون مغتاظين منا; لأنهم لا يستطيعون أن يفعلوا مثلنا بسبب حبهم للشهرة والمال والمجد, وعدم استطاعتهم التخلي عن هذه الأشياء, وأن يستروا أنفسهم, ولكن الذين لايريدون الإسلام كثيرون للأسف الشديد.

ـ كم درسا حضرت, وكم شريطا سمعت لعمرو خالد قبل اعتزالك?

- ولا درس واحد, ولا أيضا شريط واحد, فلم أعرف هذا الداعية الكريم, أو أسمع له إلا بعد التزامي, ولكن لو كان له دور في ذلك, فهذا أمر لا يسيء إليه, ولا إلىَّ, بل يشرفه, ولكن الحاقدين كثيرون, والضجة التي حدثت بعد حجابي وحجاب عبير صبري وموناليزا وغادة عادل وغيرنا ليس لها أي مبرر.

ميرنا في سطور

- ميرنا عبد الفتاح محمد - واسم الشهرة ميرنا المهندس - وأطلقه عليها حسين حلمي المهندس الذي أخرج أول أعمالها.

- 26 سنة.

- أبرز أعمالها: ساكن قصادي, وبنات أفكاري.

- تنبأ لها النقاد بمستقبل فني, خاصة في أدوار الفتاة الأرستقراطية المهذبة.

- اعتزلت في قمة شهرتها, وبعد شفائها تقريبا من مرض بالقولون أدخلها في نوبات شديدة طوال ست سنوات مضت

السبت : 12/10/

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

http://moheet.com/moheet/report/hewar_abeer2.htm

هذا هو الجزء الثاني من حوار عبير صبري مع زوار محيط دوت كوم..

أنوه إلى أنها لم تجب على أسئلتي التي ذكرتها في وقت سابق..

لا تعليق..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

ما حدش اتكلم..ح أتكلم أنا بقى..

عبير صبري..وهي حرة في قرارها كما قلت ..لم يخل كلامها من تناقضات عجيبة غريبة الشكل..كنا ننتظر منها توضيحا على الأقل لما قالت..

أولا..الغريب أن عبير التي كانت من المتخصصات في أدوار الإغراء "لم" تندم على مشوارها الفني بعد أن عرفت "الطريق إلى الله"!..ولا نعرف بالضبط لماذا قالت تلك العبارة؟ أخوفا من محمود سعد و زمرته من الأوصياء على الفن..والذين كانوا ليقولون أنها تعتبر الفن حراما؟-نصبوا تلك المصيدة لصابرين التي أنهت مشوارها الفني على أفضل ما ينبغي و كانت موفقة جدا في قرار اعتزالها الذي جنت منه احترام المعارض قبل المؤيد!

ثانيا:و ماذا فيها لو قالت أن عمرو خالد كان وزاء إرتدائها الحجاب؟ وهو ما حدث بالفعل..صحيح أنا كنت من غير المصدقين في أول الأمر..لكنا خرجت علينا بقصة مؤثرة عن ابنة شقيقها أو ابنة شقيقتها التي توفيت بشكل مأساوي قبل أن تكمل عقدها الأول..لكن ما قالته لنفس هذا الـ"محمود سعد " على ورق شيء..و ما قالته في محيط دوت كوم شيء آخر تماما!

رأيي هو:

1-اعتزال الفنان أو الفنانة قبل أي شيء هو حرية شخصية..والحجاب حرية شخصية..و لا أعرف لماذا يتضايق البعض من ذلك..و الحجر على حرية الانسان فيما يخصه فقط تمارسه بعض وسائل الإعلام وبعض الأفاقين ممن يقدمون لنا أنفسهم كمثقفين..أسلوب رخيص و متخلف عقليا..

2-الدين ليس حجابا فقط..رغم ما يعتقده البعض في قناة إقرأ..ورغم ما يريدنا أن نؤمن به المذكورون أعلاه:أن يبقى سجادة صلاة و ليس المعاملة"فعامل الناس بما تحب أن يعاملوك به"...

3-الفنانات لسن أحرارا في أن يحرمن أو يحللن الفن..كما أن الكلام في الدين ليس لكل من هب و دب ..أستاذ خرسانة أو مبيض محارة أو حتى أستاذ في كلية اصول الدين!

4-نخبتنا ووسائل إعلامها هي التي تجبر الفنانات و تجبرنا كلنا على اللف و الدوران بضربها عرض الحائط بالحرية الشخصية ...لقد زرعت تلك القيم البغيضة فينا جميعا..بحيث أصبحنا أحرارا في أن نطيح بحريات الآخرين..

عذرا للإطالة..وفي انتظار مداخلاتكم..الموضوع باللغة الشبابي "طالب كلام"...

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

هل شاهدتم بالأمس حلقة الفنانة صابرين في قناة إقرأ..مع المذيع الـ(......)محمد بركات.."عذرا لاستعمال الوصف الأدق!"...

يا دين النبي ي ي ي ي !

كل دا عشان ممثلة اتحجبت..مكالمة تطالبها بتقديم برنامج أسبوعي في شئون الدين على قناة إقرأ!..و الثانية تثني على "صبرها" و "حموليتها"...و الأخ بركات على نحو ينرفذ يدير الحوار..و يدفعها دفعا للحديث عن "رؤى" يعلم الله تعالى وحده صحتها..وعن واقعة درسها الديني بجوار برج إيفل!..

صابرين نفسها هي التي نصبت لنفسها الفخ قبل أن ينصبه "الأوصياء على الفن"..وأنا أسحب كل حرف ذكرته في صالحها في المداخلة قبل السابقة..وهذا رأيي الشخصي..وأضيف:لو رفضت تلك الدعوة من قناة الشيخ صالح كامل..لو اعتزلت في هدوء..لاستحقت منا كل احترام..فكل إنسان حر في أن يمارس شعائره الدينية لا في أن يزايد بها ...و ما صدمت به بالأمس كان مجرد مثال أكاديمي على التزيد!..مع احترامي لآراء كل الزملاء الذين قد يعترضون على ما أقول..لكنني لم أقل إلا ما رأيته بعيني..

قناة إقرأ اختزلت الدين إلى قطعة قماش..و "حبايبنا الحلوين" على الجانب الاخر يسبون الحجاب و كل الفتيات المحجبات..و ربما يتحدثون عن "تنظيم سري لتحجيب الطالبات"!

فئتان يتصارعان حول قطعة من القماش..

والله..لو نطق الديك لقال:إلهي يسخطني قرد إن ما كانوش الفئتين دول مختلين عقليا!

أؤكد لكم جميعا أني خلااااااص..أصبت بالحول الفكري في تلك المسألة..أصبحت لا أعرف إن كان الوسط الفني رغم ما فيه من مثالب بهذا السوء الذي يجعل كل منضم إليه كذا و كذا و كذا..ولا أعرف مدى العمل البطولي أو الإجرامي أن تضع فتاة مسلمة على رأسها قطعة من القماش؟

لمصلحة من تتبلبل أفكارنا على هذا النحو؟

لمصلحة من ؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

هذه الحوارات مع الفنانات المعتزلات ومثلها الكثير على بعض الفضائيات وفى بعض الصحف ، وبالطريقة التى تجرى بها ، تضعنا امام واحدة من ابرز سمات ومكونات مجتمعات وثقافات العالم الثالث ، هذه السمة هى هذا الغرام الشديد بالغيب وبحياة ما بعد الموت والتلذذ بالحديث عن المصير النهائى والجنة والنار وهى نفس المجتمعات التى يتفشى فيها السحر والشعوذة ويغيب عنها العقل ، فتجد ان احد شعوب العالم الثالث مؤمن ومهجوس بالغيب والأخرة ولكنه عاجز عن تنظيم حركة المرور فى شوارعه ، بل ويتلقى المساعدات والمعونات من مجتمعات اخرى اكثر اهتماما بالحياة فى هذه الدنيا التى اعرض هو عنها 0

والنتيجة ان العالم مقسم بين اقلية قوية وثرية وجبارة (الغرب الاوربى الامريكى واليابان) واغلبية ضعيفة وفقيرة ومغلوب على امرها تسمى "العالم الثالث" ، الاقلية القوية تصنع العالم وتوجه حركة تاريخه وتحدد مصيره ، والاغلبية لاهية فى اديانها غارقة فيما ورثته عن القدماء من شعائر وطقوس 0

الفيلسوف الفرنسى اميل دوركيم تحدث عن مجتمعات العلم من ناحية ومجتمعات الدين من ناحية اخرى ، وقال ان المجتمعات كلما ارتقت فى العلم الحديث كلما تخففت من السحر والشعوذة 0

رابط هذا التعليق
شارك

والاغلبية لاهية فى اديانها غارقة فيما ورثته عن القدماء من شعائر وطقوس 0 

ماهى العلاقة بين الدين والموروث من صقوس وشعائر القدماء؟

الفيلسوف الفرنسى اميل دوركيم تحدث عن مجتمعات العلم من ناحية ومجتمعات الدين

وهل تستدل بمن يشبه الدين بأنه سحر وشعوذة .. هل انت مقتنع بما قاله

رابط هذا التعليق
شارك

كلامك ده يا اخ زولو معناه انك لا تؤمن بالبعث و الاخره و ده كلام خطير جدا :twisted: :twisted: :twisted: لانك لست فقط غير مؤمن بهم لكنك ايضا تسفه و تحقر من المؤمنين بهم :mad: :mad: :mad:

انا اعرف اننا فى عالمنا الثالث لدينا مشاكل كثيره و لكنها بسبب عدم التعود على سلوكيات النظام والنظافه و ليس بسبب الايمان .

على العكس الاسلام دائما مايدعو الى النظام والنظافه و الى الاخذ بالاسباب و نبذ السحر و الشعوذه.

و كما قال على رضى الله عنه(اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا,و اعمل لاخرتك كأنك تموت غدا)

و من قال لك ان الغرب لا يؤمنون بالغيب و البعث و الاخره معلوماتك خاطئه.

وما من يوم أرتجي فيه راحهٌ *** فأجده ألا بكيتُ على أمسي

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ زولو كلامه غيرصحيح بان العالم الاول المتقدم تخلى عن الخرافات و الشعوذه ، ارجو ان يفتح اي جريده او معظم التليفزيونات و يرى الOnline Psychic Predictions وهذا ولع بالغيبيات و شعوذه ولا يغير من هذه الحقيقه كون معظمهم لا يومن بالاخره . ومع انتشار هذه الشعوذه فانهم لم يصبحوا مثل العالم الثالث لانهم يعوضون ذلك بالعمل الجاد و السعي وراء مصالحهم وما ينفعهم وهو ليس بالضروره ما ينفع الغير.

اتذكر قصه حدثت الاسبوع الماضى عن سيده كنديه ـمن العالم الاول ـ نصب عليها شخص افريقي ـمن العالم الرابع ـ واوهمها بانه بستخدام السحر سيخبرها عن ماذا سيحدث وانه وجد ان هناك ثروه تنتظرها سيعجل لهل بها.

نفس الكلام يقال على اليابان وعندهم كم لا باس به من الخرافات.

اذا يمكن الخلص من ذلك بان العالم الاول لم يتقدم لانه ترك الغيبيات ـالدين ـ ولكن لذلك اسباب اخرى كالعمل الجاد على الارتقاء بحياتهم.

اما اذا استنتج احد خطا غير ذلك فيجب عليه ان يراجع جيدا طريقته ف الاستنتاج.

ولسس كل مقوله لاديب تحتمل ان تؤخذ كقول ماثور يبني الانسان العاقل عليه منهاج لحياته في موضوع معين.

خلاصة الكلام ان الشعوذه مرفوضه لان تعلق بالجهل اما الاديان فبستخدام حتى العقل ـ كما حدث مع الكثيرـ يمكن الوصول الى حتمية صحته ، وذلك موضوع اخر.

رابط هذا التعليق
شارك

خلاصة الكلام ان الشعوذه مرفوضه لان تعلق  بالجهل اما الاديان فبستخدام حتى العقل ـ كما حدث مع الكثيرـ يمكن الوصول الى حتمية صحته ، وذلك موضوع اخر.

كون المسلمون الأوائل عندما إهتموا بالعلم والأخذ بأسباب الحضاره حضاره إمتدت من الصين شرقا وإلى الأندلس غربا وأثار حضارتهم لازالت شامخه هناك

الإسلام حرم السحر والشعوزه وحث المجتمع المسلم بأخذ أسباب العلم وهل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون،، إن الملائكه تضع أجنحتها لطالب العلم ،،إن فى خلق السموات والأرض لايات لأولى الألباب ،، قل سيروا فى الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ،، بهذه المبادئ أصبح أهل البدو والرحل بمحو إمبراطوريات فارس والروم وظهرت حضارات إسلاميه متعاقبه وزاد العلم والعلماء ونشطت الأفكار العلميه والإستكشافات ولم يسجن عالم بسبب رأى علمى مثل ما فعلت أوروبا

ولكن لم نحافظ على هذا الإرث وبدلناه راقصات وجوارى وحاشيه الكذب وانفاق عندئذ هدمت حضارتنا لاننا نسينا المقومات التى قامت عليها الحضاره التى أقامها هؤلاء البدو الرحل يليتنا نصل ألى نصف ما وصلوا إليه

:? :? :? :( :( :( :(

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...