اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

خبر يستحق الإهتمام


الأفوكاتو

Recommended Posts

الصفحة الأولى

42180 ‏السنة 126-العدد 2002 يونيو 1 ‏20 من ربيع الأول 1423هــ السبت

السجن لأمريكي لإدلائه بمعلومات

كاذبة عن مواطن مصري

نيويورك ـ أ‏.‏ف‏.‏ب‏:‏

حكمت السلطات الأمريكية أمس علي حارس أحد الفنادق في مدينة نيويورك بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في السجن لمدة ستة أشهر‏,‏ بعد أن أدلي بمعلومات كاذبة ـ خلال التحقيقات حول اعتداءات‏11‏ سبتمبر ـ اتهم فيها مواطنا مصريا كان يقطن بالفندق‏,‏ بحيازة جهاز إرسال متطور في غرفته المواجهة لمركز التجارة العالمي‏.‏

وقد تمت تبرئة المواطن المصري عبدالله حجازي‏,‏ بعد أن أمضي شهرا في السجن بسبب تلك المعلومات‏,‏ قبل أن يدرك المحققون أنه لا علاقة له بالجهاز المستخدم في قيادة الطائرات‏,‏ وذلك بعد أن تقدم طيار أمريكي إلي جهات التحقيق وأعلن أن الجهاز ملك له‏.‏

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

هل هذا هو الظلم الوحيد الذي وقع ويقع من أمريكا واسرائيل ليس علي المواطنين العرب والمسلمين فحسب بل علي العالمين العربي والاسلامي وذلك من وراء الحادث الرهيب ...ولا داعي لتكرار الكلام فيما حدث ...

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الأفاكاتوا .. تعليقي هنا ليس على ما جاء بالخبر بل على ميعاد نشر هذا الخبر .. فلقد قرأته منذ قرابة ثلاثة أشهر ماضت .. وكان يخص طالب مصري ساكن بأحد غرف فندق بالدور العاشر .. بينما يسكن فوقه بالدور الحادي عشر طيار أمريكي كان يحمل معه جهاز لاتصال بالطائرات المدنية الطائرة بالمنطقة وعلى تردادت عالية جدا تمكنه الأستماع والتحدث مع جميع الطائرات فوق أمريكا أو غير أمريكا .. وعند حدوث أحداث 911 .. تم إخلاء الفندق وتفتيش الغرف .. وعثر على الجهاز بغرفة الطيار الأمريكي .. إلا أن حارس الفندق سجله ضمن ممتلكات الطالب المصري بالدور العاشر وإلي حين إعتراف الطيار نفسه بملكيته للجهاز .

المهم كيف وصل هذا الخبر للجرائد المصرية بعد ثلاثة أشهر ..

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

خبر اخر يستحق الاهتمام من حيث التوقيت !!

سناتور أمريكي يشن هجوما لاذعا على السعودية

1124 (GMT+04:00) - 04/09/02

واشنطن(CNN)--شن عضو الكونجرس الأمريكي النائب الجمهوري دان بورتون هجوما شديد اللهجة على الحكومة السعودية واتهمها بإخفاء حقائق والتستر في قضية سعوديين أمريكيين قال إنه تم اختطافهم عندما كانوا صغارا من الولايات المتحدة ونقلوا إلى المملكة من دون موافقة الأمريكيين.

وعاد بورتون الذي يرأس بعثة من الكونجرس إلى السعودية لتسليط الضوء على الموضوع خالي الوفاض الثلاثاء بعد أ، كان يأمل نجاح مهمته بالعودة إلى واشنطن رفقة عدد من هؤلاء الأشخاص.

ولدى وصوله إلى بلاده عبر بورتون عن غضبه إزاء الموقف السعودي قائلا إن ما يثير انشغاله هم إمكان أن تكون الحكومة السعودية متورطة في ذلك الأمر فضلا عن "زعمها أن أولئك المواطنين الأمريكيين يرفضون السفر إلى الولايات المتحدة" حسب تعبيره.

وفي بيان أذاعه بمجرد وصوله واشنطن اتهم بورتون حكومة الرياض بأنها بلغت "مرحلة عدم الثقة بها".

وأوضح البيان" أن الرسالة التي أبلغها السعوديون في هذه القضية هي أنه إذا كان هذا هو موقفهم إزاء حالات اختطاف الأطفال فكيف يمكن أن نثق بها عندما يتعلق الأمر بقضايا تهم العلاقات الدولية مثل الإرهاب والعراق والسلام في الشرق الأوسط؟".

وركز بورتون في بيانه على حالتين تتعلق الأولى بأمجاد رضوان البالغة من العمر 19 عاما التي ولدت في هوستن والتي أخذها والدها السعودي إلى بلاده وتخوض والدتها الأمريكية صراعا منذ سنوات من أجل إعادتها إليها.

وتتعلق الحالة الثانية بالشقيقتين علياء التي كانت تبلغ 4 سنوات وعائشة الغشيان التي كانت تبلغ من العمر 6 سنوات عندما عاد بهما والدهما السعودي إلى المملكة عام 1986 .

وفي تطور غير منتظر حسب بورتون تزوجت أمجاد من رجل يبلغ من العمر 42 عاما هو في نفس الوقت صديق لوالدها.

وقال بورتون إن أمجاد أبلغته خلال زيارته للسعودية "إنها رغبت في مغادرة السعودية غير أنها لم تكن قادرة على ذلك" مشددا على أنها تواجه ضغوطا من زوجها ووالدها وكذلك من الحكومة السعودية على حد زعمه.

وقال بورتون إن السعوديين قالوا له إن أمجاد رضوان أبلغتهم إنه عرض عليها مبلغ مليون دولار في حال وافقت على العودة إلى الولايات المتحدة وإنها عرضت عليهم البقاء في السعودية إذا أعطوها مبلغا أكبر.

وأضاف بورتون أنه لم يتمكن من مقابلة الشقيقتين الغشيان لأنهما "غادرتا إلى لندن في نفس اليوم الذي كان من المفترض أن يلتقيهما".

وخلص إلى القول إن ملابسات الحالتين تؤكد فعلا أن الحكومة السعودية لا تتعاون معنا بالشكل السليم".

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...