اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مصر حذرت امريكا - لماذا الاعلان عن ذلك الان؟


مصري كندي

Recommended Posts

لماذا اعلن مبارك في هذا الوقت بالذات عن دور المخابرات المصريه في التنبيه لأحداث سبتمبر؟ ولماذا النفي الامريكي؟ من منهم الصادق؟

اقرأ ماكتبته الCNN

نفت مصادر في سفارة الولايات المتحدة في القاهرة ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز للرئيس المصري حسني مبارك حول تحذير مصري للولايات المتحدة من هجمات إرهابية قبيل هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

ونقل عن مبارك قوله إن أجهزة المخابرات المصرية حذرت مسؤولين أميركيين قبل نحو اسبوع من هجمات الحادي عشر من سبتمبر من أن تنظيم القاعدة بزعامة أسامه بن لادن في بصدد تنفيذ عمليات مهمة ضد أهداف أميركية.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز في مقابلة مع مبارك نشرتها على موقعها على شبكة الانترنت عن الرئيس المصري قوله أن القاهرة حصلت على المعلومات عبر عميل سري على صلة وثيقة بتنظيم القاعدة وأنها حاولت وقف العملية.

وقالت مصادر في السفارة الأميركية بإنها بصدد مراجعة كل المحادثات التي اجريت مع العاهل المصري قبيل الهجمات الإرهابية ، إلا أنهم أكدوا عدم تلقيهم لتحذيرات في هذا الشأن حول هجمات محتملة.

ونقلت الصحيفة عن مبارك قوله "لم نكن نعلم أن مثل هذا الشيء قد يحدث" في إشارة إلى هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول. وقال مبارك "اعتقدنا انه (الهدف) سفارة أو طائرة أو شيء ما .. الأشياء المعتادة."

وقالت الصحيفة إن مبارك أشار إلى التحذير كدليل على أن مصر أصبحت شريكا مهما بشكل متزايد للولايات المتحدة في مجال المخابرات في الحرب ضد الإرهاب منذ الحادي عشر من سبتمبر.

وفقاً للصحيفة قال مبارك "علمنا أن شيئا ما سيحدث... وأبلغناهم بكل شيء" مشيرا إلى مسؤولي المخابرات الأميركية.

هذا وسيتوجه مبارك إلى الولايات المتحدة هذا الاسبوع لإجراء محادثات مع الرئيس جورج بوش في كامب ديفيد لمناقشة وضع جدول زمني لإعلان الدولة الفلسطينية.

ويأتي تقرير النيويورك تايمز وسط جدال بشان كيفية تناول الأجهزة الأمنية الأميركية مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة المخابرات المركزية (سي.اي.ايه) لقرائن محتملة عن هجوم إرهابي منتظر في الأشهر السابقة على الحادي عشر من سبتمبر.

ويبدأ الكونجرس هذا الاسبوع جلسات استماع للتحقيق في فشل أجهزة المخابرات في الكشف عن المخطط الذي استخدمت فيه أربع طائرات مخطوفة في الهجمات التي ألقت الولايات المتحدة مسؤوليتها على تنظيم القاعدة.

وبين الانتقادات الرئيسية الموجهة إلى أجهزة الأمن الأميركية فشلها في تبادل معلومات استخباراته فيما بينها.

رابط هذا التعليق
شارك

مجلة اميركية

ضباط المخابرات كانوا على علم باتصالات القاعدة

الثلاثاء 04 يونيو 2002 11:38  

 

ايلاف: اكدت صحيفة (يو.اس.ايه توداى) ان المخابرات الامريكية رصدت اتصالات لتنظيم القاعدة يشار فيها لهجوم كبير قبل 11 سبتمبر ايلول الماضى وان ضباط المخابرات تمكنوا من اختراق التنظيم لكن المعلومات والتقارير الميدانية لم تحدد متى او اين سيقع الهجوم.

ونقلت الصحيفة عن مسوءولين امريكيين لم تنشر اسماءهم ان هذه المعلومات تقع فى 350 الف صفحة من الوثائق التى احالتها وكالة المخابرات المركزية الامريكية للكونغرس بحثا عما اذا كان فيها دلائل تم اغفالها عن هجمات 11 سبتمبر بطائرات مخطوفة والتى سقط فيها نحو ثلاثة الاف قتيل.

وقال التقرير طبقا لرويترز ان من بين الوثائق اتصالات الكترونية تمت حتى يوم 10 سبتمبر بين اعضاء القاعدة يتحدثون فيها بالشفرة عن هجوم كبير. وقالت الصحيفة ان ضابطين بالمخابرات الامريكية قاما بتفريغ الاتصالات قالا انها تضمنت تصريحات مثل "ترقب الاخبار" و"شيئا كبيرا سيحدث" و"غدا يومنا الكبير".

وتابعت الصحيفة نقلا عن مسوءولين من المخابرات ان ضباط المخابرات الذين اخترقوا التنظيم وحلفاءه من افراد حركة طالبان الافغانية لم يتمكنوا من كشف سر خطة هجمات 11 سبتمبر لكنهم جمعوا معلومات تفيد ان الولايات المتحدة مستهدفة. وقالت ان اتصالات جرت بين اعضاء القاعدة فى الاسابيع والايام السابقة على الهجمات تقع فى 13 الف صفحة من الوثائق لدى وكالة الامن القومى.

وابلغت المصادر الصحيفة ان بعض الاتصالات ترجمت وحللت قبل 11 سبتمبر فى حين لم تقرأ وثائق اخرى حتى وقت لاحق بسبب نقص المترجمين.

مسفر غرم الله الغامدي  

 

[b:post_uid0]. وقالت ان اتصالات جرت بين اعضاء القاعدة فى الاسابيع والايام السابقة على الهجمات تقع فى 13 الف صفحة من الوثائق لدى وكالة الامن القومى[/b:post_uid0]

إذا كان هذا يعني شئ .. فإنه يعني أن جميع أعضاء مجموعة الــ 19 كانوا تحت المراقبة مثلما صرح بذلك وزير العدل وأيضا رئيس البوليس الفيدرالي بخصوص المحضار والحزمي.. وأن جميع مكالمتهم وتحركاتهم كانت تسجل قبل أسابيع من أحداث 911 .. أما عن علم التصنت  عبد .. وهو علم أمريكي أصيل .. فهذا يعني أن المخابرات الأمريكية والبوليس الأمريكي كانوا ساكنين في نفس الشقة الساكن فيها مجموعات الــ 19 .. ويعلمون أصغر وأدق الأمور عنهم ..,,ان الأمر لم يكن مفاجأة كما يدعون .. بل مرتب ومعد بشكل  ذكي جدا .. لإتهام العرب .. لخوفي يكتشفوا أن العرب هم قتلى جون كنيدي .. الضحية الأولي لرجال البانتجون

رابط هذا التعليق
شارك

تم توقيف  Steve Butler الرائد فى السلاح الجوي الأميركي لإرساله لإحدى الصحف خطابا يتهم فيه الرئيس بوش بعلمه التام بعمليات 9/11  قبل تنفيذها , وعدم تحذير الشعب الأميريكي حتى يتسنى له إستخدام هذه العمليات كذريعة للحرب ضد الإرهاب.

المصدر غير معلوم

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

بردة الشيئ بالشئ يذكر

تخيلوا لو واحد قال عن الملك او الرئيس هذا الكلام..كان لا زم يتقاعد و لكن مش علي المعاش ...علي حاجة تانيه  ;) مش كدة

نقلا عن محطة الاذاعه البريطانيه عما يدور في امريكا

لكن العديد من ضباط الجيش تعرضوا لمحاكمات تأديبية أثناء فترة حكم الرئيس السابق بيل كلينتون، من بينهم جنرال في القوات الجوية اجبر على التقاعد مبكرا لوصفه كلينتون بأنه "محب للمثليين جنسيا"، "متعدد العلاقات النسائية"، "متهرب من أداء الخدمة العسكرية" وأنه "يتعاطى المخدرات."

بكرة أحسن من النهاردة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...