اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أسم مصر يرتبط بعيد الإستقلال الأمريكى - تساؤلات وتساؤلات...


MuslimaEgyptian

Recommended Posts

زهقونا بجد من التحذيرات المتنوعه عن إحتماليه حدوث "حادث إرهابى" يوم عيد "الإستغلال" عفوا..أقصد الإستقلال الأمريكى فى الرابع من يوليو....وهذا اليوم هام للغايه عند الامريكان لكونه رمز للحريه التى يهتفون ويفخرون بها...وعيد أهم هذا العام ليجددوا به شعور الوطنيه والحريه التى إعتدى عليها فى يوم سبتمبر الشهير..وعزم الأمريكان على الإحتفال إيمانا بإن لن يجعلوا الناس الوحشين يفسدوا إحتفالهم برموز وطنهم

وخطط الجميع كيف سيحتفل وتكدست المحلات بالأعلام الأمريكيه وإعتلت المبانى والمساكن....والتحذيرات بدأت تنكمش فى ظل التأكيدات الأمنيه وقالوا إن طائرات عسكريه ستحلق سماء امريكا...

ويصبح النهار ولسه بنقول فتاح يا كريم ونلاقى نفسنا فى وسط شئ شبيه بالكارثه النوويه....وإنقلاب وتوقفت جميع المطارات وكلام بدأ يتناثر عن الإرهاب هنا وهناك...ونجد إن شخص ما قام بطلق نار على الناس فى واحد من اشهر واكبر مطارات امريكا....قلنا يادى الحظ، مش مشكله، ما بابا بوش قال قبل كده لأبناءه فى الوطن محدش يظن علشان الظن مش كويس..وكمان الامريكان اكيد إتعلموا من حادث أوكلاهوما...وإيه يعنى، ما كل يوم بيحدث طلق نار، إشمعنى يكون إحنا؟

ولكن، الظاهر إن الشهره والضوء لما بييجوا، بييجوا بالكم...فلقد إتضح إن شخص مهاجر، مصرى الجنسيه، هو من بدأ كل هذا، وكان هدفه عند كاونتر تذاكر

شركه الإسرائيليه (كملت)....وذكر إسم مصر عديدا فى اول صفحات الجرائد والاعلام كأول خبر عن عيد الإستغلال...يييه، اقصد الإستقلال...وكل ما نحسبها هديت...تولع...

:(

قتل المدعى شخصان وقتل هو أيضا من قبل سكيوريتى جارد بالشركه ...وزوجته واولاده بمصر قيل إنهم يستجوبوا.....والبحث جارى...طيب ليه؟ هل هى صدفه؟ وهل هى حادثه عابره؟ ولماذا سارعت إسرائيل بنشر

إنه حادث إرهابى (فى ساعتها) ولماذا ربط هذا الحادث بأخبار فلسطين والعمليات الإستشهاديه؟ ولماذا قتل المدعى عليه على الفور؟ وماذا كان يريد من شركه الطيران الاسرائيليه؟

هل سيكون السبب فى  علم الغيب

مثلما تكون النتيجه دائما عندما تتعلق بنا؟

وليه إسرائيل على الفور شيدت بجهود عامليها فى ردع

ذلك الإعتداء وعندنا، بنقعد سنه لما بنسمع من مسؤولينا

عن حاجات تخصنا؟ ولماذا لم تقول إسرائيل سننتظر البحث الأمريكى فى الموضوع مثلما قلنا عندما وقعت الطياره المصريه

:(

هل ممكن اغير إسمى لإسم محبطه ولا هناك حقوق ملكيه للاخ ديسابوينتد؟

:( :( :(

إمتى هيسيبنا العالم فى حالنا؟

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

نص الخبر

----------

الدوافع مازالت غير واضحة في هجوم مطار لوس انجليس

لوس انجليس (رويترز) - اعلنت السلطات الامريكية يوم الجمعة انه لا يوجد مايشير الى ان حادث اطلاق النار في مطار لوس انجليس يوم الخميس كان عملا ارهابيا ولكنها مازالت تحاول معرفة دوافع المسلح المصري الذي ذهب الى مكتب تذاكر شركة العال الاسرائيلية للطيران بغرض القتل.

 

وقال ريتشارد جارسيا المسؤول في مكتب التحقيقات الاتحادي "في الوقت الحالي لا توجد لدينا اي اشارة الى ان هذا الشخص قام بعمل ارهابي. مازلنا نحاول تحديد دوافعه."

واردف قائلا ان المحققين لم يستبعدوا الارهاب ولم يحددوا ما اذا كان المسلح وهو هشام محمد هدايت وهو سائق ليموزين مولود في مصر لديه "اراء مناهضة لاسرائيل."

واردف جارسيا قائلا في مؤتمر صحفي "يبدو انه ذهب الى هناك بنية قتل اشخاص. سبب ذهابه لم يتم تحديده بعد."

وقال مكتب التحقيقات ان هدايت (٤١ عاما) كان يعيش في الولايات المتحدة منذ عام ١٩٩٢. وعززت جنسيته وحقيقة ان الشخصين اللذين قتلهما هدايت اسرائيليان اعتقاد اسرائيل بان اطلاق النار كان عملا ارهابيا.

وكان المسؤولون الامريكيون اكثر حذرا. وقال اري فلايتشر المتحدث باسم البيت الابيض للصحفيين المسافرين مع الرئيس جورج بوش الى مين "لا يوجد دليل ولااشارة في الوقت الحالي على انهم ارهابيون."

ودخل هدايت المطار يوم الخميس مسلحا بمسدسين احدهما عيار تسعة ملليمترات وسكين صيد. ولم يكن يحمل بطاقة هوية ولكن تم التعرف عليه بعد تفتيش سيارته في مراب للسيارات بالمطار.

وفتش رجال مكتب التحقيقات الاتحادي شقته ايضا في ايرفين الواقعة على بعد ٨٠ كيلومترا من المطار حيث كان يعيش هو وزوجته وطفلاه. ووجدوا ملصقا على الباب كتب عليه "اتلوا القران."

وغادرت زوجة هدايت وطفلاه الى مصر قبل اسبوعين وقال مكتب التحقيقات انه يناقش احتمال ان تكون مشكلات داخلية او اكتئاب هو الدافع وراء الهجوم.

وقال احد اقارب هدايت في مصر ان هدايت اتصل بوالده في يوم الهجوم الذي يوافق ايضا عيد ميلاده وعطلة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة. واضاف ان عائلته لا تعرف شيئا عن اي صلة بينه وبين متشددين اسلاميين.

واختلفت الروايات المبدئية عن الهجوم مع قول بعض شهود العيان ان هدايت ثار غضبه اثناء الحديث مع موظف التذاكر في مكتب العال. ولكن مكتب التحقيقات قال ان الادلة تشير الى انه بدأ في اطلاق النار دون انذار.

وقال جارسيا "كل الشهود اشاروا الى انه لم يقال شيء اكثر من سحبه السلاح وبدئه في اطلاق النار ونحو ذلك."

وقال اري جولان وهو عسكري مخضرم بالجيش الاسرائيلي يبلغ من العمر ٥٤ عاما وكان ينتظر في الطابور امام شركة العال لصحيفة لوس انجليس تايمز انه وموظف امن بشركة العال قفزا على المهاجم وتغلبوا عليه. وقال شهود عيان للصحيفة ان النار اطلقت على هدايت من مسافة قريبة بعد ان نزع سلاحه اثناء الامساك به على الارض.

وصرح يوفال روتيم القنصل الاسرائيلي العام ان حاييم سابير رئيس الامن بشركة العال في لوس انجليس عولج من طعنة اصيب بها خلال المعركة التي انتهت عندما اطلق النار على هدايت.

وقال جيمس هان رئيس بلدية لوس انجليس يوم الجمعة انه يبدو ان المسلح قام بهذا العمل بمفرده. وقال لشبكة تلفزيون ان بي سي "لا توجد لدينا بالتأكيد معلومات حتى الان تجعله جزءا من مؤامرة. يبدو انه شيء لم يضم سواه."

واحد القتيلين هو جاكوب امينوف وهو يهودي يبلغ من العمر ٤٦ عاما ويعمل في مجال المجوهرات في لوس انجليس. ووصفه اقاربه بانه رجل عائلة متدين جدا واب لثمانية.

والقتيل الثاني هي فيكتوريا هين (٢٥ عاما) وهي موظفة تذاكر مولودة باسرائيل والتحقت بهذه الوظيفة في شركة العال قبل شهر تقريبا.

واصيبت الكندية سارة فيليبس (٦١ عاما) بالرصاص في كاحلها وعولج رجل من جروح اصيب بها عندما ضرب بالمسدس. واصيب شخصان اخران بمتاعب في القلب.

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

شفته لصق الأخبار ببعضيها مع ان الى الآن، لم يثبت شئ...والله فوق كل شئ...

----------------------------

اسرائيل: الهجوم على العال عمل ارهابي

 

القدس (رويترز) - قالت اسرائيل يوم الجمعة ان الاعلان عن ان المسلح الذي هاجم مكتب تذاكر شركة العال لاسرائيلية في مطار لوس انجليس الدولي مصري يعزز اعتقادها بأن الحادث كان "هجوما ارهابيا".

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي ان المهاجم يدعى هشام محمد هدايت وانه مصري يبلغ من العمر 41عاما ويقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1992. وذكر المكتب انه لا يريد ان يقفز الى نتائج بشأن الحادث الذي وقع يوم الخميس.

لكن وزير النقل الاسرائيلي افرايم سنيه قال لراديو اسرائيل "قلنا الليلة الماضية واقولها الان.. نحن نفترض انه هجوم ارهابي الى ان يثبت العكس."

واضاف ان احدث المعلومات الواردة من الولايات المتحدة "لم تبعدنا عن (افتراض) أنه كان عملا ارهابيا."

وقال محرر الشؤون العسكرية براديو اسرائيل والذي يتلقى معلومات بانتظام من مسؤولي الامن الاسرائيليين ان المسلح قتل شخصين قبل ان يتصدى له حارس امن غير مسلح من شركة العال كان ينتظر ركوب طائرة متوجهة الى تورونتو وتل ابيب.

 

وقال تقرير الراديو ان رجل امن مسلحا تابعا لشركة العال كان في غرفة مجاورة عندما انطلق الرصاص وانه هرع الى الصالة وقتل المهاجم بطلقة واحدة اصابته في بطنه.

ووقع الحادث وسط تحذيرات امنية امريكية في اول عطلة لعيد الاستقلال منذ هجمات سبتمبر ايلول في نيويورك وواشنطن.

وتعرضت شركة العال لهجمات فلسطينية في السبعينات واصبحت من شركات الطيران التي تطبق اكثر الاجراءات الامنية صرامة.

وعلى بعد الاف الكيلومترات من حادث لوس انجليس انفجرت سيارة ملغومة لتقتل اثنين من النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة يوم الخميس في هجوم وصفه رفاقهما بأنه عملية "اغتيال" نفذتها اسرائيل.

وقال شهود عيان فلسطينيون انهم شاهدوا طائرة هليكوبتر اسرائيلية تحلق فوق المكان وتكهنوا بأنها فجرت القنبلة التي قتلت جهاد العمارين (٤٥ عاما) احد قادة كتائب شهداء الاقصى وعضوا اخر هو جواد النمرة. وامتنع الجيش الاسرائيلي عن التعقيب.

وخرج الاف الفلسطينيين يوم الجمعة لتشييع القتيلين في قطاع غزة وهم يهتفون "الموت لاسرائيل" ويتوعدون بالانتقام للعمارين بينما اطلق ملثمون النار في الهواء من بنادق الية.

وقال احد النشطاء "انتقامنا سيجعل اسرائيل تندم على اغتيال قائدنا."

وقال رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال شاؤول موفاز في مقابلة صحفية نشرت يوم الجمعة ان القوات الاسرائيلية ستبقى على الارجح عدة اشهر في سبع مدن بالضفة الغربية اعادت احتلالها بعد تفجيرات انتحارية قتل فيها ٢٦ اسرائيليا الشهر الماضي.

واعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي يتعرض لضغوط امريكية مكثفة لاجراء اصلاحات عن تغييرات في هيكل قيادة جهاز الامن واقال رسميا مدير الامن الوقائي في الضفة الغربية وقائد الشرطة الفلسطينية.

ومن غير المرجح ان ترضي هذه التحركات الرئيس الامريكي جورج بوش الذي دعا ايضا الى تغيير القيادة الفلسطينية بزعماء "لا يشينهم الارهاب".

وقال مسؤول فلسطيني كبير ان جبريل الرجوب مدير الامن الوقائي بالضفة الغربية وهو من الشخصيات القوية وكان يعتبر يوما من الشخصيات التي قد تخلف عرفات (٧٣ سنة) قد تسلم رسميا قرار عزله من الرئيس الفلسطيني يوم الخميس.

وامر عرفات بتعيين زهير المناصرة الذي كان يتولى منصب محافظ جنين بدلا من الرجوب.

وقال الرجوب للصحفيين يوم الجمعة انه اصبح اعتبارا من الخميس "مواطنا عاديا".

واشتدت الانتقادات الموجهة للرجوب بعد ان تسلل من مقره بالضفة الغربية قبل ان يحاصره الجيش الاسرائيلي في ابريل نيسان الماضي وأمر رجاله بالاستسلام.

وقال نبيل ابو ردينة مستشار عرفات ان الرئيس الفلسطيني التقى مع الرجوب يوم الخميس. واضاف ان الرجوب حيا الرئيس وابلغه قبول قراره.

وقال مسؤولون فلسطينيون ان عرفات امر كذلك بتعيين شخص اخر في منصب مدير الشرطة الفلسطينية بدلا من غازي الجبالي.

وقتل ١٤٣٣ فلسطينيا على الاقل منذ اندلاع الانتفاضة ضد الاحتلال الاسرائيلي في سبتمبر ايلول عام ٢٠٠٠. وقتل في نفس الفترة ٥٤٨ اسرائيليا.

من جيفري هيلر

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

لم أفهم الأرقام و الرموز

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 8 شهور...

(والآن موعدنا مع حلقه جديده من مسلسل يا عزيزى كلنا إرهابيون)

خبر عاجل:

حكومه "العدل" الامريكيه صرحت ان حادث هشام هدايه إرهابيا يتعلق بفلسطين. ولا أدرى كيف يقرروا إنه حادث إرهابى وفى نفس الوقت يقولون انه تصرف بمفرده وليس له علاقه بأى جماعات إرهابيه...يبقى المفروض بقى انه تصرف فردى ليس إلا.....ذا كان القناص اللى "أرهب" منطقه واشنجتون وقتل الكثيرين مقالوش عليه إرهابى...سبحان الله..

بعض الدوافع بالمقاله التى أدت للتصنيف:

*نزل أهله مصر

(مش غريبه على العرب اللى قرروا يرجعوا لسوء الوضع بسبب أحداث سبتمبر).

*أفكاره كانت تشجع القتل المدنى لنصره الجانب الفلسطينى.

(أخ...معظمنا تقريبا بالوطن العربى والإسلامى يؤيد ذلك فى إسرائيل..والغريب إنهم موضحوش بالمقاله اى قتل مدنى كان يشجعه..فأكيد قصده بإسرائيل)

الله أعلم...فقرأت مقاله عن إنه أستفز من شخص كان بيوصله للمطار بليموزينه وأظن الرجل مرضاش يدفع فدخل وراه وحصل إشتباك وضيف على ذلك إحباط بسبب قضيه فلسطين....الله أعلم...ربنا سيتكفل به ان كان مظلوم إن شاء الله

(الاخ متسائل:

أسفه على الرد المتأخر حبتين...

الرموز برزت عند نقل المقاله..عيب فنى على ما أظن..)

=======================

July 4 Shooting at LAX Ruled Terrorism

AP

By PAUL CHAVEZ, Associated Press Writer

LOS ANGELES - An Egyptian immigrant who opened fire inside Los Angeles International Airport committed an act of terrorism, but he did it alone and was not tied to any terrorist organizations, federal officials have determined.

Hesham Mohamed Hadayet, 41, killed two people at the ticket counter of El Al, Israel's national airline, and wounded several others in the July Fourth attack before he was fatally shot by an airline security guard.

The Department of Justice (news - web sites) had withheld characterizing the shooting while federal agents launched a worldwide probe. They determined it was terrorism related to the Israel-Palestinian conflict, said Matthew McLaughlin, an FBI (news - web sites) spokesman in Los Angeles.

"The investigation developed information that he openly supported the killings of civilians in order to advance the Palestinian cause," McLaughlin said.

The FBI findings, made several months ago, were recently approved by the Justice Department (news - web sites). McLaughlin said Friday that his office was told not to issue a news release but was given permission to confirm the finding if asked.

The investigation found that Hadayet had become increasingly militant in recent years. Just weeks before the shooting, he bought the weapons used in the attack, closed his bank accounts and sent his family overseas. At the time, Hadayet, who lived in Irvine, was $10,000 in debt, and his limousine businesses was struggling, authorities said.

Hadayet had applied for asylum in the early 1990s, but his application was rejected. He became a permanent U.S. resident after his wife won her residency in the U.S. visa lottery program.

In a 1993 interview for asylum, Hadayet told U.S. immigration officials that Egyptian authorities had arrested and falsely accused him of involvement with Al-Gamma'a al-Islamiyaa, an Islamic group that was waging a violent effort to topple the secular Egyptian government. The group is now on the State Department's terrorist organization list.

The FBI investigation found that Hadayet had no ties to any terrorist organization and acted alone in the airport attack, McLaughlin said. The shooting killed Yaakov Aminov, 46, and Victoria Hen, 25.

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...