اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل احدث 11 سبتمبر .... عمل شجاع ام ارهاب مجرم  ؟؟؟


مسلول000

Recommended Posts

السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته ....

 بالنسبه للاحداث انا اقول انه عمل شجاع  بل وشجاع بمعنى الكلمه وفريد من نوعه  احسسنا من خلاله بنوع من العزه المفقوده احسسنا بأخذ الحق الذي سلب ويسلب الى الان وبالانتقام لمئات بل الاف الدماء التي سفكت منا  ولايحس بالذي اقول الامن ذاق الم الحرقه على حقه ودمه وعرضه ويقيم قولي هذا كل من يعقل ويحكم الامور .

قد يقول البعض بان هذه تنبئ عن نفسيه عدوانيه وروح انتقاميه وانني ربما اكون ممن سموهم الارهابيين  .

ولكني اقول ان

,  هذا الكلام  لايقوله الاشخص ينتمي للضد  او شخص غرته الاقاويل الرسميه التي تطرح في العالم العربي باسم الحكام  وفي الغالب تكون هذه الاراء منقوله من الاعلام الغربي  , لان الاعلام العربي للاسف كله منقول عن  الاعلام الغربي  فقدنا الشخصيه للاسف حتى في اراءنا التي من المفروض انها تعبر عن حقيقتنا النفسيه .

ولكي ارد على من يعارض  هذه الفرحه بهذه الضربات العظيمه   يكفيني ان انقل  هذه القصه التي دارت بيني وبين احد الغربيين  وهو كندي  يعمل معي  وكان هذا الحوار :

كنت اتحدث معه عن نفس الموضوع  فقلت له  ماهورأيك فيما حدث ....!!!

فقال : عمل اجرامي ارهابي من فعله ليس لديه ادنى احساس بمعنى وقيمة الحياه  .

كيف يفكر انسان اولا ان يموت  انا لم ارى هذا الهوس في شعب في العالم  .

فقلت له : بغض النظر عن انك تنبذهم بسبب هذا الفعل  هل  ترى في هذا الفعل شجاعه من  ان يقوم شخص  بهذا العمل و بكل هذه الجراءه  .

فقال  :هذا تهور

فقلت : واذا كان هذا الانسان مظلوم .

قال : كيف مظلوم .

فقلت :انا اقول لك ببساطه هذه القصه القصيره ,

هناك  دوله تسلطت عليها دوله كبرى واصبحت  تسير حياتها في كل شيء  تنهب خيراتها وتولي عليها حكام منها ولكنهم قلبا وقالبا مع هذه الدوله المستبده  وضد شعوبهم في كل شيئ

اخذوا الحكم ولم يسمحو لاي مخلوق غيرهم  ان ينا فسهم عليه ...!!!!

سلبوهم ادنى الحريات ....!!!!

منعوهم من  الحريه في ممارسة دينهم  في دولهم  والاشتباه بهم في كل شيئ ...!!!!

عطلو ا دولهم  ودمروها في التعليم  واسلوبه وهجروا العقول من بلدانها  ولم يسمحوا لهذه العقول بان تمارس دورها في بلدانها وحاربو كل من حاول ان ينتج في بلده  ...!!!!

بددوا الثروات ودمروا الاقتصاد ووضعو ا خطط اقتصاديه فاشله   واوهموا شعوبهم بان هذه البلدان غير مؤهله لان تبرز في اي شئ  مع العلم ان هذه البلد ان من اعظم الدول في الثروات من  سواء في الزراعه او النفط او المعادن او الموقع الاسترتيجي  اوووو...!!!!

 وبعد كل هذا احست هذه الشعوب بالاضطهاد وتحملت وصبرت  ثم اعتدي على جزء من هذه الدوله وحوصر من قبل الدول ه المستعمره وقتل اهله وعذبو  والحكام ينظرو ن الىهذا الجزء المسكين ولايحركون ساكنا  .

وبعد هذا كله انتفض بعض افراد هذه الدوله  المستعمره وخططو ان يلقنو ا هذه الدوله المستبده التي تغطي وتدعم من قتل اخوانهم وتغطي على هؤلاء الحكام الفاسدين الخانعيين لارادتها  ا, ان يلقنوها درسا تأ ديبيا ويقولو انتبهو لانفسكم نحن هنا   فضربو هذه الدوله في عقر دارها  ........ !!!!!

فقلت : الست انت كمنصف معهم فيما فعلوه  .

قال : ماذا تقصد  فقلت له اقصد ان هذه هي امريكا  ماقلته لك هو الواقع نحن مضطهدون في بلادنا والسبب امريكا  نحن نعيش في عذاب واهانه ولنا شعب يقتل ويها ن وينتهك  وبدأت اشرح له .

الذي فوجئت به هو ان هذا الكندي لايعلم  ما يدور حوله ولا يعلم ماهي  معناة الشعب الفلسطيني ويقول ان الارض لليهو د وانهم يستردونها من العدو الذي يغتصبها  وان  الفلسطينيين هم الارهابيين الذين يفجرون بالاسرائيليين  .

فقلت له من اين تأخذالاخبار قال من الشبكات الامريكيه  CNN FOX  

فعملت مقدار تشويه الحقائق الذي يسخر لاسرائيل في الغرب .

حاولت ان اصحح نظرته وفعلا اقتنع بعض الشيئ مما قلت له  .

فقلت له في ظل هذا ماهو رأيك في فعل هؤلاء الشباب   فسكت ولم يرد  فألححت عليه قال اخبر ك في الغد وانت غيرت نظرتي في اشياء لم اكن اعرفها  من انكم تعانون في دولكم من انظمتكم وان الفلسطيين واقع بهم هذا الظلم  .... فدعني افكر .. بعدها تركته ولم اسأله بعدها رغم لقائي به وذلك لانني احسست انه اقتنع بالامر ...‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍11‍

  ولكنهم اناس اذا وجدوا الكلام المقنع السليم ليس لديهم اي مانع في الاقتناع   والتبصر ويأخذون الامر بجد  , وتقنع منهم مئه اسهل من ان تقنع  عربي واحد  ولكن تكلم لهم بعقل وبدليل وتكسب عقولهم .

 والسلام.....

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى الأخ مسلول:

قرأت بإمعان رسالتك, و مع إحترامىالشديد لرأيك ,  فإنى عاجز عن فهم جدوى هذا العمل, مهما كان فيه من بطولة و تضحية, ماذا أفاد هذا العمل الأمة العربية و المسلمة؟

أعمال البطولة تهدف الى تحقيق نتائج, و النتائج لا بد أن تكون لصالح المجموع, و ليس لصالح  الفرد, أو لصالح عدة أفراد.

مرة أخرى, قد تكون العملية إستشهادية لها دوافع نبيلة, و لكن هل نفعها يزيد عن ضررها الذى لحق بالأمة العربية و الإسلامية؟؟؟

مجرد نقاش.

الأفوكاتو.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

اشعر بعدم الراحة ان ردين بانه عمل شجاع

واشعر بعدم الراحة اكثر ان قلت انه ارهاب، بالمعني السئ للكلمة، وليس بالمعني الحسن الذي حثنا القرآن عليه!

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة لا أحد يعلم ما حدث فعلا يوم 11 سبتمبر . إذا صدقنا ما تقوله الولايات المتحدة فى وصفها لما حدث يكون القائمين بهذا العمل مجموعةمن المجرمين القتلة . لماذا  ؟  إذا كانت الطالبان كانت تعتبر أقذر مجموعة بشرية إستولت على الحكم بالقوة يبقى بن لادن كان بيعمل عندهم إيه ؟ وبعدين إذا كانوا يريدون الإنتقام من أمريكا  لأن أمريكا تساعد حكام دكتاتورية فى بلادهم ـ  لماذا لم يحاولوا قتل عائلة الحاكم الدكتاتور . على الأقل يكون فيه سبب منطقى .

ومرة أخرى نحن  (حتى الآن ) لا نعرف ماذا حدث فعلا . المهم الآن ناخد بالنا وندافع عن أنفسنا ، ونبدأ أولا بأن ننصر بعضنا البعض ـ  اليس هذا حديث شريف " أنصر أخاك ظالما أو مظلوما " . هل تعلموا أن المركز الإسلامى فى الولايات المتحدة لم يؤيد أى مرشح لرئاسة الجمهورية إلا مرة واحدة عندما أعلن وقوفه خلف المرشح جورج دابليو بوش ، وأغضبنا مننا السود الأمريكان  ثانيا لازم نبطل الغفلة اللى إحنا فيها.

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل مسلول

بعيدا عن أي اتهامات بنقل نظرة سطحية غير موضوعية بالمرة من منتديات أخرى تنادي بالاصطفاف خلف بن لادن للقضاء على الشيطان الأعظم

أقول

أنه لو قدر لك أن تبتعد قليلا عن الدعايات المحيطة وأن تتعامل مع الشعب الأمريكي ستجد أنهم ليسوا شياطين مردة تقطر الدماء من أفواههم

ولكنهم في الأغلب قوم بسطاء لهم مشاكلهم ولا يكرهون أحدا

وتضللهم حكومتهم غير الرشيدة مثلنا تماما وتصب في أسماعهم ما تريد لتكسب تأييدهم فيما تريد

وقد أشبع موضوع الموقف من هجمات سبتمبر بحثا عبر العام المنصرم بل وخصص له باب كامل من أبواب المنتدي ـ أتمنى الاطلاع عليه

وأعلم يا عزيزي أن من بين سبعة ملايين مسلم في أمريكا ، فقد وقتل وأصيب عدد يقدر بالعشرات وربما تجاوز المائة أو المئات في أحداث سبتمبر

لك تحياتي

واحد مصري

الجهل أصل كل بلاء ، ومنبع كل نقيصة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...