اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أليس من الأفضل الإصلاح !


تيتو

Recommended Posts

أليـس مـن الأفضــل الإصــلاح !

ظهرت مؤخرا عدة مؤشرات تؤكد ازدياد كراهية الناس للسيد الرئيس وذلك من خلال انتشار ظاهرة الاضرابات و الاعتصامات والاحتجاجات فى العديد من المصانع والمصالح الحكومية وانتشار المظاهرات الرافضة لاستمراره وظهرت العديد من المشاكل التى أدت إلى غضب الناس منها على سبيل المثال وليس الحصر الارتفاع فى الاسعار وزيادة الحوادث على الطرق والحوادث فى البحار وحريق القطارات وتزوير الانتخابات وفساد المسئولين وهو الامر الذى تعلمه الحكومة جيدا ويعلمه رجال الأمن ونحن نرى انه فى الاعوام القليلة الماضية اصبح للأمن دور كبير وفعال فى العديد من الموضوعات وازداد تدخل الامن فى حل الكثير من المشاكل بالطرق المعروفة لديه وبالطبع فإن السيد الرئيس لابد انه يعلم بكل مايحدث فى الشارع المصرى وإذا كان السيد الرئيس يفضل البقاء على كرسى الرئاسة لفترة طويلة فلماذا لا يحصل على حب الناس والتأييد الفعلى له من قبل الملايين وليس من قبل المسئولين خصوصا وانه ظل فى الحكم اعوام واعوام فلماذا لايقوم الان بعمل جيل جديد من المسئولين ولكنه جيلا يحقق مصالح الناس أولا قبل تحقيق مصالحه الشخصية وقبل بناء القصور والفيلات وركوب احدث السيارات وان يكون اختيار هذا الجيل من قلب الشارع المصرى ويسعى بجدية لتحقيق الرخاء والعودة بمصر لما كانت عليه من قبل فهل من الممكن ان يفكر السيد الرئيس هكذا أم أنه لايريد التفكير بهذا الشكل ويفضل البقاء فى السلطة بالقوة ورغم أنف الجميع طالما ان لديه المئات من الحرس الجمهورى يقومون على حمايته ليل نهار وان حوله عدد لابأس به من المنافقين وهم بالطبع يفضلون بقاؤه من اجل مصالحهم ولكن هل الرئيس لم يفكر فى ان غضب الناس من الممكن ان يتحول الى بركان يثور فى اى لحظة وفى هذه الحالة لن يستطيع سيادته المقاومة والاستمرار لانه بمعادلة بسيطة نستطيع ان نعرف هل عدد الناس اكثر ام الحكومة بالطبع الناس ولذلك لابد ان تخاف الحكومة من الناس وليس العكس ولكننا نرى خوف الناس من الحكومة يزداد يوما تلو الآخر وهو ما أدى لزيادة المشاكل والصعوبات ولكنه بالتأكيد سيأتى يوما ويتغير كل هذا الفساد الى الاصلاح ولكن متى هذا اليوم الله أعلم .

659953360.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ تيتو الله يفتحها عليك الموضوع مهم ولازم يجي يوم زي ما نت بتقول امتي الله واعلم والله لازم يكون اليوم قبل بكرة لاني والله تعبت والمرتب مش مكفي والحالة يرسي لها وياريت الرئيس يكون حاسس بيه لاني كنت عايز انتخبه ولكن الخزب قام بالواجب من نفسه بدونما يقولي

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعرف و لا أحد يعرف آليات إتخاذ القرارات أو المواقف بالنسبة لإدارة البلاد و هناك مشاهدات قليلة توحى بأن السيد الرئيس يأخذ هذه القرارات وحده ، مثال حالة التلميذة التى أساءت إلى بوش فى ورقة الإمتحان و مثال تتدخل الرئيس لوقف ردم جزء من النيل فى عزبة البكباشى لبناء فندق و الأمثلة على ذلك كثيرة.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

نأتى للسؤال عن المحيطين بالسيد الرئيس و هؤلاء - بالإستطراد المنطقى - هم من يقدمون المعلومات اللازمة لإتخاذ القرار و هؤلاء لا نعرفهم على وجه اليقين و لكننا نعرفهم على وجه التقريب و هم مجموعة الأشخاص قد يكونون جيدين و لكنهم من طينة أخرى.

يريدون بالطبع الإصلاح و لكنهم يريدون أو يحلمون بالإصلاح "على مية بيضة" و الناس العادية و مطالبهم هم العقبة التى يرونها فى تطبيق الإصلاح الذى يريدونه ... لا يعرفون ما هى السياسة و أن عليهم بإستمرار الموائمة بين الواقع و الحلم و التواصل مع الناس بإستمرار لنقل الصورة إلى مائدة البحث الجدى.

الطامة الكبرى أن الناس الذين يمثلون مجموعة الرئيس و مجموعة إتخاذ القرار كلهم لسبب أو لآخر من علية القوم و الذين فعلا لا يعرفون و لا يمكن أن يعرفوا شئ عن الناس العادية.

قد يقول قائل إنه النظام الرأسمالى الذى يعطى وزنا أكبر لمن يملك و هذا المنطق قد يكون صائبا إذا كانت هذه المجموعة تمثل طبقة أو فئة و لكنهم للأسف أقل بكثير من أن يمثلوا طبقة أو فئة إنهم بالضبط شلة يحكمها تفكير مارى إنطوانيت !! لا يتصورون إمكانية وجود طابور للعيش أو أن الأطفال ينتقلون إلى مدارسهم فى صناديق عربات نصف نقل و أن المياه تباع بنص جنيه الجركن ليس فى الأماكن النائية و لكن فى الجيزة أى القاهرة ذاتها.

ثقافة مارى أنطوانيت و المدارس و الجامعات الأجنبية هى التى تدير البلاد

و الحل هو أن نختفى نحن من الطريق حتى يمكنهم بدء الإصلاح " على مية بيضة"

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

السيد/تيتو قال:

(وإذا كان السيد الرئيس يفضل البقاء على كرسى الرئاسة لفترة طويلة فلماذا لا يحصل على حب الناس والتأييد الفعلى له من قبل الملايين )

المشكلة اننا لا نريده بعد ان اخذ جميع الفرص ولم يفعل شيئا، نهر الحب قد جف ، وليس فى قلوبنا بقية من حب لكى نعطيه له ، بعد ان اذاقنا المر والحنظل هو ورجاله طيلة 26 عاما ، بل ان احد رجاله مازال يكذب فى مجلس الشعب ويقول انه بعد خمس سنوات فقط سيجد جميع الخريجين وظيفة ، وسوف نبحث عنهم(يقصد العاطلين) لكى يتفضلوا ويقبلوا الوظائف !!!! طبعا هو يدرك انه لن يجلس فى الوزارة 5 سنوات ، لكن مازال مسلسل الكذب والنفاق مستمر من جميع المسئولين المحيطين بالرئيس ، واذكرك بوعود الرئيس بعدم حبس الصحفيين ، والتعديلات الدستورية الكاذبة ، والمحاكم العسكرية ،وكرهه للشعب عندما لم يوافق على بناء جسر بين السعودية ومصرطوله 50كم رغم ان الخير الاكبر لهذا الجسر كان سيخص المصريين ، وانظر الى الجانب الاخر فان مصر ستنشىء خط انابيب غاز طوله 110كم لنقل الغاز الى اسرائيل جميع الوعود لم ينفذ منها شيىء لصالح المواطن

وفى جميع خطب الرئيس يوصى بمحدودى الدخل ، وتجد المصائب كلها نازله على دماغ محدودى الدخل !!!!!!!! يظهر سين بينهم اما يوصيهم يعنى .......... خلى بالك منا وسيبك منهم ، احنا عاوزين شاب صغنن مثل ساركوزى فى فرنسا ، او بلير ، او حتى بوش شوف الحيوية والنشاط بتاعتهم ، اما احنا. :lol: :lol: ....................... فشباب الحزن الوطنى عنده 70 سنه ، تخيل شيوخه بقى عندهم كام

لا تصالح ، لاحب ، لا اعطاء فرص اخرى ، لا تسامح ، لا للعجزه ، كارهى ومدمرى شعوبهم ..........

لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...