اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الخيانة الزوجية أفضل من التعدد عند الزوجة ؟؟؟؟؟؟


kokomen

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله

الخيانة عموما بجميع أشكالها لا تنتمى إلى الإسلام بأي حال من الأحوال فأيات المنافق كما ذكر الرسول الكريم(ص) منها ( إذا أتمن خان )

وسواء كانت الخيانة الزوجية او أى خيانة أخرى فهى مرفوضة رفضا باتا فى ديننا الحنيف والرجل عندما يتزوج فإن زوجته لديه أمانة لا يجب أن يخونها بل يجب الحفاظ عليها

وقد أوصانا الرسول الكريم بالنساء خيرا

والمنافق كلنا نعلم جزاءه

والخيانة عموما من الممكن أن تحدث من الرجل او السيدة فليس لأننا رجال نعتبر الأمور مسموحة لنا فهم أيضا مثلنا لديهم الحقوق والوجبات التى لدينا

أما عن التعد فقد ذكرت رأيى الشخصى فى الموضوع السابق وسوف أذكره مرة اخرى

فأنا أومن بالزوجة الواحده التى تم إختيارها بالشكل المفروض الذى امرنا به رسول الله وليس معنى ذلك باننى أخالف ما جاء فى ديننا أو ان أعترض عليه بل

إننى أعبر عن رأيى الشخصى فى التعدد

فكلنا كما نعلم نجد أن التعدد نزل من الله سبحانه ولكن بالشروط المفروضة

أنا أعتبر أن إذا أعطاك الله زوجة صالحة فاتبع الأداب الإسلامية فى التعامل معها فلا داعى لا للخيانة أو التعدد

ولكن إذا كان الرجل يحترم زوجته فعليها أن تفعل ذلك أيضا

ونسال الله أن يرزقكم جميعا الزوجة الصالحة التى تعين على عدم معصية الله

أعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك

العمرلحظة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

الخيانة عموما بجميع أشكالها لا تنتمى إلى الإسلام بأي حال من الأحوال فأيات المنافق كما ذكر الرسول الكريم(ص) منها ( إذا أتمن خان )

وسواء كانت الخيانة الزوجية او أى خيانة أخرى فهى مرفوضة رفضا باتا فى ديننا الحنيف والرجل عندما يتزوج فإن زوجته لديه أمانة لا يجب أن يخونها بل يجب الحفاظ عليها

وقد أوصانا الرسول الكريم بالنساء خيرا

والمنافق كلنا نعلم جزاءه

والخيانة عموما من الممكن أن تحدث من الرجل او السيدة فليس لأننا رجال نعتبر الأمور مسموحة لنا فهم أيضا مثلنا لديهم الحقوق والوجبات التى لدينا

أما عن التعد فقد ذكرت رأيى الشخصى فى الموضوع السابق وسوف أذكره مرة اخرى

فأنا أومن بالزوجة الواحده التى تم إختيارها بالشكل المفروض الذى امرنا به رسول الله وليس معنى ذلك باننى أخالف ما جاء فى ديننا أو ان أعترض عليه بل

إننى أعبر عن رأيى الشخصى فى التعدد

فكلنا كما نعلم نجد أن التعدد نزل من الله سبحانه ولكن بالشروط المفروضة

أنا أعتبر أن إذا أعطاك الله زوجة صالحة فاتبع الأداب الإسلامية فى التعامل معها فلا داعى لا للخيانة أو التعدد

ولكن إذا كان الرجل يحترم زوجته فعليها أن تفعل ذلك أيضا

ونسال الله أن يرزقكم جميعا الزوجة الصالحة التى تعين على عدم معصية الله

الأخ العزيز : العمر لحظة

شكرا على تعليقك المفيد .. وأحترم رأيك في موضوع التعدد .. ولكن سيدي دعنى أختلف في وجهة نظر التعدد .. فالتعدد له أسبابه وضوابطه

وهو يحل مشاكل كثيرة للجنسين الذكر والأنثى .. سيدي نحن لا نشجع التعدد في وفي نفس الوقت لا نلغي مبدأ التعدد

واذا رزق الله الرجل بزوجة صالحة فلماذا يعدد ؟؟ اللهم أرزق الجميع زوجات صالحات وأزواج صالحين .. ووفقنا لما تحب وترضى يا كريم

أبو أحمد الأسكندراني

:closedeyes: :closedeyes: :roseop:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

من تقبل ان يقع زوجها في الخيانة فهي لاتحبه لأنها فكرت فقط في الدنيا وفكرت في الموضوع من وجهة نظرها وما يؤلمها وأي الألم أخف بالنسبة لها ......... فعذاب وعقوبة الله إذا لم أخاف على زوجي منها فلا خير في وهو كذلك إذا لم يخف علي من عذاب الله فلا خير فيه والآية الكريمة التى توضح ذلك تحث الذين آمنوا أن يقوا أنفسهم وأهليهم نارا وقودها الناس والحجارة ........ اما بالنسبة لمن يقول ان تنظر الزوجة ان كانت مقصرة فتحاول من إصلاح نفسها .......... فما أعتقده انه حتى لو كانت الزوجة مقصرة فهذا ليس مبررا للخيانة لأن الخيانة أ و الزنى ليس ردا على تقصير الزوجة وانما انتهاك لحرمات الله وارتكاب كبيرة من الكبائر فهي تمس علاقة الانسان بخالقه وليس بزوجته ومن كانت زوجته مقصرة معه فالمفترض انه شخص عاقل مكلف يزن المشكلة التى هو فيها وينبه زوجته ان استجابت فبها وان لم تستجب فلا يلومه احد ان تزوج وتكون هى التى جنت على نفسها لعدم استجابتها ........ اما ان يكون الموضوع عميانى اي انها قصرت لذا فسأتزوج أعتقد ان الموضوع ساعتها تلكيكة ............ لانه لو قمنا بقياس الموضوع على اوضاع اخري مثلا الموظف لو قصر يتم تنبيهه بلطف ثم يتم انذاره بلفت نظر او خلافه ثم بخصم من راتبه ثم ان اصر بفصله وليس بفصله فورا او انزال عقوبة شديدة مباشرة بدون تنبيهه.......كذلك في تربية الأبناء المفترض في حال وقوع خطأ بيان الخطأ ولماذا هو خطأ وفى حال تكراره سيكون هناك عقوبة وقبل ذلك التأكد ان الخطا مقصود ام عفوى ثم في حال تكراره يطبق العقاب المتفق عليه........

أما بالنسبة للزواج مرة ثانية فالزوجة لها مطلق الحرية ان لم تستطع تحمل الوضع الجديد فلها ان تطلب الانفصال لا ان تفضل العيش مع انسان عاصي لربه على ان يتزوج عليها ساعتها المنطقي انها تقول ان لا استطيع تحمل هذا الوضع لذلك أفضل الانفصال ......... وان لم تستطع لأسباب مادية ساعتها المفترض ان تحتسب الموقف كمصيبة وابتلاء تثاب على صبرها عليه لا أن تفضل العيش مع زوج عاصي لربه فالزاني يكتب الفقر بين عينيه ويخلد في عذاب ربه مهانا هذا بالطبع ان لم يتب

وعافانا الله جميعا من الوقوع في الكبائر

رابط هذا التعليق
شارك

من تقبل ان يقع زوجها في الخيانة فهي لاتحبه لأنها فكرت فقط في الدنيا وفكرت في الموضوع من وجهة نظرها وما يؤلمها وأي الألم أخف بالنسبة لها ......... فعذاب وعقوبة الله إذا لم أخاف على زوجي منها فلا خير في وهو كذلك إذا لم يخف علي من عذاب الله فلا خير فيه والآية الكريمة التى توضح ذلك تحث الذين آمنوا أن يقوا أنفسهم وأهليهم نارا وقودها الناس والحجارة ........ اما بالنسبة لمن يقول ان تنظر الزوجة ان كانت مقصرة فتحاول من إصلاح نفسها .......... فما أعتقده انه حتى لو كانت الزوجة مقصرة فهذا ليس مبررا للخيانة لأن الخيانة أ و الزنى ليس ردا على تقصير الزوجة وانما انتهاك لحرمات الله وارتكاب كبيرة من الكبائر فهي تمس علاقة الانسان بخالقه وليس بزوجته ومن كانت زوجته مقصرة معه فالمفترض انه شخص عاقل مكلف يزن المشكلة التى هو فيها وينبه زوجته ان استجابت فبها وان لم تستجب فلا يلومه احد ان تزوج وتكون هى التى جنت على نفسها لعدم استجابتها ........ اما ان يكون الموضوع عميانى اي انها قصرت لذا فسأتزوج أعتقد ان الموضوع ساعتها تلكيكة ............ لانه لو قمنا بقياس الموضوع على اوضاع اخري مثلا الموظف لو قصر يتم تنبيهه بلطف ثم يتم انذاره بلفت نظر او خلافه ثم بخصم من راتبه ثم ان اصر بفصله وليس بفصله فورا او انزال عقوبة شديدة مباشرة بدون تنبيهه.......كذلك في تربية الأبناء المفترض في حال وقوع خطأ بيان الخطأ ولماذا هو خطأ وفى حال تكراره سيكون هناك عقوبة وقبل ذلك التأكد ان الخطا مقصود ام عفوى ثم في حال تكراره يطبق العقاب المتفق عليه........

أما بالنسبة للزواج مرة ثانية فالزوجة لها مطلق الحرية ان لم تستطع تحمل الوضع الجديد فلها ان تطلب الانفصال لا ان تفضل العيش مع انسان عاصي لربه على ان يتزوج عليها ساعتها المنطقي انها تقول ان لا استطيع تحمل هذا الوضع لذلك أفضل الانفصال ......... وان لم تستطع لأسباب مادية ساعتها المفترض ان تحتسب الموقف كمصيبة وابتلاء تثاب على صبرها عليه لا أن تفضل العيش مع زوج عاصي لربه فالزاني يكتب الفقر بين عينيه ويخلد في عذاب ربه مهانا هذا بالطبع ان لم يتب

وعافانا الله جميعا من الوقوع في الكبائر

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز /السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:

ان ما يمكن ان اصف به رأى هذه السيدة هو انه (رأى مريض) فالزنى جريمة اقرتها كل التشريعات سواء السماوية او الوضعية وتستقبحها كل النفوس السويه مع اختلاف اجناسهم وأعراقهم وثقافاتهم، وبالتالى فتفضيل الزنى عما اقرته الشرائع من تنظيم للعلاقة بين الرجل والمرأه (بالزواج) هو رأى لا يستحق الاهتمام به أو الرد عليه

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الاحباء جزاكم الله خيرا

الزوجه التى تسمح لزوجها بالزنا بدلا من ان يتزوج عليها هى إمراه مختله عقليا و يظهر من ذلك ان زوجها معذور فى حياته مع تلك المسكينه و موافقتها على زنا زوجها تعتبر اكبر دليل على مدى ما يعانيه زوجها معها و انصحه بالزواج على شرع الله .

نتائج زنا الزوج اول ما ستكون وبالا على تلك الاسره بداء من الزوجه نفسها حينما ينقل لها زوجها احد تلك الامراض جزاء وفاقا على السماح بذلك الذنب فضلا عن خراب الاولاد و الاسره كلها ستنهار و ذلك جزاء المعصيه و لنتذكر حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ان من زنى فسوف يزنى (ضم الياء و فتح النون )به و لو فى جدار بيته .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...
الاخ العزيز /السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:

ان ما يمكن ان اصف به رأى هذه السيدة هو انه (رأى مريض) فالزنى جريمة اقرتها كل التشريعات سواء السماوية او الوضعية وتستقبحها كل النفوس السويه مع اختلاف اجناسهم وأعراقهم وثقافاتهم، وبالتالى فتفضيل الزنى عما اقرته الشرائع من تنظيم للعلاقة بين الرجل والمرأه (بالزواج) هو رأى لا يستحق الاهتمام به أو الرد عليه

الأخ العزيز: عبد الله عكاشة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكرك أخي الكريم على مرورك ... وأحي رأيك من الناحية الشرعية

أبو أحمد الأسكندراني

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الاحباء جزاكم الله خيرا

الزوجه التى تسمح لزوجها بالزنا بدلا من ان يتزوج عليها هى إمراه مختله عقليا و يظهر من ذلك ان زوجها معذور فى حياته مع تلك المسكينه و موافقتها على زنا زوجها تعتبر اكبر دليل على مدى ما يعانيه زوجها معها و انصحه بالزواج على شرع الله .

نتائج زنا الزوج اول ما ستكون وبالا على تلك الاسره بداء من الزوجه نفسها حينما ينقل لها زوجها احد تلك الامراض جزاء وفاقا على السماح بذلك الذنب فضلا عن خراب الاولاد و الاسره كلها ستنهار و ذلك جزاء المعصيه و لنتذكر حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ان من زنى فسوف يزنى (ضم الياء و فتح النون )به و لو فى جدار بيته .

الأخ العزيز :أبو عمر

جزاك الله كل خير ... أؤيد رأيك الحكيم

وقانا الله وأياكم شر الموبقات .. آمين .. آمين .. آمين

أبو أحمد الأسكندراني

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

عفوا اخواني واخواتي

للاسف الشديد الاسئلة الغريبة هذه فقط عندنا في عالمنا العربي ليه حاول ان تسأل نفسك اخي واحتي لماذا نحن فقط الذين نفكر بهذه الطريقة

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الاحباء جزاكم الله خيرا

الزوجه التى تسمح لزوجها بالزنا بدلا من ان يتزوج عليها هى إمراه مختله عقليا و يظهر من ذلك ان زوجها معذور فى حياته مع تلك المسكينه و موافقتها على زنا زوجها تعتبر اكبر دليل على مدى ما يعانيه زوجها معها و انصحه بالزواج على شرع الله .

نتائج زنا الزوج اول ما ستكون وبالا على تلك الاسره بداء من الزوجه نفسها حينما ينقل لها زوجها احد تلك الامراض جزاء وفاقا على السماح بذلك الذنب فضلا عن خراب الاولاد و الاسره كلها ستنهار و ذلك جزاء المعصيه و لنتذكر حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ان من زنى فسوف يزنى (ضم الياء و فتح النون )به و لو فى جدار بيته .

الزوج الذى يرتكب الزنا بناء على موافقة زوجته أو سماحها له -سمّها كما تشاء- هو المختل عقليا !! أو بصراحه أكبر هو رجل بيستعبط أو بيستهبل ولا يصح أن يكون له قوامه على امرأه أو مسئوليه على أبناء ..

الأغرب أنّك تقول أن أوّل نتائج زنا الزوج تقع على الزوجه التى ينقل الزوج لها الأمراض متجاهلا أو متناسيا أنّه هو نفسه أول من انتقلت إليه هذه الأمراض بفعلته المقزّزه تلك !! إذ ليس من العدل أن تعاقب زوجه بسبب استهبال زوج يفترض أنّه قوّام عليها لكنّه بدلا من هذا يستأذنها فى الفحش !! هذا هو حقّا الجزاء الوفاق لمن يجترئ على حدود الله متحجّجا بمنع زوجته له من الزواج الثانى !!

من الآخر يا جماعه : من يزنى لا يتزوّج و من يتزوّج لن يسأل عن إذن بالزنا !!

تم تعديل بواسطة فــيــروز

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة الخير اي مستوي احنا وصلنا اليه الي مستوي ردئ حدا فكرا وثقافة وعقل والله اعلم وممكن دينيا ايضا

كيفاينا تفكير وبطريقةالفرقعة الاعلانية ده اقل مستوي ممكن نفكر به اي زوجة واي انسانه توافق علي اسفاف في حياتها بالطريقة دي وتحياتي

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة الخير اي مستوي احنا وصلنا اليه الي مستوي ردئ حدا فكرا وثقافة وعقل والله اعلم وممكن دينيا ايضا

كيفاينا تفكير وبطريقةالفرقعة الاعلانية ده اقل مستوي ممكن نفكر به اي زوجة واي انسانه توافق علي اسفاف في حياتها بالطريقة دي وتحياتي

الأخ الفاضل : عبده بيه

مساء الخير

أكيد فيه أختلاف فكري وثقافي بين الناس ... لكن المشكلة هو التفكير بطريقة غير عقلانية

ويجب أن نحكم العقل والدين في هذه المسائل وأن لا نحكم بعواطفنا حتى لا تكون مخالفة للشرع

لك خالص تحياتي

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...