اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اطلاق مشروع لبناء جسر بين السعودية ومصر الأسبوع المقبل


Recommended Posts

السلام عليكم<<<<<<<<<<<<<<<<<

فية اكثر من ثلاثين شخص شاف الموضوع ولا احد وضع رد واحد سواء بالخير او بالشر

اليس هذا خبر هام يستحق المناقشة والدراسة ونامل في ان ينفذ باسرع وقت ممكن

وشكرا>>>>>>>>>>>>>>>>>

هذا الموضوع مثار من أكثر من 15 سنه و كل مره يثار هذا الموضوع و لا يتم لوجود مافيا يهمها عدم إتمام الموضوع و أوعدك أنه لن يتم

دى لا باظت و لا خربت ..... و لا جابت جاز لا مؤاخذه

دى عيشه ظريفه جدا

و لا فيه دماغ ضربت ..... و لا حد بيشتكى لحظه

ماشيه و الأشيه معدن

http://www.youtube.com/profile_videos?user=drhouba&p=r

http://www.arabtube.tv/users/drhouba68

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 75
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

شكرا على الموضوع

بس لو دا صحيح اكيد يبقي كويس وهنيالكم يا مغربي السعودية طبعا ممكن تبقي خميس وجمعة فى مصر

بس قول يا رب

ويا ريت لو الكبري ان شاء الله اتبني

يسمحوا للمصريين بدخول السعودية بدون فيزا وحسنى يشدد علية السيدات تسوق فى السعودية ان شالله حتى المصريات بس بلاش السعوديات تسوق

يا كدا يا بلاش كبري من اصلة

:blink: يا ريت توصل صوتى للسادة المشئومين

نجفة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

لا أظن ان يتم بناء مثل هذا الجسر....أولا مصر رفضت المشاركه في التكاليف...مع أنها المستفيد الأكبر..

ثانيا...كم اللصوص وسارقي مقدرات الوطن اين يذهبون؟؟؟

ثالثا المملكه بدأت تتجه لبناء البنيه التحتيه بشكل جاد...ولا يهمها بناء مثل هذا الجسر للاسف...

رابعا كما قال الأخوة المشروع مطروح من زمان...ولم يتم أتخاذ اي خطوات جاده لتحقيقه

ربنا يوفق للخير

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلة ناش ..

لان تكون المشكلة مشكلة تكاليف اطلاقاً .

حيث كما سبق ، التكلفة حوالى 3 مليارات دولار .

وبحسبة بسيطة جداً .. لو كان رسم العبور من 200 الى 250 دولار ( وطبعاً يزيد حسب نوع السيارة ، نقل او اتوبيس )

ومتوسط مرور السيارات من 1000 الى 2000 سيارة فى الإتجاهين ( واكيد هيرتفع العدد بصورة كبيرة مع تفعيل الجسر )

تجد ان المشروع رابح 100 % .

المشكلة فى اصحاب الإستفادة من عدم وجود الجسر . هنا مربط الفرس .

وربنا يخلف ظنى وظن د. ايهاب .. ويرى هذا المشروع النور ..

من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك .

رابط هذا التعليق
شارك

وبحسبة بسيطة جداً .. لو كان رسم العبور من 200 الى 250 دولار ( وطبعاً يزيد حسب نوع السيارة ، نقل او اتوبيس )

أنا طبعا مش هدفع لو ده سعر العبور, كده الطيران أريح و قريب من السعر و مفيش بهدلة للعربية!

رابط هذا التعليق
شارك

مكـــــــــــــــرر

تم تعديل بواسطة قديم

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق
شارك

هناك تاكيد لخبــر تنفيذ الجســر في الاهرام المصريــه اليوم .

الجســر ليس المشكله الوحيده للوصول بالعربيــه من السعوديه الي مصـــر

الجســـر جزء من مشكلــه .. واعتقد ان اكبر عقبــه تحول دون انشاءه هي

اولا . اسرائــــيل . وستعمل جاهده على عدم تنفيذه . لعده اسباب وان كانت اقامه هذا الجســر لاتضر بالمصالح الاسرائليــه

ولا ان لها حسابات اخــري تحسبها بدقــه و منها ان هذا الجســـر يساعد على التلاحم العربــي بشكل اكبر . وتسهل التواصل اعمق بين الشعبيــن . وكذلك نقل البضائع وغيــرها .

فما نعرفه ويعرفه الجميع عن اسرائيل انها تعمل دائما على تفتيت كل ما من شأنه تلاحم وتقارب الشعوب العربيــه .

ثانيا . في راي الشخصــي . ان تنفي هذا الجسر مهما بغلت تكلفتــه الماديــه ومعوقات التنفيذ الطبيعيــه ستكون اسهل من تعديل القرارات الاخـــري الخاصه بدخــول مصـــر . . واسالو اي مسافر دخل مصـــر بعربيــته كم من الاجراءات انتظرها امام الشبابيك ..

والله انا في رأي ان الشبابيك كوم والجســر كوم تاني . يعني لو خيروني اختار تسهيل الاجراءات قبل تنفيــذ الجســـر .

طبعا الاجراءات من ميناء ظبا اولا وتسهيل اجراءات ركوب الباخــره والحجز . ونظافه المركــب . حتي الخروج من ميناء الغردقه او سفاجا .

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق
شارك

لو الموضوع ده صحيح أعتقد أن هذة خطوة جادة ولكن المفروض أن أسعار عبور الجسر تكون قليلة ويكفى اللى بيخدوه من جمارك دخول السيارات

لأنها ولله تقصم الظهر فليس هناك أى رحمة ولا شفقة وإن لم تمتلئ جيوب السادة المسؤلين بمناطق عبور السيارات لا أعتقد بأننا سنعبر أبدا

وأعتقد أن عبور خط بارليف كان أسهل

أنا بقول وعن تجربة أن البهدلة التى نراها عند عبور السيارات يجب أن تحسب فى ميزان حسناتنا يوم القيامة لأنها جهاد ما بعده جهاد

وأنا فى رأيى أن هو ده الموضوع الذى يستحق النظر إليه مش الكوبرى لأنه هيتبنى هيتبنى وده طبعا لأن الحرامية كتير واللى هايخدوه

من وراه أكثر

وعلى فكرة وبس للعلم العبور على جسر الملك فهد من البحرين للسعودية يكلف 2 دينار يعنى 30 جنيه مصرى لا غير

وعبور السيارة يكون بورقة لا تساوى مليم تاخدها من مكتب العبور للبحرين وتسلمها لمكتب السعودية

أعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك

العمرلحظة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم جميعا

الفكره حلوه جدا و سامعينها من زمااااااااااااان...

يا ريت فعلا تتنفذ...

ومتابعه للموضوع كتبت المصريون قلق في إسرائيل من مشروع إقامة جسر يربط بين مصر والسعودية

كتب محمد عطية (المصريون): : بتاريخ 6 - 5 - 2007

أعربت المخابرات الإسرائيلية عن مخاوفها إزاء مشروع إنشاء الجسر الذي يربط بين مصر والسعودية، الذي سيتم البدء فيه خلال الأسبوع المقبل‏، ويبلغ طوله‏50‏ كيلومترًا بتكلفة ثلاثة مليارات دولار، ويستغرق تنفيذه ثلاث سنوات‏.

جاء ذلك في تقرير نشره الموقع الاستخباري "ديبكا"، قال فيه استنادًا إلى ما دعاها بمصادر خاصة، إن الحكومة الإسرائيلية لم يردها إخطار حول هذا المشروع من قبل مصر أو السعودية، رغم عواقبه على الحركة البحرية للسفن الإسرائيلية من وإلى ميناء "إيلات".

وأشار الموقع إلى أنه ورغم عواقب المشروع الوخيمة على الوضع الاقتصادي والاستراتيجي والعسكري والجيولوجي لدولة إسرائيل في خليج العقبة إلا أن المسئولين العسكريين والسياسيين الإسرائيليين ليس لديهم أية معلومات بشأنه.

ومن المقرر أن يضع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في الأسبوع المقبل حجر أساس المشروع، الذي سيربط بين رأس حميد بمنطقة تبوك في شمالي السعودية‏,‏ ومدينة شرم الشيخ المصرية عبر جزيرة تيران‏.‏

وأوضح الموقع أن من تداعيات هذا المشروع "تدمير" دور ميناء إيلات في نقل النفط، بالإضافة إلى أنبوب النفط الممتد من مدينة عسقلان لإيلات اللذين يعتبران الركيزة الوحيدة لتجارة النفط الإسرائيلية، حيث أن شبكة الأنابيب النفطية التي ستقام تحت الجسر الجديد ستكون البديل المتميز.

وأشار الموقع الاستخباري إلى عدد من "النتائج المخيفة" المترتبة لهذا المشروع على أمن إسرائيل، منها تحول شرم الشيخ إلى نقطة اتصال بين أفريقيا وشبه الجزيرة العربية؛ "فتصبح بذلك "ماربيلا" أخرى أو أبو ظبي الشرق الأوسط".

ولفت إلى ما سيترتب على ذلك من مكانة تجارية وسياسية ستتبوأها المنطقة بعد تنفيذ المشروع فيما تتعلق بتسهيل الانتقال لرجال الأعمال والمواطنين والحجاج العرب بين العالم العربي بأقل التكاليف، مما سيزيح إيلات من على خارطة السياحة العالمية.

فيما أشارت المخابرات الإسرائيلية إلى تخوفها من المشروع الذي سيتيح نقلا سريعا لوحدات عسكرية سعودية لشبة جزيرة سيناء وتمركزها على امتداد الحدود الجنوبية الإسرائيلية، وإغلاق مضيق تيران أمام حركة السفن الحربية الإسرائيلية وشاحنات النفط التي تتبع ميناء إيلات.

كما ألمح إلى إمكانية تفجر صراع مسلح على خلفية هذا المشروع الضخم، قائلاً في صيغة تهديدية إنه " في عام 1967 أعلنت إسرائيل الحرب الستة أيام حينما أغلق عبد الناصر مضيق تيران أمام حركة السفن الإسرائيلية بواسطة وضع متاريس مدفعية في منطقة شرم الشيخ".

وعلل ذلك بأن استثمارات المشروع ستتطلب بناء قوات عسكرية جديدة لتدافع عن هذه المشروعات عبر وضع وحدات مدرعات وقوات جوية سعودية ترابط في تبوك من ناحية وقوات مدرعات وأسطول في شرم الشيخ من الناحية الأخرى.

وقارن الموقع الإسرائيلي بين رجال الأعمال والسياسيين الإسرائيليين الذين يستثمرون أموالهم في مانهاتن وموسكو وبوخارست فيما لا يفيد صالح الدولة الإسرائيلية، والبلاد العربية التي تقوم ببناء مشاريع استراتيجية تعزز من قدراتها الاقتصادية والعسكرية.

وضرب المثل على ذلك باستثمارات السعودية في هذا المشروع التي قدرت بثلاثة مليارات دولار ما اعتبره تناميا للإمكانيات الاستراتيجية العسكرية والاقتصادية للمملكة مقابل الجمود الاستراتيجي العسكري والاقتصادي المطلق داخل إسرائيل والتي برغم قدرتها المالية لم تستثمر دولارا واحدا في مشروع يفيد إسرائيل خلال الـ 17 عامًا الأخيرة، كما جاء في التقرير.

ومن المتوقع أن يسهم الجسر في إيقاف نزيف الدم علي طريق الحج البري بين مصر والسعودية، بالإضافة إلى تأمينه راحة أكبر لعشرات آلاف الحجاج والمعتمرين من ناحية اختصار الوقت الذي تستغرق الرحلة حاليا.

كما يتوقع أن يساهم الجسر الجديد في الحد من استخدام العبارات، ما سيقلل من المخاطر إلى تتعرض لها العمالة المصرية المتنقلة بين البلدين.

رابط هذا التعليق
شارك

قديم و إيمان ........ جابوا المفيد

التحدى الكبير فى هذا المشروع العملاق هو أبناء القردة والخنازير

ولن يهنأ لهم بال إذا تم بأى شكل تقارب عربى أو تنمية عربية أو وحدة عربية .... لأ وأيه بأيد عربيه .. عربيه

ممكن نعتبر ما يحدث الأن هو طفره فى العلاقات العربية

ويجب أن نعترف أن الملك عبد الله له دور كبير فى هذه الطفره

قد يكون الرجل توصل لهذه النتيجة بعد تداعيات 11 سبتمبر

وظهور حقيقة الغرب و أوربا فى التعامل مع كل ما هو عربى أو مسلم لا سيما من السعودية أو مصر

و هذه من الأيجابيات القليله التى نتجت عن 11 سبتمبر

لقد وضعنا كلنا فى مرمى نيران واحد ....... وهذه هى الأزمة

ودائما نحن فى الأزمة صفا واحدا .......... وأقرأوا التاريخ لتعلموا أن هذه ليست شعارات

أما عن الأخوة المحبطين بالكلام عن نفى الخبر أو عدم تأييده من صحف مصرية

أو التوقع بالفشل نتيجة للفساد أو المصالح الشخصية ........... فأقول لهم لا داعى لخلق أعداء وتضخيمهم ليكونوا أكبر من العدو الحقيقى ...... العدو الصهيونى الذى كل ما يتمناه ....... أن نحطم أنفسنا بأنفسنا .... كما يحدث فى فلسطين الأن

ادعوا معى الله بأن يوفق البلدين فى تحقيق هذا المشروع :rolleyes: الكبير الرائع

رابط هذا التعليق
شارك

وأنا أتصفح الموضوع .. عملت اقتباسا لبعض الردود للتعقيب عليها ثم وجدت الإخوة يعقبون بما وددت قوله ..

السؤال الآن : هل تستحق إعادة المواضيع و تكرارها تكرار نفس الردود فى كل مرة ..

وكيف نتعامل مع موضوع نعرف نتيجته ونعيد مناقشته من جديد ..

كيف نستفيد من هذا ؟

هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون.

رابط هذا التعليق
شارك

السلا عليكم

اولا شكرا لكل من تفاعل مع هذا الموضوع الهام ..........

باذن الله المشروع سوف يتم وذلك لوجود لجنة عملت لتحدث الدراسات المتعلقة بهذا المشروع

واعتقد انها انهت عملها ولذلك كانت النتيجة > هي البدأ في تنفيذ هذا المشروع الهام ..............

هذا المشروع مربح بكل المقايس وعلي كل المستوايات ...........

اعتقد ان النظرة التشائمية >> تسبب الاحباط لكل الناس .. احنا نريد ان نفرح خصوصا بهذا العمل العربي المشترك ...

ويجب ان تكون هناك العزيمة علي انهاء المشروع قبل الموعد المحدد وكلنا منتظرين وضع حجر الاساس لهذا المشروع الهام

للامة العربية كلها وليس لمصر والسعودية فقط ...

والله الموفق <<<<<<<<<<<<<<<<<<

تم تعديل بواسطة almasry1wk

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة الخبر اكيد .. و جسر البحرين تقريبا تكفلت به السعودية وكانت تكلفته بالضبط 564 مليون دولار

ولو فى مشكلة فى التمويل احنا نساعد كمقيمين فى السعودية .. بس نعدى مجانا :roseop:

شوفوا الخبر ده للى سأل عن دور مصر

جريدة الاقتصادية بتاريخ 03/04/2005 :

ناقش الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري في اجتماعه أمس مع مجلس الأعمال المصري - السعودي، مشروع إنشاء جسر بري يربط بين السعودية ومصر عند منطقة تيران على خليج العقبة في سيناء، لتسهيل نقل الركاب والحجاج والمعتمرين، وتنشيط حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

وصرح الدكتور مجدي راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور نظيف أكد أهمية دفع التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وإتاحة الفرصة لشباب المستثمرين لإقامة مشاريع مشتركة تخدم قضايا التنمية بين البلدين. وقال إن الجانب السعودي أشاد بما حققته الحكومة أخيرا من تقدم على صعيد تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار في مصر، معربا عن استعداده لزيادة حجم الاستثمارات السعودية في السوق المصرية خاصة في سوق الأوراق المالية وبرنامج التخصيص، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على سرعة حل المشكلات المتعلقة بقواعد المنشأ. وحضر الاجتماع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، أحمد المغربي وزير السياحة، والأمين العام لمجلس الوزراء. وأكد المهندس رشيد محمد رشيد عقب اجتماعه أمس مع أعضاء مجلس الأعمال المصري - السعودي، اتفاق الجانبين على الالتزام بما تم التوصل إليه من اتفاقات لإزالة معوقات التجارة بين البلدين خلال زيارته الأخيرة للرياض.

وأضاف أن رجال الأعمال السعوديين أكدوا حرصهم على زيادة التبادل التجاري بين مصر والسعودية، وزيادة الاستثمارات المشتركة، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا في العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين. وقال إن هناك لقاءات واجتماعات أخرى ستعقد بين الجانبين لمواصلة جهود زيادة التجارة بينهما والاستثمارات المشتركة. يذكر أن اجتماعات مجلس الأعمال المصري - السعودي تأتي في إطار اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين المنعقدة حاليا في القاهرة. وكان قد تم الاتفاق بين المهندس رشيد محمد رشيد خلال زيارته للسعودية في شباط (فبراير) الماضي مع نظيره الدكتور هاشم يماني على زيادة حجم التعاون التجاري والصناعي بين البلدين، التنسيق بينهما لإقامة مشاريع مشتركة، تفعيل دور رجال الأعمال والقطاع الخاص لتطوير التعاون الاقتصادي وتنمية التجارة البينية والاستثمارات، وإزالة العقبات التي تعترض ذلك. كما اتفق الجانبان على إنشاء صندوقين سعوديين للاستثمار لتوجيه الاستثمارات السعودية إلى مصر برأسمال 400 مليون دولار للاستثمار في قطاعات الصناعات الغذائية والسياحية، وإنشاء بنية تحتية لزيادة التبادل التجاري بالتركيز على مشاريع النقل. يأتي ذلك إلى جانب وقف إجراءات مكافحة الإغراق المصرية ضد الشركة السعودية للصناعات الأساسية ''سابك''، رفع الحظر السعودي عن الصادرات المصرية من الأغنام، الماعز، جميع أنواع اللحوم، والعسل.

المصدر/جريدة الاقتصادية

http://www.aleqtisadiah.com/AswaqList.asp?NewsID=1498

تم تعديل بواسطة عصام أبوالفتح

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة الخبر اكيد .. و جسر البحرين تقريبا تكفلت به السعودية وكانت تكلفته بالضبط 564 مليون دولار

ولو فى مشكلة فى التمويل احنا نساعد كمقيمين فى السعودية .. بس نعدى مجانا :)

شوفوا الخبر ده للى سأل عن دور مصر

جريدة الاقتصادية بتاريخ 03/04/2005 :

ناقش الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري في اجتماعه أمس مع مجلس الأعمال المصري - السعودي، مشروع إنشاء جسر بري يربط بين السعودية ومصر عند منطقة تيران على خليج العقبة في سيناء، لتسهيل نقل الركاب والحجاج والمعتمرين، وتنشيط حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

وصرح الدكتور مجدي راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور نظيف أكد أهمية دفع التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وإتاحة الفرصة لشباب المستثمرين لإقامة مشاريع مشتركة تخدم قضايا التنمية بين البلدين. وقال إن الجانب السعودي أشاد بما حققته الحكومة أخيرا من تقدم على صعيد تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار في مصر، معربا عن استعداده لزيادة حجم الاستثمارات السعودية في السوق المصرية خاصة في سوق الأوراق المالية وبرنامج التخصيص، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على سرعة حل المشكلات المتعلقة بقواعد المنشأ. وحضر الاجتماع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، أحمد المغربي وزير السياحة، والأمين العام لمجلس الوزراء. وأكد المهندس رشيد محمد رشيد عقب اجتماعه أمس مع أعضاء مجلس الأعمال المصري - السعودي، اتفاق الجانبين على الالتزام بما تم التوصل إليه من اتفاقات لإزالة معوقات التجارة بين البلدين خلال زيارته الأخيرة للرياض.

وأضاف أن رجال الأعمال السعوديين أكدوا حرصهم على زيادة التبادل التجاري بين مصر والسعودية، وزيادة الاستثمارات المشتركة، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا في العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين. وقال إن هناك لقاءات واجتماعات أخرى ستعقد بين الجانبين لمواصلة جهود زيادة التجارة بينهما والاستثمارات المشتركة. يذكر أن اجتماعات مجلس الأعمال المصري - السعودي تأتي في إطار اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين المنعقدة حاليا في القاهرة. وكان قد تم الاتفاق بين المهندس رشيد محمد رشيد خلال زيارته للسعودية في شباط (فبراير) الماضي مع نظيره الدكتور هاشم يماني على زيادة حجم التعاون التجاري والصناعي بين البلدين، التنسيق بينهما لإقامة مشاريع مشتركة، تفعيل دور رجال الأعمال والقطاع الخاص لتطوير التعاون الاقتصادي وتنمية التجارة البينية والاستثمارات، وإزالة العقبات التي تعترض ذلك. كما اتفق الجانبان على إنشاء صندوقين سعوديين للاستثمار لتوجيه الاستثمارات السعودية إلى مصر برأسمال 400 مليون دولار للاستثمار في قطاعات الصناعات الغذائية والسياحية، وإنشاء بنية تحتية لزيادة التبادل التجاري بالتركيز على مشاريع النقل. يأتي ذلك إلى جانب وقف إجراءات مكافحة الإغراق المصرية ضد الشركة السعودية للصناعات الأساسية ''سابك''، رفع الحظر السعودي عن الصادرات المصرية من الأغنام، الماعز، جميع أنواع اللحوم، والعسل.

المصدر/جريدة الاقتصادية

http://www.aleqtisadiah.com/AswaqList.asp?NewsID=1498

السلام عليكم

شكر اخي علي احضار ذلك التاكيد الصادر من الجانب المصري ..

وباذن الله سوف ينفذ المشروع >>>>>>>>>>>>

وشكرا ...........

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

والله فرحتونا لتأكد الخبر بس ياريت يعملوا إعتبار للسلبيات والإيجابيات الخاصة بالمشروع

يعنى الهدف هو المصلحة العامة وليس النهب العام

وشكرا

أعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك

العمرلحظة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< :)

خبر ايضا عن نفس الموضوع في موقع مصراوي خبرين في يومين متتالين واليكم لينك

الموضوع..

هذا يوم الجمعة 11/5/2007

http://www.masrawy.com/News/2007/Egypt/Eco.../11/bridge.aspx

وهذا نص الموضوع .>>>

>>>>>>>(السبت وضع حجر الأساس لجسر بين مصر والسعودية 5/11/2007 10:39:00 AM

توقع مصدر مسؤول في الرياض أن يضع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس حسني مبارك حجر الأساس لمشروع جسر يربط بين البلدين خلال زيارة الملك عبدالله إلى منطقة تبوك السبت، فيما أودعت المملكة العربية السعودية وثيقة تصديقها على مشروع النظام الأساسي لمجلس السلم والأمن العربي لدى جامعة الدول العربية.

وتقدر تكاليف الجسر بأكثر من 3 مليارات دولار، ويتم تمويله عبر تكتل من المستثمرين تقوده كل من شركة الخرافي الكويتية وسعودي أوجيه وبن لادن، وبتحالف من قبل الشركات المصرية بقيادة “المقاولون العرب”.

وسيربط الجسر (الذي يستغرق إنشاؤه 3 سنوات) بين رأس حميد في منطقة تبوك شمال السعودية ومنتجع شرم الشيخ المصري، عبر جزيرة تيران بخليج العقبة بطول يصل إلى 50 كيلومترا-بحسب صحيفة الخليج.

من ناحية ثانية، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية السفير احمد عبدالعزيز قطان قام “بإيداع وثيقة التصديق لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية”.

وأكد قطان حرص المملكة الدائم على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وعلى الالتزام بتنفيذ مقررات القمة العربية، لافتا إلى أن “النظام الأساسي لمجلس السلم والأمن العربي تم اعتماده من مجلس جامعة الدول العربية في قمة الخرطوم السابقة”.))))))))))))))))

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

وهذا اليوم12/5/2007

http://www.masrawy.com/News/2007/Egypt/Eco.../12/bridge.aspx

>>>>>>(الملك عبد الله يضع حجر الأساس لجسر يربط مصر والسعودية 5/12/2007 9:55:00 AM

يضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز السبت حجر الأساس لمشروع جسر يربط بين مصر والسعودية بطول‏50‏ كيلومترا‏,‏ ويتكلف‏3‏ مليارات دولار‏.‏

وذكر مسئولون سعوديون أن الجسر يستغرق إنشاؤه ثلاث سنوات‏,‏ ويصل بين رأس حميد في منطقة تبوك شمال السعودية‏,‏ ومنتجع شرم الشيخ في سيناء‏,‏ عبر جزيرة تيران في خليج العقبة-حسبما ذكرت الأهرام‏.‏

وأشار المسئولون إلي أن الجسر الذي يبدأ معلقا من شرم الشيخ إلي جزيرة تيران بطول‏3‏ كيلومترات‏,‏ يختصر المسافة بين مصر والسعودية‏.))))))))))))))))))))))))))))))))))

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

مع تحياتي للجميع لا تنسوا الدعاء لي <<<<<<<<<<<<<<<‏

إنها مصر .. إنها مصر ..

أم الدنيا ..

وأسطورة التاريخ القديم والحديث .. والمستقبل بإذن

اللــــــــــه

do3aafl31dx5.gif

رابط هذا التعليق
شارك

منى الشاذلى فى العاشرة مساءا ناقشت الموضوع مع عدة اشخاص وتم بث تقرير مصور عن المشروع

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

سمعت الان على الجزيرة والعربية خبر سئ جدا جدا جدا

ديك تشينى نائب الرئيس الامريكى فى مدينة تبوك ويلتقى بخادم الحرمين

بيهبب ايه هناك ؟!!!!! ... أظن الموضوع فيه كلام كتير .. أوى

على فكرة : مسئولى النقل المصريين بما فيهم مكتب الوزير قالوا لمنى الشاذلى منعرفش حاجة عن موضوع الجسر

كان الله بعونك يا ابومتعب

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

خبر لسه طازة من رويترز

مبارك يقول لن أسمح بجسر يربط مصر بالسعودية

القاهرة (رويترز) - قال الرئيس المصري حسني مبارك في مقابلة نشرت يوم الاحد إنه لن يسمح باقامة جسر فوق مدخل خليج العقبة يربط بين مصر والسعودية مشددا على أن من شأن الجسر الاضرار بالسياحة والهدوء والامن بمدينة شرم الشيخ.

وقال في المقابلة التي نشرتها صحيفة المساء اليومية المصرية " أرفض تماما اقامة الجسر أو أن يخترق مدينة شرم الشيخ وهذا مبدأ."

وقالت الصحيفة ان الرئيس المصري "أشار الى أن اختراق الجسر لمدينة شرم الشيخ معناه الحاق الضرر بالعديد من الفنادق والمنشات السياحية وافساد الحياة الهادئة والامنة هناك مما يدفع السياح الى الهروب منها وهذا لن أسمح به أبدا."

ونقلت صحيفة الاهرام المصرية في السادس من مايو آيار الحالي قول مصدر سعودى ان "الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين سيضع الاسبوع المقبل حجر أساس المشروع."

وأضافت أن المصدر أوضح أن "الجسر سيربط بين رأس حميد بمنطقة تبوك في شمال السعودية وشرم الشيخ عبر جزيرة تيران."

وقدرت الصحيفة أن الجسر الذي يبلغ طوله في حالة انشائه 50 كيلومترا سيتكلف ثلاثة مليارات دولار وأن تنفيذه سيستغرق ثلاث سنوات.

وفكرة اقامة جسر بين السعودية ومصر فوق مضايق تيران تعود الى سنوات بعيدة لكن الدولتين لم تضعا الفكرة في حيز التنفيذ في أي وقت.

وينتقل ملايين المصريين والسعوديين بين البلدين كل عام للحج والعمرة والعمل والسياحة بالطائرات والعبارات التي تبحر بين الموانئ السعودية والمصرية على البحر الاحمر وميناء العقبة الاردني.

ولم يتسن لرويترز الاتصال على الفور بمصادر سعودية للتعقيب.

وتسبب قرار اتخذه الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر عام 1967 باغلاق مضايق تيران أمام مرور السفن الاسرائيلية مما تسبب في اثارة التوتر بين مصر واسرائيل ثم نشبت حرب يونيو حزيران

وهكذا يحرص الرئيس المفدي ادام الله بقاءنا حتي نستمتع بقراراته العظيمة - علي مصلحة الشعب الكادح الذي يقضي وقت فراغه في شرم الشيخ للترفيه والاستمتاع بالهدوء والطبيعة الغناء.

ومن منطلق هذا الحرص فقد اعلن- وفقه الله الي ما يحب ( ما يحبة الرئيس وليس ما يحبه الله ) - ان اقامة الجسر علي جثته ( الطاهرة الشريفة ) طبعا

وهكذا كعادته يكشف لنا القائد العظيم عن تقديره لمصالح الشعب وراحته

تخيل مثلا مواطن مصري - من سكان قلعة الكبش - اثناء جلوسه علي حمام السباحة-لقضاء ويك إند قصيره-

في القرية السياحية يفاجأ بصوت محرك سياره يمر علي بعد 10 كيلو مترات ....ماذا سيكون تأثير هذا الصوت المزعج علي صفاء ذهن وراحة بال المواطن ز

وتخيل لو خرج المواطن نفسه - بتاع قلعة الكبش - عائدا في موكب مع مجموعة من اخوانه المواطنين الي القاهرة في سياراتهم المرسيدس التعبانه ( موديل 2005) ياعيني فوجد الزحام الذي ينغص عليه عيشته ويطيل زمن السفر الي القاهره 10 أو 15 دقيقة ...كيف يكون شعور هذا المواطن ؟ وكيف يحصل علي حقه في طريق هادئ غير مزحم ؟ يا سلام عليك ياريس وعلي قراراتك التي لا تبتغي فيها غير مصلحة المواطن ورفاهية الوطن

ربنا يخليك لينا يارب -

فنحن فعلا نستحقك

تم تعديل بواسطة احمد هادي

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...