اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وفاء ملكة اسبانيا لمصر - و دروس أخرى


freefreer

Recommended Posts

_9088_spain_queen_18-10-2002.jpg

[b:post_uid0]ملكة اسبانيا تستعيد ذكريات طفولتها في الاسكندرية[/b:post_uid0]

جالت ملكة اسبانبا صوفيا في اروقة المدرسة التي تلقت فيها دروسها الابتدائية في الاسكندربة ابان الحرب العالمية الثانية مؤكدة حنينها الى مرحلة طفولتها في المدينة المتوسطية حيث كانت تعيش جاليات اوروبية كبيرة العدد في السابق.

..............وقالت مذيعة التلفزيون المعروفة ليلى رستم التي كانت زميلة للمكلة اثناء فترة دراستها ان "اسم المدرسة كان الكلية الانكليزية للبنات قبل ان يتغير بعد التأميم في اوساط الخمسينيات الى كلية النصر للبنات".

واضافت ان ابرز "قيم المدرسة في ذلك الزمن كانت الاعتماد على الذات وتنمية الشخصية لاكتساب القوة والنضج والاستنتاجات الصائبة، اضافة الى احترام القيم والتقاليد السائدة في المجتمع".

وتابعت ان لديها "ذكريات طيبة مع الملكة في المرحلة الابتدائية"، موضحة ان الملكة التي سبق والتقتها "قبل عشرة اعوام، جد رقيقة وعطوفة".

واكدت ان المدرسة "ضمت فتيات من عائلات عربية معروفة مثل الشقيقتين عليا ومنى الصلح (والدة الامير الوليد بن طلال بن عبد العزيز) ابنتي الزعيم اللبناني الراحل رياض الصلح اضافة الى فتيات من اكبر العائلات الخليجية وخصوصا من الكويت مثل آل الغانم".

واوضحت رستم ان "المدرسة كانت تمنح شهادات ممهورة بتوقيع جامعتي اوكسفورد وكمبريدج العريقتين اللتين كانتا ترسلان خريجين منهما للتدريس فيها". واضافت "لكن الوضع تغير منذ منتصف الخمسينات مع سياسة التأميم".

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

أرى أنه وفاء مصر بعهدها أن تكون....

                               أم الدنيا.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...