اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يا عيزرا ، أنا رجعت في كلامي !


Alshiekh

Recommended Posts

قرأت هذه القصة الطريفة ، وأحببت أن أشارككم قراءتها

واتسائل ، هلى الرؤساء مخولون فى عقد الصفقات التجارية؟؟؟؟

العفو يا ريس!

كان هناك اتفاق بين الرئيس السادات والوزير الإسرائيلي عيزر فايتسمان على صفقة بترول بسعر معين.. ومضت الأيام وارتفع سعر البترول.. وجاء الوزير الإسرائيلي يذكر الرئيس بما وعد به، ووافق الرئيس. ولكن د. مصطفى خليل رئيس الوزراء اعترض تماما. وهمس في أذن الرئيس بأنه لا يوافق على الصفقة، لان سعر البترول ارتفع وأننا سوف نخسر عشرات الملايين. ولكن السادات قال لمصطفى خليل: أنا أعطيت كلمة يا مصطفى؟

وهمس مصطفى خليل، في أذن الرئيس مرة أخرى وهو ينظر لي: سوف نخسر مبلغا كبيرا يا ريس. أنا استطيع أن أجد حلا..

ولكن الرئيس هز رأسه، بأنه وعد ولن يخلف وعده. وخرج مصطفى خليل غاضبا. وأشار لي الرئيس بما معناه: قل لمصطفى خليل أن ينتظر بعض الوقت.

ولكن الرئيس لم يعدل عن موقفه وخرج عيزر فايتسمان مودعا. والتفت لي الرئيس يقول: مصطفى زعلان، وأنا أعتقد أن الحق معه، أنا غلطت. وسكت وقال: الساعة كم دلوقت. قلت الساعة الواحدة والنصف. سكت طويلا ثم قال: تسافر دلوقت لإسرائيل وتتناول الغداء مع الصحفيين أصحابك وأنت جالس معهم قل إن هناك خلافا حادا بين الرئيس ورئيس الوزراء بشأن صفقة البترول، وإن هذا الخلاف قد يؤدي إلى استقالة مصطفى خليل. بس من دون أن تبيت الليلة في إسرائيل.

وعندما تعود اتصل بي!

حاضر يا ريس.

وذهبت إلى إسرائيل وأثناء الغداء سألوني عن بعض الأخبار فأشرت إلى الخلاف بين الرئيس ورئيس الوزراء. وعدت إلى القاهرة ووجدت الرئيس في أسوان، وقلت له. وشكرني الرئيس من دون أن يفسر لي معنى سفري والإفشاء عن الخلاف بين السادات ومصطفى خليل.

وفي الصباح الباكر اتصل بي الرئيس: صباح الخير يا أنيس.. هاها.

صباح الخير يا ريس..

كلمني عيزر فايتسمان وسألني عن معنى سفري الى إسرائيل وإلقاء هذه القنبلة وقال لي ما رأيك؟ قلت له: يا عيزر أنا رجعت في كلامي فهناك اتفاق بيننا أن يظل هذا الخبر سرا، وإذا نشرته الصحف فسوف أرجع في كلامي، وقال عيزر فايتسمان: ولكن أنيس منصور هو الذي أذاع الخبر وليس أنا!

فقال له السادات: أنا لا أعرف لماذا فعل ذلك. أنت عارف الصحفيين ليست عندهم أسرار. أنا أسف يا عيزر! أنا أسف جدا! وإلغاء الصفقة هو الذي ينقذ الموقف بعد أن أصبح معروفا يا عيزر..

ثم سكت وقال: أنا شاكر جدا يا أنيس هاها.. هاها!

ـ العفو ياريس؟!

تم تعديل بواسطة Mohammad

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

هأ هأ الكلام دة مش صادق لأن السيد فايتسمان وكل يهودى عندما يطلبون شيء من اى عربى يكافح هذا العربى من أجل أهداء الاسرائيلى اكثر مما يطلب واظن اننا نشاهد اليوم كيف يدفع العرب الاموال لاسرائيل لكى تقوم بضرب كل مقاومة فى منطقتنا لكى يرتفع ثمن البترول ويظل كل منهم على عرشة ويغتالون شعوبهم بأسم الأصلاح او الديموقراطية وتذداد شعوب حولهم فقرا بنشر الفساد بين حكامهم ان من يقوم بهدم هذة الأمة هم من يملكون خيراتها وان اكثر من يؤذى شعوب امة العرب هم من يملكون ثروات العرب فهم كالأيدز يدمر كل مقاومة يحاول الجسد ان يدافع بها عن اعضائة فاليوم يحكمنا فيروس مميت لاينفع معة الا البتر او احراقة

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

ذكاء و فطنه و سرعة بديهه مش غريبه على الرئيس السادات اللى ضحك عليهم و أخذ منهم كل حاجه فى مقابل ورقه ... الله يرحمه كان

بعيد النظر و رفع رأسنا للآن فى مواجهة العرب أولا قبل الأعداء و بيزداد فخرى بالرجل فى الغربه كلما قابلت أى عربى يعترف بأنهم ظلموا

هذا الرجل حياً و ميتاً

دى لا باظت و لا خربت ..... و لا جابت جاز لا مؤاخذه

دى عيشه ظريفه جدا

و لا فيه دماغ ضربت ..... و لا حد بيشتكى لحظه

ماشيه و الأشيه معدن

http://www.youtube.com/profile_videos?user=drhouba&p=r

http://www.arabtube.tv/users/drhouba68

رابط هذا التعليق
شارك

ذكرى تحرير سيناء كانت منذ 10 أيام

ذكرى احتلال سيناء سوف تهل علينا بعد شهر

فى المناسبتين أترحم على ذلك الرجل .. وأتخيل العبء الذى نهض به .. وأسترجع ذكرى حدثين كان موقعنا من الإعراب "فاعل" بدلا من "مجرور" أو "مفعول به" .. أقر وأعترف أن للرجل أخطاء وربما خطايا .. ولكنها تتضاءل أمام إنجازين عظيمين .. ولا أريد أن أقارنه بأحد آخر ..

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      منة فضالى.. هو ما حدش قال لها اللى احنا فى الشتاءنوال الزغبى ونجوى كرم ووليد توفيق.. تفاعل مستمرهيفاء وهبى تعرض الصفحة
    • 0
      يا ريت الناس اللى بتحب الشتا تدينى أمارة..لما بشوف حد كاتب على شوقه للشتا بحس إنه بيتكلم وهو قاعد فى أوضة إزاعرض المقال كاملاً
    • 10
      لو رجعت ابص فى مرايتى لسنين لو رجعت ابص فى مراينى لسنين حلقى بنت الحلم خضرها الحنين وابتسامة صافية من لون السما والمشاعر قصة حلوة ملهمة واغترابى عن عيونك كان سراب كنتى جوه الحلم اطراف السحاب ليه بحبك آه بحبك ياللى ربيتى ف قلبى حضن طين وتلال انين غربتى عنك ملامة نفسى ارجع بالسلامة جوه حضنك وف دفاكى استكين كنت بحلم كنت برسم صورة حلوة جاية لليوم الكبير خطوة حرجع فيها اركع ع الجبين يومها لما دموعى تنزل شوق اقول راجعة تانى للحكاوى والامانى والليالى والاغانى نادرة اولع لك عيدان
    • 3
      ساعات ظهور اسم معين بعد غياب في قائمة المتواجدين .. يخليك تبتسم من قلبك و تسرح لفترة كان فيها الجو العام في المحاورات بيغلب عليه جو اهدا و اروق و عائلي .. جو الإختلاف فيه كان موجود لكن مغلف بالأحترام .. النهارده الشعور ده حصل لي لما شفت اسم مدام ايزيس ..( قرنفل سابقآ ) حبيت بس ارحب بيكي في بيت العيلة .. حابب اقول وحشتينا كلنا .. حابب اقول يا ريت ما تعمليش زي اسامي كتيرة اتعلقنا بكتاباتها و بروحها الجميلة و بعدين مشيوا .. بقيت اخاف افرح لما اشوف اسم عزيز بيرجع علشان بعد ما بيرجعوا مافي
×
×
  • أضف...