اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حلمي سالم يعييب في الذات الإلهية


Diab

Recommended Posts

بلاغ ضد رئيس تحرير وشاعر مصريين لتطاولهما على الذات الإلهية

مفكرة الإسلام: أفاد مصدر قضائي مصري أمس الأحد، عن اتهام شاعر ورئيس تحرير مجلة بـ "ازدراء الإسلام" إثر نشر قصيدة.وقال المصدر إن الشيخ يوسف البدري عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية و18 محاميا وطبيبا رفعوا شكوى إلى المدعي العام ضد الشاعر حلمي سالم ورئيس تحرير مجلة "إبداع" أحمد حجازي.

ورفعت الشكوى بتهمة "ازدراء الإسلام والتطاول على الذات الالهية" إثر نشر المجلة الفصلية قصيدة صوَّر فيها الشاعر الله بعسكري المرور والقروي الذي يزغط البط.ورأى مقدمو الشكوى أن "وقاحة المشكو في حقه وصلت إلى حد تصوير الذات الالهية بأنها عسكري مرور ينظم السير والقروي الذي يزغط البط."ويواجه الرجلان في حال إدانتهما عقوبة بالسجن لمدة تتراوح بين ثلاث وعشر سنوات

ها هي القصيدة وأحكموا بأنفسكم

the link

شرفة ليلى مراد

أسمهان

صادفوها

وهى تحمى بأسودها

أبيضها

الذى يجر عليها قذى الشوارع

مأزقها:

أن الانطباعات الأولي

تدوم

كيف إذن ستغني

أسقيه بيدى قهوة؟

نظرية

البكارة

ملك الأبكار

وحدهم

حتى لو كرهوا

نظرية التملك

رومانسية

نقاوم الشجن بعصر ما بعد الصناعة

لكن مشهد عبد الحليم وأخيه

فى حكاية حب،

ينتقم للقتلي

البلياتشو

تعبنا من توالى الامتحانات،

فلماذا لا يصدق الناسُ

أن الأرض واسعة؟

لنعط أنفسنا للمفاجأة،

راضين

مرضيين

البلياتشو جاهز للوظيفة،

حتى لو شك الجميعُ

فى إجادته العمل

الأزبكية

يقسو على نفسه موبخاً: يالطخ، الجميلات لا يصح أن يصعدن السلالم وهن معلقات على ذكرى الأب الذى يظهر خفيفا فى القصص.

ظلت دعوة الشاى مؤجلة حتى ماتت التى فى مقام الأم أثناء حمى الطوائف. وقبل موتها بربع قرن اعتزلت ذمية تياترو الأزبكية ليصير لديها وقت لتناول الينسون كطيف من زمان السلطنة.

لعلنى أنا الذى فى الحديقة، أمزج الشحاذة بالغرام، مصطنعا الاعرجاج فى ساقى، والعكاز تحت الإبط، فهل أنت الواقفة فى شرفة ليلى مراد؟

طائرات

البيوت تأكلها الرطوبة،

لذلك يطلقون الطائرات الورقية

على السطوح،

ليثبَّتوا بها المنازل على الأرض

حراسة

ليس من حل أمامي

سوى أن استدعى اللهَ والأنبياءَ

ليشاركونى فى حراسة الجثة

فقد تخوننى شهوتي

أو يخذلنى النقص

طاغور

تنام متخففة من شدادة الصدر،

وعندما تصحو فى مواجهة السقف،

تلوذ بغوايش طاغور

فرقة الإنشاد،

تشنجات حلقة الذكر

تقبيل يد القطب،

هذا هو تأصيل الرغبة

تهكم الجراحون على أهل العواطف،

وعيناك ترفضان النصيحة

بسبب المنام رأتا فيه

البلطة تتدلى مكان الفلورسنت

الأندلس

أنت خائفة،

وعماد أبو صالح خائف،

والطفلة التى اتخذها النذل

ذريعة للنجاج

خائفة

يارب أعطهم الأمان

لم يتحدث أحد عن الأندلس

كل ما جري

أنك نظرتِ فى المرآة

فوق:

رمزية الترمس،

وسماء تحتَكُّ برهة بنهدين،

ثم تلتف حول نفسها مسطولة

فوق:

ونحن معلقان فى الفراغ

كان لابد أن تقال كلمة مشبوهة

قبل أن تضمحل الدول

الأحرار

الرب ليس شرطيا

حتى يمسك الجناة من قفاهم،

إنما هو قروى يزغط البط،

ويجس ضرع البقرة بأصابعه صائحا:

وافر هذا اللبن

الجناة أحرار لأنهم امتحاننا

الذى يضعه الرب آخر كلّ فصلٍ

قبل أن يؤلف سورة البقرة

الطائر

الرب ليس عسكرى مرور

ان هو إلا طائر،

وعلى كل واحد منا تجهيز العنق

لماذا تعتبين عليه رفرفته فوق الرءوس؟

هل تريدين منه

أن يمشى بعصاه

فى شارع زكريا أحمد

ينظم السير

ويعذب المرسيدس؟

الأدب هل هو إساءة الأدب ?

تم تعديل بواسطة Diab

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق
شارك

بل هى كلمات واحد محشش قاعد فى غرزة.

هذة الحروف لا معنى لها بالمرة و لا تدل على اى حس أدبى، اللهم إلا إذا اعتبرنا شخبطة ألواح سريالية...

أعتقد انه يجب أن يُستتاب هذا الرجل، و أن يستغفر ربه على ما فعل و ان ينشر اعتذار رسمى فى نفس الجريدة عما ورد منه... هذا أقل ما يمكن فعله حتى يتدارك الجريمة الشنيعة التى ارتكبها.

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

كم من جرائم ترتكب باسم الرمزية ... نعم يا سيدى نفهم .. نعم يا سيدى نعى .. لكن ليس شرطا للاجادة اساءة الأدب و الحديث الرمزى .. أحيانا تكون الاستهانة واضحة جلية .. أنا الذى صدمتنى يوما كلمة نزار قبانى فى قصيدته عن النكسة بأن الله ليس حدادا لدينا يصنع السيوف .. و برغم وضوح المعنى و وضوح الدلالة .. الا أن الزج بالذات العليا التى لا تفوقها ذات هو أمر شائن .. و ليس مرحبا به ... حتى لو بدا التعبير عبقريا ... وحتى لو كان الهدف تكسير القوالب الجامدة للأدب .

نعم يا سيدى نفهم التلميح .. و نعم يا سيدى نعى الدلالة .. الا أنه - فى الأدب - لا تبرر الغاية الوسيلة على طول الدوام .. ليس فى جملة يذكر فيها اسم الله .. ولن تكون الاستعارة أو الكناية تبريرا ... و لن تكون المدارس الأدبية و الرغبة فى الخروج عن المألوف و تكسير القوالب و الطواطم و ما الى ذلك من الكلام الذى ملأوا به صفحات المجلات و النشرات الأدبية .. فأغرقوها و أفقدوها شعبيتها و جمهورها .. لن تكون تلك الأشياء عذرا كى نأتى بغريب القول و متمرد التعبير على الدوام .. من ليس عنده نقاطا حمراء فلا يكتب لأناس مؤمنين .. يهمهم أسلوب الحديث عن الرب الاله .

ليس هناك مصادرة على الأفكار .. و ليس هناك انتهاك لحرية التعبير ... لكن ما يجب أن يعيه من يتصنعوا الغرابة و البوهيمية أن الاساءة لعقائد الآخرين ليس حرية ...

كم من جرائم ترتكب باسم الرمزية .. و تلك فى رأيى جريمة

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

مهيب كتب :

كم من جرائم ترتكب باسم الرمزية ... نعم يا سيدى نفهم .. نعم يا سيدى نعى .. لكن ليس شرطا للاجادة اساءة الأدب و الحديث الرمزى

هنا ليست رمزية أو استعارة مكنية - بل هو إسلوب صريح - بلا تورية - فحينما تقول : يؤلف سورة البقرة - فهي إشارة صريحة إلى الحق سبحانه وتعالى .

حسبنا الله في أمثال أحمد عبد المعطي حجازى وحلمي سالم - ووزير الثقافة اللي فتحها على البحري - فتنفق أموال دافعي الضرائب المساكين في الهجوم على الله وعلى الإسلام !!

ياترى سوزان مبارك هاتفضل بليانا بالمخنث وزير الثقافة وفرقته لحد إمتى ؟؟؟؟

وهل ياترى وزير الثقافة بهذا الأسلوب هايجيب لها الجايزة العالمية اللي هاتموت عليها ؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة kokowawa1979

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

بل هى كلمات واحد محشش قاعد فى غرزة.

أقسم لك أخونا الفاضل أن المحشش لايقول مثل هذه الكلمات أطلاقاً

ولو قلنا أن مثل هذه الكلمات تخرج من أفواه المحششين فهذه أهانه لهم

فهم أنبل من أن يقولو مثل هذه الكلمات التى إن دلت فتدل على الكفر والألحاد

ramadan-4.gif

AA.gif

4038bd765d.gif

رابط هذا التعليق
شارك

تعطونه أكبر من حجمه. لم استمتع بقراءة النص واحسبه مجرد أفكار غير مرتبة. لست مع محاكمة من يكتب، فالمحاكمات سوف تعطي للكاتب ثمنا ووزنا وهذا ما يبحث عنه. الحل هو التجاهل ومن يعيب في الذات الالهية فالله كفيل بأن يسكنه الجحيم. أرى أن مثل هذه الكتابات يستغلها أصحاب الاسلام السياسي ليكسبوا بها قاعدة شعبية.

رابط هذا التعليق
شارك

كلام فاشل من شخص قمة في الفشل فلا هعو شعر ولا هو ادب ولا معنى له لا رمز ولا مكني ولا اي شيء انها خيبة ومحاولة للفت النظر الى الصرصور

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

تعطونه أكبر من حجمه. لم استمتع بقراءة النص واحسبه مجرد أفكار غير مرتبة. لست مع محاكمة من يكتب، فالمحاكمات سوف تعطي للكاتب ثمنا ووزنا وهذا ما يبحث عنه. الحل هو التجاهل ومن يعيب في الذات الالهية فالله كفيل بأن يسكنه الجحيم. أرى أن مثل هذه الكتابات يستغلها أصحاب الاسلام السياسي ليكسبوا بها قاعدة شعبية

أخي الكريم

إسمح لي أن أعترض علي أسلوب تجاهل مثل هؤلاء. فهم كالسوس ينخر في جسد الأمة التي أنهكها أعدائها .

كلام فاشل من شخص قمة في الفشل فلا هعو شعر ولا هو ادب ولا معنى له لا رمز ولا مكني ولا اي شيء انها خيبة ومحاولة للفت النظر الى الصرصور

أتفقك معك

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الاعزاء جزاكم الله خيرا

تجاهل هؤلاء السفله لن يضعفهم بل سيزيدهم غرورا و تماديا .

لماذا نرتضى الدنيه(بفتح الدال و كسر النون ) دائما فى ديننا و نلتمس التبريرات و الاعذار

إن العيب فى الرسول يكفر صاحبه فما بالنا فى العيب فى الذات الالهيه

او لا يستحق الذى خلقنا و اوجدنا من العدم ووهبنا من النعم ما لا يحصى ان نثور من اجل الدفاع عنه (فى الحقيقه نحن ندافع عن انفسنا )و فى سبيله امام الكفره و الملحدين السفله و العلمانيين الافاقين .

و الله لو ان احدا تطاول على ابوك امامك ماذا سوف يكون رد فعلك .

لو تجرأ احدهم على السخريه او مجرد تناول ابو مبارك مثلا ماذا سوف يفعلون به .... تخيلوا

لا يا إخوتى ان هذا السافل و من على شاكلته ليس لهم حل سوى.............. الذبح

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

تجاهل هؤلاء السفله لن يضعفهم بل سيزيدهم غرورا و تماديا .
بل على العكس. هؤلاء النكرات يصبحون أعلام بعد القضايا التي ترفع عليهم. لم أسمع عن الكاتب مطلقًا قبل الضجة التي أثيرت حوله. وكلما تزيدون في الموضوع زاد هو شهرة. الكثير من الاسلاميين يتفق مع هذا الرأي؛ أعني ان الضجة التي تثار حولهم تزيدهم شهرة وهو ما يطلبون. من كان سيسمع عن سلمان رشدي لو لم يروج له الاسلاميين أنفسهم. من كان سيسمع عن كريم عامر لو لم يقاضيه الأزهر، من كان سيسمع عن تسليمة نسرين لو فقط تجاهلها من قرؤوا ما كتبت. بل كان من الممكن تجنب ضجة الرسوم المسيئة للرسول لو لم يأخذها تيار المتأسلمين على عاتقه أول العام الماضي وقد نشرت عنها جريدة الأسبوع مع الصور قبل ذلك بثلاثة شهور كاملة. أؤيدك تمامًا لضرورة التصدي للسفلة الذين تقول عنهم لو كان لهم أصلاً جمهور. لو كانت أصلاً كلمتهم مسموعة. لو كانوا أصلاً لهم قيمة. أراء مثل هذه والأفعال التي تصب في نفس الاتجاه هي من تعطيهم القيمة ليتم بعد ذلك خوض المعارك وتحقيق المكاسب.
و لا يستحق الذى خلقنا و اوجدنا من العدم ووهبنا من النعم ما لا يحصى ان نثور من اجل الدفاع عنه (فى الحقيقه نحن ندافع عن انفسنا )و فى سبيله امام الكفره و الملحدين السفله و العلمانيين الافاقين .
اعتبر نفسي مدافع بشدة عن الدولة العلمانية كما اعتبر نفسي مسلم علماني يعرف حقيقة العلمانية وأنها قيمة انسانية ليس لها دخل على الأطلاق بالدين أو محاربته أو محاباة دين على آخر. ولن أخوض في تعريفات العلمانية فلها الكثير من التعريفات من التيار الاسلامي يصفونها بأقذع الألفاظ ولها تعريفاتها المستقلة المحايدة. ويمكنك الرجوع إلى هذا الموضوع إن أحببت المزيد. ولن آخذ وصفك للعلمانيين بأنهم أفاقين وجمعهم مع الكفرة والملاحدة على محمل شخصي بافتراض أننا جميعًا حسني النية ونريد الخير لمصر والعرب والمسلمين.
لا يا إخوتى ان هذا السافل و من على شاكلته ليس لهم حل سوى.............. الذبح
هل فعلاً تريد أن تحيا في ظل مفاهيم الذبح والبتر والقتل؟ هل هذا ما تريده لمجتمع متحضر؟ أين إذن العقل الذي هو نعمة الله الكبرى؟
رابط هذا التعليق
شارك

مش لاقي كلام أقوله

أولاً أنا اول مرة أسمع أسم الشيء ده .. وكنت باحسبة علي سالم بتاع اليهود واللي بيحبهم ويموت في دباديبهم

لكن اعتقد إن هذا الشيء مختل عقلياً .. أو أصيب بخلل عقلي زي ما أتصاب نجيب سرور كده وقعد يهطرش بأشياء خارجة عن الأدب في أخر حياته .. لكن هذا الشيء اعتقد إنه لما حس إن مافيش حد معبره .. قال يا واد يا حلمي ما تعمل حاجه شاذة يمكن الناس يشاوروا عليك على طريقة مبدأ " خالف تعرف " حتى لو وصلت إلى " أكفر تُعرف " ...

بالمناسبة مجلة " البلاعة " قصدي إبداع ده أول عدد لها بعد فترة كبيرة من الإيقاف نتيجة أشياء مثل هذه ..

ولو ترجعوا لكتابات كثير من الزملاء هنا في المنتدى هاتلاقوا إن كثير جداً بيرفضوا الشطط في الأدب حتى لو كان من أحمد فؤاد نجم عندما يستخدم ألفاظ إباحية .. أو نزار قباني عندما يصف جسم المراة وعورتها بشكل فج ...

أما الشيء ده فهو كافر كافر كافر وبإذن الله سيعلم الظالمون أي منقلب ينقلبون

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انا حاسة ان دا واحد اهبل ماسك ورقة وقلم ومش عارف هو بيقول ايه لانه كلامة لا يدل على انه انسان عاقل ممكن يحاسب على كلامة

دا باختصار معتوه

ربنا يهديه ولو مهدهوش ياخده

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

العزيز سكريبتور

التطاول على الاسلام بدايه من خالقه مرورا برسول الاسلام و الملائكه الذين حملوه الينا و اعنى حبريل عليه السلام ثم الصحابه و كل ما له علاقه بالدين صار شيئا منهجيا فى الفتره الاخيره و خصوصا فى مصر فمن روايات نجيب محفوظ مرورا بحيدر حيدر ثم تصريحات فاروق حسنى عن الحجاب وصولا الى هؤلاء العلمانيين الكفره ليس شيئا ان تجاهلناه اندثر بل ان ابسط حقوق الله علينا و نحن من جمله ما خلق الله ان نزود عن ديننا و ان نفنى فى سبيله ان لزم الامر.

لن ادخل مع سيادتك فى جدل حول العلمانيه فالامر محسوم بخصوص العلمانيه المعنيه و هى فصل الدين عن الحياه و حصره داخل المسجد و ان امكن داخل قلوب اتباعه و كفى فالفتاوى الشرعيه من العلماء المعتبرين فى كل العصور ابلغ و الباحث بصدق عن الحق سوف يوفقه الله اليه و يا له من تناقض ان تكون مسلم و علمانى .

اخيرا بئس المجتمع المتحضر هذا الذى يتم فيه التطاول على الله عز وجل و الله إن الحيوانات لا تفعل هذا

بل ان كل شئ يسبح بحمده و لكننا لا نفقه تسبيحهم .

و احيانا يا اخى يكون البتر هو العلاج الوحيد لاستمرار الحياه

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

مش ملاحظين ان الموضه اليومين دول هي التطاول علي الدين و كل ما يمس العقيده ؟؟؟ و و السيناريو بيتكرر كل مره و لو حد انتقد تلاقي اللي طلع متشنج و مندهش و بيبصلك من فوق لتحت بكل قرف ويقولك حريه الابداع 00 و حريه التعبير 00 اي ابداع و اي تعبير ؟؟00 اي الهدف من الكتابات دي اصلا 00 00 هل فهم حد اي حاجه من الكلام المكتوب اللي مش عرفا داشعر ولا خواطر ولا مقال ولا اي بلظبط!!! الحقيقه اننا بننتقل من سيئ لأسوأ لا عاد في احترام و لا خطوط حمراء 00 مش عرفا هنوصل لفين

رابط هذا التعليق
شارك

العربى الناصرى ناشرة الموضوع كتبت تقول:

نتحدى الرقابة ومصادرة الإبداع

وننشر قصيدة حلمى سالم الممنوعة

لأننا على يقين تام بأن الفنون وعلى رأسها الشعر يجب أن يتم التعامل معها على أسس جمالية وفنية مختلفة تدرك الفرق بين لغة الإبداع التى هى لغة رمزية وبين لغة الحياة اليومية المباشرة ولأن تفسير وتأويل المعنى يجب أن يتماشى مع سياق القصيدة ومجملها بشكل عام.

ولأننا هنا أخيرا فى جريدة العربى مقتنعون تماما بحرية الفكر والإبداع فإننا ننشر فى ملحقنا الثقافى قصيدة حلمى سالم شرفة ليلى مراد والتى تم بسببها مصادرة العدد الأول من الإصدار الثالث لمجلة إبداع تحت زعم انها تسيء للذات الإلهية..

وبعد أن قرأت مايسمونه ابداع مرة واثنتان وثلاثة ، لم استطع ان ارى اى ابداع ، انا رأيت تعبيرات انسان يهذى بكلمات بعضها مترابط وبعضها خارج السياق تماما.

لو وضعنا تلك الكلمات التى استخدمها ذلك المبدع فى برنامج كمبيوترى ليرتبهم بشكل عشوائى ، فلربما حصلنا على جمل متراكبة ومفهومة وذات معنى افضل مما نظمه ذلك المبدع.

أرى أن تراجع الحالة العقلية لذلك المبدع ، فلو كانت حالته ميئوس منها ، أودع مستشفى الأمراض العقلية ، وإن كان واعى ويعى مايقال له ومايقوله ، وجب تنبيهه بالا يتعرض لله او الرسل فى هرطقاته.

تم تعديل بواسطة Mohammad

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

كيف يسمى أحد هذا القئ شعرا أو أدبا .. أنا لم اقرأ فيه شعرا ، ولم أر فيه أدبا .. كل ما قرأته فى هذا القئ لا إحساس فيه ولا حتى نظم مقبول .. وكل ما رأيته فيه عبارة عن قلة أدب وسعى للشهرة

لم أسمع إسم هذا المخرف يُذكر بين أسماء الشعراء من قبل .. ولم أعرف شيئا عن كريم عامر أو تسليمة نسرين إلا بعد أن قرأت مداخلة الأخ الفاضل autoscriptor . ولم أسمع عن سلمان رشدى إلا بعد الضجة التى أثيرت حول تخريفته المسماة "آيات شيطانية" .. ولم أسمع عن كاتب إسمه حيدر حيدر من سوريا إلا بعد الضجة التى أثارها حزب العمل "الاشتراكى" وما تبعها من مظاهرات لطلبة الأزهر حول قصة أسمها "وليمة أعشاب البحر" ...

سمعنا عن كل هؤلاء لأن ضجة أثيرت حول أعمالهم الهابطة فنيا وخلقيا ودينيا ..

ولكن من منكم سمع عن كتاب آخر لحيدر حيدر إسمه "الومض" منعه مجمع البحوث الإسلامية ؟ .. من منكم سمع عن خليل عبد الكريم وكتابه "فترة التكوين فى حياة الصادق الأمين" الذى منعه أيضا مجمع البحوث الإسلامية .. من منكم يعرف أسماء أو حتى أعداد الكتب المصادرة ، والتى لم تثر حولها أى ضجة ، وأسماء مؤلفيها ؟

هناك نكرات ألفوا هراء وعاشوا نكرات وماتوا نكرات لأن لا أحد التفت إلى هرائهم ..

يذكرنى هذا بموضوع حذفته .. الموضوع كان يعرض صورة لا تليق للمصحف الشريف وقال كاتب الموضوع إن هذا ما يفعله زبانية معتقل جوانتانامو بكتابنا العزيز .. سألت العضو الغيور على المصحف الشريف فى رسالة خاصة : "هل تعتقد أن من التقط هذه الصورة مسلم غيور مثلك ؟" وأجبت على سؤالى : "قطعا من المستحيل أن يتواجد هذا المسلم الغيور فى ذلك المعتقل ومعه كاميرا " .. وهل لو افترضنا المستحيل .. فما هو أول عمل كان ينبغى على ذلك المسلم الغيور أن يقوم به ؟ .. هل يقوم بتصوير المصحف بذلك الوضع أم يبادر إلى انتشاله من ذلك الوضع تكريما له وغيرة عليه ؟ " .. وعلى فرض أنه قام بتصويره فى ذلك الوضع الذى لم يراه غيره .. فهل من الحكمة أن يضع تلك الصورة التى لا تليق بمقام المصحف الشريف على النت ليراها القاصى والدانى ؟ ... طبعا كان مقصدى واضحا من وراء كل تلك الأسئلة .. قصدت أن أبين له أنه لا يمكن أن يفعل هذا إلا عدو للمصحف الشريف ولمن يقدسونه .. وأن هناك من أصحاب النوايا الطيبة من يعاونون ذلك العدو دون أن يدروا بما يسدونه إليه من خدمة

فإلى الأصدقاء من ذوى النوايا الطيبة : لا تعاونوا أعداءكم على نيل ما يتمنونه .. لا تعاونوهم على نشر بذاءاتهم وتخاريفهم

وإلى الأصدقاء المنادين بقتل أو ذبح من قاء ذلك الهراء : لا تجعلوا منهم شهداء إبداع أو شهداء حرية فكر

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

العزيز سكريبتور

التطاول على الاسلام بدايه من خالقه مرورا برسول الاسلام و الملائكه الذين حملوه الينا و اعنى حبريل عليه السلام ثم الصحابه و كل ما له علاقه بالدين صار شيئا منهجيا فى الفتره الاخيره و خصوصا فى مصر فمن روايات نجيب محفوظ مرورا بحيدر حيدر ثم تصريحات فاروق حسنى عن الحجاب وصولا الى هؤلاء العلمانيين الكفره ليس شيئا ان تجاهلناه اندثر بل ان ابسط حقوق الله علينا و نحن من جمله ما خلق الله ان نزود عن ديننا و ان نفنى فى سبيله ان لزم الامر.

السبب في الجلبة في رأيي هو تطور وسائل الاتصال فما إن يقع في يد أحد من الغيورين نص أدبي يرى فيه ما يسيء إلى الدين الاسلامي أو العادات والتقاليد الشرقية فيقوم بنشره وينتقل العمل المسيء من محيط يتقبل كل أنواع الأعمال الأدبية ويكتفي بنقدها بنفس طريقة كاتبها إلى محيط آخر المتلقون فيه يتعاملون فيه مع الأعمال الأدبية بطريقة آخرى.

فالنضرب مثالاً. افترض أخي ان في ندوة ثقافية ما، مشهور عنها انها ملتقى لليساريين والعلمانيين والليبراليين، وقام أحد الكتاب الفلاحيط بالقاء مثل العمل الذي هو محل المناقشة هنا. بكل بساطة سيتجاهله الحاضرون وبعد أن ينصرف الجميع لن يتذكر أصلاً ماذا قال المعتوه. ولكن انتظر .. .كان يجلس في الصفوف الخلفية شاعر شاب مهموم بأمور الوطن وهو أيضًا من التيار السلفي الاسلامي. لن يتجاهل اطلاقًا ما قاله المعتوه ذلك وسوف يأخذ الموضوع بمنتهى الجدية وبعد الندوة أو الملتقى سيلتقي بمجموعة من اصدقاءه ومعارفه ويخبرهم عن الاساءة التي حدثت في الملتقى الأدبي الفلاني وكيف أن لا أحد من الحاضرين اعترض على فلان وهو يقول كلامه الفارغ المسيء للدين ومعتقدات المجتمع. يكبر الموضوع ويصبح صداعًا في دماغ الرأي العام بعد ان ينقله أحد الصحفيين الأصدقاء إلى صحيفة مشهورة وتستغل الصحيفة بذلك مشاعر المصريين لتكسب المزيد من أرقام التوزيع.

هذه هي الصور التي أنظر بها للموضوع. أنت تختلف معها وترى أنه يجب أن نكون "غيورين" على الدين ونقوم بننشر خبر الاساءة وتفاصيلها ونحذر الناس من الهراطقة أمثال صاحب "القصيدة" أعلاه. بل ولا بد من جرجرته إلى المحاكم ليسجن حتى يكون عبرة لمن يعتبر. بل وترتقي إلى مستوى أعلى في الصراع وتدعو إلى البتر.

وفقنا الله

رابط هذا التعليق
شارك

مين ده و طلع إمتى و إيه كينونته ؟ و مين اللى سمح له بنشر هذه التخاريف و مين قال إن شئ زى ده يبقى شاعر ؟

و إيه اللى تم معاه رسميا بعد الهذيان ده و اللا لسه سايبينه مطلوق فى الشوارع من منطلق حرية التعبير و القرف المغلى ؟

أسئله كتيره و فيه أكتر منها بس يا ترى لها إجابه ؟

تم تعديل بواسطة drhouba

دى لا باظت و لا خربت ..... و لا جابت جاز لا مؤاخذه

دى عيشه ظريفه جدا

و لا فيه دماغ ضربت ..... و لا حد بيشتكى لحظه

ماشيه و الأشيه معدن

http://www.youtube.com/profile_videos?user=drhouba&p=r

http://www.arabtube.tv/users/drhouba68

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...