اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حسن أبو السعود في ذمة الله


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

توفي اليوم إلى رحمة الله عن عمر يناهز الثامنة والخمسين عاماً إثر أزمة قلبية الملحن ومؤلف الموسيقى التصويرية ونقيب المهن الموسيقية المصري حسن أبو السعود..

حسن أبو السعود هو ابن عازف الكلارينيت الراحل علي أبو السعود ، بدأ حياته كموسيقار عصامي استمد جزءاً كبيراً من ثقافته المهنية من شارع محمد علي حيث كان جنود الموسيقى المصرية المجهولون من عازفين..

ارتبط اسم أبي السعود بأحمد عدوية والذي لحن له ألحاناً شهيرة منها ياليل يا باشا .. وغيرها..

غنى من ألحان أبو السعود جيش جرار من المطربين المصريين والعرب منهم هاني شاكر ومحمد منير وراغب علامة وإيهاب توفيق وآخرون ، إلا أن إسهامه الفني الأكبر كان في مجال الموسيقى التصويرية حيث ارتبط اسمه بتأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام المصرية من أشهرها "العار" و "الكيف" و "البيضة والحجر" ، ومن المسلسلات"لن أعيش في جلباب أبي" وأخيراً "سوق الخضار" الذي غنى تتراته بهاء سلطان الذي اكتشفه أبو السعود أيضاً..

تميز بتأليف موسيقى شعبية تستمد مفرداتها من الحارة المصرية ، وكان يقول أن لديه إحساساً بالألحان والجمل التي يمكنها أن تحقق نجاحاً مع الناس..وبالفعل حققت بعض ألحانه نجاحات تجارية كبيرة من بينها على سبيل المثال لا الحصر "لو بتحب حقيقي صحيح" لهاني شاكر ، و "عدى الليل" لإيهاب توفيق..

تولى لفترتين قيادة نقابة المهن الموسيقية بعد صراع طويل ، وحفلت فترته بالمشاكل ، فاتهم تارة بالتهاون مع مطربي الفيديو كليب الذين لحن لبعضهم بالفعل ، ودخل تارة أخرى في مشكلة كبيرة مع المطربة شيرين على أثر أزمة حفل للنقابة.. وهي الأزمة التي أنهاها هاني شاكر بوساطة شخصية..

رحمه الله رحمةً واسعة..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...