اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اريد افضفض

duha

Recommended Posts

اريد افضفض

انا متضايقه جدا من موقف حصل لي واريد افضفض لكم اني شفت هنا ناس كبيرة في سنها وعقلها وتفكيرها

انا من العراق وكلكم يمكن مش عارفين اللي بيحصل في العراق

اللي بيحصل ان العراق صار ساحه لتصفيه حسابات

حسابات امريكا مع ايران والعرب والقاعده

حسابات ايران مع العرب والقاعده

حسابات العرب والخليج بالاخص مع ايران

حسابات العرب مع امريكا

حسابات تركيا مع الاكراد

وحسابات مالها اخر

والضحيه هم ابناء الشعب العراقي

انهار من الدم العراقي يسيل كل يوم لارضاء حكومات وعصابات

المهم

اللي مضايقني اكثر

اني ولا كثر من مرة الاحظ في بعض المنتديات العربيه ان اخواننا العرب وكان مايكفيهم اللي بيحصل للعراقيين

يرمو اللوم عليهم

ويصورو العراقيين اللي هم الضحايا وكانهم هم الجلادين

اليوم في منتدى انا مشتركه فيه اسمه ابن مصر في بنت تقول ان العراقيين يقتلو الفلسطينين

مع ان الحقيقه ان الفلسطينين وغيرهم من العرب هم اللي بيفجرو السيارات النفخخه في شوارع بغداد

والله العظيم وانا باكتب باحس ان قلبي يطلع لراسي ويرجع لقدمي بنفس اللحظه واني مش قادرة امسك دموعي

لان ماما كانت تحكيلنا ان الفلسطينين في العراق سكنو وتجنسو وامتلكو العقارات وعاشوا احسن عيشه ما لقوها في اي بلد عربي اخر

وان المصريين في السبعينات والثمانينات كانو في العراق معززين مكرمين كانهم اهل البيت ولقوا هنا معامله طيبه مش بيلاقوها في اي بلد عربي

ليه اليوم صار العراقيين مككروهين ومنبوذين لجريمه لم يرتكبوها هم

ليه الحقد على العراقيين اللي ما في بطيبتهم في الدنيا كلها

مش عارفه اقول غير

حسبي الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق

لا يا حبيتي مش تعيطى امسحى دموعك قضية العراق مش قضية تخص العراقيين فقط دى بتخص كل مسلم عربي واحنا كمصريين متضامينين مع العراق وفلسطين ولبنان ودارفور والصومال .......الخ ولا نلقي اللوم على احد وكونك قرأتى فى منتدى كلام يسوء للعراقيين فهذا رأي شخصي يخص اللى كتبة ولا يعبر عن اراء كل العرب ولا المسلمين احنا دايما بندعى ربنا يزيح الغمة وترجع العراق للعراقيين وفلسطين للفلسطينين

انتوا مش لوحديكم ودى مش قضيتكم انتوا وبس بليز مش تزعلى و ومش معنى حد مصري كتب شيء يبقي بيعبر عن كل الناس

انتى اخت لينا واهلا وسهلا بيكى وزى ملاقيتى حد زعلك ونزل دموعك هتلاقي برده حد بيواسيكى وبيمد ايده يمسح دموعك

اتمنى ان كلماتى البسيطة تكون هددت من روعك

اختك نجفة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

اهلا بحضرتك اختي تحفه المغرورة

كلامك اكيد خفف من المي تعرفي اننا مع الوضع الصعب اللي بنعيشه الا اننا في نفس الوقت قلوبنا مع الفلسطين وقلوبنا في السودان والصومال وحتى كنا متابعين الاستفتاء المهزله في مصر لاننا دايما نعتقد ان مشاكلنا العرب واحده

اشكر شعورك الجميل تجاه العراقين وقضيتهم

واتمنى لك كل الموفقيه

اختك ضحى

رابط هذا التعليق

يا أختى العزيزة لا ينبغى أن تسيئى بنا الظن هكذا ..

جميعنا قلوبنا مع العراق و أهل العراق فهم اهلنا

وما تقرئى أو تسمعى غير ذلك فهى دعاوى مغرضة لا يقصد منها إلا الشهرة و الإثارة

تأكدى أن كل مصرى و عربى يتمنى أن يضع أحد من العراق فى عينه حتى لا يصاب بأذى وأكرر قولتك :

حسبنا الله و نعم الوكيل فيمن استباح ديارنا و أموالنا و أعراضنا

هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون.

رابط هذا التعليق

اختي الغاليه ضحى

استسمحك عذرا يا سيدتي....فنحن اكثر من يكره ما يحدث في العراق من مساس في وحدته وعزته وكرامته وشرفه..وعلى ايدي التتتار الأمريكي الأهوج...والذي مصيره الهزيمة النكراء ...كما هو مهزوم الآن

نحن هنا ياسيدتي .وفي معظم أرجاء الوطن العربي...نقهر قهرا لما يحدث لاخواننا العراقيين....ليسوا للسنيين وحدهم...ولا للشيعيين... ولا حتى لاي طائفه بعينها....بل للعراق كعراق....كبلد عربي....كبلد كنا نسميه في يوم من الأيام....قلعة الشمال العربيه....

فالعراق كان بمثابة حامي حمى الوطن ن الشمال......وكنا نفخر بذلك...وكانت تطمئن قلوبنا لوجود هذا البلد والشعب الكريم

يا سيدتي..لو استرسلت في الكتابه لن اتهي اليوم او غدا....بل سأظل أكتب حتى تجف يداي حبرها...ولن يكفي!!

وها أنا ذا معك.....فلن تجدي مصريا كان او عربيا هنا يكتب عكس ماقلناه!!

صبرك ياسيدتي....ان نصر الله لقريب

يارب الرحمه..!!

رابط هذا التعليق

السلام عليك. العراق وكل الي بيجرى فيه وباي بلد عربي او مسلم هو مؤلم لنا جميعا ولكن طبعا انا اعلم انه لن يصل الى شعورك انت فلا شك انه اعمق واقوى وانا اعز واحترم الشعب العراقي واعلم بأنه شعب طيب ولا يستحق كل ما يجري له فلا حول ولا قوة الا بالله وانا في الغربة بصراحة ولا ادري ماذا تعنين بان الناس لا تعاملهم بطريقة جيدة ولكن المسلم الحقيقي عليه ان يعامل اخوته العرب والمسلمين الذين يلجأون الي بلدهم بكل الحب والتقدير ولا املك الا ادعو الله سبحانه وتعالى ان يبعد عن العراق واهلها كل مكروه وان ترجع العراق منارة للحضارة والشعر والأدب كالماضي الجميل وينعم شعبها بالرخاء ويتمتعون يثرواتهم الطبيعية التي انعم الله بها عليهم .وكذلك شعب فلسطين الحبيب وكل الشعوب المسلمة والعربية .

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخت الفاضلة اولا مرحبا بك بين اخوانك المصريين

اسمحي لي ان اتحدث معكي بصراحة

في البداية وتعقيبا على كلامك احب اوضح لك نقطة صغيرة الا وهي انهم على صواب اقصد من يتهم العراقيين وانتي على صواب ايضا

هذه قضية شائكة فمن تحدث على العراقيين على أنهم قتلة فلابد ان له مبرر في ذلك واعتقد من وجهة نظري الشخصية ان ذلك يرجع بسبب وجود العصابات الصفوية التي تقتل كل ما هو عربي وسني بالتحديد والفلسطينيين هم سنة بالتأكيد فتقوم تلك العصابات بقتلهم دون اي مبرر فاذا تحدث فلسطيني قتل له اخ في العراق على ايدي تلك العصابات فسوف يقول اكثر من ذلك

اما بالنسبة لحديثك على السيارات المفخخة فتلك تكون عبارة عن رد على قتل أهل السنة في العراق وفي الغالب يكون هؤلاء الانتحاريون من العرب وهم بدورهم يعتقدون ان ذلك من مصلحة العراق وتحرير العراق وجهاد في سبيل الله

وضع العراق الان وضع خطر جدا وهو بالفعل في حرب أهلية ومثل تلك الحروب تكون مدمرة ولا تفرق بين احد والكل فيها خاسر والكل فيها مظلوم والكل فيها ظالم ونتيجة لذلك يتحدث كل طرف على ان الطرف الاخر قاتل

اختى العزيزة بالنسبة لمحور حديثك عن المصريين وانهم كانوا في العراق مكرمين ومعززين والحين اصبح العراقيين مكروهين فأنا ارى في ذلك تعسفا منك من ناحية اننا نكره العراقيين بالعكس اختي الكريمة في هذا الوقت هناك في مصر لاجئين عراقيين يقدرون بمئات الالاف ويعاملون معاملة حسنة وهم اصحاب بيت فهم في وطنهم الثاني مصر في ارض العروبة التي طالما احتضتنت وتحتضن العرب ولم تقصر معهم في يوم من الايام

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

انا كنت متاكدة ان هذا هو المكان المثالي للفضفضه لان الناس هنا كلها محترمة فعلا

انا كان لي استاذ في الابتدائيه كنت بحترمه جدا وكنت اخاف منه جدا لكن كنت اجري وراه واسمع كل كلامه كان كلامه بالنسبه لي جواهر ودرر وكنوز كنت اتعلم منه الكثير

انا الان احس اني شايفه استاذي فيكم كلكم كلامكم كله حلو ومفيد واتعلمت منه الكثير

شكرا وحدها لاتكفي لمساعدتكم لي على توضيح الصورة لاني بصراحه كنت شايفه صورة مختلفه

سعيدة جدا بالفضفضه ليكم وسعيدة جدا لتفاعلكم

رابط هذا التعليق

أنا أختلف معكي في نقطة وهي قولك : إن كثير من العرب يلومون العراقيو الان ..

ليس صحيحاً يا سيدتي :

- لن أُزايد وأقول إن العراق بلد عريق وصاحب حضارة و و و فكل هذا معروف ولا ينكره إلا جاحد .

- ولكن ما يحدث الأن هو مُحصلة لأكثر من ربع قرن من الظلم والغليان والضغط ... وحينما نرى وعاء او مرجل يغلي فيها الماء لفترة طويلة .. فلابد ن يأتي وقت ينفجر فيه هذا الوعاء ... وهذا هو الوقت يا سيدتي

- هذا الديكتاتور الظالم الذي ظل يحكم العراق بالحديد والنار لسنين طويلة أذاق شعبها كأس الظلم والعذاب والقتل وليس ذلك فقط بل أذاق جيرانه إيران والكويت ويلات الحروب فقتل أبناءهم وأستحي نساءهم متناسياً أنه مُسلم وهم أيضاً مسلمون ..هو سبب من أسباب ما يحدث الان ولا نستطيع أن ننسى ما فعله بالشيعة في الجنوب او الأكراد بالشمال

- فكانت محصلة ذلك كما ترين .. الشيعة يريدون أن يستأثروا بالسُلطة تعويضاً عن سنوات العذاب ولكي يكونوا إمتداد للوجود الإيراني الشيعي .

- والاكراد وحلم لعدة قرون بتكوين دولة إن شالله لو على متر مربع واحد ...

- والإثنان يستوليان على الثروة النفطية في الجنوب والشمال متناسين السُنة الذين يقطنون في وسط العراق بدون وارد طبيعية .

- لا نستيطع أن نُنكر ان الجيش والشُرطة العراقيان مخترقان من قِبل العصابات الشيعية التي تصفي السنة جسدياً ... وبالتالي السُنه ومعهم مجاهدي العربي يريدون الإنتفام منهم بأي شكل ... ولا ننسى عصابات " الدريل " أو كما نسميه في مصر الشنيور .. فيومياً تدمى قلوبنا على عشرت الجُثث التي تلقى ف شوارع العراق وهي مقتولة بواسطة خرق أدمغتها وقلوبها بالدريل من قِبل ميلشيا الصدر أو المهدي ...

- ولإن ربك دائماً بالمرصاد .. فلقد قرأت في الجرائد الأسبوع الماضي عن صور بالأقمار الصناعية تؤكد وجود إحتياطي هائل من البترول في المثلث السني يُقدر بما يزيد عن 200 مليار برميل ولا أدري كيف سيؤثر ذلك على مستقبل العراق وعلى الصرع الدائر هناك .

- للأسف يا أختي ضُحى .. العرب وكعادتهم دائماً يتخذون موقف المتفرج .. فكما بعنا فلسطين والصومال والسودان .. ها نحن بمنتهى السهولة نبيع العراق ونتركها في أيدي كلاب غربيين لا دين لهم ولا ملة وللأسف يوجد من داخل العراق من يساعدهم ويعرض جدولة إنسحاب قواتهم كما يفعل هذا الحذاء المُسمى بنور المالكي ....

- وحقيقة .. أنا لو منك يا ضحى .. أستغل أول فرصة واهرب خارج العراق .. فهذا ليس جو مقاومة أو أستبسال على الأطلاق خصوصاً ممن ليس لديه خبرة في ذلك ..

ساعات أقعد مع نفسي أفكر كده .. ده الواحد في العراق من شمالها لجنوبها لا يامن على نفسه حتى لمجرد الذهاب إلى البقالة لشراء إحتاياجات منزلة .. فما بالنا بالحياة اليومية التي تتطلب الذهاب إلى العمل والدراسة والجامعة وما إلى ذلك

ربنا معاكو وإن شاء الله فرجه قريب

أما نحن فربنا يسامحنا ويثبت أقدامنا عند السؤال يوم القيامة عن ماذا قدمنا للعراق ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

اهلا بحضرتك س.س

اولا سعيدة بالفضفضه معاك

ثانيا يمكن لو ناقشت كلامك هتتحول الفضفضه الى نقاش سياسي بلاش منه احسن

ثالثا بخصوص النصيحه

تعرف في البدايه كنا رافضين الخروج من العراق وفضلنا البقاء والرباط في ارضنا وكنا نقول (هل نتركها لهم)

لكن بعد الفظائع اللتي نراها كل يوم والتي مهما تكلمنا عنها لن تصلكم بصورتها البشعه كامله قررنا الهجرة

وبقالنا 6 اشهر ننتظر فيزا من مصر ومصر مانعه الفيزا

الاردن لاتسمح بدخول من هم دون ال 45 سنه

سوريا اغلقت الحدود

ودول الخليج انت اعلم الدخول اليها يحتاج الى معجزة

وايران ليست لنا لكن لناس ثانيه وانت تفهم قصدي

فاين المفر

تعرف انا صار لي 3 سنوات كامله لا اخرج من بيتنا ابدا نسيت شكل الشارع

المهم

املنا بالله كبير ولو اني استبعد ان يكون للازمة مخرج اكيد الا بقدرة الرحمن

شكرا لحضرتك سعدت للفضفضه معاك

تم تعديل بواسطة duha
رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت ضحى

الأخوة والأخوات جميعا

هذه أول مشاركة لي في المنتدى وأنا فلسطيني من الضفة الغربية ومن شمالها أيضا حيث للعراقيين تأثيرلا يمحوه الزمن في وجدان الناس عندنا لاسيما في أقصى الشمال حيث حارب الجيش العراقي سنة 1948 وحرر جنين وكان طبعا بإمكانه فعل المزيد لو كانت الظروف المختلفة تسمح بذلك ...

أختي ضحى أنت تنكتين جرحا دفينا في جسد الأمة لا زال يدميها وينهكها ويسلبها الإرادة أيضا .. ألا وهو التفرق لشيع متباينة الأهداف بعد أن كنا أمة واحدة ذات هدف واحد هو تجسيد الخلق القرآني وتبيليغ الهدى للناس .. لقد نهانا عليه الصلاة والسلام عن أن نعود كفارا يضرب بعضنا رقاب بعض ، لو دققنا في كلمات الحبيب عليه الصلاة والسلام لتمثلنا أبا حانيا يخاطب الأمة بضمير واحد ليشير إلى حقيقة وحدتها رغم عدم توحدها ولينبهنا إلى أن من يرتكب جرم القتل - وأشنع من القتل استحلاله - يعد كافرا!!!!!!!!!! . كافرا أكان أبيضا أم أسمرا أم فلسطينيا أم عراقيا أم ما شئت من الأوصاف التي تفرق وتفتت وتحلل جسد الأمة بإثارة أنزيمات العصبية أيا كانت ولذا وصمها عليه الصلاة والسلام بأنها منتنة - أي دعوى الجاهلية -

أختي الكريمة ، عندما أعلن أبو محمد المقدسي استاذ الزرقاوي استنكاره لأفعال الأخير من قتل عامة الشيعة حبس في الأردن وتشنج الزرقاوي غي رده المنكر على الاستاذ استاذيته !!!! ، لا شك أن ما يحصل في العراق لمصلحة أعداء الأمة ، المسألة ليست بين العراق وفلسطين أو بين السنة والشيعة أو العرب والأكراد ، لا ليس هذا صحيحا المسألة هي تشظي الأمة عندما تركت رسالتها الجامعة والموحدة وتلهت بجزءيات النصوص التي لا تبين إرادة الله أو بزوايا التاريخ التي لا يمكن لها أن تتسع لحبس الأمة في أوهامها البغيضة ... الدليل على ذلك أن العراق حارب في فلسطين لأجل الأمة وأن الشيعة أقاموا مع السنة دولة و واحدة لأجل الأمة وأن الأكراد قادوا الأمة للنصر على الأعداء لأجل الأمة ..

ومن زاوية أخرى نشهد بوضوح تشظ الفلسطينيين وتناحرهم كتشظي العراقيين وتناحرم بالتساوق مع تشظي أهل السنة وتناحرهم فيما بينهم بمقدار اختلاف الشيعة وتشظيهم طبعا هناك من يسعى لمصلحة الأمة لا لمصلحة حزب أو طائفة أو إقليم ولكنهم قليل لا أرى أن قوتهم تدفع العربة للأمام ،لأن الأكثرية تتجاذب العربة باتجاهات متعارضة يكون محصلتها صفر ويبقى الزمن يتقدم ونحن بجمودنا نتأخر عنه ..

أختى ضحى :

الناس لا يكرهون العراق ولا فلسطين ولا الصومال .... الناس يبكون لأحزانهم ويحنقون لفشلهم واقتتالهم ، وستبقى العراق في وجدانننا نصب الجندي العراقي المجهول في جنين ، وحلم الجيش القدم من الشرق ......

وشكرا للجميع

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• Guest رامي محمد
      0
      أريد معرفة انا عندي بصمه استبعاد من السعودية ام لا مع العلم اني ترحلت بلاغ هروب من 2016
    • 12
      السلام عليكم اعضاء المنتدي انا مقيمة معي زوجي هنا في الطائف واريد ان اعمل توكيل لاخي في مصر ولا اعرف الاجراءات كي اعمل توكيل برجاء افادتي وشكرا
    • 1
      انا عيز خروج نهائي والشركه بتقول لازم تامين ونا اقامتي منتهيه وتأمين منتهي الصلاحية وعيز اروح بلدي اعمل ايه والشركه مش رضيه تأمن ونا بقالي 5 شهور علي كده 
    • 13
      ارجوا من الاخوة مساعدتى انا رايح يوم السبت اعمل كشف طبى فى مركز جاميكا وذلك للسفر للسعودية ومن المعروق ان هناك سأعمل أشعة على الصدر , وانا عارف ان عندى حساسية على الصدر فهل الحساسية على الصدر تمنع من السفر أفيدونى من فضلكم
    • 55
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزكم الله عز وجل وجزاكم الله خيرا كل عام وانتم بخير اخواني الكرام باختصار وحتي لا اطيل عليكم جئت الي السعودية بالرياض علي تأشيرة مهندس معماري وجواز سفري مهندس معماري واقامتي مهندس معماري ولله الحمد ولكن الشخص الذي اعمل عنده هو نفسه كفيلي وهو نفسه مديري بالعمل وصاحب الشركة ثم كان اتفاقه معي قبل مجيء للسعودية ان الدوام من 8 صباحا - 5 عصرا ثم صار الدوام من 8 صباحا وحتي 2 ظهرا ثم من 4 عصرا وحتي 12 او 1 ليلا . ومنعني من ايام الاجازات الرسمية كالجمعة فاصبحت
  • أضف...