Jump to content
ArabHosters
Sign in to follow this  
لكلوك

مراسل أمريكي للجزيرة يدلي بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية

Recommended Posts

كتب خالد عمر عبدالحليم ٢٩/٣/٢٠٠٧

فجرت قناة «الجزيرة الدولية» الناطقة باللغة الإنجليزية مفاجأة، مساء أمس الأول، عندما عرضت تقريراً يكشف نجاح مراسلها الذي يحمل الجنسية الأمريكية في الإدلاء بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية.

ودخل أيمن محيي الدين مراسل القناة إلي اللجنة باستخدام «كارنيه» يثبت أنه صحفي، صادر عن وزارة الإعلام، وتوجه المراسل - كما ظهر في التقرير - إلي صناديق الاستفتاء، وأدلي بصوته في أحدها وسأله الموظف القائم علي الصندوق عما إذا كانت أمه لبنانية بسبب لهجته وملامحه، إلا أنه أكد له أنها مصرية وأدلي بصوته وغمس إصبعه في الحبر الفسفوري وغادر اللجنة. واللافت أن كل هذه التفاصيل كانت مسجلة صوتاً وصورة، وأن محيي الدين دخل بطريقة طبيعية للغاية ولم يعترضه أحد، بل وتمكن أحدهم من مرافقته وتسجيل كل ما حدث.

وأكد مصدر في قناة «الجزيرة» لـ«المصري اليوم» أن محيي الدين مصري - فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية، لكنه لم يستخدم هويته المصرية في التصويت، غير أن مكتب قناة الجزيرة الإنجليزية رفض التعليق علي الواقعة وقال مدير المكتب عمرو الكحكي إنه غير مخول بالتصريح وطلب إرسال الأسئلة إلي المقر الرئيسي في الدوحة وانتظار الرد، وهو ما لم نتمكن منه لضيق الوقت قبل الطبع.

وعلق ضياء رشوان الخبير في مركز «الأهرام للدراسات» علي الواقعة ساخراً، وقال: «الحادثة تدل علي أن مصر بلد «قلبه مفتوح»، ومتسامح مع كل شعوب العالم وأنه لا يهم أن تكون مصرياً أو إسرائيلياً أو أسترالياً أو أمريكياً أو غير ذلك لكي تصوت في الانتخابات، فمصر (أم الدنيا) تتيح ديمقراطيتها لجميع الجنسيات، بعد دخولها عصر العولمة من أوسع أبوابه».

وطالب رشوان بأن «يعتبر تصويت مراسل الجزيرة الأمريكي علي التعديلات الدستورية في مصر «سابقة» تتيح لمصر طلب المعاملة بالمثل، بحيث يتمكن المواطنون المصريون من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والاستفتاءات الأمريكية، وهو ما يسمح للمصريين بالتأثير علي السياسات الأمريكية»، علي حد قوله الساخر.

ووصف رشوان ما حدث بأنه «مهزلة»، لاسيما أن الحكومة المصرية سمحت لمراسل «الجزيرة» الأمريكي بالتصويت علي التعديلات الدستورية، بينما منعت الكثيرين من المصريين من التصويت خلال انتخابات مجلس الشعب الأخيرة من خلال الأطواق الأمنية التي تم فرضها حول اللجان الانتخابية (نقلا عن المصري اليوم) .

Share this post


Link to post
Share on other sites

والله العظيم....أنا مش عارفه أضحك ولا أعيط......

عموما هنروح بعيد ليه....

مش الأموات كمان كان بيصوتوا في الأنتخابات......

ربنا يصبرنا.....

شاكره جدا لحضرتك

Share this post


Link to post
Share on other sites
والله العظيم....أنا مش عارفه أضحك ولا أعيط......

عموما هنروح بعيد ليه....

مش الأموات كمان كان بيصوتوا في الأنتخابات......

ربنا يصبرنا.....

شاكره جدا لحضرتك

والله علي رايك نستغرب ليه ما الميتين بيصوتوا

Share this post


Link to post
Share on other sites

اكبر سوق سيارات على النت

بيع واشترى سيارتك مجانا معا وتميز الاف الزوار سيشاهدوا اعلانك يوميا

www.egvip.comالوظائف فى امريكا

بطاقة خضراء للولايات المتحدة

www.Usagc.org10M$ جائزة

مقابل معلومة عن مفقودين اسرائيليين

www.10million.org

فى المداخلة الثانية .. وبالاساس فى مساحة الاعلانات بجانب اسم المنتدى .. غمرتنا جوجل باعلاناتها الاسرائلية وفى الاعلان الاخير هنا تعلن اسرائيل عن جائزة 10 مليون دولار لم يرشدها الى بعض الغائبين الو المفودين من جيشها اثناء الاعتداء على لبنان .. واغلب الظن انهم قتلوا ودفنوا هناك او مع مئات الاسرى المصريين الذين اغتالتهم الضمائر الغائبة فاستشهدوا برصاص الاسرائليين فى سيناء .. اعملوا معروف ارحمونافمن بين الاعلانات الشريفة اعلان سياحى لزيارة الاراضى المغتصبه من الفلسطين وتابعوا الاعلانات وادعوا لاعلانات جوجل بالخراب كما سأفعل

Edited by مصر عشقى

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...