اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يا أُمةً ضحكت من جهلها الأُممُ


se_ Elsyed

Recommended Posts

الحمد لله أنا لا اشاهد مثل هذه البرامج التي تحُض على الفساد وتحاول زرع قيم خبيثة في مجتماعتنا الإسلامية والعربية مثل :

البنت زي الولد ما هي كمالة عدد .. وبالتالي عادي جداً إنهم يختلطوا بكل ما تحمل كلمة إختلاط من معنى مع بعض .. بل ممكن يمدشدوا لهم ساعة ولا حاجة بعد عناء الغناء والتعب وفيها إيه لما يستلقوا بجوار بعضهم البعض ويتبادلوا الأحضان والتهاني الحارة بعد أن يخوض غمار مسابقة أو مرحلة ما ويمطرون بعضهم بالقُبل والأحضان - الأخوية طبعاً - وعادي أن يتمزرع كاميرات تليفزيونية في الامكان التي يُقيمون فيها لعدة شهور ومش بعيد تكون في كاميرات في الحمامات كمان .. ما هو اللي أوله شرط أخره نور .ز وطالما وافقوا يشتركوا في مسابقة الأحلام يبقى عليهم قبول كل الشروط حتى لو كانت ........... ولا بلاش ما هو أكيد بيحصل

ياريت تيجي على كده .. دي العملية بقت بوظان وخراب ديار

فعشان تحصل متسابقة واحدة على 7 مليون صوت عربي أصيل عن طريق المكالمات التليفونية الداعمة لها بما يعادل خمسة مليون دولار

خمسة مليون دولار والواحد عمال ينبح صوت اللي خلفوه عشان بضعة دراهم معدودة لدعم المسلمين في أفريقيا وشراء مصاحف ورق يقراءوا فيها بإحترام وادمية ....

يا سبحان الله

طب ماحنا حلوين أهو ومعانا فلوس بالكوم .. أومال الفقراء دول بييجوا منين ؟

واللي أنا شوفتوا في النشرة الإخبارية إمبارح ده إيه ؟

موريتانيا يا سادة بتمر بمرحلة من الجفاف وقلة المارد المائية جعلت عبوة الماء المتوسطة تصل إلى 3 دولارات وهو مبلغ هُلامي هناك فالعائلة الواحدة هاتستهلك أكثر من عبوة في اليوم .. وأضطر معظم السكان إلى شرب المياة الملوثة بالصرف الصحي أو الماء الراكد ... ولا حياة لمن تنادي أما نحن " فنشرب إن وردنا الماء صفواً .. ويشرب غيرُنا كدراً وطينا "

والجُمعة الماضية تنفجر عدة محطات صرف صحي في قطاع غزة فتغرق قُرى بأكلمها بالمخلفات البشرية والمياة الملوثة ويموت حوالي 6 أشخاص .. لماذا ؟

لإن حماس تولت الحُكم بعد إنتخابات نزيهة لم يشوبها شائبة بشهادة العالم أجمع اللي كان بيتصيد لهم غلطة واحدة ..

ولإن حماس مسلمين ويقولون ربنا الله .. فكان لابد من حصارهم حتى من أقرب الناس إليهم . وذلك حتى يموتوا جوعاً وقهراً وكمداً

وبالتالي فلم تعد هناك مخصصات لصيانة البنية التحتية التي سلمت من يد مغول العصر وهم اليهود والأمريكان وكان لابد من الإنفجار

أترككم الان مع احد سفاء الصحافة وللأسف هو محسوب على الرياضيين المصريين في جريدة الجمهورية وكان عضو مجلس شعب .. كلنا عارفينه طبعاً

بدون مجاملة

الرياضة والفن.. وشذي العراقية!!

محمود معروف

E-mail:mahmaroof@yahoo.com

لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاثين عاماً تعم الفرحة الشعب العراقي كله برغم الأحداث الدامية التي نشاهدها كل يوم علي الفضائيات والصراعات السياسية والدينية والطائفية.

لأول مرة تطوف مواكب السيارات القديمة المتهالكة التي لم تدمرها التفجيرات المفخخة.. تطوف الشوارع في بهجة وفرحة خاصة في شوارع مدينة أربيل الكردية كبري مدن إقليم كردستان العراقي.

جاءت الاحتفالات والمظاهرات في توقيت واحد كما لو ان العراق تأهلت لنهائيات كأس العالم لكرة القدم أو فازت بكأس الخليج أو ببطولة الأمم الآسيوية.

أما سبب هذه الاحتفالات التي أوقفت نزيف الدم وطلقات الرصاص ووحدت الشعب العراقي لأول مرة منذ الاحتلال الأمريكي ودول التحالف هو إعلان فوز الطالبة العراقية من أم مغربية شذي حسون بلقب نجمة ستار أكاديمي 4 التي سبق وفاز بجائزتها الأولي منذ خمس سنوات الشاب المصري محمد عطية.

حظيت شذي حسون بتعاطف الكثيرين خاصة أبناء الشعب العراقي ودول الخليج كلها.. بل وتعاطف معها بسبب ما يحدث في العراق بعض المصريين برغم ان المنافسة النهائية انحصرت بينها وبين الشاب المصري محمد القماح الذي لم يصوت له المصريون كثيراً كما فعلوا مع محمد عطية من قبل.

لقد شد حصول شذي حسون العراقية علي اللقب والجوائز التي قد تصل إلي نصف مليون دولار وكمية من أفخم أنواع السيارات من الرولز رويس إلي الفورد.. شد اهتمام معظم وكالات الأنباء العالمية حتي ان وكالة رويترز وصفت الفتاة شذي بالطالبة التي استطاعت أن توحد في العراق من فرقتهم السياسية والمذاهب الدينية وقالت قناة سي. ان. ان C. N. N الاخبارية الأمريكية ان الفتاة شذي تفوقت علي الأمم المتحدة وكل القوي الكبري في توقف القتال لبضع ساعات قبيل إعلان النتيجة تحسباً لفوز الفتاة العراقية وأفردت قناتا ان. بي. سي N. B. C الأمريكية وتي. ÷ي. آي T. V. I الفرنسية فقرات كاملة عن هذا الحدث الذي تابعه معظم العرب ووحد الشعب العراقي وتكاتف السنة والشيعة والأكراد والمسيحيين وكافة الطوائف لأول مرة في سابقة لم تحدث منذ الحرب العراقية الإيرانية.

قالت محطة ان. بي. سي لقد استحوذت شذي علي اهتمام كل العراقيين الذين حرصوا علي التصويت لها هاتفياً وعبر الرسائل بكثافة شديدة في حلقات البرنامج وهو إجماع نادر من نوعه في بلد تطحنه الحروب والخلافات والصراعات الدموية.

وقالت القناة الفرنسية ان شذي حسون حصلت علي سبعة ملايين صوت ودفع المتصلون خمسة ملايين من الدولارات لمؤازرتها.. وحسب تقرير وكالة الأنباء الفرنسية A. F. P فقد انطلقت احتفالات عفوية في مدن العراق خاصة في منطقة اربيل الكردية مسقط رأسها وأطلقت السيارات أبواقها ابتهاجاً واحتفالاً بانتزاعها المركز الأول.

وفور فوزها باللقب قالت شذي لمحطة سي. ان. ان: ان حلمها الأعظم أن يعيش شعب العراق بكل طوائفه في سلام بمعزل عن التفرقة بين السنة والشيعة!!

هل اقتنع العالم عامة والعرب خاصة ان الرياضة والفن يمكن أن يحققا السلام في العالم بأسره بأسرع مما تحققه القنابل والصواريخ والمقاتلات؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

حسبي الله ونعم اوكيل

ما انا هنا في بغداد ومشفتش احتفالات اصلا

تعرف ليه لان مفيش هنا كهرباء اصلا

ومحدش من الناس شاف المصيبه اللي بتتكلم عنها وكالات الانباء كلها

يبقى الاحتفالات حصلت امتى وفين

ولو حصل مش هنقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

الشباب اللي مثل الورود يموتو في الشوارع عند الجامعات والمدارس

و(...........) بلاش مش قادرة اكمل

رابط هذا التعليق
شارك

انا لاادري متي نفيق .....متي نصحو من غفوتنا

متي نعود لرشدنا و لعقلنا .....لا اقول لديننا ....انا اطمع في القليل من العقل الذي يميز الانسان عن غيره من المخلوقات

ولكني غير متفائله ابدا ....لا يوجد علي مؤشر علي حدوث ذلك الامر ....اعلم انه كثير من اليأس ولكنها الحقيقه

نحن نتحدث كثيرا ...و لا نفعل حتي القليل ...كل يوم تظهر مأسي تقشعر لها الابدان ....اقسم بالله اني اشعر ...بألم يكاد يفجر راسي

عندما اري هذا البرنامج ...و احس بالعجز الشديد القاتل عندما لا استطيع ان اصرخ بأعلي صوتي ..حرااااااااااااااااااااااااااام كفاااااااااااااااااااااااايه

اصبحنا لا نجتمع الا علي ما يمحو هويتنا العربيه الاسلاميه ....و نتناحر ..... نتختلف..... علي ما يرفع شأننا....شكرا لخير امه اخرجت للناس

there is a miracle called friendship,that dwells in the heart

you donot know how it happens

or when it gets its start

رابط هذا التعليق
شارك

حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

البحر موعدنا ...........وشاطئنا العواصف جازف فقد بعد القريب ومات من ترجوه واشتد المخالف لن يرحم الموج الجبان ولن ينال الأمن خائف القلب تسكنه المواويل الحزينة ......... والمدائن للصيارف خلت الاماكن للقطيعة من تعادي أو تخالف جازف ولا تأمن لهذا الليل أن يمضي ولا أن يصلح الاشياء تالف هذا طريق البحر ................لا يفضي لغير البحر والمجهول قد يخفى لعارف جازف فان سدت جميع طرائق الدنيا امامك فاقتحمها ولا تقف كي لا تموت وانت واقف

محمد ابراهيم ابو سنة

رابط هذا التعليق
شارك

لا اريد أن القى سخطاً من أحد بكلامى هذا و لكن الفن فعلاً يوحد شعوب و يفرق شعوب و هذة حقيقة منذ ان كانت ام كلثوم توحد العرب بصوتها !!

لكن الفن الذى اقصده على أى حال هو الإبن الشرعى للأدب "و ليس قلة الأدب"... مثل المسرحيات التى انقرضت منذ زمن و مثل الأغانى التى سُفّهت منذ عهود (و الفضل يرجع لأم كلثوم "حافظة القرآن" التى أشدت بالحب و الغرام و هى تعلم علم اليقين أن صوتها عورة و حرام ما تغنيه أصلاً)... و مثل الأناشيد الوطنية و الدينية التى مُنعت من العرض فى القنوات بفعل فاعل... هذا هو الفن القادر على التغيير ....

أما الرياضة فهى مازالت تغيير فى الناس حتى اللحظة... و لكن للأسف الى الأسواء.... و نظرة واحدة لأحد ماتشات الكورة تغنى عن اى توضيح... و لكنها، رغم ذلك، تستطيع ان تغيير للأفضل....

إذن أين الخطأ؟

الخطأ فى أخلاق الناس، فمن يستعمل السكين لقتل الأنفس بدلاً من تقطيع الطعام لهو بلا أخلاق بالتأكيد ! و كل شيئ فى عالمنا صالح للخير و الشر.

و قد أتى الإسلام ليضبط أخلاق الناس...و يُقيّمها ... و ينميها... و يرشدها للطريق السليم...الشخص ذو الأخلاق السليمة لن يستعمل السكين لقتل الناس، و إنما سيضعها فى استخدامها السليم...

كذلك الفن و الرياضة، إذا حسُنَت أخلاق الناس سيضعوها فى إطارها السليم، و ساعتها سيتوارى خفافيش الفن الباهت و الرياضة السخيفة، و شيئاً فشيئاً ستندثر مؤسسات الدعارة المرئية "يسمونها شركات الإنتاج الفنية (فيديو كليبات و أغانى)"،و يتحوّل مستثمرى الخلاعة الى مجال آخر لينفقوا ثرواتهم عليها.

تحياتى ..

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ومنذ متى ومسابقات ستار أكاديمي وسوبر ستار و إييييييييييكس فاكتور وغيرها تقدم فنانين ، إنها فقط تقدم نسخة جديدة ومعدلة وراثياً لما تنتقده!

وآسف لاستخدام العبارات القادمة ولو أنها محشورة في زوري ودي كانت أخف صياغة ممكنة ليها :

ليه ما ركزش العراقيين على طرد المحتل وعلى قدرتهم على إدارة شئونهم بنفسهم وعلى تأييد العراق المستقل بحق وحقيقي بدلاً من تأييد الست شذى ، ولا فيه ناس هناك الاحتلال عاجبهم وبيتكلموا مع ذلك باسم العراق ووحدة العراق وسيادة العراق؟

اللي عاجبه الاحتلال .. يستاهله ويشربه!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

:roseop:

ومنذ متى ومسابقات ستار أكاديمي وسوبر ستار و إييييييييييكس فاكتور وغيرها تقدم فنانين ، إنها فقط تقدم نسخة جديدة ومعدلة وراثياً لما تنتقده!

وآسف لاستخدام العبارات القادمة ولو أنها محشورة في زوري ودي كانت أخف صياغة ممكنة ليها :

ليه ما ركزش العراقيين على طرد المحتل وعلى قدرتهم على إدارة شئونهم بنفسهم وعلى تأييد العراق المستقل بحق وحقيقي بدلاً من تأييد الست شذى ، ولا فيه ناس هناك الاحتلال عاجبهم وبيتكلموا مع ذلك باسم العراق ووحدة العراق وسيادة العراق؟

اللي عاجبه الاحتلال .. يستاهله ويشربه!

خلص الكلام

:sad: :sad: :sad: :sad:

لو كنت سيبتهم محشورين كان احسن

:sad: :sad: :sad:

رابط هذا التعليق
شارك

لحظة من فضلكم...

أولا : لست من هواة مشاهدة هذا البرنامج شاهدت Star Acadamy One وبعدها جاتلي حالة قرف

ثانيا : هذا وطبعا انتم تعرفوا الكلام ده نسخة من برنامج اجنبي يحمل نفس الاسم وكغيره من برامج تليفزيون الواقع زي برنامج Big Brother وبرامج التخسيس ومسابقات ملكات الجمال وبرامج أخري كلها اجنبية فهو ليس بدعة عربية حيث اننا غير مبدعون وانما مقلدون.

ثالثا : القائمين عن البرنامج في لبنان ليسوا مسلمين سواء كإدارة او معلمون وبعض الطلاب الطلاب كذلك فليس هناك داعي للصق البرنامج بالإسلام والمسلمين رغم مشاركة بعض الطلبة المحسوبين علينا مسلمين

رابعا : السبب في فوز المتسابقة العراقية كما قرات في جريدة الوفد - عدد اليوم - هي شركة الاتصالات العراقية اللي هى عملت ليهم إعلان وبالتالي ساعدوها في الفوز وبسهولة في المسابقة وليس كما قيل الشعب العراقي ترك الهم اللي عايش فيه وقعد يصوت ...هذا مستبعد

ومن هنا وجب ان نسمي الأشياء بمسمياتها..

91589411.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...