اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اخبار كاس انجلترا لكره القدم


ahmed_tito91

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

بات بلاكبيرن روفرز اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انجلترا في كرة القدم بتغلبه على ضيفه مانشستر سيتي 2-صفر أمس الاحد على استاد "ايوود بارك" وامام 27743 متفرجا في الدور ربع النهائي.

منح لاعب الوسط الدولي الجنوب افريقي ارون موكوينا التقدم لبلاكبيرن في الدقيقة 28. وهو الهدف الاول لموكوينا منذ انضمامه الى بلاكبيرن روفرز في يناير 2005 قادما من جنك البلجيكي. وطرد موكوينا في الدقيقة 69 لتلقيه الانذار الثاني.

حاول مانشستر سيتي استغلال النقص العددي في صفوف اصحاب الارض لادراك التعادل لكن دون جدوى قبل ان ينجح مات ديربيشير في توجيه الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 90.

تابع بلاكبيرن روفرز مشواره الناجح في المسابقة وهو الذي ازاح ارسنال من الدور الخامس.

كما لحق واتفورد ببلاكبيرن روفرز الى دور الاربعة بعدما انهى مغامرة مضيفه بلايموث من الدرجة الاولى بفوزه عليه بهدف وحيد سجله الجزائري بوعزة لحمر في الدقيقة 21.

في مباراة ثانية افلت تشلسي من الخروج من الدور ربع النهائي بتعادله مع ضيفه توتنهام 3-3 على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن امام 41715 متفرجا.

كان توتنهام في طريقه الى الفوز على تشلسي للمرة الثانية هذا الموسم بعد الاولى 2-1 في الدوري المحلي عندما تقدم 3-1 في الشوط الاول بيد انه فرط في انتصار في متناوله وسقط في فخ التعادل 3-3 وبالتالي ستعاد المباراة في 19 مارس الحالي على استاد "هارت وايت لاين" في لندن.

خاض توتنهام المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي بسبب الاصابة في مقدمتهم قائده الدولي الايرلندي روبي كين وحارس المرمى بول روبنسون ولاعب الوسط جيرماين جيناس والمدافع ليدلي كينج.

في المقابل لعب تشلسي بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب قائده جون تيري الذي فضل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عدم المجازفة باشراكه بسبب الاصابة التي تعرض لها في رأسه في نهائي مسابقة رابطة الاندية الانجليزية المحترفة امام ارسنال وجو كول المصاب ايضا.

بكر توتنهام بالتسجيل في الدقيقة الخامسة عندما استغل الدولي البلغاري ديميتار برباتوف المتوغل داخل المنطقة كرة بينية من ارون لينون فانفرد بالحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى لمرماه.

وهو الهدف السابع عشر لبرباتوف مع توتنهام في مختلف المسابقات هذا الموسم منها 8 في الدوري و5 في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي وهدفان في كأس انجلترا وواحد في مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة الانجليزية.

نزل تشلسي بكل ثقله بحقا عن التعادل وكان له ما اراد في الدقيقة 22 عندما مرر الدولي العاجي ديدييه دروجبا كرة عرضية داخل المنطقة هيأها الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو بصدره للدولي الالماني ميكايل بالاك عند حافة المنطقة فسددها الاخير زاحفة بيسراه وتابعها لامبارد من مسافة قريبة داخل المرمى.

اضاف توتنهام الهدف الثاني في الدقيقة 28 عندما مرر ارون لينون كرة عرضية زاحفة حاول المدافع الدولي الغاني ميكايل ايسيان ابعادها بيد انه خدع حارس مرماه تشيك الذي كان متمكنا منها وتابعها بالخطأ في مرماه.

كاد مايكل داوسون يدرك التعادل لتشلسي بالخطأ في مرماه بيد ان زميله الكندي بول ستارتيري ابعد الكرة من باب المرمى (33).

اجرى مورينيو تبديلا هجوميا باشراك شون رايت فيليبس مكان المدافع البرتغالي باولو فيريرا (35) بيد ان ذلك لم يكن مجديا لان توتنهام اضاف هدفا ثالثا بعد دقيقة واحدة بواسطة لاعب الوسط الدولي المصري حسام غالي عندما قطع كرة للجناح الهولندي اريين روبن في منتصف ملعب توتنهام وانطلق بها بمفرده وحاول تمريرها الى برباتوف بيد انها ارتطمت بالمدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو وطار لها غالي بين 3 لاعبين وهيأها لنفسه منفردا بالحارس تشيك وسددها بخارج قدمه اليمنى داخل المرمى (36).

وهو الهدف الثاني لغالي مع توتنهام هذا الموسم بعد الاول في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

كاد ايسيان يقلص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة بيد انها مرت بجوار القائم الايمن للحارس التشيكي راديك تشيرني (45).

اجرى مورينيو تبديلين في الشوط الثاني باشراك المدافع الهولندي خالد بولحروز مكان الفرنسي الحسن ديارا (57) والمهاجم العاجي سالومون كالو مكان المدافع اشلي كول (64) ونجح فريقه في تقليص الفارق عندما استغل لامبارد كرة مرتدة من قدم زميله دروغبا فتابعها بسهولة من مسافة قريبة داخل المرمى (71).

وأنقذ كالو تشلسي من الخسارة بادراكه التعادل في الدقيقة 86 اثر تلقيه كرة من مواطنه دروجبا فسددها على الطائر من مسافة قريبة داخل المرمى (86). وحرمت العارضة تشلسي من هدف رابع عندما ردت كرة قوية لديفو في الدقيقة 89.

شكرااااااااا

Q0U29581.jpg

69599897.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...