اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إلا يوجد رامبو للعرب ..؟!


مـسـتـقـيـل

Recommended Posts

إلا يوجد رامبو للعرب ..؟!

رامبو الفيلم الأمريكي المشهور الذي جسد الشخصية الأمريكية القتالية المضحية بكل ما لديها لأجل أمريكا في خلال حربها على الفيتنام .. هذا الفيلم شاهده الجميع منا كبير و صغير عاقل و مجنون حتى لقب ممثل الفيلم رامبو (( الممثل سلفستر ستالون )) بهذا اللقب و ظل ملتصق فيه حتى يومنا هذا .. و أخذت شهرة هذا اللقب تنتشر لكل شخص قوي مضحي لأجل أي شئ .. فأي شخص يظهر عضلاته سمي برامبو .. حتى في كرة القدم سمي أحد اللاعبين الإيطاليين و هو اللاعب فييري باسم رامبو لقوة الجسمانية و صلابته .

هذه الشخصية التي أخرجها الأمريكان للعالم لم تكن فقط للإظهار العضلات و قوة الأمريكان.. ففي الحرب الفيتنامية تكبد الأمريكيون خسائر فادحة من كل النواحي العسكرية، السياسية، الاقتصادية والاجتماعية.. دفعت ثمنه أمريكا حتى وقتنا الحاضر..

فوجدت شخصية رامبو لتبحث عن أوهام تبعد ذاكرة الهزيمة المذلة لأمريكا و تزيل من العقول أن أمريكا هزمت يوماً ما .. بل و تثبت أن هناك رجال ضحوا لبلادهم و أقدموا على الموت لها و إنها لن تمت و لن تهزم مهما عصفت بها الرياح .

و اليوم نحن العرب في ذل و عار بلا عزة و لا كرامة تذكر إلا القليل منا من يحاول الحفاظ على ماء الوجه تحت الاحتلال العسكري و السياسي و الاقتصادي وحتى الاجتماعي وها نحن نتكبد الخسائر المادية و المعنوية حتى هلكت أجسامنا و دمرت عقولنا و صرنا لا نفكر إلا كيف نأكل و كيف نسمع .

لتكون لنا شخصية كشخصية رامبو توهمنا على الأقل بأننا لازلنا نعيش الحياة الإنسانية .. لا زلنا نعيش جبروتنا و عزنا و فخرنا..

فهل نصبح يوماً على رامبو ينقذنا ..؟؟

!!

أرضك يا بحرين غالية

سكنتك وحوش من البادية

دمروك بإسم الحب وهم طاغية

هؤلاء الطغاة سيذهبون في ليلة آتية

..

.

.

رابط هذا التعليق
شارك

لا يوجد رامبو للعرب لأن رامبو شخصية خيالية تعوض النقص فى الأبطال فى الحضارة الأمريكية، أما نحن فلدينا أبطال حقيقيين ولا نحتاج لشخصية خيالية.

ألا تعرف أنا هناك عربا كانوا سببا فى سقوط الإتحاد السوفيتى ومازالوا يجاهدون فى الشيشان، وأن عربا هم من يزلون أمريكا اليوم وفى طريقهم لإسقاطها؟

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...