اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أسرار توقف الاعلانات على الفضائية الأولى


hendawi

Recommended Posts

هل تساءل أحد من مشاهدى القناة الفضائية المصرية الأولى عن أسرار توقف الاعلانات تماما على هذه القناة؟؟ اليكم ياسادة التفاصيل والأسباب والأسرار قبل أن نتناول الموضوع من كافة جوانبه :

قام اتحاد الاذاعة والتليفزيون بطرح مزايدة فى عام 2005 عن بيع حق استغلال مساحة زمنية اعلانية مدتها 7500 دقيقة سنويا ولمدة ثلاث سنوات على القناة الفضائية الأولى ؛ حيث أسفرت النتيجة عن ترسية المزايدة على مؤسسة (فردية) سعودية وهى : المؤسسة الاعلامية السعودية لصاحبها/ عدنان حلواى – ومقرها مدينة جدة ؛ وتم ترسية المزايدة على المؤسسة المذكورة بمبلغ اجمالى 22,875,000 مليون دولار أمريكى بواقع 7,625,000دولار أمريكى سنويا متمثلة فى : 5,000,000دولار رعاية + 2,625,000 اعلانات=7,625,000دولار سنويا وكان من شروط المزايدة تقديم خطاب ضمان نهائى يعادل 50% من قيمة كامل الترسية ؛ ولكن المؤسسة المذكورة قدمت خطاب الضمان بنسبة 50% فقط من القيمة السنوية وليس من قيمة العقد عن السنوات الثلاث بالاضافة الى أنه من شروط العقد ضرورة وفاء المؤسسة بكامل التزاماتها بسداد القيمة السنوية وهى 7,625,000 دولار على ثلاث دفعات كل عام تبدأ منذ بداية العقد الذى يبدأ فى 1/9/2005 ولم تقم المؤسسة بسداد أى من التزاماتها منذ بداية العقد فى 1/9/2005 بالاضافة الى أنه من شروط المزايدة سابقة الخبرة للمتقدم للمزايدة فى الوقت الذى لا تمتلك هذه المؤسسة ليست أدنى خبرة فى هذا المجال.

وها قد انقضت أكثر من خمسة عشر شهرا لم تستطع المؤسسة القيام بالتزامات العقد وتضيع عشرات الملايين من الدولارات على الدولة .

العقد ليست به أى شروط جزائية على الطرف الثانى فى حالة اخلاله بنصوص العقد.. كما لايوجد به نص عن تحديد أى جهة للتحكيم .

العقد موقع من السيد/ ابراهيم العقباوى – الأمين العام المكلف بتسيير أعمال اتحاد الاذاعة والتليفزيون (رئيس مجلس الأمناء) كطرف أول ؛ ومن السيد/عدنان حلواى – صاحب المؤسسة الاعلامية السعودية ؛ والعقد مصدق من كافة الجهات الرسمية .

رابط هذا التعليق
شارك

ويا ما في الجراب يا حاواي فعلا حقوق الشعب مهضومة حتي في اللي بيحدث في بلدنا

شكرا اخي هنداوي للمعلومات القيمة واضح ان جهاز التليفزيون محتاج لمحاميين للمعاونة القانونية

تحياتي

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

من غير علام كده اتحاد الإذاعة والتلفزيون يعمل به جيش من المحامين والشئون القانونية بتاعته أكيد فيها أكتر من 500 محامي وموظف بس للأسف كله بالواسطة ولا يفقهوا شئ في القوانين واللي بيفهموا منهم هتلاقيهم بيمضوا ويروحوا مكاتب خاصة واللي بيفهموا وعاوزين يعملوا حاجة محدش بيديهم فرصة. دي تكية ومالهاش صاحب أصحابها اللي هما أحنا (الشعب المصري) سايبينها للمفسدين زي ما سايبينلهم البلد يعملوا ما بدالهم.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...