اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أمريكا تضرب إيران في الربيع


shawshank

Recommended Posts

الخبر اليوم في الجارديان البريطانية .

أمريكا قادرة على شن ضربة جوية على إيران في الربيع

برغم إنكاره ، فقد وصلت خطط البنتاجون لضرب المواقع النووية إلى مراحل متقدمة

وصلت الاستعدادات الامريكية لضربة جوية ضد ايران مرحلة متقدمة ، على الرغم من تكرار نشر تكذيب من ادارة بوش ، حسب مصادر مطلعة في واشنطن. و قد يتيح هذا الحشد العسكري في الخليج للولايات المتحدة شن هجوم هذا الربيع. لكن المصادر قالت انه اذا كان هناك هجوم فسيكون على الارجح العام المقبل قبل أن يترك بوش منصبه مباشرة .

و المحافظون الجدد ونائب الرئيس ديك تشينى يحثون بوش على فتح جبهة جديدة ضد ايران ، غير أن هذا الاتجاه يلقى معارضة من جانب وزارتى الخارجية والدفاع علاوة على أعضاء الكونجرس من الديمقراطيين والجانب الاكبر من الاعضاء الجمهوريين . و قالت المصادر إن بوش لم يأخذ قرارًا بعد بهذا الشأن . و تصر إدراة بوش على أن الحشود العسكرية غير هجومية ، بل تهدف الى احتواء ايران وحملها على اتخاذ طريق الدبلوماسية .

لكن محلل الاستخبارات فنسنت كانيسترارو (الذي كان يعمل مع CIA و مجلس الأمن القومي) يقول : "التخطيط يجري على الرغم من الإنكار المعلن لـ "جيتس" وزير الدفاع . لقد تم اختيار الاهداف لحملة قصف ضد مواقع نووية . و يتم وضع التجهيزات العسكرية في مكانها لهذا الغرض". واضاف : "نحن نخطط للحرب ، و هذا في منتهى الخطورة" .

و قد أمر بوش الشهر الماضى بتحريك مجموعة عسكرية ثانية تقودها حاملة الطائرات "يو اس اس جون ستينيس" الى الخليج لدعم حاملة الطائرات "يو إس إس ايزنهاور" . ومن المقرر ان تصل في غضون 10 أيام . و تم إرسال صواريخ باتريوت إضافية إلى المنطقة ، فضلا عن كاسحات الألغام ، تحسبا لعمل انتقامي إيراني . و في إشارة أخرى على أن التجهيزات جارية ، فقد أمر بوش بتخزين احتياطات النفط . الخطر أن تلك التجهيزات ربما تشعل حربًا مفاجئة . فقد قال مسئولون إيرانيون يوم الخميس إن إيران اختبرت صواريخ قادرة على ضرب السفن الحربيه في الخليج .

و يقول العقيد سام جاردنر ، وهو ضابط من القوات الجوية نفذ مناورات عسكرية افتراضية ضد إيران ، بأن التخطيطات لضربة جوية جارية : "يقول جيتس أنه لا توجد تخطيطات للحرب. نحن نعلم أن هذا ليس صحيحا. وربما يعني أنه ليس هناك خطة للهجوم فورا. كل التحركات التي بذلت خلال الاسابيع القليلة الماضية تتفق مع ترتيبات ضربة جوية . علينا ان نتخلى عن فكرة صعوبة قيام الولايات المتحدة بها لأنها متورطة في العراق ، إنها عملية جوية" .

يعتبر جورج بوش من الجيل الامريكى الذي يرفض العفو عن إيران بسبب أزمة الرهائن عام 1979 . و سيترك بوش منصبه في كانون الثاني / يناير 2009 ، و قد قال مرارًا إنه لا يريد ترك إرث تكون فيه ايران مركز القوة العظمى في المنطقة واقتربت من حيازة قدرة نووية. و التفسير المنطقي لذلك أنه اذا فشلت الجهود الدبلوماسية لاقناع ايران بوقف تخصيب اليورانيوم ، فالبديل هو التحرك العسكري .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

الله يطمن قلبك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن التخلص من إمكانيات إيران فى مجال القدرة النووية المحتملة سوف يتم تبعا لطريقة من الأثنبن

أولا : إستعمال إسرائيل فى ضربة جوية PREEMPTIVE ATTACK كما حدث مع المفاعل الذرى فى ضواحى بغداد بالعراق خلال النصف الأول من عام 1981

ثانيا : عملية UNDERCOVER OPERATION تهدف الى تحطيم المنطقة المركزية على رأس من فيه من

علماء .. وتظهر للعالم أنها حادث إنفجار خطأ ... بينما العملية "عملية منسقة بين أمريكا وإسرائيل ويحتمل أيضا

إشتراك بريطانيا فيها .. يكون ذلك ميررا لبقاء القوات الأمريكية فى العراق لمدة أطول

الميزة فى الحل الأول ... هو تأييد العالم لمخاوف إسرائيل |تصريحات رئيس إيران تساعد فى نكتيل الرأى العالمى"

الميزة فى الحل الثانى ، هو العواقب التى تسمح لتدخل الولايات المتحدة فى إيران بشكل رسمى "مفتشى هيئة الأمم المتحدة" ... وإتخاذ الأجراءات الوقائية اللازمة لتلافى تلوث المنطقة ... سيكون معهم ممثلين من روسيا والصين وإنجلترا ... وفرنسا مع إحتمال إشتراك "الهند وباكستان" وهم الدول النووية المعترف عالميابحوزتهن على قنابل ذرية

وأميل الى إعتبار الحل اللجوء الى الثانى

يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الله يطمن قلبك

أخي العزيز mzohairy

طب أعمل ايه ؟ بلاش منها بقه زيارة إيران .

في مقال منشور اليوم عن مركز أبحاث العولمة (الكندي) :

ضرب إيران قد يعني بداية عصر الحرب النووية

إن شن ضربة أمريكية على إيران باستخدام سلاح نووي محدود التأثير قد يكون بداية حقبة الحروب النووية ...

و تلك الحقائق توضح عملية التجهيز لتدمير إيران :

  • من وجهة نظر القانون الدولي ، فإن قرار مجلس الأمن في ديسمبر 2006 فرض عقوبات على إيران يعتبر ذريعة لاضفاء الشرعية على العدوان .
  • تتحرك إلى المنطقة حاملتان للطائرات مسلحتان بالسلاح النووي . خرجت حاملات الطائرات الأمريكية 5 مرات في الـ 15 سنة الماضية . و قد شنت هجمات عسكرية في أربع مرات من الخمس . ستأخذ المجموعتان مواقعهما في مارس 2007 .
  • تتحرك مجموعات عسكرية إلى الحدود بين العراق و إيران . و تجري تجهيزات لمرحلة جديدة من القتال .
  • في فبراير ، ستكون أنظمة باتريوت للدفاع الصاروخي جاهزة للدفاع عن إسرائيل و عن حاملات الطائرات من الضربات الجوية للعدو .
  • يدخل مهندسو القتال البريطانيون مناطق القتال المحتملة مستقبلاً للعمل في مضيق هرمز ، حيث في الغالب سيقوم الإيرانيون بزرع ألغام .
  • استقال القائد العسكري جون أبو زيد ، و هو معارض للحرب على إيران . و قد أخذ مكانه الأدميرال فالون ، الذي حارب في حرب الخليج عام 1991 و في البوسنة عام 1995 .
  • تم نقل مدير الإستخبارات القومية جون نيجروبونت لمعارضته استخدام القوة ضد إيران .
  • لم يذكر توني بلير أبدًا حلاً سلميًا للأزمة الإيرانية . و لم يبذل اي محاولة للوصول إلى هذا الحل .

السؤال هو : هل "إنجاز" كهذا سيفيد بوش بأي شئ ؟ لقد تولدت فكرة ضرب إيران في عقول من يمكنهم بيع الحبل الذي به سيشنقون . و هذه المرة لن يكونوا هم و لا أولادهم من سيهلك في محرقة نووية . و هم لا يعبأون بأنهم بذلك يأخذون البشرية كلها خطوة أقرب للكارثة الشاملة .

تم تعديل بواسطة shawshank

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

يمكن خبر الجزيرة ده يكون فيه تأييد لما سبق من مرحلة التجهيز .

غيتس: إيران ضالعة في مساعدة المليشيات العراقية

كشف وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس أن لدى الولايات المتحدة أدلة مادية على ضلوع إيران في مساعدة مليشيات عراقية تستهدف القوات الأميركية. وقال غيتس الذي وصل إلى ألمانيا للمشاركة في المؤتمر الـ43 حول الأمن بميونيخ إن إيران مدت المسلحين بالمتفجرات، وأوضح أن أرقاما وعلامات تصنيعية وجدت على ألغام ومتفجرات ومعدات أخرى تشير إلى أن إيران هي المصدر، كما تثبت وجود صلة لها بمتفجرات استخدمت في العراق. في السياق قال مسؤول في الإدارة الأميركية إن قادة عسكريين من البنتاغون (وزارة الدفاع الأميركية) أطلعوا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين (الكونغرس) على معدات وأجهزة ومتفجرات وجدت في العراق. وأشار المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى أن منشأ هذه المعدات والمتفجرات إيراني حسب العلامات الكتابية عليها، كما أنها تعكس النموذج الإيراني في التصنيع، حسب قوله.

وقال مسؤول في المخابرات إن بإمكان هذه المتفجرات أن تخترق دبابات أبرامز والعربات المدرعة، كما ذكر أن لدى الولايات المتحدة أدلة على قيام إيران بتدريب مليشيات عراقية على هذه الأسلحة للاستخدام القتالي. من جهته صرح عضو مجلس الشيوخ جو ليبرمان عن ولاية كنيتيكت بأنه رأى بعض هذه المتفجرات والمعدات، وقال إنني مقتنع من خلال ذلك أن إيران تقوم بمساعدة المسلحين الذين يقومون بقتل الجنود الأميركيين في العراق. تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأميركي جورج بوش وعددا من أركان قيادته أعلنوا مرارا أن لديهم أدلة على تدخل إيراني في الشأن العراقي.

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

لا اعتقد لا امريكا ولا تستطيع اسرائيل ان تضرب ايران بالوكالة كما حدث في العراق منذ 16 سنه ولكن امريكا واحلة في المستنقع واسرائيل لم تستطع ان تضرب حزب الله وحده مش ايران ولا سورية

الله يفرجنا في بوش والشلة زي ما شوفنا شارون قادر يا كريم

تحياتي

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

لا اعتقد لا امريكا ولا تستطيع اسرائيل ان تضرب ايران بالوكالة كما حدث في العراق منذ 16 سنه ولكن امريكا واحلة في المستنقع واسرائيل لم تستطع ان تضرب حزب الله وحده مش ايران ولا سورية

الله يفرجنا في بوش والشلة زي ما شوفنا شارون قادر يا كريم

تحياتي

أنا أعتقد . لأن بوش خلاص هيمشي السنة الجاية إن شاء الله + التجهيز العسكري في الخليج لازمته ايه ؟ يعني ليه أمريكا تبعت حاملتين للطائرات و صواريخ باتريوت و كاسحات ألغام ؟ الحرب في العراق تعدت المرحلة الجوية خلاص + بداية التسخين من أمريكا باتهام إيران بتسليح ميليشيات في العراق لضرب القوات الأمريكية + تصريح بعض النواب الديمقراطيين بأن دق طبول الحرب ضد إيران قد بدأ .

و كمان هي ضربة جوية ، فمالهاش أي دعوة بحرب العراق اللي على الأرض دلوقت ، ذي ما قال التقرير فوق .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

للاسف الشديد متاخر كالعاده الشعب الامريكي فاق بعد الغيبوبة التي استمرت سنين يعني مش هيلاقي اصوات معاه في الحرب وهوه صورته زي قذرة امام العالم المقصود بوش

اما الاسرائيليين فهم بيحاولوا ان يكونوا الجندي المجهول للغرب في الشرق الاوسط ولكن لتعاسة حظهم ان حزب الله افقدهم الهوية التي بيحاولوا التمسك بها

واخيرا كل شيء ممكن اللهم الستر

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

الديمقراطيون: بوش لا يملك تفويضا لغزو إيران

حذر زعماء ديمقراطيون على لسان نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب من أن الرئيس جورج دبليو بوش لا يمتلك صلاحية غزو إيران دون موافقة خاصة من الكونجرس. وقالت بيلوسي إن الرئيس يقول دائما إنه "يسعى إلى حل الخلاف مع إيران بطرق دبلوماسية وأنا أسجل عليه ما يقول". وأضافت قائلة: "أعتقد أن على الكونجرس أن يثبت سلطته ويؤكد بوضوح أنه لا يوجد أي تفويض للرئيس، أو لأي رئيس بغزو إيران"

...

من جانبها قالت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس إنه من المُرجح أن تسعى واشنطن لاستصدار قرار ثان من مجلس الأمن الدولي لعقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي لكنها لم تتخذ قرارا بعد ...

وتعليقات رايس هي أوضح إشارة من مسؤول أمريكي إلى أن الولايات المتحدة تدرس بجدية قرارا ثانيا بشأن إيران التي تتهمها واشنطن بالسعي لتطوير أسلحة ذرية تحت ستار برنامج نووي مدني ... وقالت رايس في مقابلة مع مراسلي صحف أمريكية إن الإدارة الأمريكية تتحدث إلى الأطرف الأخرى بشأن إصدار قرار ثان وفحوى هذا القرار، مضيفة أن القرار الأول وهو أضعف مما كانت تريده الولايات المتحدة كان له "أثر عميق جدا" داخل إيران. ومضت قائلة: "علينا أن ندرس هل نعتقد أن قرارا آخر سيكون له اثر أكبر في (...) جعل الإيرانيين يتساءلون عن جدوى المسار الذي يسيرون فيه." وكان السفير الأمريكي لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، جريجوري شولت، قد قال في السابع من فبراير/شباط انه إذا واصلت إيران تحدي مطالب مجلس الأمن الدولي لوقف تخصيب اليورانيوم فانه يتعين على مجلس الأمن أن "يكون مُستعدا لدراسة إجراءات إضافية" بعد تلقي تقرير من الوكالة في الحادي والعشرين من فبراير القادم، وهو الموعد الذي سيقدم فيه المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، تقريرا عن مدى تقيد إيران بمطالب الأمم المتحدة ...

في هذه الأثناء قال وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس إن بلاده لا تبحث عن ذريعة لشن هجوم على إيران. وتقول وكالة أنباء رويترز إن تعليقات وزير الدفاع الأمريكي تأتي في وقت تتراجع فيه واشنطن عن اتهامات جاءت على لسان مسؤول عسكري أمريكي في العراق قال فيها إن مستويات رفيعة في الحكومة الإيرانية متورطة في تسليح الميليشيات العراقية.

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

أمريكا لن تضرب إيران لا قى الربيع ولا الخريف ولا فى أى وقت لاحق

لماذا ؟

جزء من الإجابة فى هذا الموضوع

كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا

أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى

رابط هذا التعليق
شارك

أمريكا لن تضرب إيران لا قى الربيع ولا الخريف ولا فى أى وقت لاحق

لماذا ؟

جزء من الإجابة فى هذا الموضوع

الأخ الفاضل / م الغزالي

تلك أخبار منذ حوالي عام , و قد جدت أحداث تشير بشكل ما إلى احتمال قيام أمريكا بضربة جوية ضد إيران ، مثل وصول حاملتي طائرات للخليج ، و صواريخ باتريوت ، و صدور قرار مجلس الأمن في ديسمبر الماضي بفرض عقوبات على إيران ، و تلويح الحكومة الأمريكية بأن الحكومة الإيرانية خلف قتل الجنود الأمريكان في العراق ، ثم رفض الكونجرس تفويض بوش بغزو إيران . حدث كل هذا مؤخرًا فقط .

يا ريت يكون كلام حضرتك صحيح و لا تُدخل أمريكا العالم في حقبة جديدة من الحرب .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز شاوشنك

الجزء الثانى من الإجابة فى هذا الموضوع

ياريت تعطينا رأيك فيما ذكرت

المعطيات لم تتغير كثيراً

تقبل تحياتى

كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا

أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز شاوشنك

الجزء الثانى من الإجابة فى هذا الموضوع

ياريت تعطينا رأيك فيما ذكرت

المعطيات لم تتغير كثيراً

تقبل تحياتى

الأخ الفاضل / م الغزالي

ما سقته حضرتك في موضوعك الذي وضعت رابطه قضايا إيدلوجية ، و ما أتحدث عنه هنا قضايا إجرائية على أرض الواقع .

أتفق معك أنه ربما لم تتغير المعطيات الإيدلوجية . لكن القرارت المبنية على تلك المعطيات ربما تكون قد تبلورت مؤخرًا و بدأت تأخذ مكانها في حيز التنفيذ .

أتفق مع بعض ما أوردته في موضوعك ، و أختلف مع بعضه ، و أجهل البعض الثالث . سأرد هناك قريبًا إن شاء الله .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

بي بي سي - 20 فبراير 2007

خطة أميركية بديلة لضرب طهران: احتمالان لبدء الحرب

كشفت بي بي سي أن الخطط الأميركية البديلة لضرب إيران جويا لا تشمل المواقع النووية فحسب بل تمتد إلى معظم البنى التحتية العسكرية للبلاد. ويبدو أن أي هجوم من هذا النوع في حال شُنّ سيستهدف القواعد الجوية الإيرانية والقواعد البحرية ومنصات الصواريخ ومراكز القيادة العسكرية...

مصادر دبلوماسية قالت لبي بي سي إن مسؤولين رفيعين في القيادة العسكرية الأميركية في فلوريدا قد اختاروا الخطة البديلة مع كل الأهداف العسكرية في الداخل الإيراني. وتضم لائحة الأهداف معمل التخصيب في ناتانز ومنشآت في أصفهان وآراك وبوشهر، حسبما قالت المصادر. ويقول مراسل بي بي سي للشؤون الأمنية فرانك غاردنير إن أي تأكيد عن أن إيران تطور سلاحا نوويا، وهو ما تنفيه طهران، سيعتبر ذلك كافيا لشن الخطة الأميركية. لكن مراسلنا يضيف أن حتى هجوما واسعا على القوات الأميركية في العراق قد تدفع الولايات المتحدة إلى بدء حملة قصف لإيران إذا تم التأكد أن الهجوم مصدره المباشر إيران. ويتوقع أن تستخدم طائرات "بي 2" الطويلة الأمد قنابل تخترق الملاجئ في محاولة لاختراق معمل ناتانز، وهو يقع حوالي 25 مترا تحت الأرض. وتقول مراسلة بي بي سي في طهران فرانس هاريسون إن الإيرانيين يتخوفون الآن من الأنباء التي تفيد بأن ثمة احتمالين لشن الحرب. وتضيف مراسلتنا أن السلطات تصر على أن لا سبب للتخوف، غير أن الناس العاديين باتوا يعربون عن بعض القلق.

سيناريو كلاكيت تاني مرة

الجزيرة - 20 فبراير 2007

البرادعي يؤكد تقدم تخصيب اليورانيوم في إيران

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن إيران قد تكون قادرة على تخصيب اليورانيوم على نطاق صناعي موسع خلال ستة أشهر أو سنة على الأكثر. وقال البرادعي في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" إن إيران تستخدم منذ أغسطس/آب الماضي أجهزة طرد مركزي في مفاعل تجريبي في منشأة نتانز بهدف تخصيب اليورانيوم. وتعتقد الوكالة الدولية أن إيران يمكن أن تقوم بتركيب ثلاثة آلاف جهاز طرد مركزي خلال العام الجاري ...

واستبعد المدير العام للوكالة الذرية أن تستجيب طهران لطلب مجلس الأمن الدولي بتعليق أنشطة تخصيب اليورانيوم، وأضاف أن المفاوضات هي أفضل وسيلة للتعامل مع القضية، وقال "الوضع الأمثل هو ضمان عدم وجود قدرة النطاق الصناعي ووجود تفتيش كامل لمنشآت إيران النووية". وسيلتقي البرادعي اليوم في فيينا مسؤول الملف النووي الإيراني علي لاريجاني قبل أن يقدم الأول تقريره غدا، وسيحدد التقرير مدى استجابة طهران للمطالب التي جاءت في قرار العقوبات الذي صدر في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

أردت أن أدلى بدلوى فى الموضوع فالجميع يجتهد بالاراء وهذا جيد

ولكن سؤالى هنا .. هل يعتبر ما يحدث من تهديدات و مشاورات وخلافات بين السنة والشيعة على جميع الفضائيات وفى جميع الدول العربية تقريبا تغطية على تقسيم العراق بتواطؤ أمريكى وإسرائيلى و إيرانى . وأن هناك توزيع للادوار بطريقة تمثيلية يقوم ببطولتها بوش ونجادى وأولمرت والكومبارس الباقى نصر الله والاسد

وقد يدعم هذا الراى هو أن أمريكا حاصرت صدام عشر سنين عجاف مع الحظر حتى إطمأنت إلى انه ليس لديه عصاية يحارب بها وبالرغم من ذلك لم تنتصر إلا بالخيانه من الداخل ومساعدة قوية من إيران

قد يقول قائل أن الحالة الايرانية تختلف فالوقت لايسعف فى الحصار ولكن هل تجرؤ أمريكا على المغامرة وتذهب الى الحرب بمفردها !!!! وخصوصا أنه هناك تعارض ملحوظ بين الرؤية الاوربية والامريكية فى تناول المسألة الايرانية فالاوربيين يريدون المفاوضات كطريقة للوصول الى حل أما أمريكا تريد الحرب مع العلم أن أمريكا منذ الحرب الفيتنامية لا تريد خوض حرب بمفردها فهل يفاجئنا الايرانيين بحل الامور بالتفاوض على غرار النهايات السعيدة وتكون بعد تقسيم العراق والتخلص من المقاومة السنية ويعود جيش المهدى ليبشر بالدولة الصفوية وبذلك على العرب قبول جلوس عبد العزيز الحكيم بجوارهم بإعتبارة رئيس بعد إنهاء الفيدرالية أشكركم على الموضوع

عامر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

إفتح القوس وحط إسم إيران

والله هاينضفونا ... مش قلت لكم هاينضفونا

خدوا الحتة دي وسلم لي على الشرق الأوسط

جريدة المساء ... اليوم

"اللسعة" الأمريكية لإيران..فجر السادس من أبريل

تستمر 12 ساعة .. وتحطم 20 منشأة نووية بصواريخ من الطائرات والغواصات

قائد الجيش الإيراني: الرد سيّكون حاسماً

الخبراء الروس: واشنطن تجاوزت نقطة اللا عودة

طهران وكالات الأنباء:

رجحت تقارير روسية أن تنفذ الولايات المتحدة الأمريكية خطتها للهجوم علي إيران والمعروفة باسم "اللسعة" في الرابعة من فجر السادس من أبريل القادم.

ذكرت التقارير التي بثتها وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن "اللسعة" قد تستمر 12 ساعة وتتضمن ضرب حوالي 20 منشأة نووية إيرانية. بصواريخ تطلقها طائرات وغواصات أمريكية.

أشارت الوكالة الروسية إلي أنه من المفترض أن تعطل عملية "اللسعة" البرنامج النووي الإيراني لمدة تتراوح بين خمسة وسبعة أعوام.

كان مسئول بالإدارة الروسية قد وجه تحذيراً شديد اللهجة إلي القيادة الإيرانية جاء فيه أن روسيا لن تدعم إيران. إذا لم تجب عن أسئلة الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقال: "إننا لن نلعب معهم يقصد الإيرانيين ضد الأمريكيين".

وأعرب عدد من الخبراء العسكريين الروس عن اعتقادهم بأن التخطيط للهجوم الأمريكي علي إيران تجاوز نقطة اللاعودة في 20 فبراير الماضي. حينما فشلت المحادثات بين الإيرانيين ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي.

من جانبها حذرت إيران من عواقب ما وصفته ب "عمل أحمق" ضد برنامجها النووي. وتوعدت ب"رد عسكري حاسم" علي أي هجوم قد تتعرض له من الولايات المتحدة الأمريكية أو أي من حلفائها الغربيين أو إسرائيل.

قال القائد العام للجيش الإيراني عطا الله صالحي: إن القوات المسلحة الإيرانية تمتلك قدرات دفاعية كبيرة وهي أقوي اليوم مما كانت عليه أيام الحرب مع العراق

هي الوليه أمريكا دي ماحدش عارف يلمها وطايحه فينا كده وما فيش راجل قادر يقف قدامها ولا إيه ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اتحدى ان تضرب امريكا ايران ..............فما رايكم

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

إفتح القوس وحط إسم إيران

والله هاينضفونا ... مش قلت لكم هاينضفونا

خدوا الحتة دي وسلم لي على الشرق الأوسط

جريدة المساء ... اليوم

"اللسعة" الأمريكية لإيران..فجر السادس من أبريل

تستمر 12 ساعة .. وتحطم 20 منشأة نووية بصواريخ من الطائرات والغواصات

قائد الجيش الإيراني: الرد سيّكون حاسماً

الخبراء الروس: واشنطن تجاوزت نقطة اللا عودة

طهران وكالات الأنباء:

رجحت تقارير روسية أن تنفذ الولايات المتحدة الأمريكية خطتها للهجوم علي إيران والمعروفة باسم "اللسعة" في الرابعة من فجر السادس من أبريل القادم.

ذكرت التقارير التي بثتها وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن "اللسعة" قد تستمر 12 ساعة وتتضمن ضرب حوالي 20 منشأة نووية إيرانية. بصواريخ تطلقها طائرات وغواصات أمريكية.

أشارت الوكالة الروسية إلي أنه من المفترض أن تعطل عملية "اللسعة" البرنامج النووي الإيراني لمدة تتراوح بين خمسة وسبعة أعوام.

كان مسئول بالإدارة الروسية قد وجه تحذيراً شديد اللهجة إلي القيادة الإيرانية جاء فيه أن روسيا لن تدعم إيران. إذا لم تجب عن أسئلة الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقال: "إننا لن نلعب معهم يقصد الإيرانيين ضد الأمريكيين".

وأعرب عدد من الخبراء العسكريين الروس عن اعتقادهم بأن التخطيط للهجوم الأمريكي علي إيران تجاوز نقطة اللاعودة في 20 فبراير الماضي. حينما فشلت المحادثات بين الإيرانيين ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي.

من جانبها حذرت إيران من عواقب ما وصفته ب "عمل أحمق" ضد برنامجها النووي. وتوعدت ب"رد عسكري حاسم" علي أي هجوم قد تتعرض له من الولايات المتحدة الأمريكية أو أي من حلفائها الغربيين أو إسرائيل.

قال القائد العام للجيش الإيراني عطا الله صالحي: إن القوات المسلحة الإيرانية تمتلك قدرات دفاعية كبيرة وهي أقوي اليوم مما كانت عليه أيام الحرب مع العراق

هي الوليه أمريكا دي ماحدش عارف يلمها وطايحه فينا كده وما فيش راجل قادر يقف قدامها ولا إيه ؟

سى السيد حبيبى أنا عارف إن لك علاقه بالكنترول و ممكن تجيب لى النتيجه من الآخر .... أنا عاوز مشورتك .... أشترى شبكه للعربيه و أحضر الشنط و اللا أتريث ؟

دى لا باظت و لا خربت ..... و لا جابت جاز لا مؤاخذه

دى عيشه ظريفه جدا

و لا فيه دماغ ضربت ..... و لا حد بيشتكى لحظه

ماشيه و الأشيه معدن

http://www.youtube.com/profile_videos?user=drhouba&p=r

http://www.arabtube.tv/users/drhouba68

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

الناتو يقيم جاهزية الكويت لمواجهة الطوارئ النووية

يصل قريبا خبراء من حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى الكويت لتقويم جاهزيتها على مواجهة أي طارئ نووي. وقال نائب مدير جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر علي الصباح لوكالة الأنباء الكويتية إن الحكومة تقدمت بطلب إلى الناتو "لما له من خبرة في هذا المجال". ولم يشر الشيخ ثامر علي الصباح إلى الدول التي تخشى الكويت حوادث نووية فيها, لكنه تحدث عن دول في الشرق الأوسط تملك التقنية النووية, في تلميح واضح إلى إيران التي تصاعدت أزمتها النووية مع الغرب مؤخرا.

ويلعب العامل الجغرافي دورا هاما في هذه المخاوف, فلا يفصل مثلا منطقة بوشهر الإيرانية التي تقع على ساحل الخليج إلا 120 كيلومترا عن دولة الكويت. وكان الأمين العام للناتو جاب دي هوب شيفر قال في اجتماع بالكويت في ديسمبر/كانون الأول الماضي إن تعاون الحلف ودول الخليج بات ضروريا لمواجهة انتشار أسلحة الدمار الشامل وما سماه الإرهاب. وأعرب مجلس التعاون الخليجي مؤخرا عن رغبته في امتلاك مشروع نووي سلمي, وهي رغبة قال المسؤول الكويتي إنها مشروعة, خاصة أن دول المجلس "ستعمل جنبا إلى جنب مع الوكالة (الدولية للطاقة الذرية) لضمان سلامة البرنامج الخليجي.

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...