اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أسرائيل تهدم المسجد الأقصى


Recommended Posts

الخبر حقيقي أسرائيل تهدم المسجد الأقصى عن طريق الحفريات والأنقاض التي تحفرها تحت المسجد الأقصى لن يهدم غدا ولكنه سيأتي هذا اليوم حتما طالما لاتجد اسرائيل من يردعها.

لو تخيلنا أننا فتحنا الصحف صباحا ووجدنا هذا الخبر "انهيار المسجد الأقصى نتيجة للحفريات الإسرائيلية"

ماذا سيحدث سوى الإستنكار والشجب وبعض العمليات المتفرقة في اسرائيل وبعض القذائف على المستوطنات الإسرائيلية؟؟؟!!!

ضياع ما بعده ضياع ومهانة ما بعدها مهانة. الواجب ان نفكر في هذا اليوم من الأن ونفكر كيف سنقوم بواجبنا نحو الأقصى.

الموضوع مستوحى من مقال مجاهد شرارة في عشرينيات ولكني أضعه هنا لتخطي الصدمة والتفكير في كيفية منع هذه الكارثة.

تم تعديل بواسطة أبو حميد

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

ما الذي يمكن فعله ؟؟

على اقل تقدير نهتم بالموضوع نتابع ما يحدث فالخطر قريب بالفعل ويجب أن نقوم بحملة توعية أنا عن نفسي سأضع هنا كل جديد بخصوص هذا الموضوع لتوضيح الصورة.

والبداية ثلاث مواضيع من موقع واحد وهو ايلاف

الإثنين 22 يناير حفريات إسرائيلية عميقة تهدد المسجد الأقصى

كشفت مؤسسة الأقصى عن حفريات جديدة وعميقة تجريها إسرائيل أسفل المسجد الأقصى.وفي بيان لمؤسسة الأقصى صباح تلقته (إيلاف) قالت :" واصلت مؤسسة الأقصى كشفها وتحذيرها من حفريات إسرائيلية في منطقة حمام العين نهاية شارع الواد في القدس القديمة ، ففي زيارة ميدانية لمؤسسة الأقصى يوم 10/1/2007 وثقت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية بالكاميرا الفوتوغرافية والفيديو تواصل الحفريات الخطيرة بمحاذاة أجزاء من الجدار الغربي للمسجد الأقصى وتحديدا في مقطع نهاية شارع الواد ، وإذ تعرض مؤسسة الأقصى وتعمم هذه الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو فإنها تؤكد أن هذه الحفريات الإسرائيلية بدأت منذ الاحتلال الاسرائيلي عام 1967 وتواصلت الى اليوم ولكنها تأخذ تصاعداً أسرع ، وإنها باتت تهدد مستقبل المسجد الأقصى المبارك ، كون أن احداً لا يعرف الحجم الدقيق والاتجاهات والأعماق الدقيقة لهذه الحفريات".

وأكد البيان على أن هذه الحفريات تشكل خطراً على مستقبل المسجد الأقصى المبارك.

ووجهت المؤسسة نداء عاجلا الى كل المؤسسات الفلسطينية والعربية والإسلامية الى التحرك السريع والمبادرة بخطوات عملية وفورية لوقف ومنع هذه الحفريات الإسرائيلية الخطيرة.

الأحد 4 فبراير رابطة علماء فلسطين تدعو لتجنيد الاستشهاديين لحماية الأقصى

قالت رابطة علماء فلسطين أنه فلابد من الدفاع عن حرمة المسجد الأقصى ولو بجيش من من "الاستشهاديين" من جميع الفصائل الفلسطينية لصد الإسرائيليين عن المساس بالأقصى المبارك

وقالت الرابطة في بيان لها :" ننظر بخطورة بالغة للإجراءات الاحتلالية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك، ونحذر سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغبة مواصلة أعمال الحفريات الرامية إلى طمس الهوية العربية الإسلامية في المدينة المقدسة؛ لأن من شأن ذلك أن يفضي إلى نتائج وخيمة على المنطقة برمتها في حال مس أولى القبلتين وثالث المسجدين".

الأثنين 5 فبراير 2007الأقصى في خطر: مخططات متواصلة لهدمه وبناء الهيكل

تصاعدت في الآونة الأخيرة الدعوات والنداءات والمخططات من مجموعات ومنظمات يهودية لهدم المسجد الأقصى أو السيطرة على جزء منه وبناء الهيكل، ويأتي خطر تدميره هذه المرة من الأسفل، فالصور التي عرضتها مؤسسة الأقصى تؤكد تواصل الحفريات تحت المسجد. وهذا ما حذرت منه الأوساط الفلسطينية السياسية والدينية والعسكرية، مشيرة أن هذا الأمر سيشعل حرباً لا هوادة فيها لما يتمتع به المسجد من مكانة لدى العالم الإسلامي والعربي. وأصدرت حركة "فتح" في نابلس في الضفة الغربية اليوم بيانا حذرت خلاله الحكومة الإسرائيلية من المساس بالمسجد الأقصى المبارك تحت ذرائع كاذبة، وحملتها المسؤولية الكاملة عن النتائج التي ستنجم عن هذه السياسة التي تهدف إلى إلحاق الأذى بالمسجد الأقصى ومحيطه، والاعتداء على ركن من أركان العقيدة لدى المسلمين في العالم.

ولمن لا يثق بايلاف ارفق موقع مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية نضيفه لقائمة ال Favorites بتاعتنا ونتابع منه أي جديد عن الموضوع. بدل ما نصحى الصبح نلاقي الاصهاينة هدموه وأحنا مكنش عندنا خبر.

تم تعديل بواسطة أبو حميد

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

على اقل تقدير نهتم بالموضوع نتابع ما يحدث فالخطر قريب بالفعل ويجب أن نقوم بحملة توعية أنا عن نفسي سأضع هنا كل جديد بخصوص هذا الموضوع لتوضيح الصورة.

متابعة الموضوع على صفحات الانترنت والمنتديات لن توقف الحفريات الصهيونية

تم تعديل بواسطة الحازم حسن

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

متابعة الموضوع على صفحات الانترنت والمنتديات لن توقف الحفريات الصهيونية

لس المقصود هو المتابعة المقصود هو التوعية بخطورة الموقف وأريد أن أسألك هل كنت تعرف بأن الحفريات الجديدة وصلت لمنتصف المسجد وهل تعلم بالكردون المفروض على باب المغاربة ومنع وسائل الأعلام من الأقتراب ولو عرفت أنت. هل يعلم كل المسلمين بحجم الخطر فلنبدأ بأنفسنا ونوعي من حولنا بحقيقة المخططات الأسرائيلية.

وسؤال أخر هل تعتقد أن هبة العالم الأسلامي لوقف الرسوم المسيئة للرسول بدات بمجرد نشر الصور؟ بالطبع لا بدات الحملة بعد ان قام بعض علماء المسلمين بالدنمارك بالإعلان عن هذه الرسوم وتوجيه النداءات للعالم الإسلامي بالتدخل وبعد شهور من التوعية قامت المظاهرات وبدأت المقاطعة للمنتجات الدنماركية.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

فلنبدأ بأنفسنا ونوعي من حولنا بحقيقة المخططات الأسرائيلية.

ثم ؟؟؟

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الحازم حسن

رغم أستفزاز ثم ؟؟؟ كبيرة الحجم سأرد عليك.

ثم يعلم كل المسلمين بما يحاك للمسجد الأقصى بالظلام ويقوموا بالمظاهرات والإحتاجات للضغط على حكوماتهم للوقوف موقف موحد أمام اسرائيل لإثنائها عما تفعله.

أعرف ردك ستقول لي وهل يستطيع موصوع بسيط في المحاورات لتوعية الناس بالمخططات الإسرائيلية أن يحدث هكذا ردود أفعال. وسأقول لك أن النتائج ليست مسئوليتنا فلنقوم بما نستطيع فعله حتى لو كان ضئيل التأثير.

أخي هذه المخططات منكر رأيته لا أستطيع ان أغيره بيدي فلأغيره بلساني وأقول على الحقيقة وأحذر الناس وإذا كانوا لا يسمعون سألجأ لأضعف الإيمان وهو القلب.

إذا كنت لا ترى جدوى في ما أقوم به فقل لي أنت ماذا فعلت بعد أن عرفت؟

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

اخونا الكريم احمد

ربنا يجازيك خير علي اثاره الموضوع

هل فيه طرق شرعيه عن طريق النت نحاول ان نوصل بيها صوتنا لمكان ما

مثلا اين هي رابطه علماء المسلمين ....او ما شابه ذلك اعتقد ان هذه المنظمات كان لها دورها ايام الرسومات المسيئه للرسول صلي الله عليه ووسلم

لماذا لا نحاول ان نصل اللي هؤلاء ..لابد ان نحاول ان نفعل شيئا .... نرسل لهم بيانا نلفت فيه النظر لهذا الخطر .....سوف نسئل عن كل هذا يوم الحساب.... وانه كان لدينا ما نفعله حتي و لو بالكلمه ولم ونفعل

there is a miracle called friendship,that dwells in the heart

you donot know how it happens

or when it gets its start

رابط هذا التعليق
شارك

عاجل... عاجل من موقع مؤسسة الأقصى

القوات الاسرائيلية تغلق منطقة باب المغاربة ، والجرافات الاسرائيلية تبدأ في هذه الساعة بهدم طريق باب المغاربة بوجود قوات اسرائيلية في المنطقة .

والخبر موجود ايضا بالجزيرة إسرائيل تستعد لهدم سور وغرفتين قرب حائط البراق

توجهت جرافات إسرائيلية نحو المسجد الأقٌصى لهدم سور خشبي وغرفتين قرب حائط البراق, وذلك بعد أيام من الكشف عن نفق جديد يجري حفره أسفل المسجد.

وقد وجه قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي نداء إلى الشعب الفلسطيني كل في موقعه للتوجه فورا إلى المسجد الأقصى لحمايته من جرافات الاحتلال الإسرائيلي التي قال إنها تتوجه الآن إلى باب المغاربة لهدمه.

كما ناشد التميمي العالم الإسلامي سرعة التحرك لإنقاذ المسجد الأقصى, وقال في تصريحات للجزيرة إن الإجراءات الإسرائيلية تهدد بانهيار المسجد وجعله عرضة لاعتداءات من جيش الاحتلال والمستوطنين اليهود.

كما قال إن إسرائيل تستغل الوضع الراهن للشعب الفلسطيني وحالة الاقتتال الداخلي لتنفيذ مخططها.

وقد أكد المسؤولون العرب داخل الخط الأخضر في إسرائيل وجود مخطط إسرائيلي لهدم سور خشبي وغرفتين قرب حائط البراق.

وكانت قوات الاحتلال قد منعت كل فلسطيني دون الخامسة والأربعين من العمر من دخول الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة في القدس المحتلة لمنع أي مواجهات قد تحصل عقب الدعوة التي وجهها قاضي قضاة فلسطين للاعتصام احتجاجاً على المخطط الإسرائيلي.

وتمثل السيطرة على منطقة المسجد الأقصى حجر عثرة في جهود التوصل إلى نهاية من خلال التفاوض لإنهاء الصراع.

نانو

شكرا وربنا يجازيك خير وسأحاول الوصول لعناوين الرابطة وأبلغكم.

تم تعديل بواسطة أبو حميد

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

نسأل الله أن ينصرنا و يوفقنا لأى عمل و لو بسيط ...

وكما قالت نانو : سوف نسأل عن هذا و كل ما يحدث أمام الله

وما أصعب هذا السؤال

إننى أدعو كل منا فى موقعه على الأقل ان يثير الموضوع و يدق ناقوس الخطر ..

لو أمسك كل منا بناقوس فلن يستطيع أحد أن يسد أذنيه ..

وهذا أقل القليل و أضعف من أضعف الإيمان ..

هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اتضحت الرؤيا ....اسرائيل تشعل الفتنه بين فتح وحماس وتشغل جميع الفلسطينين عن هدفهم الاساسي وتقوم بعمل تخريبي في المسجد الاقصي في الوقت الذي تتجه انظار كل الفلسطينين وكل من يهتم بفلسطين الى مكه لمتابعه القمه بين فيح وحماس..

والغريب ان قاضي قضاه فلسطين دعا الفلسطينين للتجمهر والتظاهر حول القدس ولكن الاستاجبه لم تكن على مستوي الحدث..

كنت استغرب تجدد المواجهه بين فتح وحماس بعد ساعات قليله من هدنه بين الطرفين ولكن بعد هذا الخبر تذكرت ما نسيناه ان اليهود بطبيعتهم الغادره وبقاعده فرق تسد عرفت من وراء اشعال الفتنه بستمرار

اللهم خذنا اليك منا .....وشغلنا بك عنا

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا ظننت انني استفزك يا أستاذ ابو حميد ؟؟

وليه ظننت اني استهتر بهذا الموضوع الصغير .. أولا بما ان الموضوع في محاورات المصريين فهو ليس صغيراً فهو كبير جدا

انا ممن ساروا في المظاهرات اثناء اقتحام شارون للمسجد الأقصى .. وكنت مؤيداً لمرشحى المعارضة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة وممن شاركوا أثناء دراستي الجامعية في مظاهرات الاعتراض على قرار فرنسا بحظر الحجاب

لكني اكتشفت مؤخراً شيئا مهماً جداً .. ليست المظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات هي من تغير القرارات السياسية فهؤلاء المتظاهرين عصى الامن المركزي كفيلة بهم لتفريقهم وتشيتيت جمعهم حتى في امريكا نفسها حين اعلنها بوش صريحة ان المتظاهرين ضد حرب العراق ليس لهم اي تأثير في رسم سياسته هناك.

اولى بنا ان نسرع في تحصيل العلم والقوة واسلحة الردع فهذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها عدونا.

منذ العام 48 والعرب يتكلمون واليهود يعملون وبخطوات منهجية ثابتة ومدروسة يتحركون في البداية احتلال المدينة المقدسة ثم اضافة الطابع اليهودي لها شيئا فشئيا ثم استبدال ادراة البلدية الفلسطينية بأخرى اسرائيلية ثم الحفريات تحت المسجد الاقصى المبارك لينهار من تلقاء نفسه بعد فترة الى ان قال احد اليهود " الآن يستحيل على عرفات ان يزعم ان القدس فلسطينية " والسؤال أين كان الحكام العرب الخونة العملاء طوال تلك المدة ؟ والسؤال الآخر أين كانت الشعوب ؟؟

أكررها ثانية (أولى بنا أن نسرع في تحصيل العلم والقوة واسلحة الردع فهذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها عدونا)

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أولى بنا أن نسرع في تحصيل العلم والقوة واسلحة الردع فهذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها عدونا

أويدك تماما

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

أويدك تماما

أما البيت الآن ..... فله رب يحيمه

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أيها السادة وللأسف الشديد أن إسرائيل أصبحت على بعد خطوات من تحقيق حلمها القديم بتدمير المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم............

ولا عزاء للصامتين..............

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

أفرجت الشرطة الإسرائيلية عن رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح بعد ساعات من اعتقاله عقب محاولته هو وعدد من مرافقيه الوصول إلى باب المغاربة المؤدي إلى المسجد الأقصى.

وأفادت مراسلة الجزيرة أن الشرطة الإسرائيلية أصدرت قرارا يمنع رائد صلاح من الاقتراب من البلدة القديمة في القدس أو دخولها لمدة عشرة أيام.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلته هو وستة من مرافقيه في الحرم القدسي خلال اعتصامهم الاحتجاجي على قيام الجرافات الإسرائيلية بأعمال الحفر والهدم في محيط المسجد الأقصى.

وأبقت الشرطة الإسرائيلية القيود التي تحد من دخول المصلين باحة المسجد الأقصى بذريعة استمرار الأشغال عند باب المغاربة، واقتصرت السماح بالدخول على من تجاوز الخامسة والأربعين من العمر إذا كان يحمل بطاقة هوية زرقاء تمنحها إسرائيل.

وأفادت مراسلة الجزيرة في القدس أن الجرافات الإسرائيلية لا تزال تواصل أعمال الحفر والهدم في محيط المسجد الأقصى بوتيرة متسارعة.

1_673591_1_34.jpg

وحتى الأن كل ما حدث وطبقا للجزيرة تنديد فقط لا غير

تم تعديل بواسطة أبو حميد

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ساحة الحرم القدسي الشريف واصطدمت مع آلاف المصلين الفلسطينيين الذين أصيبت أعداد منهم عندما تعرضوا لإطلاق النار والرصاص المطاطي وقنابل الغاز.

1_673844_1_34.jpg

وقال مفتي القدس الشيخ محمد حسين للجزيرة إن قوات الاحتلال دخلت ساحات المسجد وأطلقت النار على المصلين بعد انتهاء صلاة الجمعة. وحوصر آلاف المصلين لفترة داخل الحرم القدسي قبل أن يتمكنوا من الخروج.

وقد توالت ردود الأفعال المنددة بعمليات الهدم الإسرائيلية وستعقد الجامعة العربية اجتماعا طارئا يوم غد السبت لبحث الموضوع.

كما ناشدت المجموعة العربية في الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي التدخل لوقف أعمال الحفر الإسرائيلية في القدس. واتفق السفراء العرب على الطلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن -في رسالة سيرفعونها لهما- مناقشة المسألة في الاجتماع الشهري للمجلس بشأن الشرق الأوسط الثلاثاء القادم.

ويوم أمس استدعت مصر سفير إسرائيل لديها وأبلغته غضبها من أعمال الحفر والهدم. وقال بيان للخارجية المصرية إن من شأن هذه الأعمال تقويض الجهود التي تبذل حاليا من أجل إعادة بناء الثقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل إحياء عملية السلام.

منقول من الجزيرة بدون تعليق

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

رائف نجم: الأقصى في خطر وانهياره مسألة وقت

قال وزير الأوقاف الأردني السابق والمؤرخ المتخصص في شؤون القدس والمسجد الأقصى رائف نجم، إن المسجد الأقصى دخل في مرحلة الخطر الشديد وإن انهياره بات مسألة وقت, مشيرا إلى أن إسرائيل أعدت عشر خطط لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

هناك أبحاث كثيرة تحدث عنها الإسرائيليون حول الهيكل، ما حقيقة هذه الأبحاث من واقع دراستك لتاريخ القدس؟

لو سلمنا ضمنا بأنهم دخلوا وعاشوا في هذه المدينة فقد كان قبلهم اليبوسيون، واليبوسيون هم من أسس المدينة في عام 3000 قبل الميلاد، وأثبت هذا الكلام علماء آثار إسرائيليون ومنهم "يائير زاكوفيتش" بعد أن اكتشفوا الآثار اليبوسية في سلوان والتي يعتبرونها مدينة داود، قال زاكوفيتش بالحرف الواحد إن داود لم يبن مدينة بل وجد مدينة قائمة، هل نريد أكثر من هذا الإثبات والشهادة منهم هم أنفسهم. ثم اكتشفوا قناة صخرية تنقل المياه من عين "جيجون أو أم الدرج أو سلوان" تنقل المياه لكافة السكان في ذلك الوقت، وهذه القناة اكتشفها علماء الآثار الإسرائيليون، وقالوا لقد كانت لليبوسيين حضارة عظيمة في هذه المدينة ويجب أن نحني رؤوسنا إجلالا للحضارة اليبوسية، هذه شهادات منهم هم أنفسهم، وهذا أكده أيضا "جدعون أفني" و"روني رايخ" و"إسرائيل تكنليشتاين" و"توفيا ساجير"، وغيرهم متفقون على أنه لا توجد أي آثار لهيكل الملك سليمان.

إذن فما الذي يحدث الآن وما هو الهدف منه؟

كل ما يحدث الآن هو لمحو الآثار الإسلامية وطمسها إلى جانب الآثار البيزنطية، حتى لا يبقى شيء وبالتالي سيقولون إن هذه المدينة هدمت بإرادتها بسبب عوامل الزمن وبالتالي يبنون فوقها مدينة جديدة.

سمعنا الكثير من الحديث عن أن ما يحدث اليوم هدفه الأساس التنقيب عن آثار تحت باب المغاربة تحديدا، لماذا؟ هل يبحثون عن آثار لهيكلهم؟

*أنا قرأت مقالات في الصحف الإسرائيلية منذ مدة لإيلات مزار وهي عالمة آثار وهي ابنة بنجامين مزار رئيس الجامعة العبرية سابقا، وأكدت أنها تريد الحفر تحت باب المغاربة بعمق تسعة أمتار لاكتشاف "بوابة باركليز" التي يدعون أنها بوابة الهيكل، وفي حال اكتشافها ستصبح أكبر معلم سياحي في العالم. كما أن خطط الحفر وهدم الأقصى بدأت من اليوم الأول لاحتلال القدس عام 1967 وأول معلم وضعوا أيديهم عليه ووقف عنده موشي ديان كان باب المغاربة والذي هو اليوم أول معلم يتم البدء بالهدم فيه لتغيير واقع الحرم من فوق الأرض. وأنا هنا أقول إنهم إذا نجحوا فيما بدؤوا العمل به اليوم وإذا صمتت الأمة العربية عن ذلك فإنهم سيستمرون في مخططهم إلى ما لا نهاية. وهنا أشير إلى أن الإسرائيليين يؤمنون بنظام الخطوة تلو الخطوة، فإذا اتخذوا خطوة ووجدوا مقاومة شديدة فإنهم ينتظرون فترة من الزمن ويعيدون الكرة مجددا بعد حين، ولديهم لكل خطة خطط بديلة، وهذا ما أوصل اليوم إلى ما عليه الأقصى من خطر شديد.

هل يستخدمون سياسة النفس الطويل للوصول إلى هدفهم وهو إقامة الهيكل؟

نعم لديهم عشرة حلول لبناء الهيكل، وهم الآن بدؤوا بهدم باب المغاربة وفي نفس الوقت يستمرون في الحفريات، وبالتالي فإن خططهم تسير على قدم وساق، مع العلم بأنهم بدؤوا بالتفتيش عن الهيكل منذ عام 1863 أي أن نفسهم طويل، وهذا هو الخطر بعينه رغم أنهم لم يكتشفوا أي شيء طوال هذه الفترة الطويلة، لكن حفرياتهم تهدف لتقويض الأساسات وجعل الأقصى ينهار بذاته.

هناك حديث عن أن ما يحدث في باب المغاربة سيؤدي لهدم السور الغربي بكامله مما يجعل الجهة الغربية مفتوحة تماما على المستوطنات أي إدخال الجانب اليهودي إلى الحرم مباشرة؟

السور الغربي تحمله أبنية إسلامية من أوله إلى آخره، هذه الأبنية اليوم معرضة للخطر وإذا انهارت هذه الأبنية بسبب الحفريات فسينهار السور معها، إذن الخطر في الجانب الغربي شديد جدا، وهو المنطقة المكتظة إسلاميا، الشرق لا توجد فيه أبنية والجنوب كذلك، فإذا تخلصوا من الغرب فسيتجهون للشمال.

باعتقادك لماذا قرروا اليوم بالذات البدء بمخططهم هل للوضع الفلسطيني الداخلي علاقة بذلك؟

اختيار التاريخ اليوم سببه برأيي هو الوضع الفلسطيني لكون المخطط موضوع من زمن، وهنا أنا أدعوا الفلسطينيين أن يتركوا خلافاتهم السياسية جانبا وأن يتوحدوا للدفاع عن الأقصى، لأن فلسطين برمتها لا تساوي شيئا بدون الأقصى.

كنا نسمع دائما من المختصين عبارة الأقصى في خطر، اليوم ماذا سنقول بعد كل ما حدث ويحدث للأقصى؟

الخطر بدأ بالتدريج وأعتقد أنه أصبح خطرا شديدا جدا اليوم، فقد تعدينا الخطر البسيط والمتوسط...

هل ستفاجأ إذا استيقظت يوما على خبر أن الأقصى قد انهار بفعل زلزال خفيف أو ثلوج أو أي عوامل أخرى؟

إذا بقي العالم العربي والإسلامي نائما كما هو الآن فلن أفاجأ للأسف، وهذه ستكون كارثة سيحاسبنا الله سبحانه وتعالى عليها حسابا عسيرا، لأننا فرطنا في مسرى رسولنا صلى الله عليه وسلم.

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

لاتتعجبوا إذا قلت لكم أنني أتمنى أن يبدأوا فعليا في إجراءات الهدم وذلك لأن الله عز وجل لابد وأن يغضب وينزل أليم عقابه على هؤلاء المجرمين فلا يوجد بارقة أمل واحدة أو سبب من أسباب النصر عليهم اللهم إلا فضلا محضا من الكريم المتعال . اللهم عجل بالفرج لأمة المصطفى صلى الله عليه وسلم

رابط هذا التعليق
شارك

ليست تلك النهايه بالنسبه لنا بل هيا نهاية الصهيونيه المفسده

التى افسدت العالم واصبح يسير على هواها

وبالنسبه للرد الاسلامى او العربى حتى بعد هدم الاقصى اكاد اجزم انه ان كان لن يكون اكثر من جعجات فارغة وبالروح بلدم

ولا تنسوان حرمه دم المسلم اعظم عند الله من حرمة الاقصى وكم سفكت دماء ولم نتحرك

وما يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

فلكى نحمى اقصانا يجب ان نقدر على حماية انفسنا والتخلص من المحتل الحقيقى الذى اغتصب ارضنا ويلبس جلدنا ويتسمى مثلنا ويتكلم لغتنا وهو الفساد يا عرب وليس فساد الحكام هو السبب بل فساد الشعب الذى اختفت ارادته فليس العيب فى الظالم بل العيب فى المظلوم المتواكل على الله توكلوا على الله حق توكله وذللك معناه ان تاخذ باسباب النصر وتعمل ثم تتوكل ولكن الحقيقه كلنا نتواكل على الله فلوا اخذنا بالاسباب وعملنا وتوكلنا على الله حق توكله يبدا المشوار لتحقيق النصر المبين باذن الله

شكرا

aqsa.gif

لا تصالحْ !

.. ولو منحوك الذهب

أترى حين أفقأ عينيك

ثم أثبت جوهرتين مكانهما..

هل ترى..؟

هي أشياء لا تشترى..

لا تصالح

ولو وَقَفَت ضد سيفك كلُّ الشيوخ

والرجال التي ملأتها الشروخ

هؤلاء الذين يحبون طعم الثريد

وامتطاء العبيد

هؤلاء الذين تدلت عمائمهم فوق أعينهم،

وسيوفهم العربية، قد نسيتْ سنوات الشموخ

لا تصالح

فليس سوى أن تريد

أنت فارسُ هذا الزمان الوحيد

وسواك .. المسوخ !

لا تصالحْ

لا تصالح

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...