اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يهود وشيعة ونوبيون يشاركون في مؤتمر «أقباط متحدون» حول الأقليات

Hamdi Soliman

Recommended Posts

مؤتمر جديد للاقليات يحضره ممثلون عن النوبه

يهود وشيعة ونوبيون يشاركون في مؤتمر «أقباط متحدون» حول الأقليات

كتب مجدي سمعان ٣/٢/٢٠٠٧

أعلن عدلي أبادير، رئيس منظمة «أقباط متحدون» في زيورخ وأحد أبرز صقور أقباط المهجر المعادين للنظام المصري الحالي - عن تنظيم مؤتمر حول أقليات الشرق الأوسط في الفترة من ٢٥ إلي ٢٨ مارس المقبل،

يشارك فيه ممثلون عن معظم الأقليات في المنطقة مثل يهود ليبيا والمغرب والأقباط والنوبيين في مصر وسُنة إيران وشيعة السعودية. وسيتم تنظيم المؤتمر بالتنسيق مع المفكر التونسي العفيف الأخضر.

(المصرى اليوم)

3/2/2007)

رابط هذا التعليق

هم الناس دول مش عارفين إنهم ماشيين غلط؟

وكل يوم ف حبك

تزيد الممنوعات

وكل يوم باحبك

أكتر م اللي فات

----------(الباشا الفاجومي)

ف كل كلمة أقولها

أو حتى ف السكات

نفسي ف العالي اشوفك

ودي أغلى الأمنيات

----------(العبد لله)

رابط هذا التعليق

هم الناس دول مش عارفين إنهم ماشيين غلط؟

ياريت حد يدلهم على الطريق الصحيح.... فربما اقامت الانظمه العربيه مؤتمرا ليناقش قضاياهم

عندها يكونوا بالفعل قد استعجلوا عقد هذا اللقاء فى سويسرا

بالمناسبه : النوبيين منتظرين 105 عام لحل قضياهم ولا مجيب ولا حتى مستمع.

رابط هذا التعليق

والله يا أخويا لا نوبيين ولا غير نوبيين ما احنا اهوه مش نوبيين حد بيشوف مشاكلنا؟

ولا انت بتصدق بتوع حالة حوار؟

عارف إيه هو الحوار ده؟

ده الحوار اللي غنوا له بحبك يا حوار

الحل إننا كلنا نتكاتف نوبيين أو غيرهم

مسلمين وأقباط

علشان كلنا نوصل

وكل يوم ف حبك

تزيد الممنوعات

وكل يوم باحبك

أكتر م اللي فات

ف كل كلمة أقولها

أو حتى ف السكات

نفسي ف العالي اشوفك

ودي أغلى الأمنيات

----------(العبد لله)

رابط هذا التعليق

انا نوبي وارفض انا اضع يدي في يد اليهود بزعم الإضطهاد

أخ سليمان لا يجوز ما تفعله بزج النوبيين في ما تريد

نحن لسنا أقلية حتي نشارك في المؤتمر المشبوه

لما لم يتم دعوة بدو سيناء لمناقشة الملاحقات الأمنية لهم ولأسرهم

لما لم يتم دعوة الصعايدة بسب الأضطهاد ؟ هل تعلم ان الحكومة كلها لا يوجد بها أي وزير من الصعيد وهم أغلب سكان مصر

نحن لسنا وحدنا

تم تعديل بواسطة Diab

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

لما لم يتم دعوة الصعايدة بسب الأضطهاد ؟ هل تعلم ان الحكومة كلها لا يوجد بها أي وزير من الصعيد وهم أغلب سكان مصر

نحن لسنا وحدنا

الله أكبر عليك يا استاذ دياب.....

فلطالما كنت انت مثال النوبي الشريف العفيف المواطن والمصري الأصيل؟!

لطالما عرفنا عنك يادياب أخلاقك الرفيعه وروحك السمحة وعقلك الراجح!!

وانا اليوم اعلنها بعد ان كشف لنا حمدي سليمان ده هويته الأصليه!!

فهو اليوم يتكلم علنيا عن تأييده لذلك المؤتمر (المتآمر) ؟! ومع اليهود وأقباط المهجر؟!...وهؤلاء الإثنان الأخيران نعلم كلنا كيف حقارتهم البالغه والموجهه ضد العرب والمسلمين كافة..والمصريين خاصة؟!

فكيف لي أصدق ان يكون أهل النوبه الطيبون المصريون اللذين هم مثلك يا استاذ دياب...كيف لي ان اصدق انهم يضعوا ايديهم في ايدي هؤلاء الفاسدون؟!!

لا والله لن ولم يحدث ابدا؟!!

اليوم يكشف لكم حمدي سليمان من هو؟!....يكشف لكم اتجاهاته الخفية؟!... يكشف لكم حقيقة أمره؟!...(وإن كانت واضحة من الأساس)

اذن يا أستاذ دياب.....هل تستطيع ان تكشف لنا من جعل حمدي سليمان ده يتكلم بلسان النوبيون؟!...وهل هو ولي عليهم لكي يتكلم بصيغة الجمع مثل ان يقول (شعبي)؟!.... وماذا عن الأكاذيب والافتراءات التي يصدرها هنا وهناك ويكذبونها نوبيون شريفون مثلك؟!

لقد أجبت في أسئلتك يا دياب ابلغ الرد على تلك الافتراءات؟!!

لانني انا بدوي سيناوي...واعتقد اننا اقل اقليه من اي احد في مصر العظيمه؟!!... وكل مصر تعرف ذلك؟!...ولكننا لم نتخابث او نتآمر او نضع يدينا بيد هؤلاء اليهود وأقباط المهجر الخونه؟!!...ذلك مثلنا كمثل النوبييون والسواحلية والصعيد وسيوا و..وو...وو.و!!!

أخيرا أقول.......

اللهم احفظ مصر سالمه آمنه من أعدائها يارب العالمين

آآآمين....

يارب الرحمه..!!

رابط هذا التعليق

صلي على النبي كده يا عم حمدي و انسى الهم ينساك

انشاء الله المؤتمر يخلص و يرجع الحقوق كلها لأصحابها كلهم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

على مقياس هؤلاء المؤتمرين فان كل الشعب المصري أقلية

اي مؤتمر من هذا النوع يعتبر تآمر وخيانة عظمى للوطن وأرجو من الاخوة عدم الخوض في هذه المواضيع لاني اشتم فيها رائحة معاذ بالمعنى المجازي

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

bassem_2009

والله يا أخويا لا نوبيين ولا غير نوبيين ما احنا اهوه مش نوبيين حد بيشوف مشاكلنا؟

عارف إيه هو الحوار ده؟

مسلمين وأقباط

علشان كلنا نوصل

اتمنى ان يتكاتف الجميع ولكنى لم اجد الا كل نكران لما هو ظاهر للعيان من مشكلات وقضايا نوبيه ويدعى علينا الاخرين باننا نختلق المشكلات

فان لم يستمع اليك احد فلا داعى لنقاشه

بالنسبه لغنوة( حالة حوار) طبعا سمعت عنها وهى اللى بيغنها المغنى( الكبير) سعد( الحمار)! :angry:

صلي على النبي كده يا عم حمدي و انسى الهم ينساك

انشاء الله المؤتمر يخلص و يرجع الحقوق كلها لأصحابها كلهم

اللهم صلى وسلم وبارك عليك يا رسول الله

شكرا اخى الفاضل /mzohairy على ردك الذى اسعدنى

الحقوق يقولون انها تنتزع ولا تطلب ولكننا مازلنا نطالب بها حتى الان! شوفت احنا صبورين لحد فين؟

رابط هذا التعليق

نحن لسنا وحدنا

لانى ديمقراطى لحد كبير فانا لن احجر عليك او استنكر رايك, فمن حقك ان ترفض ماتراه لا يناسبك

لكن دعنا نرحب ونؤيد ما نراه نحن مناسبا ايضا

اما عن اننا اقليه فنحن اقليه ان شيئت انت ام ابيت فهذا لا يخضع للمزاج او لما تراه انت حيث انه تعريف دولى

ونحن نعتبر اقليه عرقيه لنا حقوق اقرها القانون الدولى والمعاهدات الدوليه والتى وقعت عليها مصر.

اما عن كلمات النسيج الواحد او ما اطلق عليه انا البطيخ الواحد فهى مقوله اطلقها النظام الحاكم ليضحك على البعض من النوبيين والاقباط والامازيغ وغيرهم من الاقليات العرقيه والدينيه الاخرى

نحن لسنا وحدنا

نعم نحن لسنا وحدنا المضطهدون ولكن يا اخى هناك فرق مابين ان تضطهد وانت مازلت تعيش عل ارضك ومابين ان تكون قد هجرت منها واضطهادك يتمثل فى محاولات تسكين وتوطين الاخرين بدلا منك

نحن لنا خصوصيه انت تعرفها جيدا ولو مرت الالاف السنوات على اضطهاد الصعايده او غيرهم فهم سيستمروا صعايده لانهم مازالوا فى بلادهم وبيئتهم المعروفه

ولكننا عندما تغربنا عن بلادنا تعرف انت كم هى المتغيرات التى حدثت فى عاداتنا وتقاليدنا ولغاتنا

اتمنى ان تعى وانا اعرف انك تعرف خصوصياتنا جيدا ونحن لا نبحث الا عن الحقوق ليس اكثر

وان سمح لنا باقامة مؤتمرات فى مصر فما كان الداعى للسفر للخارج لحضور تلك المؤتمرات التى سوف تكشف وجه النظام العنصرى

رابط هذا التعليق

النسر المصرى

.....هل تستطيع ان تكشف لنا من جعل حمدي سليمان ده يتكلم بلسان النوبيون؟!...وهل هو ولي عليهم لكي يتكلم بصيغة الجمع مثل ان يقول (شعبي)؟!.... وماذا عن الأكاذيب والافتراءات التي يصدرها هنا وهناك ويكذبونها نوبيون شريفون مثلك؟!

يا هذا ارجوا ان لا تدعى علينا بالكذب والا تلقى التهم علينا بدون دليل.. فانت ايضا لن تجد دليلا اننا والحمدلله صادقون واخلاقنا لا تسمح لنا بذلك

نعم قد اختلفنا مره او اثنتين ولكن ليس معنى هذا ان تجعل من الاختلاف دعاه لان تلقى بالتهم علينا جزافا

اما ان تتحدثن عنى بكل ادب او لا تتحدث عنى مطلقا.. فهنا ساحه للتحاور وليس للالقاء التهم الباطله الكاذبه وليست ساحه للصراع وانما للتحاور!

وارجوا من الاخوه المشرفين التنبيه على هذا العضو بان يلتزم آاداب الحوار... ولكم جزيل الشكر

رابط هذا التعليق

bassem_2009

عارف إيه هو الحوار ده؟

مسلمين وأقباط

علشان كلنا نوصل

اتمنى ان يتكاتف الجميع ولكنى لم اجد الا كل نكران لما هو ظاهر للعيان من مشكلات وقضايا نوبيه ويدعى علينا الاخرين باننا نختلق المشكلات

فان لم يستمع اليك احد فلا داعى لنقاشه

بالنسبه لغنوة( حالة حوار) طبعا سمعت عنها وهى اللى بيغنها المغنى( الكبير) سعد( الحمار)! :angry:

وحتى إن لم نجد إلا النكران فهذا لا يدعونا ويدفعنا إلى المحظور وهو مناقشة مشاكلنا بره وبعدين تخيل إن المؤتمرات المشبوهة دي حلت لك مشاكلك (اللي هي مش مشاكل النوبة زي ما بتقول) هييجي الأمريكان يدوك اللي انت عاوزه وبعدين يسلموا عليك ويبوسوك من هنا ومن هنا و بعدين يمشوا؟؟؟؟!!!!

وكل يوم ف حبك

تزيد الممنوعات

وكل يوم باحبك

أكتر م اللي فات

ف كل كلمة أقولها

أو حتى ف السكات

نفسي ف العالي اشوفك

ودي أغلى الأمنيات

----------(العبد لله)

رابط هذا التعليق

النسر المصرى كتب:

اليوم يكشف لكم حمدي سليمان من هو؟!....يكشف لكم اتجاهاته الخفية؟!... يكشف لكم حقيقة أمره؟

حمدى سليمان كتب:

يا هذا ارجوا ان لا تدعى علينا بالكذب والا تلقى التهم علينا بدون دليل

الأخوة الأفاضل

أخى "النسر المصرى" .. أنا مثلك أعارض أفكار السيد / حمدى سليمان المعروفة قل فى أفكاره ما شئت .. ولكن أرجوك أن تتجنب مهاجمة شخصه .. فهذا لا يليق بهذا الموقع

أخى حمدى سليمان .. يمكنك أن تدافع عن وجهة نظرك بما شئت .. ولكن أرجوك أن تبتعد عن مخاطبة أحد الأعضاء بكلمة مثل "يا هذا" .. فهذا لا يليق بهذا الموقع

إنتهى كلامى كمشرف

والآن أسأل الأخ حمدى .. هل تعتقد أنك مصرى كسائر المصريين .. أم أنك مصرى يطالب بالتمييز العنصرى ؟ ..

أنا لا أرى أننا "كمصريين" علينا الاحتفال بمن يطالب بأى خصوصية عنا .. كلنا لنا مشاكل .. كلنا نشعر بتقصير النظام وعدم كفائته .. كلنا أضير بشكل أو بآخر بالفساد وانشغال الحكام عنا بمصالحهم ..

دعك أنت والجماعة التى تنتمى إليها من صياح " الذئب .. الذئب" .. أنا كنت أعمل فى قطاع البترول فى السبعينيات .. وللأخوة النوبيين فيه "عزوة" وصلت إلى حد السيطرة التامة على بعض الإدارات فى العديد من شركات القطاع .. كنا نتعامل مع الظاهرة على أنها شئ عادى .. "مجموعة مصريين بلديات" يساعد بعضهم بعضا .. لم ننظر للمسألة على أنها غزو نوبى لقطاع البترول .. فهم مصريون ونحن مصريون .. وإن كانت الأوهام التى نذرت لها وقتك وقلمك حقيقية .. لكان غير النوبيين فى قطاع البترول قد تصدوا لهؤلاء الغرباء ....

أرجو أن تتخلص من نزعة التعصب وفكّر كما يفكّر المصريون لا كما يفكر الغرباء ..

ألم تفكر يارجل فى دعوة الأقلية الشيعية فى السعودية والأقلية السنية فى إيران إلى ذلك المؤتمر ؟؟ .. هل فكرت كيف ستلتقى وتتفق أقلية سنية وسط أغلبية شيعية مع أقلية شيعية وسط أغلبية سنية ... فكر يارجل ف "الجواب باين من عنوانه"

حمدى سليمان كتب :

اما عن كلمات النسيج الواحد او ما اطلق عليه انا البطيخ الواحد فهى مقوله اطلقها النظام الحاكم ليضحك على البعض من النوبيين والاقباط والامازيغ وغيرهم من الاقليات العرقيه والدينيه الاخرى

حتى الأمازيغ ؟؟ عشت وشفت ..

ياعزيزى الأمازيغ لهم قضية فى دولة المغرب .. هل كلامك هنا مقدمة لتصدير تلك المشكلة إلى مصر ؟

هل سمعتم عن مجتمع أمازيغى فى مصر ؟؟ .. هل سمعتم عن طائفة البربر هنا ؟؟

هل تقصد قبائل "ولاد على" فى صحرائنا الغربية ؟ .. إذا كان هذا ما تعنيه .. فليتأهب "عرب مطير" فى البحيرة .. وليتأهب "بنى مرة" فى الصعيد .. وليتأهب كل من ينتمى إلى قبيلة فى سيناء .. وليتصلوا بأصحاب الفكر الانفصالى سواء فى مصر أو فى المهجر لتنسيق الجهود :angry:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

إستفزنى ذكر الأخ حمدى سليمان لوجود أقلية أمازيغية فى مصر .. قمت بالبحث فى الشبكة العنكبوتية وأتيت لكم بهذا الرابط ... قرأت ما فيه .. فقفز إلى ذهنى سؤال : الحق التاريخى ؟

ذلك السؤال الذى على أساسه قامت إسرائيل .. وعلى أساسه حدثت مأساة غزو الكويت وتوابعها المأساوية التى نطالع أخبارها يوميا فى الجرائد ، وفى موضوع السيد / معاذ

لا تفرح كثيرا ياحمدى .. فسيكون لهم حق تاريخى فى وادى النيل كله بما فيه النوبة

http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=85394

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

أخى حمدى سليمان .. يمكنك أن تدافع عن وجهة نظرك بما شئت .. ولكن أرجوك أن تبتعد عن مخاطبة أحد الأعضاء بكلمة مثل "يا هذا" .. فهذا لا يليق بهذا الموقع

يا ادادة نداء وهذا اسم اشاره,,, هكذا تعلمنا فى حصص النحو... اذن اين عدم اللياقه فى الحديث؟!!

إنتهى كلامى كمشرف

والآن أسأل الأخ حمدى .. هل تعتقد أنك مصرى كسائر المصريين .. أم أنك مصرى يطالب بالتمييز العنصرى ؟ ..

من تحدث عن تمييز عنصرى؟!! نحن نطالب بحقوق مجرد حقوق.

أنا لا أرى أننا "كمصريين" علينا الاحتفال بمن يطالب بأى خصوصية عنا .. كلنا لنا مشاكل .. كلنا نشعر بتقصير النظام وعدم كفائته .. كلنا أضير بشكل أو بآخر بالفساد وانشغال الحكام عنا بمصالحهم ..

دعك أنت والجماعة التى تنتمى إليها من صياح " الذئب .. الذئب" .. أنا كنت أعمل فى قطاع البترول فى السبعينيات .. وللأخوة النوبيين فيه "عزوة" وصلت إلى حد السيطرة التامة على بعض الإدارات فى العديد من شركات القطاع .. كنا نتعامل مع الظاهرة على أنها شئ عادى .. "مجموعة مصريين بلديات" يساعد بعضهم بعضا .. لم ننظر للمسألة على أنها غزو نوبى لقطاع البترول .. فهم مصريون ونحن مصريون .. وإن كانت الأوهام التى نذرت لها وقتك وقلمك حقيقية .. لكان غير النوبيين فى قطاع البترول قد تصدوا لهؤلاء الغرباء ....

ليس معنى حصول البعض على بعض الحقوق فى قطاع او غيره ان تسقط بقية الحقوق التاريخيه والانسانيه والسياسيه وغيرها

أرجو أن تتخلص من نزعة التعصب وفكّر كما يفكّر المصريون لا كما يفكر الغرباء ..

هل البحث عن الحقوق تعصب؟ لو كان هذا رايك فانا اكون اكبر المتعصبين!

ألم تفكر يارجل فى دعوة الأقلية الشيعية فى السعودية والأقلية السنية فى إيران إلى ذلك المؤتمر ؟؟ .. هل فكرت كيف ستلتقى وتتفق أقلية سنية وسط أغلبية شيعية مع أقلية شيعية وسط أغلبية سنية ... فكر يارجل ف "الجواب باين من عنوانه"

حمدى سليمان كتب :

إقتباس

حتى الأمازيغ ؟؟ عشت وشفت ..

ياعزيزى الأمازيغ لهم قضية فى دولة المغرب .. هل كلامك هنا مقدمة لتصدير تلك المشكلة إلى مصر ؟

هل سمعتم عن مجتمع أمازيغى فى مصر ؟؟ .. هل سمعتم عن طائفة البربر هنا ؟؟

هل تقصد قبائل "ولاد على" فى صحرائنا الغربية ؟ .. إذا كان هذا ما تعنيه .. فليتأهب "عرب مطير" فى البحيرة .. وليتأهب "بنى مرة" فى الصعيد .. وليتأهب كل من ينتمى إلى قبيلة فى سيناء .. وليتصلوا بأصحاب الفكر الانفصالى سواء فى مصر أو فى المهجر لتنسيق الجهود

لى عوده للرد

رابط هذا التعليق

انا الحقيقة مبقتش فاهم ايه اللي بيحصل دا؟ كل و احد يقلك انا اقلية لاني شيعي و لا لاني نوبي و لا لاني صعيدي... طيب... انا بقى اقلية لاني طنطاوي...

فيه ايه يا جماعة!! هو غسيل المخ الغربي و صل للدرجة دي في مثقفي مصر... واحسرتاه!

ستبقي يا مصر رغم انف الكائدين

رابط هذا التعليق

البيان الختامي لمؤتمر الأقليات الذي تم عقده للأقلية المظلومة في مصر وهي طلبة كلية الهندسة:

نحن نشكر رئيس دولة الواء واء على استضافته لفاعليات هذا المؤتمر كما نشكر للجميع حضور هذا المؤتمر الذي كان الهدف منه عرض قضيتنا على العالم بأجمع بعد أن فشلنا في أخذ حقوقنا ولقد اتفقنا على الآتي:

1- لابد أن تكون الجمعة إجازة رسمية(زي باقي خلق الله)

2- الدكاترة لو بيشرحوا بالعربي يجيبوا الامتحان بالعربي ولو بيشرحوا بالإنجليزي يمتحوننا بالإنجليزي

3- عايزين دكاترة يبقوا قد كلامهم لما يقولوا على حاجة مش هنجيبها ما يجيبوهاش

4- الدكاترة مايعملوش عقلهم بعقلنا وإلا هتبقى كارثة

5- نعرف مواعيد انتخابات اتحاد الطلبة

رئيس المؤتمر

حمادة المفش

وزي ما سمعنا عن أشرطة الرصيف ومشايخ الرصيف ومطربين الرصيف برضه أدينا بنسمع عن مؤتمرات الرصيف ورنا يقويه

هو مين؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

الرصيف طبعا

وكل يوم ف حبك

تزيد الممنوعات

وكل يوم باحبك

أكتر م اللي فات

ف كل كلمة أقولها

أو حتى ف السكات

نفسي ف العالي اشوفك

ودي أغلى الأمنيات

----------(العبد لله)

رابط هذا التعليق

الفاضل حمدي سليمان

ما تدعو إليه هو إختراق لنسيج الوطن والوحدة الوطنية بين أبناء الشعب المصري الواحد وهذا ما لا يسمح به من خلال محاورات المصريين والتي تهدف منذ نشأتها لصالح مصر والمصريين كافة . وبناءا عليه فإني أتوجه إليك أمام كافة الأعضاء مطالبا إياك بالتوقف عن ما ترمي إليه من تفكك وعنصرية وقبلية مرفوضة وذلك حتى لا نضطر آسفين إلى إتخاذ إجراءات إدارية تعود بالمحاورات والمحاورين إلى هدفها الأسمى والأرقى علما بأن أي تجاوز من قبلكم بعد ذلك لن يسمح به إطلاقا

نرجو التعاون والإلتزام

الإدارة

داروين

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...