اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دعوة لمقاطعة أفلام السبكي ...#*#

Doofy

Recommended Posts

==============================================================================

ولفترة طويلة كنت غير متابع لما يعرض على شاشات السينما في الفترة السابقة ولكن استوقفني وبشدة هذا الخبر

هيفاء تشترط على السبكي دفع 600 ألف دولار مقابل بطولتها لأول فيلم سينمائي

600 الف دولار امريكي من عرق المصريين ومن همهم يوضعون في رصيد هيفا دون الخوض في المزيد من التفاصيل

600 الف دولار امريكي بطولة فيلم على شاكلة حاحا وتفاحة لمروى وقصة في الحي الشعبي لنيكول سابا وسعد الصغير

600 الف دولار امريكي ثمن الكلمات الإباحية وقلة الأدب والإفيهات الساقطة والفن الشعبي السوقي الذي تعتمد عليه افلامه

انا من هنا بدعو الأخوة والأخوات والعائلات المصرية والعربية

لمقاطعة منتجات شركة السبكي السينمائية اللي بجد شوهت السينما المصرية

وعزفت على وتر مشاكل الشعب المصري واستغلت همومه في انتاج افلام تعرض المصريين على العالم بهذا الشكل القذر والممسوخ

تم تعديل بواسطة Doofy

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق

الحمد لله أنا مبشوفش افلام عربي في السينما غير نادر جدا وحتى لو دخلت سينما ما بدخلش أفلام السبكي لكن أنا بأييدك بشدة في المقاطعة وحتى قبل موضوع هايفة لأن الأفكار والمشاهد بتاعت أفلامهم (ده لو أعتبرناها أفلام) بتنشر السلوك الفظ والألفاظ السوقية والأخلاق الفاسدة ودائما في أتجاه واحد هو أثارة الشهوات.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق

تصدق وتؤمن بإيه

أنا مادخلتش سينما من 13 سنة تقريباً

وبصراحة مش ناوى أدخل, لكن برضه بأيد دعوتك لمقاطعة هذه الشركة ﻷنى شفت مرة برنامج عنهم, ومعاك فى رأيك ورأى أبوحميد فيهم

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

أنا لا أدخل السينما أبداً ..

ولا أنفق جنيه واحد في سبيل مشاهدة أي فيلم .. اللهم إلا ثمن الريسيفر والدش والتليفزيون ..

أياً كان ..

حتى فيلم عمارة يعقوبيان .. شدني الفضول لمشاهدته ..

فشاهدته من على سي دي منسوخ .. وليس حتى أصلي ... (قرصنة)

ولا أعتقد أنني سأدفع يوماً أي مبلغ لهؤلاء ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

علي بركة الله ... و آدي خمسة حيقاطعوا اهم ... نعمل بقي ايه علشان نقنع الشباب اللي ما بقاش لاقي مكان لرجله فوق رصيف شارع سليمان اللي في نص البلد (و انا بتكلم عن سينما واحدة بس في شارع واحد بس من القطر المصري كله) .. انه يبص علي الأفيشات ام ديكولتيه عريان و ما يدخلش السينما ... لأتهم دول لوحدهم في ظرف اسبوع حيكونوا دفعوا تكاليف الفيلم كله ....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

أنا مقاطع السينما من التمانينيات ..أيام ما بدأ يونس شلبى (شفاه الله) يظهر كبطل أفلام بل وفتى أول ....

ومقاطع المسرح من أوائل التسعينيات ، أيام "عطية الإرهابية" عندما شعرت بأننى فى كباريه تتسابق فيه سهير البابلى (قبل التوبة) وصلاح السعدنى (قام بدوره بعد ذلك أحمد آدم) فى الإيفيهات البذيئة .. وحسنا فعلت سهير البابلى .. لأن فن مثل هذا تجب التوبة عن الإتيان بمثله

المصيبة أن سينما يونس شلبى ومسرح جلال الشرقاوى أصبحا فى موقع الريادة لمن أتى بعد ذلك فأفرزوا لنا أبطالا من أمثال هنيدى فى المسرح والسينما وفيفى عبده فى المسرح والتليفزيون

وإذا كان الأخ Doofy يستكثر 600 ألف دولار على الفاضلة هيفاء وهبى ، فهو عنده مليون حق ..

بس يا أخ Doofy فيه ناس (كما قال الفاضل سكوربيون) بتدفع أضعافهم لفيفى عبده بطلة حزمنى يا .. التى أصبحت مالكة لإحدى شركات البترول الصغيرة .. وبكره حيدفعولها أكتر عشان الشركة تكبر وتكبر وتصبح فيفى عضوة فى الأوبك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

أخوكم بقى كان كييف الأفلام الهندية القديمة وبس ووقت أن تم إصدار قانون بتحجيم الأفلام الهندية توقفت عن دخول السينما تماما - يعني من 35 سنه تقريبا لم أدخل سينما - وتاب الله على منها - لكنني مازلت أحتفظ بنسخ الأفلام الهندية القديمة مثل الصديقان- ماسح الأحذية- الأم- سانجام- سوراج- الفيل صديقي

وكلها على سي دي - وعلى الرغم من اختلاف العقيدة مع الهنود إلا إن أفلامهم القديمة روعة وتستحق المشاهدة من وجهة نظري .

يغفل البعض عن نقطة هامة في زيادة إيرادات السينما هذه الأيام - والسبب الرئيسي ليس ارتفاع أسعار التذاكر فحسب ولكن لإن السينمات أصبحت مرتع للقاء العشاق وهذه هي الحقيقة - وهذا مالاحظته عند عودتي من الحسين بصحبة صديقين وعند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل فوجئت بالعديد من الشباب والفتيات في وضع احتضان من الكتف أما باب سينما في وسط البلد فتعجبت للمنظر وسألت صديقي -إيه يابني هو فيه إيه وإزاي أهالي الفتيات سامحين لهم بالسهر خارج المنزل حتى هذا الوقت - فرد هو انت نايم دول منتظرين حفلة الساعة 2 بالليل !!!!

فهل عرفتم الآن من أين تأتي الملايين للأفلام !!!!

السينمات أصبحت مرتع للفساد بعد ظهور الليمبي وإخوانه !!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق

فعلا السبكي يستحق لقب رائد الافلام التافهة في مصر

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

============================================================================

انا بشكر جميع اخوتي المحاورين والمشاركين

واللي حاسين بخطر هذا الإنتاج اللي بعتبر انه لازم يحارب ويقاطع ويحجب عن الشارع العربي

المشكلة ان السينما في مصر اصبحت تجارة مربحة لكثرة دور العرض التي تساعد بشكل كبير على استرداد نفقات الفيلم حتى لو كان غير ناجح جماهيريا

ومع احترامي للجميع لكني اعتقد ان هنيدي وجيله حتى لو ان اعمالهم لا ترقى لمستوى السينما الهادفة او المتقنة

ولكن على الأقل حافظوا على قدر كبير من الإحترام المطلوب واستطاعوا ان يدخلوا بعض من البهجة والضحك على قلوب

الأسر المصرية الذين يعانون من مشاكل الدنيا والآخرة ولا يتمنون غير انهم يضحكوا في أعيادهم وفي مسراتهم..

لكن اللي يخلي السبكي صاحب تلك النوعية من الأفلام المسيئة لنا كمصريين والتي تعتمد على تلك الشخصيات التي رأينا اثرها السريع

والبالغ في تحرشات وسط البلد... ثم يقدم على دفع هذه الملاين ليكمل مسيرته يبقى فيه غلط ويحتاج وقفة وتوعية للأسر العربية..

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق

سؤال بسيط لكل الاخوة الذين شاركوا في النقاش

كيف يقاس نجاح فيلم ما ؟

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

انتشر مصطلح "الافلام النظيفة" من فترة

ثم بعد الهجوم الشرس على هذا المصطلح من امثال الدغيدى والسبكى و من على شاكلتهم بدء هذا المصطلح فى الاختفاء .

ارى ان تقوية الدعم لهذا المصطلح من شأنها رفع هذا النوع من الافلام ، وحملة مضادة ضد النوع الاخر ، القذر منها .

اما عن نجاح الفليم يا عزيزى رمضان ..

اعتقد ان الفيلم ينجح فى وجهة نظرى عندما احضره معى المنزل ، واشاهده مع زوجتى وابنتى . واستمتع بحالة ونوع الفيلم ، وارغب فى مشاهدته مرة اخرى

عندما يذكر اسمه امامى بعد فترة وانا اتذكر المعنى / القصة / التاريخ / الذى يقدمه الفيلم

لا بالايرادات ، ولا بحجم الاقبال امام السينيما ولا بالحوارات الدعائية التليفيزيونية الاجيرة .

تلك وجهة نظرى .

السادة الافاضل المقاطعين للسنيما

عندما تقاطعون الفيلم النظيف الجيد ( وانتم المثقفين واصحاب الرأى) .. فأنه يخسر وعندما تتكرر خسارة الافلام الجيدة فيلم وراء اخر .. لن يعود هناك افلام جيدة

وستصبح السينيما كلها افلام الحاحا

حسين

تم تعديل بواسطة Huss.

من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك .

رابط هذا التعليق

سؤال بسيط لكل الاخوة الذين شاركوا في النقاش

كيف يقاس نجاح فيلم ما ؟

ما هو حجم الإقبال على المخدرات وخصوصاً البانجو الآن فى مصر؟

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

من زمان وانا نفسي أحط الموضوع ده ... لكن اللي سبأ كل النبأ.

السبكي بيمثل موجة الإسفاف والهبوط بالذوق العام للحضيض - من دراما سخيفة بلا مضمون إلى الفاظ غريبة وبذيئة (للأسف شاعت بين الشباب ) إلى عري وايحاءات جنسية ( شيء لزوم الشيء) توليفة معروفة في كل افلامه - واللي ها يجنني انها بتحقق ارباح بالملايين - يبقى الحق على مين؟

على السبكي نفسه بتفاهته وسطحيته ( على فكرة انا شفته في احد البرامج - تاجر خردة ولا أروع )

ولا الحق على الجمهور اللي بيشجعه على انتاج مثل هذه النوعية من الأفلام.

رابط هذا التعليق

يا عزيزى رمضان

ليست الاجابات هى الرمادية ، انما سؤالك هو نسبى

ويخضع لحكم كل شخص على حده دون الاخر

بمعنى نجاح الفيلم

للمنتج قد يكون .. ايرادات اكبر .. تجاهل اى شىء اخر

للنجم قد يكون .. اعلى واعلى .. واقبال ضخم ، ودافع لزيادة الاجر فى الفيلم القادم

للممثل قد يكون المغمور دور ظاهر ، يدفعه للمشاركة مرة اخرى فى فيلم قادم

للشاب المراهق قد يكون .. اثارة للغرائز

للمواطن المثقف المحترم .. قد يكون فيلم "نظيف" جيد القصة والمضمون

ولكن قد تجد نجم .. "يصرف على الفيلم من جيبه " لايمانه بفكرة معينة

وقد تجد مراهق ملتزم لا يذهب للسينيما من الاساس

ومواطن مثقف .. يحكم من وضعية شخصية مختلفة

وهكذا .. انت تسأل عن رأى .. ولا يمكن ان تجتمع الاراء على اتفاق

حسين

رابط هذا التعليق

=============================================================================

بمعنى نجاح الفيلم

للمنتج قد يكون .. ايرادات اكبر .. تجاهل اى شىء اخر

للنجم قد يكون .. اعلى واعلى .. واقبال ضخم ، ودافع لزيادة الاجر فى الفيلم القادم

للممثل قد يكون المغمور دور ظاهر ، يدفعه للمشاركة مرة اخرى فى فيلم قادم

للشاب المراهق قد يكون .. اثارة للغرائز

للمواطن المثقف المحترم .. قد يكون فيلم "نظيف" جيد القصة والمضمون

اخي الفاضل حسين

بتفق معك في تحليلك لنجاح تلك النوعية من الأفلام ولأعطائك سبب مقنع لطموح منتج استطاع احد الأخوة الأفاضل ان يجد له الوصف

المناسب له وهو تاجر الخردة الذي لاهم له سوى الإيرادات العالية كما ذكرت في ضمن اقتباسي....

إذا وبما ان الأسر العربية قد اخلت طرفها ممن يدفعون اموالهم في ساعات قليلة من اللحظات الغرائزية...

فلماذا لا نحاول ان نوسع نطاق تلك الفكرة التي يتفق عليها الجميع على ما اظن و كما ارى

ونبحث عن السبب الذي دفع سبكي مصر إلى وضع امواله

في هذا الإتجاه وبهذا الشكل المكثف الذي من الواضح انه يجد طرقا ممهدة وسريعة الإستجابة لمثل هذه النوعية من البضائع...

وأوجه دفة النقاش هنا إلى الملياردير سبكي السعودية

وتحياتي للجميع مجددا

--------------------

رابط هذا التعليق

حسين كتب :

اما عن نجاح الفليم يا عزيزى رمضان ..

اعتقد ان الفيلم ينجح فى وجهة نظرى عندما احضره معى المنزل ، واشاهده مع زوجتى وابنتى . واستمتع بحالة ونوع الفيلم ، وارغب فى مشاهدته مرة اخرى

عندما يذكر اسمه امامى بعد فترة وانا اتذكر المعنى / القصة / التاريخ / الذى يقدمه الفيلم

لا بالايرادات ، ولا بحجم الاقبال امام السينيما ولا بالحوارات الدعائية التليفيزيونية الاجيرة .

تلك وجهة نظرى .

أنا معك أخي سحس في كل ما كتبته - يضاف إليها هو الا يشعرك الفيلم بالإحراج لوجود مناظر خارجة فيه وأنت تشاهده مع أسرتك

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق

اخى وحبيبى وصديقى ( الزملكاوى اللى ربنا يهديه )

واوا

" عندما احضره معى المنزل ، واشاهده مع زوجتى وابنتى " = "الا يشعرك الفيلم بالإحراج لوجود مناظر خارجة فيه وأنت تشاهده مع أسرتك"

حسين

رابط هذا التعليق

والله الأفلام دي حاجة تكسف

و أنا معكم في المقاطعة

شكرا على هذا الموضوع يا دوفي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...