اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بالبلـــــــــدى ...

Tafshan

Recommended Posts

الاخ طفشان تحية طيبة

والله يا اخي انا ما بشجعك وخلاص لالالا فعلا انت فيك لمسة صدق بكل صراحة احسدك عليها

لمسة واقعية للاسف الشديد افتقدنها منذ ثلاثة او اربع عقود افتقدنها مع افتقدنا لافلام الزمن الجميل

هذا ما ينقصنا الصراحة والواقعية واننا نشوف احنا فين الاول وبعدين نتكلم

يا رب اهدنا الي سواء السبيل

تحياتي وتقديري لشخصكم الصريح

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

• الردود 148
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بالعـــافيـــه

كنت اظن انه من المستحيل ان افعل شئ غصباً عنى .. كنت اتخيل انه من يقول "الظروف " و من يقول " وانا اعمل ايه يعنى " شخص ضعيف متواكل معدوم العزيمه .. و لكن الحقيقه اننى وجدت ان هناك حالات معينه يفقد فيها الانسان السيطره على الامور .. و يجد نفسه مدفوعاً دفعاً الى مصير محتوم لا رجعه فيه و بكل بساطه لديه اختيار واحد : هو ان يصل الى هذا المصير الاوحد المحتوم .. تتقافذ امامى تلك الافكار و عندها اسأل : هل انا مخيّر ام مسيّر ؟؟ و ابدأ في حساب اخماساً في اسداس ثم ابحث ما بين العقل و الاعتقاد .. ثم اقف امام حقيقه احسبني اجهلها : لا يوجد لدىّ ادوات كافيه للقياس .. الحسبه برمتها خطأ .. لان عقلى متعود ان يقيس عدد المجاهيل عندما تتعادل تلك المجاهيل مع عدد المعادلات .. لكن عندما احسب معادله فيها ثلاث مجاهيل مثل أ + ب + ج = 10 مثلا .. و تلك هى المعادله الوحيده المتاحه .. فالاجابه مستحيله لان عدد الاجابات لا نهائي .. اذاً التخيير في المبهمات تسيير في حد ذاته لانه سبحانه هو الوحيد المحدد لقيمة أ او ب او ج و بالتالى فالنتيجه لا يعلمها غيره في النهايه حتى و ان خيرنا في انتقاء المجاهيل .. فلن تنتفى عنها صفتها .. ستظل مجاهيل و تظل النتيجه في النهايه مجهوله ..

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ..

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

عزيزي الطفشان

كم استمتعت من قرأتي لمواضيعك والتي إن دلت علي شيء فتدل علي مصداقية النفس مع النفس عمق الاحاسيس ودفىءالشعور ، فأنت أخي الكريم شخصيه ليست هاوية من وجهة نظري انك تملك إحترافيه لا يملكها الكثير من الكتاب في الصحف الرسمية ، ولهذا استمر اخي، انا علي وجه الخصوص احتاج أن أقرأ هذه الكتابات الصريحة لربما قد تجعلني صادقا مع نفسي لربما تجعلني اتخلي عن صمتي قد أتخلي عن اشياء كثيرة ربما اعتنقتها وقد أكون أكتسبتها ولكن في النهاية هي سلبيات يجب التخلي عنها ، أرجوا الا تتوقف وأن تستمر فنحن في حاجة إلي من يشجعنا علي هذا الصدق........ ولك مني أرق تحية

أحب دائما أن يقول لي الناس انك لا تستطيع أن تفعل ذلك، لأنهم كلما يقولون لي ذلك، أعمله بجدارة .

رابط هذا التعليق

عزيزي الطفشان

كم استمتعت من قرأتي لمواضيعك والتي إن دلت علي شيء فتدل علي مصداقية النفس مع النفس عمق الاحاسيس ودفىءالشعور ، فأنت أخي الكريم شخصيه ليست هاوية من وجهة نظري انك تملك إحترافيه لا يملكها الكثير من الكتاب في الصحف الرسمية ، ولهذا استمر اخي، انا علي وجه الخصوص احتاج أن أقرأ هذه الكتابات الصريحة لربما قد تجعلني صادقا مع نفسي لربما تجعلني اتخلي عن صمتي قد أتخلي عن اشياء كثيرة ربما اعتنقتها وقد أكون أكتسبتها ولكن في النهاية هي سلبيات يجب التخلي عنها ، أرجوا الا تتوقف وأن تستمر فنحن في حاجة إلي من يشجعنا علي هذا الصدق........ ولك مني أرق تحية

شكراً عزيزي على مديحك و مرورك الكريم .. اعدك ان لا اتوقف عن الكتابه الى ان تطلب منى ذلك ! :closedeyes:

تم تعديل بواسطة Tafshan

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

المرأه ... ذلك اللغز ..

اصعب ما يكون هو فهم عقل المرأه ... مسكينه .. تتحكم فيها عدة عوامل مختلفه عن الرجل تماماً .. و تعصف بها تغيراتها الهرمونيه خلال الشهر الواحد ثم خلال دورة العمر نفسه ... امرأة العشرون غير امرأة الثلاثون غير امرأة الاربعون ... كل منهن لها خصائصها التى قد لا تصدقها كرجل لا يحمل مثل هذه الضغوط المضافه .. قد تعجب من هذا المخلوق الذى لا يرضى بشئ و يرضيه اي شئ في نفس الوقت بازدواجيه عجيبه .. تتعجب من فرط المشاعر الغير متجانسه و التى تقترب من مشاعر الاطفال حين يبكون ثم يضحكون بينما مازالت دموعهم لم تجف على الخدود ... انها الطبيعه الخاصه جداً للمرأة التى لا يستغنى عنها اي رجل ثم يفاجئ بان من اختار لا ترسى على حال .. كل يوم بشخصيه جديده تماماً كالفيلم الذى لا اذكراسمه الذى يحكى عن مرض التقمص .. واضح ان هذا المرض قد اخذ في التفشى !

تم تعديل بواسطة Tafshan

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

:lol: لا تسألنى من انا انا اسم بلا عنوان

اسمك حلو اوى يا طهئان سورى طفشان

يعنى عجبك من كل الموضوع ده اسمى بس :lol:

ماشى ..

الطمع وحش برضو :lol:

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

المرأه ... ذلك اللغز ..

اصعب ما يكون هو فهم عقل المرأه ... مسكينه .. تتحكم فيها عدة عوامل مختلفه عن الرجل تماماً .. و تعصف بها تغيراتها الهرمونيه خلال الشهر الواحد ثم خلال دورة العمر نفسه ... امرأة العشرون غير امرأة الثلاثون غير امرأة الاربعون ... كل منهن لها خصائصها التى قد لا تصدقها كرجل لا يحمل مثل هذه الضغوط المضافه .. قد تعجب من هذا المخلوق الذى لا يرضى بشئ و يرضيه اي شئ في نفس الوقت بازدواجيه عجيبه .. تتعجب من فرط المشاعر الغير متجانسه و التى تقترب من مشاعر الاطفال حين يبكون ثم يضحكون بينما مازالت دموعهم لم تجف على الخدود ... انها الطبيعه الخاصه جداً للمرأة التى لا يستغنى عنها اي رجل ثم يفاجئ بان من اختار لا ترسى على حال .. كل يوم بشخصيه جديده تماماً كالفيلم الذى لا اذكراسمه الذى يحكى عن مرض التقمص .. واضح ان هذا المرض قد اخذ في التفشى !

الفيلم هو "عفريت مراتي"

وبعدين الأحسن انك ما تفهمش المرأة لأنك لو فهمت ممكن تتجنن لأن النظام هناك غير النظام بتاعنا خالص وعلشان كده الرجالة بيصيبها الخرس المنزلي بعد الجواز رغن أنهم بره البيت زي البربند

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق

الفيلم هو "عفريت مراتي"

وبعدين الأحسن انك ما تفهمش المرأة لأنك لو فهمت ممكن تتجنن لأن النظام هناك غير النظام بتاعنا خالص وعلشان كده الرجالة بيصيبها الخرس المنزلي بعد الجواز رغن أنهم بره البيت زي البربند

اممم

يعنى اختفاء الصوت في البيت بعد الزواج يرجع لعيب فنى نتيجه لاختلاف نوع النظام- زي بال و سيكام كده smk:

تحليل عبقري و نظريه تستحق الاحترام .. smk:

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

7"]عزيزى طفشان

المعاناة التى يعيشها كل صاحب قلم تولد قيمة ابداعية تظهر من خلال كلماته ومعانة النفس هى اصدق تلك الانواع التى تولد مبدع او فيلسوف يستنير بتجربته كل من اقتفى اثره و يلحظ تجربته كل من وقع فى نفس المعاناه لياخذ من زاوية ابداعه ما يفيده و لاشك انك تحاول نقل معاناتك الفكرية من خلال كلمات بها ايحاءت لما يدور به مجتمعنا المعاصر وتلك الابداعات يتنوع الردود عليها بتنوع انماط الفكر و السلوك التى تنوعت وتشتت حتى صرنا مجتمع مجهول الهويه فى زمن مجهول لا نستطيع تسميته او على الاقل لا استطيع انا اهنئك بقدرتك الفائقه على نقل هذا الاحساس وتلك الابداع

رابط هذا التعليق

يعنى اختفاء الصوت في البيت بعد الزواج يرجع لعيب فنى نتيجه لاختلاف نوع النظام- زي بال و سيكام كده :roseop:

طريقة التفكير مختلفة تماما فالمرأة العاطفية عموما تسعى لمن يشاركها مشاعرها فتركز حديثها على المشاكل التي تواجهها مع العيال والجيران وشغل البيت بينما هو كان يحل المشاكل التي تواجهه طيلة النهار بالمكتب وأكتفى بهذا القدر.

هي تريد مشاركة وهو يريد أنفراد بنفسه أو موضوع أخر بخلاف المشاكل فيحاول أثناها عن سرد المشاكل بعرض حلول لا تستسيغها هي فهي لا تريد حلا ولكن تريد أذنا تسمع وقلبا يشارك. ولا حياة لمن تنادي من الطرفين.

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق

المرأه ... ذلك اللغز ..

الفيلم هو "عفريت مراتي"

اولا اشكرك على الكلام الجميل الذي سردتة عن المراءة وصفاتها الجميلة واختلف معاك فى وصفك ليها بانها انسان مودى او انسان ذو شخصية مذدوجة وكمان بصراحة مش عارفه مين مش فاهم مين احنا كبنات نقول صعب فهم عقلية الرجل ومدى تفكيرة والرجال ايضا يقولون نفس الشيء فمن الواضح ان كلانا لا يفهم الاخر ومحتاجين شخص ثالث لفهم كلانا .......

رابط هذا التعليق

اولا اشكرك على الكلام الجميل الذي سردتة عن المراءة وصفاتها الجميلة واختلف معاك فى وصفك ليها بانها انسان مودى او انسان ذو شخصية مذدوجة وكمان بصراحة مش عارفه مين مش فاهم مين احنا كبنات نقول صعب فهم عقلية الرجل ومدى تفكيرة والرجال ايضا يقولون نفس الشيء فمن الواضح ان كلانا لا يفهم الاخر ومحتاجين شخص ثالث لفهم كلانا .......

أنهي دنيا

أحنا مش محتاجين شخص تالت يفهمنا بعض لكن محتاجين كل واحد يحاول يقرب من التاني ومن طريقة تفكيره حتى لو كانت بعيدة ويحاول يحط نفسه مكانه محتاجين تواصل أكبر وحب أكبر وصراحة أكبر وأكبر ومحدش يزهق من التاني ويفضل كل واحد يحاول.

ساعتها يمكن نفهم بعض بس يا ترى ده ممكن؟؟!!!!!!!

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق

أنهي دنيا

أحنا مش محتاجين شخص تالت يفهمنا بعض لكن محتاجين كل واحد يحاول يقرب من التاني ومن طريقة تفكيره حتى لو كانت بعيدة ويحاول يحط نفسه مكانه محتاجين تواصل أكبر وحب أكبر وصراحة أكبر وأكبر ومحدش يزهق من التاني ويفضل كل واحد يحاول.

ساعتها يمكن نفهم بعض بس يا ترى ده ممكن؟؟!!!!!!!

طبعا ممكن !!! المفروض ايتنين متجوزين يعنى خلاص تخطوا المراحل دي الاتنين هضموا بعض وفهمه بعض دا فى حالة لو الاتينين اختارة بعض كويس وعلى اسس اما لو اتينين اتجوزوا لمجرد الجواز فهنا المشكلة بس مش مشكلة ولا حاجه لو الاتنين يحالوا يقربوا من وجهات نظر بعض ويفهمه بعضهم البعض والروتين والملل هو اللى بيزهق ويولد الفطور فى العلاقة الزوجيه وانت كرجل دورك انك تمشي حياتك بالطريقة التى يجب ان تكون لو زوجتك صست روتينيه وممللة انت حاول تغير منها وتعدل منها وانت كمان او الرجل عموما يحاول يغير نفسه ويكسر الروتين والملل وتحياتى لكل زوج وزوجه بحياة زوجيه ناجحة وسعيده

رابط هذا التعليق

انهى دنيا قالت :

"المفروض ايتنين متجوزين يعنى خلاص تخطوا المراحل دي الاتنين هضموا بعض وفهمه بعض دا فى حالة لو الاتينين اختارة بعض كويس وعلى اسس اما لو اتينين اتجوزوا لمجرد الجواز فهنا المشكلة بس مش مشكلة ولا حاجه لو الاتنين يحالوا يقربوا من وجهات نظر بعض ويفهمه بعضهم البعض والروتين والملل هو اللى بيزهق ويولد الفطور فى العلاقة الزوجيه وانت كرجل دورك انك تمشي حياتك بالطريقة التى يجب ان تكون لو زوجتك صست روتينيه وممللة انت حاول تغير منها وتعدل منها وانت كمان او الرجل عموما يحاول يغير نفسه ويكسر الروتين والملل وتحياتى لكل زوج وزوجه بحياة زوجيه ناجحة وسعيده "

يا عزيزتى الكلام منطقى جداً .. عداكِ العيب !

الحقيقه انه احياناً تكون هناك تصرفات غير منطقيه نحتار امامها و نقف فاغرين افواهنا محاولين تحليل الاسباب بطريقه منطقيه ثم نفشل فشل زريع .. المشكله تختلف من امرأة لاخرى فلا يمكن التعميم بمثال .. و لكن المتفق ضمنياً بين نساء الارض هو تحكيم المشاعر قبل العقل في اغلب الاحيان كما اشار ابو حميد ... لا انكر وجود هذه الصفه عند كثير من الرجال .. و لكن في حالة المرأة الموضوع مختلف .. انه الاختلاف في التعاطى مع المشاكل .. في حالة الرجل يتعاطى مع المجملات .. و بالتالى لا تتكون لديه علاقه عاطفيه بينه و بين احدى تفاصيلها ... انه الاقدر على تصور صوره شموليه دون الانهماك في التفاصيل عن المرأة التى تستهويها التفاصيل و يشتت رأسها فتنهمك فيها و تبنى علاقات عاطفيه بينها و بين تلك التفاصيل ... و بالتالى لا تستطيع ان تصل الى الصوره الشموليه في النهايه ... لو سلمنا بهذه الحقيقه لارتحنا .. لان المرأة بقدرتها على التدقيق و حبها للتفاصيل تكمل الرجل الفاشل في وضع روابط منطقيه لافكاره و صياغة تفاصيلها بينما يستطيع ان يقدم رؤيه كامله بلا خطة عمل تاركاً هذا الجزء للمرأة .. لعلها ترضى !

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

انهى دنيا قالت :

"المفروض ايتنين متجوزين يعنى خلاص تخطوا المراحل دي الاتنين هضموا بعض وفهمه بعض دا فى حالة لو الاتينين اختارة بعض كويس وعلى اسس اما لو اتينين اتجوزوا لمجرد الجواز فهنا المشكلة بس مش مشكلة ولا حاجه لو الاتنين يحالوا يقربوا من وجهات نظر بعض ويفهمه بعضهم البعض والروتين والملل هو اللى بيزهق ويولد الفطور فى العلاقة الزوجيه وانت كرجل دورك انك تمشي حياتك بالطريقة التى يجب ان تكون لو زوجتك صست روتينيه وممللة انت حاول تغير منها وتعدل منها وانت كمان او الرجل عموما يحاول يغير نفسه ويكسر الروتين والملل وتحياتى لكل زوج وزوجه بحياة زوجيه ناجحة وسعيده "

يا عزيزتى الكلام منطقى جداً .. عداكِ العيب !

الحقيقه انه احياناً تكون هناك تصرفات غير منطقيه نحتار امامها و نقف فاغرين افواهنا محاولين تحليل الاسباب بطريقه منطقيه ثم نفشل فشل زريع .. المشكله تختلف من امرأة لاخرى فلا يمكن التعميم بمثال .. و لكن المتفق ضمنياً بين نساء الارض هو تحكيم المشاعر قبل العقل في اغلب الاحيان كما اشار ابو حميد ... لا انكر وجود هذه الصفه عند كثير من الرجال .. و لكن في حالة المرأة الموضوع مختلف .. انه الاختلاف في التعاطى مع المشاكل .. في حالة الرجل يتعاطى مع المجملات .. و بالتالى لا تتكون لديه علاقه عاطفيه بينه و بين احدى تفاصيلها ... انه الاقدر على تصور صوره شموليه دون الانهماك في التفاصيل عن المرأة التى تستهويها التفاصيل و يشتت رأسها فتنهمك فيها و تبنى علاقات عاطفيه بينها و بين تلك التفاصيل ... و بالتالى لا تستطيع ان تصل الى الصوره الشموليه في النهايه ... لو سلمنا بهذه الحقيقه لارتحنا .. لان المرأة بقدرتها على التدقيق و حبها للتفاصيل تكمل الرجل الفاشل في وضع روابط منطقيه لافكاره و صياغة تفاصيلها بينما يستطيع ان يقدم رؤيه كامله بلا خطة عمل تاركاً هذا الجزء للمرأة .. لعلها ترضى !

الاخ طفشان انت كتبت الحقيقه انه احياناً تكون هناك تصرفات غير منطقيه نحتار امامها و نقف فاغرين افواهنا محاولين تحليل الاسباب بطريقه منطقيه ثم نفشل فشل زريع .. المشكله تختلف من امرأة لاخرى فلا يمكن التعميم بمثال .. مش عرفة اقول انت متشائم ولا متحامل علينا اوى بتحسننى اننا مجانين هو ربنا وصفنا باننا ناقصات عقلا ودين عشان تخدوا بالكم منا وتعاملونا بحنية ومتقسوش علينا انت بقي خدتوها بالمعنى العكسي ان كل الستات مجانيين ويتفتلهم بلاد يا اخ طفشان فى رجالة برده مستفزة وتجيب الضغط ويتفتلهم بلاد وصدقنى لو فى راجل بيعامل زوجتة كويس وبحب وحنية ومش بينغص عليها عيشتها هى مش هتبقي غاوية خناق

فبلاش تتحملوا علينا بقي احنا العاطفة عندنا مصدر قوة مش ضعف مش ستار بنتدارى خلفة عند حدوث المشاكل العاطفة عند الست دى هبة من عنداالله رحمة بيكم كرجال بتبقي راجع من شغلك طهئان ومش طايق نفسك وجايب معاك من برة زهق شغلك والمواصلات والحر ووووووو وترمية عليها مع انها برده بتكون بتشتغل زيك ومع ذلك بتحتضنك كابنها مش ابوها ولا جوزها وبتخفف عنك مع انها بتعانى من نفس المشكلة بس بقي عشان انا صعبة علي احنا وهعيط :sad: :sad:

رابط هذا التعليق

بتبقي راجع من شغلك طهئان ومش طايق نفسك وجايب معاك من برة زهق شغلك والمواصلات والحر ووووووو وترمية عليها مع انها برده بتكون بتشتغل زيك ومع ذلك بتحتضنك كابنها مش ابوها ولا جوزها وبتخفف عنك مع انها بتعانى من نفس المشكلة

برضو لا يمكننا التعميم في المثال السابق :sad:

انا على فكره مش متحامل خالص .. انا باقول نفس الكلام اللى انتِ قلتيه .. فعلاً في حالة سوء تفاهم بين الرجل و المرأة على حد سواء .. يعنى مش الرجل بس اللى مش قادر يفهم المرأة .. المرأة برضو .. الغريب ان في مرحلة الحب او الخطوبه .. الموضوع كان غير كده .. كان في تفاهم و تناغم و اشباء اخرى نفتقدها .. السؤال هو .. هل كنا نمثل ؟؟ ماذا حدث تحديداً ؟؟

اما عن موضوع النقص فهو لا يعنينى تماماً .. انا ارى في الكثيرات افضل منى عقلاً و افضل منى ديناً و لا انزعج من ذلك اطلاقاً .. برضو بلاش تعميم :sad:

على العموم الصراع بين الرجل و المرأة و محاولاتهم الدائبه لفهم بعضهم البعض لن تنتهى .. قديماً لم يفلح لوط و نوح عليهما السلام مع زوجاتهما .. و هما نبيين لديهما عون الهى .. فكيف يتسنى لغير الانبياء ذلك ؟؟

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

دستـــــــــــــور يا اسيــادنـــا ...

يحكى عن دولة عشوائستان .. متداعية البنيان .. شقيقة الموريستان .. ان الرئيس بعرور .. قد عدل في الدستور .. و استفتى فيه الجمهور ... فصوتوا بعلو الصوت .. و هللوا للنقوت .. و فرحوا بفتات القوت .. فوافقوا بالاجماع .. و اكتفوا بالانصياع .. و قالوا : هذا المستطاع .. فما كان من الرئيس بعرور .. بغروره المشهور .. و ابنه المنصور .. الا ان فكر من جديد .. طالما يطيقوا المزيد .. و مازال العمر مديد .. ان يكرس لرفع البنيان .. لعرش عشوائستان .. و نقل الصولجان .. على انقاض المعارضين .. و جثث النائمين .. و ظهور المنافقن .. فيعتليه المنصور .. و يبقى لشعبه القبور .. فهنيئاً لبعرور .. دوام المملكه .. و العز و الانتكه ... و لا عزاء لمن اشتكى .. فهى بلادهم .. و مصدر عزهم .. و لدينا عندهم .. اكثر من خابور .. فهنيئاً يا بعرور .. تعديلك للدستور ..

تم تعديل بواسطة Tafshan

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

يخرب بيت دماغك العاليه يا طفطش

إنت أتغديت إيه النهاردة ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

يخرب بيت دماغك العاليه يا طفطش

إنت أتغديت إيه النهاردة ؟

س س عندنا :roseop:

يا مرحبا يا مرحبا :unsure:

و الله طلعت كده و انا على لحم بطنى .. و بعدين ما انت عارف ان الملك بعرور ملك ملهَم ملهِم :blink:

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...