اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كذب ولا مش كذب................؟


The Professor

Recommended Posts

قرأت موضوعا طريفا لأحد الأعضاء الأفاضل عن قصة الفيل والعميان وكان الغرض من تلك القصة هو أن للحقيقة اكثر من وجه وعليه يجب الا يتشبث كل برأيه , لكن القصة دي ساقت الى ذهني قضية غاية في الخطورة . وللأسف الشديد هذه هي الطريقة السائدة والمتبعة في اغلب التعاملات في حياتنا حيث يتعامل بها معظم الناس . باسميها او تسمى " انصاف الحقائق" بمعنى التصريح او قول جزء من الحقيقة وتعمد اخفاء الباقى. والجزء الذي تبوح به هو الذي يخدم مصلحتك والعكس , الجزء الذي يضرك تتعمد اخفاؤه.

مثلا في إحدى الحملات الانتخابية للترشح لحاكم ولاية في امريكا تعمد المنافس للحاكم الحالي للولاية, والذي هو بدوره مرشح لولاية تانية, ان يقول انه في عهد هذا الحاكم فقد حوالي مليون شخص وظائفهم. والواقع ان هذا حدث فعلا لكن الحقيقة ان هذا الحاكم نفسه نجح في توفير 3مليون ونصف وظيفة أخرى لعاطلين عن العمل ( عقبال عندنا ) وهذا ماتعمد المنافس اخفاؤه عن الناس ليخدم مصلحته الخاصة.

فالشخص في مثل هذه الحالة لم يكذب ولكنه اظهر جزء من الحقيقة وتعمد اخفاء جزء آخر لأسباب تتعلق بمصلحته. ياتري نسمي ده ايه؟ هو لم يكذب ولكن لم يقول الحقيقة كاملة وطبعا نيته سوء كما نعلم؟ ولو سئل لماذا لم يصرح بكذا او كذا يقول :" لم يسألني أحد حتى أجيب أو لم أكن على علم بذلك , أو , أو .....

ياترى ده نسميه إيه؟

91589411.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لو اعتبرنا التصرف ده كذب

هنكون كلنا كذابين :wub:

و لا إيه ؟؟ :angry2:

تم تعديل بواسطة مصرية يعني مصرية

623862sk39y2sogf.gif

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة يااخوانا, انا لما فكرت في طرح هذا الموضوع حسيت انه مهم جدا لأنه متعلق بسلوكياتنا , وهو بيمس جانب اخلاقي مهم في حياتنا , فياريت كل واحد يقرأه يقول رأيه اللي بيمثل فعلا وجهة نظره. ورغم تعليق الفاضلة مصرية مش قادر اعرف وجهة نظرها . يعني كذب ولا مش كذب ؟

91589411.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...