اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اسرائيل اعدت خطة لشن ضربة نووية على منشآت ايرانية


رمضان

Recommended Posts

نقلا عن قناة العربية

قالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية الاحد 7-1-2007 ان اسرائيل أعدت خططا سرية لتدمير منشات تخصيب اليورانيوم الايرانية بأسلحة نووية تكتيكية.

واضافت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية اسرائيلية ان سربين من سلاح الجو الاسرائيلي تدربا على تفجير محطة لتخصيب اليورانيوم في نطنز باستخدام أسلحة نووية" خارقة للحصون" تأثيرها الاشعاعي محدود.

وقالت انه سيتم ايضا استهداف موقعين اخرين وهما محطة تعمل بالماء الثقيل في اراك ومحطة لتحويل اليورانيوم في اصفهان بقنابل تقليدية.

واشارت الى ان الخطة الاسرائيلية تتصور قيام قنابل تقليدية موجهة بالليزر بفتح" أنفاق" الى الاهداف. ويتم استخدام رؤوس حربية نووية بعد ذلك ضد المحطة الموجودة في نطنز لتنفجر في مكان عميق تحت الارض للحد من الاثار الاشعاعية لهذه القنابل.

وقالت ان طيارين اسرائيليين توجهوا الى جبل طارق في الاسابيع الاخيرة للتدريب على رحلة الذهاب والعودة الى الاهداف الايرانية والتي يبلغ طولها 3200 كيلومتر وتم رسم ثلاث طرق محتملة الى ايران من بينها طريق يمر فوق تركيا.

ولكن الصحيفة نقلت عن مصادر قولها انه لن يتم اللجوء الى توجيه ضربة نووية الا اذا تم استبعاد شن هجوم تقليدي واذا امتنعت الولايات المتحدة عن التدخل.

واضافت ان كشف النقاب عن هذه الخطط ربما يهدف الى ممارسة ضغط على طهران لوقف تخصيب اليورانيوم.

ووافق مجلس الامن الدولي باجماع الاراء في الشهر الماضي على فرض عقوبات على ايران في محاولة لوقف تخصيب اليورانيوم الذي تخشى الدول الغربية من احتمال ان يؤدي الى صنع قنابل نووية.

وقالت واشنطن ان استخدام القوة العسكرية مازال خيارا على الرغم من اصرارها على انها تعطي اولوية للتوصل الى حل دبلوماسي. وتصر ايران على ان محطاتها سلمية وتقول انها ستواصل تخصيب اليورانيوم.

وترفض اسرائيل استبعاد القيام بعمل عسكري وقائي ضد ايران على غرار الضربة العسكرية التي وجهتها في عام 1981 لمفاعل نووي في العراق على الرغم من ان محللين كثيرين يعتقدون ان المنشات النووية الايرانية اكثر بكثير من ان تتولى اسرائيل امرها بمفردها.

هذا الخبر نشر في موقع قناة العربية ( العربية نت )

هذا الخبر لم يثر انتباهي لانه ليس بجديد فهذا كلام تردده اسرائيل منذ فترة طويلة جدا وجميعنا نعلم انه لن تفعل وتهاجم ايران وذلك لان مصالحهم ومصالح الدولة الصفوية مشتركة

لكن الجديد هنا والذي اثار انتباهي حقا هو تعليقات القراء على الخبر ، لقد لاحظت في تعليقاتهم شيء غريب جدا وهو مدى الكره الشديد لايران واستعداداهم لان يكونوا مع اسرائيل ضد ايران ،(طبعا لاسباب طائفية سببها ايران ) هل لهذه الدرجة وصل الكره بين الشيعة والسنة ؟ هل وصل الكره لدرجة ان يتمنى البعض من العرب ان يكون جندي في اي جيش يضرب ايران حتى لو كان الجيش الاسرائيلي ؟

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق
شارك

وحتى لو ضربت .. فهل نحن قادرون على الرد ؟

أو دعنا نتسأل أولاً : من نحن ؟

هل إيران تنتمي لنا كدولة عربية فبالتالي يُمكن .. أنا أقول يمكن أن تُثار العصبية والحمية لدينا ونرد ؟

طب كنا ردينا أيام ما أنضرب المفاعل النووي العراقي .. الا حتى ما ردينا بالدعاء على الصهاينة حتى

أو نعتبرها دولة إسلامية وبالتالي ممكن المليار و300 مليون مُسلم يردوا ؟

للأسف إسرائيل وأمريكا ذاقوا لحمنا أو عفواً جربونا في الذل ولقونا بنتسلذه ولا نقوى حتى على الدفاع عن أنفسنا

لأن

ما فيش رجالة

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

وعلى طول إيران بترد وبتهدد واسرائيل بتنفي بعد ما أولمرت غلط بمزاجه ولعبة الشد والجذب شغالة وأحنا بنتفرج على القوى الإقليمية بتلعب مش هاقول في فنائنا الخلفي بل في عقر دارنا وأحنا مش عارفين نعمل المفاعل النووي أحسن ولا نطلع الأثار في الضبعة.

الأخبار منقولة من ايلاف

إيران تتوعد بالرد السريع اذا هاجمتها اسرائيل

حذرت ايران اليوم انها ستجعل اي عدو "يندم" على مهاجمتها، وذلك عقب نشر صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية معلومات حول خطة اعدها الجيش الاسرائيلي لتدمير منشآت ايرانية لتخصيب اليورانيوم بضربة جوية يستخدم فيها سلاحا نوويا تكتيكيا فيما نفت اسرائيل المعلومات بعد ان كانت المتحدثة باسم الحكومة الاسرائيلية ميري ايسين امتنعت عن التعليق على تقرير الصحيفة .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سيد محمد علي حسيني اليوم خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي ان اتخاذ اي اجراء ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية لن يبقى دون رد و "سيندم المعتدي من عمله بسرعة". وفي معرض رده على سؤال حول احتمال قيام اسرائيل بالهجوم على مراكز ايران النووية صرح حسيني قائلا ان مثل هذه الدعايات الاعلامية الخاوية تدل على ضعف الطرف المقابل و لن تؤ‌ثر على ارادة ايران الوطنية للاستمرار في انشطتها النووية السلمي واصفا تقرير الصحيفة بانه "سخيف". وقال حسيني ان هذه المعلومات تاتي "بعد ان اعترف رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بان النظام الاسرائيلي يمتلك سلاحا نوويا" في اشارة الى زلة لسان اولمرت العام الماضي عندما كسر الصمت الرسمي المستمر منذ عشرات السنوات حول برنامج اسرائيل النووي. واضاف حسيني ان هذه المعلومات "ستقنع الرأي العام العالمي بان النظام الصهيوني يمثل التهديد الرئيسي للعالم والمنطقة".

إسرائيل: الصاندي تايمز نشرت أنباء كاذبة

عبرت إسرائيل عن استيائها من التقرير الإخباري الذي نشرته صحيفة الصاندي تايمز البريطانية بشأن استعداد إسرائيل لضرب المفاعل النووي الإيراني. وعبرت إسرائيل عن عتبها لنشر مثل هذه المعلومات. وقد نفت إسرائيل ما نشرته صحيفة صاندي تايمز عن خطط سرية أعدتها إسرائيل لتدمير منشأت تخصيب اليورانيوم الايرانية باسلحة تقليدية وأسلحة نووية تكتيكية. واعتبرت إسرائيل أن "مثل هذه المعلومات تدعو للسخرية ومن غير الممكن أن تكون صحيحة".

ودعت رئيسة كتلة ميريتس النائبة زيهافا غالؤون رئيس الوزراء ايهود أولمرت الى دحض التقارير الاخبارية حول خطة اسرائيلية لضرب منشآت نووية في ايران. وقالت غالؤون انه لا يمكن لاسرائيل ان تخطط لتوريط نفسها في مغامرة أخرى بعد تجربتها في لبنان وتتصرف كانها شرطي العالم. ورأت غالؤون ان الطريق الوحيدة لحل القضية هي الطريق الدبلوماسية.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...