اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

غيرلي حياتي

Hi All

Recommended Posts

هذا البرنامج الرائع الذي يذاع علي قناه دبي

الذي غير فكره عمليات التجميل بالنسبالي علي الاطلاق

التي كنت ارفضها مها كانت العيبوب الموجوده ( ما عدا التشوهات الناتجة عن الحوادث )

فانا لا احترم من يقوم بهذه العمليات علي الاطلاق

ولكن عندما رأيت هذا البرنامج وقدره الاطباء علي التغير بهذا الوصف

عرفت لماذا يفضل الكثير من الناس ان يجروا هذه العمليات

المهم انا برده لسه عند رأي في ان هذه العمليات مبررها الوحيد هو للتشوهات الناتجة عن الحوادث

ام التشوهات الخلقيه التي ايضا لا احب ان اطلق عليها هذا المصطلح

فهي من عند الله ولابد للإنسان ان يرضا بها مهما كانت

فانا عاوز اخذ رأيكم في هذا الموضوع

وياتري حد بيتابع البرنامج ده ولا لا

تم تعديل بواسطة Hi All
رابط هذا التعليق

البرنامج يشبه من بعد برامج زي swan و extreme makeover.. امتداد لشوطة برامج الواقع اللي بتضرب التليفزيونات العربية اليومين دول..

لكن الموضوع بيطرح نقطتين في غاية الخطورة..

1-ممكن البرنامج دة "يتضرب" في مصر؟ وقصدي بيتضرب هنا يتزيف أو يتقلد..

2-تقبل إن الإعلام يدخل قوي في خصوصياتك؟

مثلاً .. فلان اللي كل الناس في الشارع عارفاه ، يدخل في برنامج من دول ، ويحكي على الملأ بالمفتشر عن تفاصيل سودة وشخصية قوي في حياته .. عندنا جرأة على كدة زي ما التانيين حتى في دول الخليج عندهم؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

الاخ علي ال تحية وبعد

البرنامج فعلا جميل للشخص المحتاج لهذه الخدمة يعني فعلا عنده تشوة ولا يستطيع ان يمارس حياته كالاخرين وده كان ومازال عندنا في العالم العربي لكن كان في صورة خفية بعض الشيء اما الان لما القناة زي دبي هي اللي هتدفع مصاريف العمليات والدكاترة وكل ده طبعا هي التانية عايزة تاخد حقها واللي هوه ان الشخص المريض يقعد ويحكي الموضوع من طق طق للسلام عليكم امام المشاهدين وبكدة تتحقق الناحية الاعلامية اللي اتعمل من اجلها البرنامج

وانا ايضا اوافق علي رايء الاستاذ شريف ان تقاليدنا لا تسمح لنا بعمل هذا ولكن لما تتصور ان الشخص المريض والذي لا يسطيع ان يري الناس علشان به تشوة ايضا ده شيء في منتهي الصعوبة مع تحياتي

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

لم أشاهد سوى حلقه واحده من البرنامج

و إن كانت برامج الواقع تصيبنى بالأرتيكاريا لكونها تتلصّص على خصوصيات الناس بإذنهم و موافقتهم

لكن ما قرأته عن البرنامج فى المقال التالى غيّر رأيى قليلا فى الموضوع

خاصة و ضيوف البرنامج مؤكّد يعانون بالفعل من "كلام الناس" عنهم و تناول سيرتهم و لن يضيرهم أن يزيد هذا الكلام لفتره من الوقت ينسون الأمر بعدها ؛؛

«غيّر لي حياتي» على «تلفزيون دبي» نموذجا ... حين يستعيد التلفزيون سلطته الاجتماعية

إبراهيم توتونجي الحياة - 17/11/06//

لا تحتاج صورة تلاشي الاحلام والامال الى مجهر يختبر مدى قتامتها في شوارع العرب وبيوتهم. لكن تلك البيوت التي تحتضن الكثير من الوجع وفقدان الأمل، لا تزال تصرّف خيباتها المتتالية، جيلاً بعد جيل، في ذلك الجهاز الذي يبث الأحلام والآمال والسحر من زاوية غرفة الجلوس، أو من جدار الغرفة. وكلما ازداد الواقع رمادية، ازداد سحر التلفزيون شعاً وبريقاً. ذلك البريق يصدّره، هذه الايام، برنامج جديد تعرضه شاشة «تلفزيون دبي» ويحمل اسم «غيّر لي حياتي». في كل حلقة من البرنامج هناك انتقاء لـ «حالتين» من الشارع، أي من بين «المواطنين» العاديين البعيدين من عالم النجومية والتمثيل، وتحويلهما الى نجوم، وان في سياق... ميلودرامي. «فالمواطنان» هما، في الغالب، في أدنى درجات العجز ولا يستطيعان تغيير مأزق ما في حياة كل منهما. تشوّه في جبين عدوية، طبيبة الاسنان الاردنية، مثلاً، او اصابة ساق مبتورة في حالة حسن، الشاب المصري الذي كادت «عاهته» تقضي على حلمه بالاقتران من المحبوبة «أحلام».

يستعيد التلفزيون دوره، عبر برامج مثيلة، بصفته «الجهاز السحري». انه الجهاز الوحيد الذي يمتلك الارادة التي لم تعد تصدّرها أجهزة الدول أو أجهزة المجتمع المدني والأحزاب. انه لا يبحث عن الشبان والشابات الموهوبين وسيمي الشكل مصففي الشعر، ليمنحهم فرصة النجومية، فحسب، كما في «سوبر ستار» و«ستار أكاديمي»، لكنه يأبه بالبؤساء والمساكين. أولئك الذين قد تصادفهم على أبواب المستشفيات أو شركات التأمين، يعرجون، أو في الظلمة يتدارون عن المرايا، خوفاً من «الجَلْدِ الاجتماعي» لكل ما هو مغاير و»غير سويّ» أو «مكتمل». في مجتمعاتنا، التي لا تزال عاجزة عن احترام اشارة السير وانسانها المعوق، بوسع عدوية أن تكتوي كل يوم بنار «الحرمان» كونها عاجزة عن أن تساير «الشكل الاجتماعي» الذي يطلبه الآخرون. هنا، يجد التلفزيون ضالته. لا يكتفي بأن يصنع ثقافة «الشكل الاجتماعي» الأوحد، ثم يروجها مسوقاً الأشكال والأفكار بوصفها النماذج، بل يعمد، وفي استعراض قوة مبهر، الى البحث عن النماذج «غير الملائمة» وتشكيلها لتنضم الى «النسق». هذا التشكيل يجري أمام أعين الجمهور، بسرد تفصيلي مؤثر، فيه من السينما الكثير ومن اجواء الحكايات الاسطورية أيضاً. هكذا يرسم حسن قلباً على الرمال، حيث الأمواج تمحو آثار عكازه، ايعازاً بحياة جديدة ومولد جديد، بعد أن يتكفل التلفزيون بإجراء عملية تركيب طرف اصطناعي له. «أسمر يا اسمراني»، تزيد الأغنية سحر السينما على سحر التلفزيون الذي يتتبع حسن الى شط النيل، حيث العروس أحلام بانتظاره بفستان ساتان زهري. اما عدوية، فتهل على ناسها بأبهى حلة، «مثل الملاك الذي يأتي من السماء»، كما تقول قريبتها.

كم من عدوية وكم من حسن في شوارعنا؟ لن يظهر الملايين على التلفزيون، بل نماذج منتقاة، تجسد المأساة المدقعة لتعكس القدرة الباهرة للتلفزيون وسلطته. تلك السلطة، كونها خاصة وانتقائية، هي، مثل السينما، تبقى ساحرة ووهمية... وان بدت حقيقية!

تم تعديل بواسطة هيليوم

قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

رابط هذا التعليق

هنا المشكله مش في تلفزيون دبي اللي عاوز يعمل فرقعه اعلامية علي حساب ناس

لا استيطع ان اقول عليهم شئ إلا انهم في امس الحاجة الي هذة العملية

هنا طرف اخر مشترك في موضوع الاستغلال هو مستشفي الشرق او المشرق علي ما اعتقد

هذه المستشفي التي ينوه عنها في الاعلان ان من المستشفيات الفندقية

هذا البرنامج ما هو الا دعايه لها

عن طريق استغلال المصابين بتشوهات

هي فكره حلوه للمساعده بس علي حساب الجانب العاطفي للمشتركين والمستمعين ايضا

فهم يجعلون المشتركين يحكون تفاصيل لا احد يعرفها في حياتهم

وانا وانا اشاعد البرنامج لا اعرف كيف لهؤلاء ان يحكوا بهذه التلقائية

اذا البرنامة له طرف ايجابي واطراف اخري سلبية

رابط هذا التعليق

منطقى ان يكون هناك فائده تعود على التليفزيون الذى سيقدم هذا البرنامج

فأمواله ليست أموال صدقه ؛

كما ينبغى ان يكون هناك فائده تعود على المستشفى الذى غالبا ما يكتفى بالدعايه دون الحصول على المقابل المادّى لاجراء العمليات و الفحوص و غيرها ؛

و الاعلان عن البرنامج كان يتضمّن شرط عدم الحرج من الحديث بصراحه عن الحاله ؛ و لو فكّرت فى الموضوع برويّه لوجدت أنّك -كمشاهد- تتعاطف أكثر مع من يحكى تفاصيل شخصيه و حميميه أكثر ؛

كما قلت أنا شخصيا أنفر من فكرة تناول أمور شخصيه على الملأ لكن لو فكّرت فى معاناة أبطال هذا البرنامج و فكّرت انّهم فى كل الأحوال موضع حديث -شفقه او تعاطف او حتى نفور- من المحيطين بهم ستجد أن مكاسبهم أكبر من خسائرهم ؛

قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

رابط هذا التعليق

صحيح الواحد اتعاطف مع ابطال البرنامج

علي الرغم من اني ممكن اتعاطف معاهم من غير هذه التفاصيل

وبعدين ياتري حد بيشوف بعد العمليه ما تخلص وكل واحد بيرجع لبلده بيرجعوهم في موكب وهودج وحجات جامده جدا للاشهار

يعني لو كانت العمليه مقتصره علي انهم يحكوا معانتهم علي الشاشه فقط ده كان هيبقي اريح

بس تعرفوا اكتر حاجة الواحد بيزعل منها مش في البرنامج ولا القائمين عليه

في الابطال نفسهم

وخصوصا النساء منهم

لو الوحده منهم عندها تشوه في وشها ولا حاجة تفضل مغطياه وستره نفسها علي الاخر

انما اول مطلع من العمليه وتلاقي نفسها حلوه تقوم جري وتلبس علي الموضة وتقلع وتبين كل حاجة ممكن تبينها

وخصوصا لما يروحوا لمحل الملابس عشان يعرفوا ازاي يلبسوا بشكلهم الجديد وبيختاروا افضح حاجة عشان حلوتهم الجديد تبان للناس

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم هاي اول

هنا لعبة الاعلام وكيفية يرسم الموضوع كما يرغب ولاباس لو الناس بيرجعوا لحالة احسن لكي يستمتع بالحياة ولا ننسي انهم مش راحوا علشان نفغ شفايف او صدر او رفع حواجب او شد جلد

الموضوع اهم من ده كله واحد مكسوف الناس تشوفه حط نفسك بدل منه الامر في غايه الاهمية

المهم الله يهدي حالنا جميعا

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

• بعد 9 شهور...

يااخوان انا تقدمت بطلب للمشاركة وقد تم قبولي حيث قاموا بالإتصال علي وطلبوا بيانات وصور لي وصور للجواز في لبنان فما رأيكم هل اشارك وهل المشاركة بالبرنامج له مقابل اي مبلغ مالي ام ان التكاليف عليهم .

وهل تنصحوني بها

رابط هذا التعليق

في رأيي المتواضع ان من يعمل هذه العمليات ( على تفاهه وليس تشوهات حوادت او حروق من الدرجه الفزيعه )

انسان تافه وتعبر هذة العمليه عن نقصة

الله يرحمك يا أمي

رابط هذا التعليق

بجد فعلا رايى من رايك يانبض الحياة تعرفوا فى ناس بيبقوا جمال جدا وعلى الموضة يقوموا عملين عمليات تجميل طب ليه

هوه دة الكلام انا بجد باتفرس من اللى بينفخوا شفايفهم وخدودهم وحاجات تانية كتير بجد باشعين والحمد لله الذى عافانا عن القرف دة وعلى فكرة فكرة كتابة الموضوع دة يجنن

سلاام

صعب الاختياربين الحب والكرامةوالاصعب ان تكون مجبراعلى التنازل عن احداهما

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 118
      (1) استوقفني و أنا في طريقي إلى جهاز الكومبيوتر صوت يهمس باسمي توقفت لأرى من يحدثني فلم أجد أحدا واصلت السير و إذا بالصوت يزداد وضوحا نظرت حولي لم أجد أحدا هل أتخيل؟ كلما اقتربت أكثر ازداد الصوت وضوحا حتى بات كأنه يرجوني أن أرد سحبت الكرسي لأجلس و هنا تدحرج القلم بجانب فأرة الكومبيوتر واستقر ملامسا يدي التي شرعت في استخدام الفأرة انتظري!! هذه المرة كان الصوت شديد الوضوح -ما بك؟ هجرتني و ما عدت تأبهين بي نظرت محدقة *ماذا تريد؟ -اشتقت لأناملك الرقيقة متى تلتف حولي من جديد
    • 0
      دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عبرّت الفنّانة التونسية هند صبري، عن حزنها العميق لرحيل مواطنتها المخرجة مفيدة التلاتلي، التي قدمتها سينمائياً في أوّل أفلامها "صمت القصور"، الفائز بجائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان السينمائي سنة 1994. وكتبت هند صبري في رثاء الراحلة التلاتلي: "المرأة التي غيّرت حياتي رحلت اليوم..المرأة الّتي اكتشفتني ورأت ما لم يره غيرها، رحلت اليوم وطوت صفحة لم أكن جاهزة لطيّها..." واعتبرت أنّ "السينما العربية افتقدت إحدى عظمائها" برحيل من... View the full
    • 3
      السلام عليكم انا اول مره اكتب موضوع بس انا متابع المحاورات من سنين واعرفكم واحترمكم كتير جداا انا محتاج احكي ليكم ﻻني حاسس اني هتجنن انا عمري 29 سنه سودا وملخبطه خطبت من فتره قصيره حبيت خطيبني جداا وهيه كمان جداا جدااا وكل الناس بيحسدونا علي سعادتنا وعلي توافقنا مع بعض والضحكه ما بتفارقناش من يوم ما عرفنا بعض انا اتعلقت بيها جدااا وبدات اكون انسان جديد انا كان ليه علاقات سيئه جداا قبل ما اعرفها بس لما عرفتها اتغيرت قطعت كل علاقاتي وبقيت مؤدب ومحترم وبغض بصري كمان وما بفكرش اﻻ فيها ح
    • 37
      الف مبروك اختتنا العزيزة عبير الشرقاوي رزقت بطفلها أمس اللهم اجعله قرة عين لها ولابيه .. امين ويجعله سبب سعادة ورزق للبيت كله امين
    • 11
      في حياة كل منا حالات يمر بها في أوقات تشبه الفصول الأربعة تعالوا نعبر بخاطرة تمثل حالاتنا أشعر ببرودة شديدة تجمد في المفاصل رعشة و تصطك أسناني ببعضها ثلج ... جليد ...صقيع هواء بارد هدوء قاتل فراغ هائل وحدة رغم الضجيج من حولي وماذا تصنع حزمة من الحطب و جذوة من النار في أكوام من الجليد ؟؟؟!!! لماذا الشتاء كئيب؟ و رغم قسوته فهو يقرّب الناس من بعضهم بحثا عن الدفء تماما كما المأساة تبعث على الأمل بينما تضحكك الملهاة ثم ترميك في بحر من اليأس لماذا نحزن؟ لماذا نبكي؟ لماذ
  • أضف...