اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أذكار الصباح و المساء


darker19

Recommended Posts

1. (قل هو الله أحد) و (قل أعوذ برب الفلق) و (قل أعوذ برب الناس) من قالها "ثلاثا" كفته من كل شيء. رواه أبو داود.

2. (الله لا إله إلا هو الحي القيوم) من قرأ آية الكرسي حين يصبح أجير من الجن حتى يمسي و من قالها حين يمسي أجير من الجن حتى يصبح. رواه الحاكم.

3. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي, وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. من قالها حين يصبح أو حين يمسي موقنا بها فمات من ليلته دخل الجنة. رواه البخاري.

4. اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا و الآخرة، اللهم إن أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي. رواه أحمد و أبو داود. (اغتال من تحتي : أي الخسف).

5. اللهم فاطر السموات و الأرض عالم الغيب و الشهادة رب كل شيء و مليكه أشهد أن لا إله إلا أنت, أعوذ بك من شر نفسي و من شر الشيطان و شركه وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم. رواه أحمد و البخاري.

6. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. من قالها ثلاثا إذا أصبح أو أمسى لم يضره شيء. رواه ابن ماجة.

7. رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا. من قالها ثلاثا وجبت له الجنة. رواه مسلم.

8. سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته. "ثلاثا إذا أصبح". رواه مسلم.

9. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. من صلى على النبي صلى الله عليه و سلم حين يصبح عشرا و حين يمسي عشرا أدركته شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم. رواه الطبراني.

10. لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير. من قالها حين يصبح أو يمسي "10 مرات" كتب له بها مائة حسنة ومحي عنه بها مائة سيئة وكانت له عدل رقبة و حفظ بها يومئذ حتى يمسي. رواه أحمد.

11. أصبحنا على فطرة الإسلام و على كلمة الإخلاص و على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلم و ما كان من المشركين. رواه أحمد.

12. اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد و لك الشكر. من قالها حين يصبح أو يمسي فقد أدى شكر يومه وليلته. رواه أبو داود.

13. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. من قالها "سبع مرات" حين يصبح أو يمسي كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا و الآخرة. رواه أبو داود.

قال تعالى : { قٍلً يّا عٌبّادٌيّ الَّذٌينّ أّسًرّفٍوا عّلّى" أّنفٍسٌهٌمً لا تّقًنّطٍوا مٌن رَّحًمّةٌ اللَّهٌ إنَّ اللَّهّ يّغًفٌرٍ الذٍَنٍوبّ جّمٌيعْا إنَّهٍ هٍوّ الًغّفٍورٍ الرَّحٌيمٍ } الزمر : 53

( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام, و مهما إبتغينا العزة في غيره أذلنا الله )

f5c572b885.gif

a5c7b9fbde.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...