اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أسـرار مواكب التأييد - تزوير وخداع واهدار للموارد


مصرى

Recommended Posts

أسرار مواكب التأييد

عندما يقرر الرئيس زيارة احدى المواقع .. فان هناك طقوس يجب تنفيذها بمعرفة السلطات المحلية والأجهزة الأمنية وتحت اشراف أمن الرئاسة التى لا ترحم مسئولا كبيرا ولا صغيرا فى أى شبهة اخلال بالاجراءات الأمنية الصارمة التى تؤدى أحيانا الى تفتيش بعض كبار المسئولين أو منعهم من دخول مكاتبهم بعد استلام أمن الرئاسة لها الا بصحبة ركب الرئيس .. كما تقتضى هذه القواعد اصدار بطاقات خاصة بالزيارة يعلقها جميع المسئولين على صدورهم وعلى سياراتهم حتى يتسنى لهم المرور .

تبدأ هذه المراسم من مجرد الايذان بأن الرئيس سيزور موقع ما ..

تهرع الأجهزة الأمنية الى عقد لجنة لاتخاذ ترتيبات الزيارة .. وتحديد خط سير موكب الرئيس حيث سيلوح بيديه من نافذة السيارة للمواطنين الذين يفترض أن سيزحفون منذ الصباح الباكر ليكونوا فى شرف استقبال الرئيس وتحيته وتأييده ومبايعته والذى منه !!

.. السيارة تابعة لرئاسة الجمهورية وهى ضد الرصاص .. وهناك سيارة أخرى أو اثنتان لهما نفس الشكل حتى لا يمكن أن يعرف أحد تحديدا السيارة التى يستقلها الرئيس .

.. اللافتات والصور التى سيحملها الجمهور المحتشد وهو دور الهيئة العامة للاستعلامات التى تقوم بتوفير الصور وتركيب مكبرات الصوت فوق سياراتها واذاعة الأغانى أياها من نوعية مصر اليوم فى عيد .. اخترناه اخترناه ..  المصريين أهمه .. ولكن تتضافر جميع الجهود من أجل اعداد لافتات الترحيب بالقائد والزعيم .. يساهم فيها الحزب الوطنى والادارات المحلية بحشد أكبر عدد من الخطاطين وأصحاب محلات الفراشة لاعداد البوابات على طريق مرور الموكب وتعليق اللافتات .

.. يبقى الجمهور .. منين نجيب جمهور ؟! وطبعا موش أى حد .. لأن أى خطأ تطير فيه رقاب المسئولين عن الترتيبات .. ومن ثم يتم تحديد طول طريق مرور موكب الاستقبال الشعبى وعادة يكون بطول 3 كيلومترات .. ثم تقسم هذه المسافة بالعدل والقساط على المصالح والمصانع والوحدات المحلية الموجودة فى منطقة الزيارة ، فمثلا المسافة من الشجرة الفلانية الى المبنى الفلانى يخصص لوقوف تلاميذ المدرسة الفلانية أو عمال المصنع العلانى أو موظفى الوحدة المحلية وهكذا .. فالتخصص مطلوب لتحديد المسئولية طبعا يا ويله وسواد ليله المسئول عن أى منطقة لا يكون فيها الحشد على المستوى المطلوب .

.. ثم يأتى دور جهاز أمن الدولة باعتقال العناصر التى ربما تتسبب فى احداث قلاقل حتى انتهاء الزيارة .. ثم طلب كشوف بأسماء التلاميذ والعمال والموظفين من الجهات المقيدين بها والذين سيشاركون فى استقبال الموكب وقوفا فى الطريق العام .. ويتم استبعاد العناصر "المشبوهة" من هذه الكشوف .

.. يتم وضع خطة كاملة لنقل هذه الحشود بالسيارات والأتوبيسات العامة والخاصة من أماكن تجمعها الى الأماكن المحددة لها قبل 3 أو 4 ساعات من مرور الموكب وربما أكثر وحيث يمثل مرور الموكب شعور طاغ بالسعادة باعتباره ايذانا بانتهاء المعاناة والعودة الى البيوت .

.. فى حالة عقد مؤتمر يتم الاستعانة بمنصة خاصة من رئاسة الجمهورية مصفحة بالفولاذ وبارتفاع يزيد عن الارتفاع المعتاد لتقليل المساحة المكشوفة من جسد الرئيس الى أدنى حد ممكن .. وهذه المنصة وزنها عدة أطنان تنتقل من مكان الى آخر .

.. يتم نقل حراسة مسلحة من رئاسة الجمهورية بالقطار أو السيارات لاستلام جميع المواقع المقرر أن يزورها الرئيس حيث لا يكون لأى أجهزة أمنية دور داخل هذه المناطق ويقتصر دورهم على تأمين الشوارع والمبانى المجاورة أثناء الزيارة .

.. يتم نشر مسلحون من أمن الرئاسة بداخل قاعة المؤتمر وسط الجمهور فى جميع الصفوف وقبل أن يدخل أحد الى القاعة .

.. واذا لم يكن الحديث أمام المؤتمر معد سابقا ومذاع على الهواء مباشرة فان مندوبى الصحف ورؤسائها الحاضرين عليهم ألا يكتبوا ما يسمعونه بآذانهم بل ما يقوله لهم سفوت وهو عادة يكون شيىء آخر غير ما ذكره الرئيس !!

.. أما دائرة الدفاع البدنى المحيطة بشخص الرئيس وما لديها من صلاحيات مطلقة وترخيص بالضرب والقتل فانه من الأمور المتعارف عليها دوليا ..

.. يتم فتح بند الانفاق بتعليمات مباشرة من رئيس الحكومة ونقل الأموال من بند الى آخر من أجل اتمام الزيارة .. فمثلا يتم نقل اعتمادات الرصف المخصصة لمناطق معينة لرصف الطرق التى سيمر بها الرئيس ولو كانت سيعاد حفرها فى اليوم التالى – موش مهم – المهم الزيارة –

# #  وقطعا يعنينا أمن وحماية رئيس الدولة .. لكن المرفوض هو الخداع وتزوير الصورة واهدار الموارد العامة على المظاهر !!

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

هذا يتم يوميا .. من أجل الرئيس و حرمة .. و اضعافة يتم فى حالة الزيارات لدول خارجية

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

هذا بالأضافة لباقي المواطنين الذين يتم منعهم من عبور الطريق بواسطة الشرطة لحين عبور الموكب الذي قد يستغرق أكثر من ساعه قبل وصوله ويؤدي تراكمهم على جانبي الطريق لظهور أحتشاد الجماهير لتحية الموكب .

أضف إلى ذلك تعطل مصالح الناس وتأخير المسافر عن ميعاد سفره والمريض عن اللحاق بمستشفاه ...

وأذكر منذ عدة سنوات أن رأى الرئيس بنفسه أحد المواطنين يحمل أبنه المريض أثناء مرور الموكب ويومها هللت الصحف لأن الرئيس أمربنقل الطفل للمستشفى ولم يهتم أحد بالسؤال عن سبب منع والد الطفل من العبور لعلاج أبنه .

:D  :D  :D  :D  :D

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

ولم لا يتم استيراد صناعة الدوبلير ( من استاذنا الاعظم صدام حسين )

يعني يتم عمل كام دوبلير للرئيس ، يركبوا في كام عربية وايديهم طالعة برة تلوح للجماهير المحتشدة ، واهو ما فيش حد واخد بالة وبكدة نحافظ علي سلامة الرئيس من المتربصين .

وممكن يتم عمل دوبلير خاص بتوشكي ، ودوبلير خاص بالاجتماعات الشعبية ، ويعني موضوع البلاي بتاع الاغاني للاصفهاني ممكن يحل المشلكة وما علي الدوبلير الا تحريك الشفايف

وفي حالة نجاح التجربة ، يتم تعميمها علي الننوس الصغير ، وحرم الننوس الصغير وكافة رجال الدولة المهمين والغير مهمين .

رابط هذا التعليق
شارك

الخوف ان الدوبلير يتمادى ويكمل الدور .. محدش هيعرف الفرق !!  :D

أمن الرئاسة لديه صلاحيات مطلقة .. على الجميع حتى الوزراء وقيادات الأجهزة الأمنية الأخرى .. ويمكن لأى فرد منه أن يدفع أى مسئول بالبوكس أو الكوع دون معقب !!

لكن المشكلة الأخطر والتى تعنينا فى المقام الأول بوصفنا لسنا من الوزراء أو كبار المسئولين الذين يتعرضون للكوع الرئاسى هى التزييف والخداع واهدار الموارد فى حشد المهللين فى كل موكب وكل مؤتمر لاعداد مسرحيات لا تقنع أحدا

:cool:

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

تذكرت الآن المقولة التي قيلت لسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه:

حكمت فعدلت فأمنت فنمت

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق
شارك

دلوقت عصر السرعة .. والكلام الكتير موووووش مطلووووب

كفاية نقول : حكمت فنمت يا.... :colgate:

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

الله ينور عليك يا أخ مرزوق

لقد تذكرتها مثلك تماما

وهى بالفعل معبرة :D

ولكن من يسمع ومن يرى

ونعم العدل

:inlove:

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

With great power comes great responsibility

وحدة المرء خير ......... من جليس السوء عنده

وجليس الصدق خير ... من جلوس المرء وحده

رابط هذا التعليق
شارك

:D  كده يا أخ مصرى تقول اسرار موكب سياده الرئيس .. انت كده هاتروح فى ابو نكله  ...    :sneaky2:   ثانيا انت كشفت عن شخصيتك ... طب  عرفت الكلام ده إزاى و منين؟    :bored:  بعدين فيه واحد هنا قبل كده(مش فاكر إسمه )   حذرنا ان الحكومه ممكن تجيبنا بسهوله ... :D    ربنا يستر

رابط هذا التعليق
شارك

طفح الكيل يا أخ زرزور ولم أعد أرى نهاية للمآسى التى تجرى بل على العكس أجد أن هناك تمادى وفساد النخبة صار أكثر تنظيما وقوة ويمارس على نطاق واسع ومنظم صناعة جديدة اسمها خداع المواطنين

أصبحنا أمام مفترق طرق .. الصمت أو مستقبل مصر .. أيهما تختار ؟!

أنا اخترت الكلام

:cool:

لكن تفتكر حقيقى ممكن يعرفونا ؟!

:th:

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

وتبقى مأساه يا اخوانا تعكس بجد هيافة الحكم حينما تجدوا كبار المسئولين من عينة وزير وقد تفرغوا لمدة أيام وأسابيع قبل اتمام الزيارة الموعودة لمراجعة الترتيبات ومناقشة التفاصيل الدقيقة ومراجعة العبارات المكتوبة على اللافتات .. والاطمئنان أن تم طلاء أعمدة الانارة وأرصفة الشوارع بعد اعادة رصفها ولو فى منتصف الليل .. وحيث ينزل المسئولون من درجة رئيس حى ورئيس مدينة للوقوف خلف الكناسين لرفع المخلفات عن الشوارع التى سيمر بها الركب المبارك ..

وطبعا على حساب مصالح المواطنين ومستوى الأداء فى المناطق الأخرى التى لن يسعدها الحظ بمرور الركب المبارك .

وطبعا لا يخلو الأمر من مشاكل .. أحيانا تقع خلافات حول تعليق اللافتات وخاصة فى القاعة التى ستشهد المؤتمر .. حيث يجرى صراع على أحقية تعليق اللافتات فى مواجهة المنصة بين مسئولى الجهات المختلفة مثل المؤسسات والحزب والمحليات .. وأحيانا تحدث أزمة فى السيارات الشيروكى والمرسيدس لزوم استخدام رجال الحرس الجمهورى حينما تكون الزيارة خارج القاهرة .. فيتم اللجوء الى رجال الأعمال والشركات والمؤسسات لتجميع أكبر عدد من السيارات .. أو تقع مشكلة على جهة الاختصاص التى عليها رفع المنصة المصفحة من السيارة النقل الى قاعة المؤتمر .. وغالبا ما تسند هذه المهمة القومية الثقيلة الى جنود الأمن المركزى ..

وتمتد اجراءات الأمن الى تسجيل أسماء سكان العمارات المطلة على الشوارع التى سيمر فيها الركب وأسماء زوارهم وجمع تحريات عنهم .. وفجر يوم الزيارة .. يتم نشر رجال الأجهزة الأمنية المختلفة كل فى منطقة الاختصاص التى اسندت اليه ليحتلوا أسطح العمارات والبلكونات التى سيمر أمامها الموكب .. ثم اجراء كردون أمنى حول المنطقة بالكامل مهما كبرت .. بمعنى منع الدخول أو الخروج الا لمن يحمل تصريحا بالمرور من أمن الرئاسة .. وحيث لا يدخل الى منطقة الموكب الشعبى الا المستقبلين من الطلاب والعمال والموظفين الذين سبق مراجعة أسماؤهم بمعرفة جهاز أمن الدولة من خلال الهيئات المقيدين بها والتى تشرف على نقلهم وادخالهم وتوزيع اللافتات والصور عليهم وكذلك تنظيم الهتافات

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

وتبقى مأساه يا اخوانا تعكس بجد هيافة الحكم حينما تجدوا كبار المسئولين من عينة وزير وقد تفرغوا لمدة أيام وأسابيع قبل اتمام الزيارة الموعودة لمراجعة الترتيبات ومناقشة التفاصيل الدقيقة ومراجعة العبارات المكتوبة على اللافتات .. والاطمئنان أن تم طلاء أعمدة الانارة وأرصفة الشوارع بعد اعادة رصفها ولو فى منتصف الليل .. وحيث ينزل المسئولون من درجة رئيس حى ورئيس مدينة للوقوف خلف الكناسين لرفع المخلفات عن الشوارع التى سيمر بها الركب المبارك

ماهو الغريب يامصري يا أخويا أن الكل عارف أن الموضوع كله تمثيل حتى صاحب الموكب والأغرب أنه موافق ومبسوط من كده

وطبعا على حساب مصالح المواطنين ومستوى الأداء فى المناطق الأخرى التى لن يسعدها الحظ بمرور الركب المبارك .

يعني أيه مواطنين ؟؟؟

:colgate:  :colgate:  :colgate:  :colgate:  :colgate:

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

وطبعا تصاريح المرور الصادرة عن أمن الرئاسة تنقسم الى عدة أنواع تبعا لتدرج مستويات الأمن .. فهناك منطقة أ .. ومنطقة ب .. ومنطقة ج

فى المنطقة أ .. يحظر تماما تواجد أسلحة مع أى ضابط أو شخصية أمنية عدا رجال الحرس الجمهورى

واذا كان ضروريا وجود أسلحة لزوم التصوير فانه يتم التأكد والمراجعة على أن هذه الأسلحة بدون ذخائر ومنزوعة ابرة ضرب النار .. حتى اذا تسربت ذخائر لا يمكن استخدامها

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

بمناسبة الكلام ده ...

لي أحد الأقرباء يسكن في الدور الأخير بأحد المنازل بطريق المطار  

هل تتخيلوا أنه يجلس في شرفة منزله مخبر كلما مر موكب متوجه من أو إلى المطار وطبعا المخبر يأتي قبل الموكب بساعات ... وحرمة البيت وراحة أصحابه في ستين داهيه

:D  :D  :D  :D  :D  :D

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

عندي لقريبك ده وصفة هايلة

أول مايجي المخبر إياه يقدم له كوباية شاي بورق السلمكة

( مسهل قوي )

وطبعا مش هايلحق يقعد في البلكونة خالص

بس ياريت يكون الحمام قريب

معلش أصلي مابفهمش في السياسة :withstupid:

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة ياعم داروين انهم فاكرين ان الشعب موش واخد باله  :D

وبعدين هذه التمثيليات تهدر جهود وموارد بالملايين فى كل زيارة وتغرس قيم سيئة ومخربة فى نفوس الآلاف الذين يضطرون للمشاركة فيها

بجد عندى اقتراح .. اذا كان الجماعة عندهم مشكلة فى التمثيل ما تيجى نقترح جنب الحيط اللى عايز تبنيه نعمل مسرح ويكون مثلا فى عابدين علشان المشوار والجماعة يمثلوا فيه براحتهم بعيد عنا  :sneaky2:

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

طيب أبعتوا فلوس المسرح مع فلوس الحيطه

:angry:  :D  :D  :D  :D  :D  :D

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]الأستاذ سيد مرزوق

اظن انت نسيت الإحتمال الثالث والرابع

يمكن يكونوا مابيسمعوش، طرش يعنى  أو يكونوا مابيتكلموش عربى[/b:post_uid0]

:angry:  :D  :D

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

اربطوا الأحزمة  :angry:

ما تقوليش ابعت ثمن الأحزمة .. عشان فيه واحد قبلك خدها

بالأمارة الحرف الأول من اسمه عاطف  :dozingoff:

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

ما تقوليش ابعت ثمن الأحزمة .. عشان فيه واحد قبلك خدها

بالأمارة الحرف الأول من اسمه عاطف  

هو أنا كل ما أقول لواحد أبعت حاجه يقولي خدها عاطف

:devil:  :devil:  :devil:  :devil:  :devil:  :devil:

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...