اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انقذوا أولادكم من الضياع

محمد عبدالعزيز

Recommended Posts

أمس فى برنامج البيت بيتك, كانت هناك فقرة عن تقاليع الشباب والملابس الغريبة التى يرتدونها, وكان ضيوف الفقرة 3 شباب جامعيين كنماذج مغرمة بالتقاليع ومقتنعة بما تفعله تمام الاقتناع.

الشاب اﻷول كان فضيحة بكل المقاييس, عامل شعره بشكل غريب شبه المكنسة ويقول أن هذا ستايل, وأنه يحب هذا الستايل ومقتنع به تماماً وأنه إذا لم يفعل ذلك فى فترة الجامعة فلن يستطيع فعله بعد ذلك, أما عن ملابسه فهى أشبه بملابس المتسولين وألوانها نسائية بعض الشئ, من اﻵخر يعنى شكله غلط.

أما الشابين اﻵخرين, فكانا مقبولين بعض الشئ من ناحية الملابس, أما من ناحية التصرفات والسلوكيات فحدث ولا حرج, إشارات غريبة بأيديهم لا معانى متفق عليها فيما بينهم, طريقة غريبة للمصافحة, من اﻵخر يعنى مثل نظام حياة الزنوج فى أمريكا فى الملبس والمظهر والسلوكيات, ولكنهم من بلدنا ويعيشون بيننا ويتحدثون لغتنا.

باختصار النماذج كانت مفجعة ولا تبشر بمستقبل أفضل إذا كان شباب اليوم ورجال المستقبل مثل هذه النماذج.

الملاحظ أن هذه النماذج فى انتشار وازدياد باستمرار خصوصاً فى الجامعات, وهذا الانتشار يهدد مستقبل أولادنا بالخطر, ويجعل عملية التربية صعبة جداً على اﻵباء فى هذا الوسط غير الصحى, كما أنه يهدد مستقبل البلد ومستقبلنا جميعاً.

من المعروف اﻵن أن عملية التربية يقوم بها - نظرياً - اﻵباء وأجهزة الإعلام والمؤسسات التعليمية, ولكن فى الواقع أن أجهزة اﻹعلام أصبحت هى المربى الوحيد فى الغالب وأصبح اﻵباء يلعبون دور الممول والمؤسسات التعليمية تفرغت للتلقين وتحصيل اﻷموال من أولياء الأمور. وأعتقد أن هذا هو السبب فى ظهور هذه النماذج التى تحدثنا عنها, وبالتالى يجب إعادة التوازن بين أدوار الجهات المعنية بالتربية -اﻵباء واﻹعلام والمؤسسات التعليمية - حتى يتم القضاء على هذه النماذج والتقليل من انتشارها بقدر الاستطاعة.

والسؤال هنا ﻷصحاب الخبرة والتجارب العملية على جميع المستويات - اﻵباء والإعلاميين والمعلمين - ما هى الوسائل العملية للعبور باﻷبناء إلى بر اﻷمان وتنشأة جيل يستطيع النهوض باﻷمة؟

أبناؤنا فى خطر, فلنتكاتف معاً لمحاربة هذا الخطر.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

بصراحه انا شفت الحلقه دي وكنت مشمانطه منهم جدا :blink:

ياخوفي من الي جي...........

ياخوفي على اولادنا

بصراحه انا نفسي اسال سؤال ازاي مثلا زميله للاخ دا ممكن ترتبط بيه عاطفيا ويفكروا انهم يكونو اسره وتوتو ده يكون رب هذه الاسره يعني يوم ميحب يعقب ابنو يضربو بلبانه ;)

موضة ايه ونيلة ايه احنا بنقلد الغرب تقليد اعمى عشان اكون استايل في نظر قله افقد كرامتى وامشي زي الارجوز في الشارع

انا بعتقد ان الناس دي عنده حب للظهور بيميز شكلوا عن الاخرين للفت الانتباه ليه ودا راجع اكيد لخطأ تربوي رهيب

وبعدين انا نفسي اسال الاهالي ازاي بيرضو ان ولادهم ينزلوا كده في الشارع وقدام الناس والانقح من كده البنات الي مش لبسين( كاسيات عاريات) ازاي امها بترضى بكده ( الام مدرسه) ربنا يخليها امي علمتنا ازاي نكون محترمين

فين الاخ و الاب من كده !!!!!!!!!!!!!!!

والله انا لما بشوف المناظر دي بقرف وقول هيفتحو بيوت ازاي ومين عارف ولادنا لما يوصلوا للمرحله دي هنكون وصلنا لفين ربنا يسترها علينا كلنا وعلى عيالنا ..............

* لسانك لا تذكر به عورة امرىء فكلك عورات وللناس أعين

* إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      حين وقعت نكسة 67 كنت بالسادس الابتدائى ومع ذلك أحسست بفداحة الحدث الذى رأيت تأثيره على وجه أبى وحزنه الشديد ولعرض المقال كاملاً
    • 0
      أكد استشارى الطب النفسى الدكتور نبيل القط أن 20% من المكتئبين يحاولون الانتحار حيث تؤدى أمراض نفسية كثيرة إلعرض المقال كاملاً
    • 0
      نداء لا اعلم لمن انادية وكيف يتم او يحدث ولكني اتألم يوميا للمذابح الفجة التي تحدث لشعب سوريا الذي اقترب من الفناء والكل يقف موقف المشاهد بلا ادنى تحرك او موقف حقيقي ... وتبقى الحسابات السياسية الخسيسة وراء هذا الصمت القاتل. لم يبقى السفاح بشار احد الا وسفك دمة ... حتى الاطفال وهم المستقبل الحقيقي لسوريا لم يجدوا مكانا في وطنهم وتحولوا الى شهداء يشاهدون الموت امام بعضهم البعض!! ادعوكم لمشاهدة اي فيديو او صورة يوميا عن المذابح حتى تعلم ماذا يحدث في سوريا من اجل بقاء السفاح بشار في السلطة ولو كا
    • 1
      يبدو ان الرئيس السابق مبارك كان يخشى على بدلته ان تضيع منه فى الدراي كلين فقرر ان يكتب اسمه عليها ، فأرسلها الى: Styleite عارفين ليه؟ علشان يطبعوا له اسمه عليها ودفع فاتورة ذلك من حساب الشعب حتى يعرفه ببدلته وقد تكلف ذلك 32000 دولار ، يعني ييجي 200000 جنيه عموما المحافظة على البدلة من الضياع ، او حد ياخذها يعمل عليها عمل ، يستاهل انك تدفع 200000 جنيه مصري. ياريت لجنة الحصر تعمل حصر لعدد البدل والفساتين بتوع العيلة لانهم بكده يبقوا ثروة قومية. http://www.youtube.com/watch?v=CaOoCYE6qs
    • 3
      لمن لا يعرف حزلقوم فهو ذلك الشاب البسيط الفقير الجاهل العاطل ... السيس فى توصيف البعض ايضاَ انه يمثل مئات الالاف من الشباب فى مصر وكان عينة ليست عشوائية كما ظهر بالصدفة فى فيلم لا تراجع ولا استسلام لقد تم اختياره تحديداً لانه الاداة الاكثر قابلية للتشكيل.. كما اثبت الفيلم او حاول حزلقوم يجد فى ذلك لذة وفى نفس الوقت يطلب مقابل ذلك بلا حرج حزلقوم لا يجيد فعل اى شئ ولكن تنقذه الظروف فى جميع الاحيان فلماذا يتردد لن يمنعه فصال اجهزة الامن البلدى فى مقابل خدماته .. فهو يرفع المبلغ ليحصل فى النه
  • أضف...