اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أرجو مساعدتي بمعلومات عن الحياة في دبي الأن للضرورة

Recommended Posts

السلام عليكم

أنا مغترب بالبحرين بمرتب غير مرضي ولدي عرض الان لوظيفة بدبي

أنا معي زوجتي ولا أطفال لدينا

أرجو من الجميع إعطائي معلومات عن أسعار السكن و المواصلات و متوسط إستهلاك الكهرباء ومتوسط أسعار المعيشة

سواء في دبي أو أي منطقة محيطة أستطيع أن أسكن فيها وأعمل في دبي

أرجو الرد بسرعة وشكرا لمساعدتكم

رابط هذا التعليق

يا عابر الدهر سيب بينا أثر قدمك

اياك تكون امعة وجودك شبه عدمك

رابط هذا التعليق

اخى العزيز لم توضح راتبك فى البحرين او فى دبى

لان الحياة فى البحرين كما جربت انا ارخص كثيرا من دبى كما اعتقد

على الاقل السكن فى البحرين ارخص بكتير ومن ناحية اخرى الاستقرار فى العمل فى البحرين متوفر اكثر.

بالتوفيق ان شاء اللة

رابط هذا التعليق

لازم تحدد انت عاوز ايه بالظبط ايجار سكن ولا عمل ولا مدارس ولا اسلوب حياه سؤالك كده سطحي وعام لازم تحدد نوع الحياة اللي بتسال عليها

رابط هذا التعليق

أريد أن أعرف معلومات عن سكني أنا وزوجتي ومصاريف الكهرباء والمياه والغاز والإنتقالات في دبي أو في الشارقة وهل من الممكن أن أعمل في دبي وأسكن في الشارقة أو أن هذا صعب الان بسبب المواصلات أرجو الرد على وشكرا

رابط هذا التعليق

بص يا سيدي السكن في دبي غالي جدا يعين ممكن تلاقي استديوا صغير في حدود 40 الف الى 48 الف درهم في السنة او استديو كبير بسعر اعلى قليلا قد يصل الى 52 الف درهم في السنة و ذلك وفقا للمنطقة

اما شقة غرفة وصالة فلن تقل عن 50 الف درهم وتصل الى 65 الف درهم وفقا للمنطقة

سقة غرفتين وصالة من 70 الف درهم الى 90 الف درهم وفقا للمنطقة

المواصلات لا شك انك ستحتاج لسيارة حيث ان العيش في دبي بدون سارة امر صعب

فالمواصلات (التاكسي ) غالي جدا في دبي

مع توفر انواع المواصلات الاخرى كالباصات وهي رخيصة

الكهرباء والماء (والمجاري ) وفقا لاستهلاكك قد تتراوح مابين 500 الى 1000 درهم شهريا تبعا لنوع السكن

تأكد من ان هناك تأمين صحي حيث ان اسعار العلاج مكلفة جدا كما ان التأمين الصحي في كثير من الاحيان قد لا يغطي كل المصاريف يعني ممكن تدفع مبلغ في حدود 50 درهم والتأمين يغطي الباقي (200-250 درهم) ده بس للكشف

والتأمين عادة قد يغطي الأدوية (والله اعلم ) ده كله وفق شركة التأمين الخاصة بيك ممكن يدفعوك نسبة ما

الترفيه في دبي متوفر نوعا ما وهو ايضا مكلف

بالنسبة للسوبرماركت في دبي اسعار السلع مثل البورصة وهي في تزايد مستمر دون تراجع وبلا رادع

الزحام سمة من سمات دبي ففي الاوقات العادية قد تحتاج لعشرين دقيقة لتقطع مسافة 20 كيلومتر داخل دبي وقد تحتاج في اوقات الذروة من ساعة ونصف لساعتين

ومن دبي الى الشارقة في الاوقات العادية قد يستغرق الطريق نصف ساعة الى ساعة الا ربع على رواقة اما في اوقات الذروة فمن ساعتين الى 3 ساعات وحسب التساهيل

عدا ذلك دبي رائعة

رابط هذا التعليق

زعلان جابلك من الاخر و مفيش حد يقدر يزود عليه

بس برضه خلى بالك السكن فى الشارقه و شغلك فى دبى ماساه صباحيه و مسائيه فى المواصلات بمعنى الكلامه بمعنى لو شغلك تسعه الصبح لازم تكون سته صباحا فى الشارع

و طبعا السكن فى دبى غالى و بيغلى من غير ماتسال ليه

لو تقدر تيجى لوحدك و تسيب مراتك فى مصر ( لو تقدر ) ساعتها ممكن تسكن شيرنج فى غرفه فيها تلاته او اربعه او خمسه بحوالى من 700 الى 800 درهم فى الشهر

دبى بلد شغل و بس و الفسح فى المولات فقط و ممكن حدائق لكن لو عاوز تريح اعصابك ابو ظبى اهدا بكتير .

الشارقه فيها مصريين كتير بس ماساتها زى ماقولتك فى الذهاب و الاياب

غير كده اهل البلد ناس محترمين ومودبين و بيشتغلوا علشان بلدهم و بيحترموا البنى ادامين و الجميع امام القانون سواسيه

بالاضافه ان دبى فيها شرطه تعتبر محترمه و بيعاملوا الناس بطريقه غايه فى الذوق و بلد امان مفهيش سرقات و لا اى حاجه من اللى بتسمع عنها

بس برضه ليها عيوب . و دى حتعرفها لما تيجى بنفسك بس برضه بلد جميله و منظمه و رائعه و بتتطور يوم عن يوم و البنى ادام فيها بعمله فقط

تحياتى

ان كنت لم تعرف مناقبه ... فاعرف مناقبه من ( هل اتى ) و كفــــى

" إختر ان تكون مغلوبا وأنت منصف ، ولا تختر أن تكون غالبا وأنت ظالم "

" الأخوان زينة في الرخاء، وعدة في البلاء"

" الأخوان في الله تدوم محبتهم لدوام سببها"

" ادب نفسك بما كرهته لغيرك"

" اعجاب المرء بنفسه يدل على ضعف عقله"

" أحمق الناس من ظن أنه أعقل الناس"

سيدنا على بن ابى طالب

( لا تتم فائده الانتقال من بلد الى بلد الا اذا انتقلت النفس من شعور الى شعور ... فاذا سافر معك الهم فانت مقيم لم تبرح )

( ليست اللذه فى الراحه و الفراغ . و لكنها فى التعب و الكدح و المشقه حين تتحول اياما الى راحه و فراغ )

مصطفى صادق الرافعى

رابط هذا التعليق

شكرا جدا على الأجابات بس ماحدش قالي عن أسعار السكن في الشارقة في حدود كام شكرا وأرجو الرد

أخوتي الأحبة زعلان وواحد تاني وأبو علي ... رجال كعادتكم ... كنتم فين يا جماعة لما جيت في الأول !!

المهم ..

أخي الحبيب برينس ..

أخوك الصغير الرافعي كان قد عمل في البحرين لمدة ثم انتقل بحكم عمله إلى السعودية ومنها إلى الإمارات .. وسفري للبحرين كان أول غربتي، وبالتالي فكل شيء مر بي فيها ما زال عالقاً في ذهني ولا أنساه، وبعقد مقارنة سريعة بين البحرين والإمارات والموقف الحالي ...

أولاً: أنت تسأل عن الإيجارات بصفة خاصة ... ولعلمك الخاص أن أغلى معدل إيجارات في دول الخليج كلها في دولة الإمارات وذلك لأسباب كثيرة أولها التدافع غير العادي من جنسيات العالم للعمل في دولة الإمارات لما فيها من تسهيلات إدارية ونظامية وحياة اجتماعية منفتحة فضلاً عن سهولة دخول الدولة والبحث عن عمل، بالإضافة إلى سوق العمل المفتوح للغاية .. اصبر شوية المسألة ليست مغرية بهذا الشكل .. المشكلة أن هناك تيارات بشرية هائلة من الصينيين والروس والإيرانيين والأخوة من بعض الجنسيات العربية (لظروف معينة) فضلاً طبعاً عن القاسم المشترك الأعظم الشريك في كل نفس .. الجنسيات الأسيوية .. يعني الهنود ومشتقاتهم ..

فهذا يجعل من النظريات الاقتصادية المتعلقة بالعرض والطلب في سوق العقار .. واخدة أجازة شوية .. يعني مهما تدخل السوق من بنايات ضخمة (في الشارقة تحديداً) فالتناسب طردياً بين العرض والطلب .. يزيد العرض وأيضاً يزيد الطلب .. وليس العكس... حيث المفروض أن يزيد العرض فيقل الطلب .. يعني يزيد العرض وما ذلك لا تنخفض الإيجارات فهناك زيادة غريبة على الطلب، وكذلك هناك ضغط شديد من المستثمرين في المجال العقاري في اتجاه عدم استجابة المؤشر العقاري لنظرية العرض والطلب وثباته عند المعدلات المطلوبة (من جانبهم هم طبعاً).

لذلك الإيجارات تزداد بشكل مستمر، وكان من المعروف أن الناس تهرب من غلو دبي إلى الشارقة، فتغيرت النظرية لهروب الناس من غلو الشارقة إلى أبعد شوية .. إلى عجمان .. في السنوات الثلاث السابقة ... ثم تغيرت هذه النظرية أيضاً .. وبدأ بعض المغامرون من الهروب إلى إمارة (رابعة) أبعد .. وهي أم القيوين الصغيرة .. وهذا تغير العام الماضي والعام الحالي ... لا أعرف أين يذهب الناس بعد ذلك.

تخيل أن تسكن في أول الشارقة مثلاً والمسافة تستغرق بين الإمارتين وقتاً قليلاً جداً ، يعني ممكن أن تصل لعملك في 10 دقائق أو ربع ساعة، فتجد نفسك تستغرق ساعتين أو ساعة ونصف (أتكلم عن أول الشارقة) ...

يا سيدي أستطيع القول أن بيتي يقع على الحدود بين الإمارتين، ومع ذلك .. أجد الأشباح المنيرة (أرتال السيارات) تتحرك من قبل صلاة الفجر لتصل إلى دبي في وقت معقول .. طبعاً هؤلاء أتوا من قلب الشارقة أو أطرافها .

هل تقارن ذلك بالبحرين التي أذكر أنني كنت أقطع المسافة بين المطار في المحرق وقلب المنامة في 10 دقائق وأحياناً أقل ، وحتى مع الزيادة السكانية ووفود الناس .. ما زالت هادئة وما زال البعد بينها وبين الهيستريا التي نعيشها مسافات طويلة ... الحمد لله

هل أكلمك عن المدارس وخاصةً إن كان أولادك يدرسون في مدارس أجنبية .. أم لا تريد إحباطاً ؟؟

المشكلة يا جماعة أن الصورة المرسومة في أذهان الناس عن دبي هي الصورة التي كانت منذ عدة سنوات .. طبعاً هذا الكلام ليس قدحاً في الدولة، حتى لا يحدث لبساً كما حدث من قبل أن دخل أحد الأخوة الإماراتيين قدراً وكان هناك موضوع واحتوى مداخلة غير طبيعية، فدعى أصدقاءه وانهالت الهجمات غير المسئولة .. والحمد لله تمت إزالة اللبس والتعامل معه .. القضية الآن يا من يقرأ هذا الموضوع من غير المصريين .. قضية قياس لجدوى العمل ... مناقشة خاصة "بوافدين" .. فلا محامل شخصية أرجوكم

أرجع بك مرة أخرى ..

أرجوك .. قس حياتك في البحرين الهادئة مع حياة أخرى لا مجال فيها للتنفس إلا آخر الأسبوع والويل لك لو فكرت بالخروج بسيارتك .. فالزحام لا يكون معطلاً في ذلك الوقت ..

التكلفة المعيشية في دبي لا تساوي أبداً ألفين ثلاثة تعرض عليك فرق في الراتب .. أرجوك فكر جيداً، فالفرق المذكور قد تجده (سالب) مع دخول معدلات أخرى للأسعار في كل شيء ..

أنا بدأت أوجز نظراً لأني أطلت، ولأني مشغول .. ولا أريد أن أكتب كلاماً موجزاً إيجازاً يخل بالمعلومة المطلوبة ... فأستئذنك في الرحيل الآن .. وسأعود إن شاء الله بأفكار أخرى

وعذراً على الصورة المحبطة نوعاً ما .. لم أقصدها والله .. لكن ما أردت أن تقع فيما وقع فيه غيرك وندم عليه.

تم تعديل بواسطة الرافعي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

اخونا الحبيب الرافعى

تحليل منطقى و اكثر من كلمه رائع و يعجز قلمى ان يزيد عليك و على رقى لغه حواراك

يعنى بصراحه الرافعى جاب من الاخر

العمليه ان دبى مش واو اوى كده زى مالناس فاكره اه فيها مميزات و بيزنس و سوق مفتوحه بس من ناحيه اخرى زياده اسعار بدون رابط .. اسعار سكن فى الطالع و بس . معاناه مروريه يوميا . مدارس اسعارها لايقدر عليها الا فئه معينه

كل العوامل ديه _ بتخليها بلد طارده للعائلات و اصبح رب الاسره يرسل عائلته الى الوطن و يصبح رصيد اضافى على العزاب و هو مايخل بالتركيه الاجتماعيه المرجو تحقيقها من قبل الدوله و لكن اى اجراءت تصبح غير ذى جدوى مع ارتفاع الاسعار الغير مبرر

اذا .. كنت وحيدا بدون عائله و ذو راتب معقول اهلا بك لتشارك عزابا فى سكن مشترك هذا اذ كان لديك هدف _ قصير المدى تريد تحقيقه _ ( من ثلاث الى اربع سنين ) على ان تعود ثانيا الى ام الدنيا و ايضا تكون قد استطعت توفير حياه كريمه لعائلتك هناك و قدر المستطاع تستطيع ان تزروهم مرتين سنويا و اقول بهذا الشكل ممكن ان تصح المعادله

و لكن احضار عائلتك و الاستقرار لمده طويله ارها غير ذى جدوى .. هذا من وجهه نظرى الشخصيه البحته . و لا اريد احباطا و لكنى رجل اريد ان اكون قدر المستطاع عمليا و فقط انقل لك وجهه نظر اخرى

و عوده الرافعى قال و ووفى و فى انتظار عودته مره اخرى لثرى الحوار و يستفز قلمى ليستمر الحوار من زاويا اخرى

تحياتى للجميع

سيدنا على بن ابى طالب

( لا تتم فائده الانتقال من بلد الى بلد الا اذا انتقلت النفس من شعور الى شعور ... فاذا سافر معك الهم فانت مقيم لم تبرح )

( ليست اللذه فى الراحه و الفراغ . و لكنها فى التعب و الكدح و المشقه حين تتحول اياما الى راحه و فراغ )

مصطفى صادق الرافعى

رابط هذا التعليق

أخي الحبيب أبو علي

الله يزيدك تواضعاً على تواضعك ... وربنا يجمعنا دايماً في الخير

أعتذر بشدة على بعض الأخطاء اللغوية في طباعة المداخلة السابقة نظراً للعجلة .. وسأعود إن شاء الله وأصلحها ..

سألت يا أخي برينس عن الإيجارات في الشارقة بالتحديد .. إذاَ وحتى لا نقع في مشكلة الدخول في التعميم .. أعطيك مثالاً عملياً ..

كنت أسكن في شقة في منطقة القاسمية (في وسط الشارقة) وهي منطقة متوسطة وبها تركز نوعاً ما للأسر العربية أكثر من مناطق أخرى .. وهذه لها تبعات كثيرة نستعرضها معاً فيما بعد .. في أواخر عام 2003 كان الإيجار 23000 درهم .. والبناية متوسطة العمر ولا يوجد بها أي facilities يعني لا حمام سباحة ولا جيمانيزيوم ولا موقف ... 23000 .. خرجت منها إلى مكان أقرب نوعاً ما إلى دبي وأغلى .. لكن المالك رفع إيجارها بعد أن خرجت إلى 42000 !!! وهذا العام أصبح الإيجار 52000 درهم .. إزيك بجه ؟؟

طبعاً 52 ألف للشقة ذات الغرفتين وصالة بدون أي مميزات أصبح الإيجار الشعبي الأن .. تخيل أن يتم اقتطاع نصف راتب المغترب أو اكثر من نصفه شهرياً ليدفع إيجار شقة، ثم مصروفات عالية جداً للمرور وما يترتب على المخالفات الطبيعية جداً نظراً لوجود قواعد كثيرة جداً يستحيل عدم تخطيها مع هذا الكم الهائل من السيارات حتى لو ليس من طبعك المخالفة .. فاكر المادة 76 كده .. أهو لازم تاخد توقيع 500000 عضو وتجيب ديل جدي يتيم مع عرف ديك أرمل وهكذا حتى تصل إلى عملك أو إلى المكان الذي ترغب فيه بدون مخالفات أو مشاحنات مع أحد في الطريق أو احتكاك يسفر عن إصابات سطحية أو بالغة لعربيتك.

مرة أخرى ... هذا ليس ذماً في المكان ... فمن حق أهله أن يفرضوا عليه من القواعد ما ينظمه، وما يعود عليهم بالدخل أيضاً وأنت وكيفك .. لكن المشكلة هي هل المسألة تساوي أم لا ؟؟ لابد من حسابها بدقة

لقد تحولنا بمرور الوقت إلى سياح لكنهم يعملون (سياحة الوظيفة) .. فقد كانت الفكرة السائدة فيما سبق أن المغترب يذهب ليقدم عمله ويدخر مالاً يستفيد به في وطنه . لكن المشكلة الآن أصبحت ... سياحة العمل ... وهذا نوع وفكر جديد للعمل مع الاغتراب.

أرجوك تروى، ويمكنك يا سيدي أن تتابع مواقع التوظيف كما قلت للأخ فؤاد وفيها فرص في كل مكان وكثير منها أيضاً في البحرين .. وبهذا تستطيع إحراز المطلوب بأقل خسائر ممكنة ..

تعرف يا سيدي .. النقل من بلد لآخر له ضرائب كثيرة ... تخسر في سيارتك وأثاثك وتنقل أبناءك كل شوية إلى مكان جديد بثقافة جديدة وجو جديد وتعرضهم للاغتراب مرات ومرات، وتنفق ما يعادل خسارتك أو أكثر للاستقرار في مكانك الجديد، كما قد لا يكون العرض الجديد مغرٍ بالكم والكيف الذي يشجع على تحمل كل تلك السلبيات .. يعني بالفصيح

يا سيدي ... لو لو تحصل على عرض رائع .. بينادي عليك وبيقول لك أرجوك خذني .. فلا تفكر في النقل حتى ولو لم يكن دخلك الحالي مرضي.

ودعني أعرض عليك عرضاً أخوياً صريحاً وغريباً يعني لا يعمله الناس عادة ..

عندك أبو علي أو واحد تاني أو زعلان أو طفشان أو أخوك الرافعي .. كلهم ناس أفاضل (طبعاً أنا باوصفهم هم مش بامدح نفسي .. انت فاهم) راسل أي حد فيها على الخاص واكتب له بعض التفاصيل الدقيقة عن الدخل الحالي والمعروض وكل التفاصيل، وأنت غير معلوم يعني أشخاصنا خافية على بعضنا البعض، وبالتالي فالسرية مضمونة، والنفوس هنا أحسبها عالية .. وتأكد أن كل واحد من هؤلاء يرجو لك الخير كما يرجوه لنفسه.. ناقش بوضوح وصراحة وواقعية .. وعندها قرر ..

وربنا يكتب لك وللجميع كل خير

وتقبلوا جميعاً خالص تحياتي

الرافعي

تم تعديل بواسطة الرافعي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

اخونا البرنس

يا برنس اظن كده الرافعى جابلك الحدوته من الاخر و انت الوحيد اللى تقدر تحسبها بالورقه و القلم و تاخد قراراك و احنا معاك فى اى وقت لو احتاجت اى استشاره او مساعده ..

رافعى باشا

وجود اسمك فى اى محاوره يثريها جزاك الله خيرا على ثقتك باخوانك و حسن ظنك و تقديم المساعدات و النصائح لوجه الله لعله يبقى فى ميزان حسانتك و ان شالله سوف نجتمع يوما على خير و فى الخير عاجلا ام اجلا لانك اضافه حقيقه فى اى مكان تتواجد به

تقبلوا تحياتى

سيدنا على بن ابى طالب

مصطفى صادق الرافعى

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أنا مغترب بالبحرين بمرتب غير مرضي ولدي عرض الان لوظيفة بدبي

أنا معي زوجتي ولا أطفال لدينا

أرجو من الجميع إعطائي معلومات عن أسعار السكن و المواصلات و متوسط إستهلاك الكهرباء ومتوسط أسعار المعيشة

سواء في دبي أو أي منطقة محيطة أستطيع أن أسكن فيها وأعمل في دبي

أرجو الرد بسرعة وشكرا لمساعدتكم

انا بشتغل في دبي و ساكن في الشارقة

يبعد بيتي عن عملي بالزبط 20 كيلو

بطلع من البيت على 6 بوصل 8.30 لو كنت محظوظ

السكن في الشارقة غرفة و صالة متوسطة الجودة 34 الف تقريبا غرفتين و صالة مش اقل من 50 الف

بدفع كهرباء كل شهر تقريبا 400 درهم

مصاريف تانية غير السكن و الكهربا يعني اسبوعيا 500 درهم

يعني لو راتبك اقل من 10 الاف انسى الموضوع

رابط هذا التعليق

بالمناسبة دبي اقرت قانونا بفرض رسوم على مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية في المدينة بمقدار اربعة درهم للمرور الواحد بحد اقصى اربعة وعشرين درهم في اليوم

طبعا ده بخلاف المخالفات الباهظة الثمن التي قد تتورط فيها نتيجة الزحام ومشاكل السير و القوانين هنا صارمة جدا ولا جدال فيها

اخر قانون هو (قانون ممتاز بصراحة بس بيوجع) حجز سيارة من يقطع الاشرة الضوئية الحمراء ستة اشهر للمرة الأولى ومصادرتها في المرة الثانية بخلاف الغرامات والحبس

مخالفة الردار 200 درهم حتى اليوم

مخافة كتف الطريق 500 درهم (مع وقف السيارة اذا تكررت)

التجاوز دون اشارة مش فاكر

عادة تكون مخافات التجديد ببضعة الاف من الدراهم بخلاف رسوم التجديد ورسوم الطرق السنوية

الأمارتيون ضاجوا من ارتفاع الاسعار قبل المغتربين من محدودي الدخل

بينما تأقلم الهنود ببراعة يحسدون عليها ( زي الاستك )

وزادت معاشات الأجانب الاروبيون والامريكان وجنوب افريقيا اضعاف وحمَلوا كل زيادة او مخالفة للشركات حكومية او خاصة

هناك شعار "لا مكان للعرب في دبي "

لكن من اين لنا فرصة الخروج من دبي الى بلد اخر (العالم كله اصبح طارد للعرب) ومصر اول دولة طاردة للعرب

فليذهب العرب الى الجحيم

فوركس يقصد ان لو راتبك عشرة الاف ممكن تقدر تصرفه كله يدوب لاخر الشهر

اخر احصائية تقول ان 45% من الوافدين الى الامارات لا يدخرون شيئا (اذا لم يحملوا بالقروض)

برنس والله ومش هزار انا زهقت من هنا لو عندك شغلانة محترمة ليا في البحرين انا مستعد اجي

أنا مهندس الكترونيات واتصالات

<_<

رابط هذا التعليق

بالمناسبة دبي اقرت قانونا بفرض رسوم على مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية في المدينة بمقدار اربعة درهم للمرور الواحد بحد اقصى اربعة وعشرين درهم في اليوم

طبعا ده بخلاف المخالفات الباهظة الثمن التي قد تتورط فيها نتيجة الزحام ومشاكل السير و القوانين هنا صارمة جدا ولا جدال فيها

اخر قانون هو (قانون ممتاز بصراحة بس بيوجع) حجز سيارة من يقطع الاشرة الضوئية الحمراء ستة اشهر للمرة الأولى ومصادرتها في المرة الثانية بخلاف الغرامات والحبس

مخالفة الردار 200 درهم حتى اليوم

مخافة كتف الطريق 500 درهم (مع وقف السيارة اذا تكررت)

التجاوز دون اشارة مش فاكر

عادة تكون مخافات التجديد ببضعة الاف من الدراهم بخلاف رسوم التجديد ورسوم الطرق السنوية

الأمارتيون ضاجوا من ارتفاع الاسعار قبل المغتربين من محدودي الدخل

بينما تأقلم الهنود ببراعة يحسدون عليها ( زي الاستك )

وزادت معاشات الأجانب الاروبيون والامريكان وجنوب افريقيا اضعاف وحمَلوا كل زيادة او مخالفة للشركات حكومية او خاصة

هناك شعار "لا مكان للعرب في دبي "

لكن من اين لنا فرصة الخروج من دبي الى بلد اخر (العالم كله اصبح طارد للعرب) ومصر اول دولة طاردة للعرب

فليذهب العرب الى الجحيم

فوركس يقصد ان لو راتبك عشرة الاف ممكن تقدر تصرفه كله يدوب لاخر الشهر

اخر احصائية تقول ان 45% من الوافدين الى الامارات لا يدخرون شيئا (اذا لم يحملوا بالقروض)

برنس والله ومش هزار انا زهقت من هنا لو عندك شغلانة محترمة ليا في البحرين انا مستعد اجي

أنا مهندس الكترونيات واتصالات

<_<

يا حاج زعلان .... مساء الخيرات

أنا كتبت جزء كبير مما وضعته هنا وخاصةً عن المرور والمخالفات .... وحذفته قبل وضع المداخلة الطويلة ... لأسباب كثيرة

خدني معاك إذا كنت مسافر خدني معاك :angry2:

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

بجد مهما حاولت أشكركم كلكم مش هاقدر اوفيكم حقكم من الشكر

خاصة الأخ العزيز الرافعي ......

إنتوا وضحتوا ليه حقايق كانت ممكن تغير مستقبل حياتي كلها وممكن تضيع كل اللي كنت بخطط إني أعمله نتيجة خطوة غير محسوبة

إنتوا عندكوا حق وأنا هافكر كويس

وقبل ما أرد على أي عرض هابعت لكم بالأرقام الفرق وإنتوا تساعدوني برأيكم

بس بجد جزاكم الله خيرا عني ... وأتمنى لكم التوفيق في كل لحظة في حياتكم

أخوكم برنس

رابط هذا التعليق

بجد مهما حاولت أشكركم كلكم مش هاقدر اوفيكم حقكم من الشكر

خاصة الأخ العزيز الرافعي ......

إنتوا وضحتوا ليه حقايق كانت ممكن تغير مستقبل حياتي كلها وممكن تضيع كل اللي كنت بخطط إني أعمله نتيجة خطوة غير محسوبة

إنتوا عندكوا حق وأنا هافكر كويس

وقبل ما أرد على أي عرض هابعت لكم بالأرقام الفرق وإنتوا تساعدوني برأيكم

بس بجد جزاكم الله خيرا عني ... وأتمنى لكم التوفيق في كل لحظة في حياتكم

أخوكم برنس

يا أخي الكريم برنس

لا شكر على واجب .. وكنت أرجو أن أعطيك صورة أبهج وأبهى من هذا، لكن أمانة النصيحة تحتم إعطاء صورة واضحة وإن بدت قاتمة .. سامحني، وإن شاء الله يكون البديل كأفضل ما تحب وفي الوقت الذي يرده الرازق سبحانه وتعالى..

يا سيدي إن أفضل ما يتلقاه من تطلب منه النصيحة ليس الشكر .. إنما أن يتمكن من تجنيبك ما وقع هو فيه ... عندها يكون فعلاً نجح في فعل شيء مفيد ..

نصيحة أخرى تنطبق على أي مكان .. لكنها ذات صلة بالمكان وذات صلة بالموضوع ذاته ... على افتراض أن حدث شيء من التفاهم بينك وبين أصحاب العمل الآخر هنا أن يحدث تعديل فيما بعد أو يتم مراجعة المخصصات بعد فترة ... لا تغتر بهذا أبداً ...

لقد أتيت للعمل مع مجموعة وشخص من أثرى أثرياء عالمنا العربي .. (ما شاء الله، وزاده من رزقه الحلال )، وعلمت بعد أن أتيت أن أي مبلغ كنت أطلبه قبل حضوري كان سيجاب .. وكان من المفروض أن أفهم هذا حيث إنهم هم الذين طاردوني (بدون مبالغة) بعد أن وجدوا سيرتي الذاتية على موقع مشهور للتوظيف هنا، المشكلة ليست في أني (ما جابتنيش ولادة ... أستغفر الله العظيم) لكن المشكلة أن مواصفاتي وخبرتي كانت تنطبق انطباق تفصيل على احتياجاتهم ... وزاد تمسكهم بعد أن أرسلوا لي دعوة للحضور و(الفرجة على البلد ومقابلة الأشخاص الكبار في المجموعة التي انتهت بأكبر رأس فيها، والذي ختم لقاءه معي بعبارة "تقدر تيجي لنا إمتى" .. لأي إنسان بسيط أن يفهم أن الناس محتاجة لك .. صح ؟؟

أخذت المسألة بدونكيشوتية بالغة وأخلاقية رومانسية وظننت أن مجرد زيادة عدة دراهم عن راتبي تعتبر نصر بالإضافة إلى الانتقال إلى المكان "الحلم" ...

وما أن أتيت إلا فوجئت بأن الوضع مختلف تماماً .. وحملت بأعباء أكثر بكثير من المتفق عليها .. ولم أتقاض درهما زيادة أو مكافأة، وعندما قررت الرحيل ... أتعبوني جداً .. لأنهم كانوا سيخوضون نفس المشكلة السابقة مرة أخرى ... لكنهم لم يعرضوا حتى درهماً واحداً ..

لقد جلست مع ذلك "الكبير" بعد مرور عام، وقلت له لقد صبرت لمدة عام كامل بدون أن أفتح فمي، حتى يأتي هذا اليوم .. هل لديكم ملاحظات على عملي .. قال أبداً .. انت من أفضل من عمل معنا .. وكلام كهذا ...

حتى وصلنا إلى .. إذاً الوضع الحالي لا ينفع، والخسائر التي تحملتها بحضوري هنا من البداية بلغت كذا وكذا ... تعرف ما قال الرجل ... والله هذا ما عندنا .. وانت وكيفك .. كان واجب تسأل أي أحد من بلدياتك قبل ما تأتي ..

أخلاقية عالية جداً طبعاً ...

المهم في أول فرصة .. نجوت والحمد لله ..

أرجوك .. اقتنع وزد اقتناعاً بما توصلنا إليه حتى ولو لم يكن على هواك .. ولا تتحرك إلا بعرض مغرٍ جداً .

وربنا يكتب لك كل الخير ، وإحنا في خدمتك مرة أخرى

الرافعي

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

الله ينور عليك يا استاذ رافعى هو ده الكلام المظبوط ....

فعلا اذا ماكانش قدامك عرض مغرى وزى ما بتقول بيقولك خدنى ما تتحركش من مكانك

خصوصا اويييييييييييييييييييييييى لو معاك زوجتك وعيالك .. عشان حرام تبهدلهم معاك

والف شكر للاساتذة اللى بيقولولنا على الصح وبيراعوا ربنا ف كل كلمة بيقولوها

اخوكم مروان <_<

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...