اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أيمن نور .. ومصطفى بكرى .. وجها لوجه


صقر الغد

Recommended Posts

فى هذا الزمان الذى تلوث فيه كل شئ .. الماء والهواء والمأكل .. والسمع والبصر والفؤاد .. أصبحت الغالبية يدها ملطخة بعار الخيانة والغدر .. استطاع الباطل أن يصنع قناعا يشبه وجه الحق حتى يخدع به الناس ..

وقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم فى علامات الساعة ( يؤتمن الخائن .. ويخون الأمين ) ولكن هيهات هيهات أن يدوم الخداع .. فدوام الحال من المحال .. فها هى يد النظام وعملائه تتلطخ مرة أخرى باتهام الشرفاء الذين أقر لهم الشعب بالشرف والنزاهة والمصداقية ولم يعهدوا منهم غير ذلك أبدا ..

وها هو مصطفى بكرى ( أحد عملاء النظام ) يخلع القناع عن وجهه ليكشف حقيقته .. ليضرب بكل مواقفه السابقة عرض الحائط .. وها هو يشن حربا بالوكالة عن النظام ضد د/ أيمن نور .. الذى كان أمل كل المصريين .. وهذا ما أعلن عنه الشعب فى أول انتخابات فى تاريخ مصر القديم والحديث .. فهل شعب مصر كان جاهلا .. وسيادة الرئيس وعملائه الكرام هم العلماء ببواطن الامور وما فى داخل الصدور ؟!

وقبل أن أوجه أسئلة لضمير مصطفى بكرى لابد من توضيح وتفنيد ما جاء فى مقالاته الأخيرة ضد زعيم الغد د/ أيمن نور ..

* بدأت الحرب موجهة من أحمد فكرى رئيس تحرير جريدة الغد ضد مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الاسبوع .. وذلك لخلافات شخصية بحتة بينهما هما الاثنين .. ليس للغد ناقة فيها ولا جمل .. ولذلك اعترضنا على استخدام احمد فكرى جريدتنا فى حرب شخصية ..

* استخدم مصطفى بكرى مشكلة الملحق كآداة لشن الحرب ووسيلة مضمونة لجذب تعاطف الرأى العام معه .. وللعلم أن أول من شن هجوما عنيفا ضد أحمد فكرى رئيس التحرير .. هم أعضاء الغد من الشباب والقيادات .. وطالبنا بفصله .. ولكن هناك تحقيق يسرى الآن سيعقبه الفصل بعد ذلك إن شاء الله ..

* مصطفى بكرى اتهم مدام / جميلة اسماعيل زوجة د/ أيمن نور .. أنها هى التى منعت تنفيذ قرار فصل أحمد فكرى .. حيث أنها تتولى من الناحية الفعلية إدارة الحزب والجريدة .. وبالطبع هذا الكلام كاذب وبه افتراءا وبهتانا .. لأن رئيس الحزب السفير / ناجى الغطريفى .. رجل الشدائد هو من يقوم بمهامه التى نصت عليها لوائح الحزب حرفيا .. و كذلك هناك سلطة أخرى وهى الهيئة العليا التى تستطيع اتخاذ قرارات حاسمة ومصيرية .. مع ملاحظة أن مدام جميلة اسماعيل ليست سوى عضو كأى عضو فى الهيئة العليا وهناك من يختلف معها وجميع أعضاء الحزب يعرف ذلك .. لأن الغد هو حرية وديمقراطية .. وجميلة اسماعيل ليست لها أى سلطات لالغاء قرار صدر من رئيس الحزب وصدق عليه .. ولكن الحقيقة أن أحمد فكرى يواجه تحقيقا هو ومجلس إدارة الجريدة .. والتحقيقات لا تنتهى فى مجرد ساعة زمن أو قعدة دردشة .. ولكنها تحتاج بالطبع لبعض الوقت .. ولكن النتيجة طبعا معروفة آنفا ( لأنه أضر بالحزب وخالف مبادئه ) .. وكذلك فإن هناك سلطة ثالثة وهى مجلس الحكماء .. وقرارات مجلس الحكماء منتهية ولا يجوز حسب اللائحة العدول عنها .. إذن .. كيف تتحكم جميلة اسماعيل فى الحزب والجريدة كما يدعى هذا المفترى ..

* وكذلك قد ألمح مصطفى بكرى إلى أن جميلة اسماعيل تتردد على السفارات الأجنبية والصهيونية وقدمت مذكرة إلى كونداليزا رايس وزيرة خارجية الولايات المتحدة .. حتى يضغطوا على مصر للافراج عن أيمن نور .. وهذا طبعا عار على مصطفى بكرى أن ينقل الموضوع هكذا .. ولكن سر تدخل أميركا للدفاع عن أيمن نور .. هو أن بوش عندما أراد أن يشن حربه على العراق بعد أفغانستان قال لشعبه إنه سوف يحقق الديمقراطية فى الشرق الأوسط .. وعندما قام مبارك بتعديل المادة 76 من الدستور استخدمها بوش كحجة له لتبرير أنه يسير على الطريق الصحيح أمام شعبه .. ولكن بعد أن حدث ما حدث وزور الاستفتاء والانتخابات ولفقت القضية لأيمن نور .. أفاق الشعب الاميركى والمعارضة مرة أخرى .. وبهذا وضع بوش فى موقف حرج للغاية مما اضطره لتشديد اللهجة ضد مبارك ومطالبته بالافراج عنه .. لأن مصر طبعا لها أهمية كبيرة فى المنطقة وأحداثها لها انعكاسات مباشرة على دول المنطقة ..

* وقد قال مصطفى بكرى عن أيمن نور ما نصه ( صاحب مولد الحزب البرتقالي ضجة إعلامية تشبه تلك التي صاحبت ظهور شعبان عبد الرحيم وأغنية 'أنا بكره إسرائيل' والتي اختلف النقاد حولها وهل هي صحية أم ضارة وتسبب المغص ) بالله عليكم هل هذا رجل يحترم الحقيقة وعنده أبسط معانى القيم والأخلاق ؟ هل كانت بداية أيمن نور هى 2005م ؟ أيمن نور رجل يمارس السياسة منذ الصغر وقد دخل المعتقل السياسى أكثر من مرة فى بداية الثمانينات يعنى منذ نعومة أظافره .. وقد كان عضوا فى مجلس الشعب وعمره 30 عاما وكان أصغر الأعضاء سنا وكان كاتبا بجريدة الوفد وله قرائه ومعجبيه .. ثم أصبح قياديا .. وهو حاصل على الدكتوراه فى السياسة من روسيا .. وحصل على لقب أفضل برلمانى فى الشرق الأوسط .. ويأتى مصطفى بكرى فى النهاية ليشبهه بشعبان عبد الرحيم .. مع احترامى وتقديرى لشعبان عبد الرحيم الذى لم ينافق وقال ما فى قلبه بكل حرية وتلقائية ولم يكن كذابا ..

* مصطفى بكرى اتهم د/ أيمن نور بالعمالة لأميركا .. وتمويل حزبه من الخارج .. وأقول ليس له بل لكم .. بالله عليكم من هو العميل ؟ من يذهب للطواف حول البيت الأبيض كل عام هو وابنه الوريث .. أم من أعلنها منذ البداية وأعلنها فى حملته الانتخابية وقال بالنص لأميركا ( كل الشعوب العربية تكرهكم لأنكم تكرهون كل الشعوب العربية ) هل هذا هو العميل ؟ ومن فتح قناة السويس لضرب العراق الشقيق وأرسل فى حرب الخليج الأولى الجنود المصريين لقتل اخوانهم ليس بعميل .؟ ولماذا لم يتسطع بكرى منذ بدايته وإلى الآن أن يتجرأ ويقول أن مبارك هو هذا الشخص العميل .. ؟

والآن بعد هذه النبذة البسيطة عن كشف حقيقة الحرب القذرة التى يشنها مصطفى بكرى على أيمن نور وحزب الغد يمكننى أن أوجه لمصطفى بكرى بعض الأسئلة لعل وعسى تصل إليه ويتحفنا بالرد عليها ..

1- إذا كان أيمن نور رجل فيه كل هذه الصفات السيئة التى تدعيها .. وتدعى انك كنت تعرفها منذ القدم .. فلماذا كنت من ضمن أعضاء البرلمان الذين وقعوا على طلب الافراج عن أيمن نور وإسقاط العقوبة عنه .. وأنت أحد الـ 110 الذين قاموا بذلك ؟!!

2- لماذا اتهمت أيمن نور بالعمالة لأميركا .. ولو أنه كذلك لكان قد خرج من السجن منذ فترة طويلة .. بل ربما لم يكن قد دخل السجن أصلا .. وفى نفس الوقت تخشى اتهام مبارك وابنه بهذه التهمة وكل الشعب المصرى يعرف ذلك ؟!!

3- لماذا أفرج مبارك عن عزام عزام الجاسوس الاسرائيلى بعد الحكم عليه بالسجن 15 عام وتورطه بالجاسوسية .. وأفرج عنه بعد بضع سنوات من سجنه .. ولماذا لم يفرج عن أيمن نور الذى لم يتهم بالجاسوسية على وطنه ولم يكن من نواب القروض أو من أصحاب النفوذ والمحتكرين لثروات مصر ؟!!!

4- إذا كان أيمن نور مزورا لتوكيلات إنشاء حزب الغد .. فلماذا لم يحاكم قبل التصديق على انشاء الحزب أو فى بداية نشأة الحزب .. ولماذا اكتشفوا أنه مزور بعد استجواباته القاتلة فى البرلمان التى احرجت الحكومة ؟!!

5- وكيف يمكن لانسان أن يزور 2000 توكيل فى الوقت الذى يحتاج فيه إلى 50 توكيل فقط .. ألم يكن بامكانه ان يجمع 50 توكيلا لانشاء حزبه ؟!!

6- وإذا كانت التوكيلات مزورة .. إذن ما بنى على باطل فهو باطل .. فلماذا لم يجمد حزب الغد .. ولماذا سمحوا لمن فصلوا من الحزب بادعاء انهم متنازعين على الحزب معنا .. ولماذا سمح لهم باصدار جريدة غير مرخصة باسم الحزب وعليها نفس شعار الحزب ؟!!

7- إذا كان حزب الغد يتلقى تمويل من الخارج . فلماذا لم نستطع نحن أبناء بعض الأقاليم أن يكون عندنا مقرات خاصة بنا وليست مقرات مؤقتة تابعة لاعضاء آخرون فى الحزب منحونا اياها مؤقتا حتى يتم حل هذه المشكلة .. ولماذا الأموال هى المشكلة المزمنة لحزب الغد حتى إن جريدتنا مدانة بمبالغ كبيرة لمؤسسة الاهرام ؟!!

8- لماذا تشكك فى ديننا بعد مشكلة الملحق ونحن أول من انتفض دفاعا عن الصحابة وأمهات المؤمنين واعتذرنا ( لطوب الأرض ) حتى لا يشكك أحد فى عقيدتنا التى نؤمن بها ( مع أننا لم نكن نحن الذين كتبنا ذلك وليست هذه هى معتقداتنا ) ولكن فعلنا ذلك لأننا نعلم أن الشعب المصرى يؤمن بأن السيئة تعم .. ألم يكن هذا قدوة لغيرنا حتى يكون مثلنا .. بدلا من الهجوم على شباب كل أمله فى الدنيا أن يبنى ما هدمه الأجداد والآباء ؟!!

9- لماذا اتهمت جميلة اسماعيل بهذه التهمة البشعة بأنها هى التى أمرت بنزول هذا الملحق .. وهى كانت من ضمن المصدومين بهذا الملحق وفوجئت به مثلنا .. لأن جريدتنا لا تخضع لرقابة قيادات الحزب .. بل هى تحت مسئولية رئيس التحرير .. بل إن جميلة اسماعيل هى أول من هاجم أحمد فكرى وهذا مثبت فى أول عدد بعد الملحق ..

10- لماذا لم تهاجم أيمن نور عندما كان حرا طليقا .. وهل من أخلاق النبلاء التى تدعيها لنفسك أن تهاجم شخصا بعد أن أصبح مقيدا بالاغلال ولا حول له ولا قوة ؟!!

11- لماذا دائما انت فى قائمة المرافقين ( للريس ) فى جولاته الخارجية .. ولماذا هددت منافسك فى الانتخابات البرلمانية علنا بأنك على علاقة وطيدة مع الرئيس ولا يمهك اى شئ .؟!!

12- لماذا لم ترد على جريدة الغد عندما قالوا لك أنهم يمتلكون شرائط مسجلة لك عليها بعض أفعالك التى اتهمت بها أيمن نور وهو منها براء ؟!!

13- لماذا أقحمت حزب الغد واعضائه وأيمن نور وزوجته فى الحرب التى تدور بينك وبين أحمد فكرى ؟!!

14- ما سر تراجعك الغريب والمريب عن موقفك تجاه حزب الغد الذى كنت تؤيده وتؤيد زعيمه أيمن نور .. الذى توجه له الاتهامات الملفقة الآن ونسيت رأيك فيه سابقا وفى حزبه .. وإذا أنكرت ذلك فارجع إلى الأعداد 438- 455 -457 من جريدتك الاسبوع وانظر إلى الكلام المعسول التى كنت تكتبه فى حزب الغد والمديح الذى كنت تمدح به أيمن نور ..

اتق الله يا رجل .. فلم يعد هناك انصاف رجال .. إما رجال .. وإما غير ذلك ..

ولا ترجع عن قول الحق حتى وإن كان العالم كله على الباطل ..

وأختم قولى بمقولة لسجين الحرية د/ أيمن نور .. ( يا رب لا تعذبهم بقدر عذابنا منهم .. فقط يا رب خلص الجميع من العذاب ) .. هذا هو أيمن نور ..

رابط هذا التعليق
شارك

أهلاً وسهلاً بك يا صقر الغد

بدايةً لن يكسب أحد من أن يكون "أيمن نور .. ومصطفى بكرى .. وجها لوجه" غير النظام وعملاؤه. سياسة فرق تسد كالعادة, وأرجو ألا تكون أنت يا صقر الغد وسيلة للتفريق.

يا أخى لا يصح أن نلقى التهم هكذا بلا دليل, وهذا الكلام موجه للطرفين, ولكنى أرجوك أن تعيد قراءة هذه افقرة من كلامك

وقد قال مصطفى بكرى عن أيمن نور ما نصه ( صاحب مولد الحزب البرتقالي ضجة إعلامية تشبه تلك التي صاحبت ظهور شعبان عبد الرحيم وأغنية 'أنا بكره إسرائيل' والتي اختلف النقاد حولها وهل هي صحية أم ضارة وتسبب المغص ) بالله عليكم هل هذا رجل يحترم الحقيقة وعنده أبسط معانى القيم والأخلاق ؟ هل كانت بداية أيمن نور هى 2005م ؟ أيمن نور رجل يمارس السياسة منذ الصغر وقد دخل المعتقل السياسى أكثر من مرة فى بداية الثمانينات يعنى منذ نعومة أظافره .. وقد كان عضوا فى مجلس الشعب وعمره 30 عاما وكان أصغر الأعضاء سنا وكان كاتبا بجريدة الوفد وله قرائه ومعجبيه .. ثم أصبح قياديا .. وهو حاصل على الدكتوراه فى السياسة من روسيا .. وحصل على لقب أفضل برلمانى فى الشرق الأوسط .. ويأتى مصطفى بكرى فى النهاية ليشبهه بشعبان عبد الرحيم .. مع احترامى وتقديرى لشعبان عبد الرحيم الذى لم ينافق وقال ما فى قلبه بكل حرية وتلقائية ولم يكن كذابا ..

كيف حولت كلام مصطفى بكرى عن حزب الغد, إلى أيمن نور كشخص, ولماذا تخلط أنت بين أيمن نور كشخص وحزب الغد كمؤسسة, هل لهذا الخلط غرض ما أم مازلنا نؤله اﻷشخاص ونعبد الحكام؟

على فكرة أنا لست من معارضى أيمن نور, وقد اخترته فى انتخابات الرئاسة, ولكن لا أحب أن تكون هناك خلافات بين أعضاء الجبهة الواحدة يتم فيها تصفية حسابات شخصية, وإذا كانت هناك خلافات موضوعية مصحوبة باﻷدلة الدامغة فلا غبار على ذلك, وسوف تصب فى النهاية فى مصلحة الجميع.

ولكن وجود الفقرة المقتبسة فى كلامك يهدم إدعاءاتك كلها من أساسها, على اﻷقل فى رأيى أنا شخصياً, وتوضح وجود تحيز واضح لديك ﻷيمن نور وضد مصطفى بكرى.

وأسئلتك عن قضية التزوير ضد أيمن نور, لماذا توجهها لمصطفى بكرى, هل كان موقف مصطفى بكرى مؤيداً لاتهام أيمن نور بالتزوير؟ وهل كان هو القاضى الذى حكم على أيمن نور أو من قام بالتحقيق معه؟

أرجو أن نتحد جميعاً فى مواجهة العدو الحقيقى ولا نلتفت للفتن التى يحدثها من له المصلحة فى تفريق جبهة المعارضة.

تحياتى

تم تعديل بواسطة محمد عبدالعزيز

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...