اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

76 كلاكيت تاني مرة


صبح

Recommended Posts

مبارك يطالب بتعديل جديد في الدستور على المادة 76

القاهرة : طالب الرئيس المصري محمد حسني مبارك ،اليوم الاحد، بتعديل جديد في الدستور على المادة 76 التى تم تعديلاها العام الماضي .

وقال الرئيس المصري في خطابا سياسيا أمام الإجتماع المشترك لمجلسي الشعب والشورى اليوم الاحد "لقد قطعنا شوطا كبيرا على طريق الإصلاحات السياسية والتنمية واننا نقبل على مرحلة جديدة ، والتعديلات الدستورية ركنا مهما من معالم هذه المرحلة التي نقبل عليها ، كما ارحب بكل رأيا مخلص يساهم في تنمية هذه المرحلة" ، معربا عن تقديره للجهود في الدورة البرلمانية .

وأكد مبارك ان هناك تعديلات كبيرة مطروحة امام مجلس الشعب ، وقال " نود إصلاحات دستوية جديدة ، تتيح ضوابط على رئيس الجمهورية وتؤدي الى تعزيز دور المرأة في البرلمان وتحقق مفهوم جديد للمحليات ، والتعديلات الدستورية المقترحة تستهدف تعزيز دور رئيس الوزراء والاحزاب، وتفتح الباب امام قانون مكافحة الارهاب يتيح بتعديل تشريعي ، مضيفا "سنمضي معا في بلورة هذه الاصلاحات كي يتم اعتمادها في تعديل الدستور" ، موضحا ان "الدستور هو ابو القوانين ".

واشار مبارك الى ان "الاصلاحات التى يسعى اليها من التعديل لابد ان تراعي مصلحة المواطن المصري والاجيال المقبلة" ، وتابع قوله "ان الاصلاحات ليس اللحظة الراهنة فحسب وانما المستقبل للاجيال، كما اننا نتطلع الى تعديلات تحفظ الاستقرار ، وقال لانريد الهرولة في اصدار التعديلات ولا نريد الوقوف مكاننا" .

وقال مبارك " انني عندما طلبت تعديل المادة 76 في الدستور العام الماضي كان تطلعا لخلق احزاب قوية" ، مضيفا "اطالب بتعديل جديد في المادة 76 ضمن باقي التعديلات ويستكمل تعديل العام الماضي ".

واضاف الرئيس المصري " فضلا عن التعديلات امامنا مشروع جديد للضرائب على العقارات والمباني ، ومشروع الكدر الخاص بالمعلمين يستهدف ان يرتقي بمستوى المعلم المهني ، ومشروع الوظيفة العامة الذي يرفع من مستوى الموظف العام في معاملته مع المواطن ، ويهدف الى مكافحة الفساد الاداري ، فضلا عن عدد من التعديلات التشريعية" .

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

مبارك يلمح لبقائه رئيساً لمصر "مدى الحياة"1904 (GMT+04:00) - 19/11/06

story.mubarak.ap.gif_-1_-1.jpgمبارك قضى 25 عاماً رئيساً لمصر

القاهرة، مصر (CNN) -- على عكس تكهنات كثير من المراقبين للأوضاع السياسة في مصر، ألمح الرئيس حسني مبارك الأحد، إلى أنه سيظل رئيساً مدى الحياة لمصر، في الوقت الذي جدد فيه دعوته إلى تعديل المادة 76 من الدستور، الخاصة بقواعد الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية، والتي تم تعديلها العام الماضي.

وفيما كان مراقبون وسياسيون مصريون يتوقعون أن يعلن الرئيس مبارك تخليه عن السلطة بنهاية فترته الرئاسية الخامسة عام 2011، بعد 30 عاماً في الحكم، فقد أكد مبارك أنه سيستمر في السلطة حتى آخر نفس له.

وقال مبارك في خطابه أمام الاجتماع المشترك لمجلسي الشعب والشورى في بدء الدورة البرلمانية الجديدة: "سأواصل معكم مسيرة العبور إلى المستقبل، متحملاً المسؤولية وأمانتها، مادام في الصدر قلب ينبض ونفس يتردد، لا أهتز ولا أتزعزع، ولا أفرط في مصالح الوطن."

وأكد الرئيس المصري، البالغ من العمر 78 عاماً أنه سيطلب من البرلمان إجراء مزيد من التعديلات الدستورية، بحيث تيسر للأحزاب السياسية خوض الانتخابات الرئاسية، قائلاً: "سوف أتقدم بطلب تعديل جديد للمادة 76 من الدستور، ضمن ما أتقدم به للمجالس النيابية من مقترحات للتعديلات الدستورية."

وأضاف قوله: "لقد قطعنا شوطاً كبيراً على طريق الإصلاحات السياسية والتنمية، وإننا نقبل على مرحلة جديدة، والتعديلات الدستورية ركناً مهماً من معالم هذه المرحلة التي نقبل عليها، كما أرحب بكل رأي مخلص، يساهم في تنمية هذه المرحلة."

وأشار مبارك إلى أن "الإصلاحات التى يسعى إليها من التعديل، لابد أن تراعي مصلحة المواطن المصري ومستقبل الأجيال المقبلة

http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/11/...dex.html."

تم دمج الموضوع

الإدارة

تم تعديل بواسطة صبح

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

ياواخد السمنة من .. النملة

تحرم عليك التقلية

لسه هيعبر معانا , هوه فيه نفس يعبر عتبة البيت .

وبعدين تعديل ايه اللى جاى يقول عليه,هوه عارف قبله معنى التعديل ده ايه ؟

( عدل المتعدل , يصبح 76)

لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا

رابط هذا التعليق
شارك

مادام في الصدر قلب ينبض ونفس يتردد، لا أهتز ولا أتزعزع،

ياللا .. إن شالله ما حد حوش ...

تم تعديل بواسطة أسد

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

أنهي الرئيس مبارك أمس التكهنات بأنه سيترك منصبه قبل نهاية فترة الرئاسة الحالية، التي تنتهي عام ٢٠١١. قال في كلمته أمام الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشوري بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة: «سأواصل معكم مسيرة العبور إلي المستقبل، متحملا المسؤولية وأمانتها، مادام في الصدر قلب ينبض ونفس يتردد، لا أهتز ولا أتزعزع.. لا أفرط في مصالح الوطن أو سيادته أو استقلال إرادته، لا أقبل أي ضغوط ولا أنحني إلا لله».وأحصي الإعلاميون الذي شاركوا في تغطية هذه الجلسة ١٩ تصفيقا من النواب قاطعوا بها خطاب الرئيس، لكن أكثر هذه المقاطعات سخونة وحدة كانت مع كلمات الرئيس عن استمرار «بقائه في منصبه مادام حيا».وقابل أغلب أعضاء المجلسين، الذين ينتمون للحزب الوطني، قول مبارك بالترحيب والهتاف ووقفوا لتحيته،

-----------------------------------------------------------------------

كل حي كتابه معلوم .................. لا شقـــاء ولا نـــعيم يدوم

بسم الله الرحمن الكريم

فَأَمَّا مَن طَغَى * وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا * فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى * وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ * وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى * فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى *

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

*************************

يُمنع منعاً باتاً إهانة الشعب المصرى يا سيد otaka كما يُمنع سب الشخصيات العامة.

الإدارة

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

تم دمج موضوع العضو علي البدري

مع الموضوع القديم

الإدارة

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...